المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج الدوري الفرنسي



راشـــــد
29-01-2003, 01:18 PM
فوز مرسيليا في الدوري الفرنسي لكرة القدم



باريس (رويترز) - وجه اوليمبيك مرسيليا تحذيرا لبقية منافسيه بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على نيس 2-صفر يوم الثلاثاء ليتصدر الدوري.

وسجل المدافع دانييل فان بوتن الهدف الاول قبل ثوان من انتهاء الشوط الاول عندما سدد الكرة من متابعة داخل شباك داميان جريجوريني حارس مرمى نيس.

وعزز المهاجم دميتري سيشيف فوز فريقه بالهدف الثاني الذي سجله قبل ثلاث دقائق من انتهاء المباراة.

وسيطر مرسيليا على معظم فترات المباراة وضغط على نيس وكان بامكانه تسجيل المزيد من الاهداف.

واختتم مرسيليا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم ابراهيما باكايوكو لشجاره مع خوسيه كوبوس كابتن نيس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويتصدر مرسيليا الدوري برصيد 42 نقطة من 24 مباراة يليه ليون برصيد 39 نقطة من 23 مباراة ثم نيس برصيد 39 نقطة ايضا ولكن من 24 مباراة.

راشـــــد
31-01-2003, 02:39 PM
http://sports.naseej.com.sa/Images/102342_013030sp.JPG

باريس في 30 يناير/ حرم لنس ضيفه ليون حامل اللقب من اللحاق بمرسيليا إلى الصدارة بتعادله معه 2-2 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي التي شهدت صعود موناكو إلى المركز الثالث.
وكان مرسيليا انتزع الصدارة اثر فوزه على نيس 1-صفر في افتتاح المرحلة، وجاءت المباراة قوية بين الفريقين اللذين سجلا الأهداف الأربعة في الشوط الأول، فبكر لنس بالتسجيل عبر انطوان سيبييرسكي، ورد عليه ليون بهدفين لفيكاش دوراسو واريك كاريير، ثم أدرك سيبييرسكي التعادل.
وفي المباراة الثانية، عاد موناكو بفوز ثمين من نانت بهدفين نظيفين سجلهما لودوفيتش جيولي والبورندي الأصل الكنغولي الديموقراطي الجنسية شعباني نوندا، ومني اوكسير بخسارة مفاجئة أمام مضيفه باستيا بهدفين سجلهما فرانك سيلفستر وفلوريان موريس، فتراجع إلى المركز السادس.
وحقق باريس سان جرمان فوزا صعبا على أرضه على ليل بهدف سجله الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو، فصعد إلى المركز السابع بفارق الأهداف أمام بوردو الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه تروا بهدف سجله باسكال فيندونو، وصعد سوشو إلى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه رين بهدف سجله النيجيري ويلسون اوروما.