المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاهلي وارهاق الذاي بالذات ؟؟؟؟؟



الاهلي الراقي
01-02-2013, 04:20 PM
في مقابلت كامل الموسى افاد بأن الاهلي مرهق من كثرة المباريات وهو بالذات كان يريد التغيير ! وقال فيما بين الشوطين طلبنا من سيزار مسك الكره لتعدي المباراة على خير !!!!....؟؟؟؟
س: ما الذي ارهق الاهلي خلال مباريات الدوري ؟س : هل هو كثرة المشاركات وضغط الدوري ؟ س :هل هو زيادة الحمل اللياقي ؟
س: هل هو تقنين وتوزيع الجهد وتسيير المباريات كما يريد ؟


والحقيقة ان السوال الثالث هو السبب الرئيسي ! كيف ؟
1. لا يوجد لدى لعيبتنا فكر كروي وثقافه رياضية تعينهم على توزيع الجهد وتسيير المباريات حسب ما يريدون .
2. كثرة المراوغات والاحتفاظ بالكره يجعل اللاعب يفقد مخزونه اللياقي بسرعه .
3. كثرة الاحتفاظ بالكره يعرض اللاعب للخشونة ولااصابات .
4. كثرة الاحتفاظ بالكره يسبب الشد العضلي والارهاق .
5. الجري الغير مقنن وراء كور لا يستطيع اللحاق بها اللاعب كالكور التي تخرج رمية التماس او التي تكون ناحية مرمى الخصم وهي سريعه اومغطاة الـــخ .
الحـــــــــل
في اللعب الجماعي وذلك بتبادل الكرات البينية القصير والتمرير السليم والتعود على ذلك ( ومن يشاهد لعب برشلونه يجده لعب فكروتكتيك وتنقنين جهد وتسيير المباريات حسب مبتغاه ) لم نشاهد لاعب برشلوني يصاب بشد عضلي او يشكو من ارهاق بل تجد الفريق يلعب كل المباريات برتم واحد وبذلك يرهق الخصوم وهم مرتاحين لياقياً وجسدياً والسبب انهم يلعبون جماعياً يسيرون المباريات حسب مبتغاهم .
فريقنا يهاجم ويستنفذ مجهوده في شوط ودائماً ما نشاهد الفريق في الشوط الثاني يتدنى مستواه ولربما خسر وخصوصاً في بداية الدوري .
أذن يجب على اللاعبين تغيير فكرهم الرياضي وتثقيف انفسهم والتعاون فيما بينهم للاحتفاظ بالمخزون اللياقي وعلى المدرب اللعب على تبادل الكرات البينه وعدم الاستعجال في تسجيل النتائج في الشوط الاول فالمتبقي من الدوري ما يحتمل الاخطأ وبامكانه تسيير المباراة برتم يتدرج للصعود وليس العكس والمعروف الشوط الاول هو اختبار قدراتك الخصوم واستنفاذ المخزون اللياقي وهذا الفكر كان ينتهجه المدرب البلجكي دمتري مع الاتحاد وكان ينجح بكل اقتدار . والشوط الثاني شوط المدربين تكتيكياً وفنياً ويجب على مدربنا عدم الاندفاع امام الفرق الصغير بالهجوم الضاغط المبكر والذي يجعل الفرق يفقد فرص تسجيل فتحبطه والفريق الخصم يستغل اي فرصه فيزيد الاحباط ويقفل على هدفه ويعتمد على المرتدات وقد نجح فيها الرائد والتعاون ونجران امام الاهلي فنقول لمدربنا انتبه واعقل وتكتك يا اصلع وادرس الخصوم اثناء فترة التوقف وجهز الفريق ذهنياً ونفسياً وجماعياً وركز على جماعياً . وحاول سحب الخصوم لمنطقة الوسط بل حاول ارغامهم على مهاجمتك في منطقتك حتى تستطيع الانقضاض على مرماه وهم في نشوة الهجوم وهذا ما يفعله مدرب الفتح ومدرب الكويت كوران
مجانين الاهلي لا تستعجلون على السوادي بل يجب عليكم دعم اللاعب والأخذ بيده ومناصحته لكي يفيد الفريق ويطور مستواه الولد خامه ممتازه وحماسي ولكن مشكلته الاحتفاظ بالكره والثقه الزائده المفرطه والتمرير الخاطيء .
وهو حقيقة في شيء ايجابي وهو لما تنقطع الكره منه يحاول استردادها والمقاتله عليها وهذا شيء طيب فارجو عدم القسوة عليه .
بصاص اخشى عليه من الغرور ويحتاج وقفه صادقه من الجمهور والاداره والمدرب هو لاعب فنان فكرياً وتكتيكياً ولكن احس انه بدأ يتعالى على الكره وهذا لن يقدمه ولن يفيده فارجو افهامه ذلك وان النجومية تحتاج المثابرة والجهد والتواضع والاهتمام بالنفس (نوم ، غذاء ، تمارين )