المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▌ أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الأحد 27 يـنـايــــر 2013▌



الاهلي الراقي
27-01-2013, 04:20 AM
http://m5zn.alrage.net/image22149.html

http://m5zn.alrage.net/image22150.html


صقور توغو تقلب الموازين وتخرج الجزائر من سباق الكان

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//2013126194041288734_20.jpg

فاجأ المنتخب التوغولي نظيره الجزائري بالانتصار عليه بهدفين دون رد السبت على ملعب رويال بافوكنغ بمدينة روستنبرغ، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً بجنوب أفريقيا.

ووقّع إيمانويل أديبايور (32) ودوفي ووم (90+3) هدفي المباراة.

واستعادت توغو حظوظها في التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات الـ"كان" إذ أصبح رصيدها ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن تونس في حين ودّعت الجزائر كأس الأمم الأفريقية منذ الدور الأول بالنظر إلى عجزها عن تحقيق أي نقطة في لقاءين متتاليين وبهذا ستكون مباراتها الأخيرة أمام "الفيلة" شكلية.

يذكر أنّ المنتخب الإيفواري ضرب بقوة في افتتاح مباريات المجموعة بفوزه الكبير على تونس (3-0) ليعزّز صدارته برصيد 6 نقاط، ويحجز بطاقة العبور الأولى إلى الدور التالي.

الشوط الأول

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//2013126194018569734_2.jpg

واستهل المنتخب الجزائري مباراته مع نظيره التوغولي مهاجماً أملاً في أخذ أسبقية مبكّرة تسهّل من مهمّته في بقية أطوار المواجهة الحاسمة.

وحاول فؤاد قادير محترف أولمبيك مرسيليا الفرنسي مغالطة الحارس التوغولي كوسي أغاسا من تسديدة قوية عقب إمداد ذكي من نجم فالنسيا الإسباني سفيان فيغولي بيد أنّ محاولة الأول أخطأت المرمى (8).

وعاود إسلام سليماني مهاجم شباب بلوزداد تهديد مرمى كوسي بعد تمريرة دقيقة من فيغولي لكن محاولته باءت بالإخفاق ومرت تسديدته محاذيةً للمرمى (14).

ورد منتخب "الصقور" من خلال نجمه الأول إيمانويل أديبايور عقب توزيعة من مصطفى ساليفو بيد أنّ محترف توتنهام أخفق في توجيه كرته الرأسية (16).

وفي غمرة السيطرة الجزائرية على مجريات اللعب تمكّن أديبايور من افتتاح باب التسجيل من هجمة عكسية منسقة إذ مرّر آيتي صاحب الهدف الوحيد للصقور أمام كوت ديفوار كرةً رائعة برأسه ليتسلمها نجم توتنهام وينفرد بالحارس مبولحي واضعاً الكرة تحت إبط الحارس الجزائري (32).

ورغم محاولات "محاربي الصحراء" المتتالية إدراك التعادل فقد انتهى الشوط إلى تقدّم توغولي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//2013126202649424734_2.jpg

ودخل الجزائريون الشوط الثاني عازمين على العودة في نتيجة المباراة معوّلين على تحركات الثلاثي سوداني وسليماني وفيغولي الذين بحثوا عن التسجيل بكل الطرق.

وطالب "محاربو الصحراء" بركلة جزاء بعد عرقلة سليماني داخل منطقة الجزاء بيد أنّ الحكم الملغاشي حمادة نامبياندرازا أمر بمواصلة اللعب (58).

وجرّب سفيان فيغولي سلاح الركلات الحرة إلاّ أنّ مخالفته المباشرة علت مرمى كوسي بقليل (67).

وكاد عدلان غديورا أن يغالط حارس توغو من تسديدة قوية زاحفة لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس كوسي (71).

وعاود محترف نوتنغهام فورست الإنكليزي صنيعه مسدّداً كرةً قويةً زاحفةً لكن حارس توغو تدخل من جديد وأنقذ الموقف (75).

وأقحم البوسني وحيد خليلودزيتش محمد أمين عودية مكان إسلام سليماني بغية إعطاء نفس جديد لهجوم محاربي الصحراء بيد أنّ العقم الهجومي تواصل.

وتوقّفت المباراة أكثر من 10 دقائق بسبب انهيار أحد أعمدة المرمى التوغولي مما أجبر الحكم الملغاشي نامبياندرازا على إيقاف اللعب واستدعاء المسؤولين عن الملعب لإصلاح العطب.

وأثر إيقاف اللعب على مجرى اللعب وحتّى على معنويات رجال المدرب خليلودزيتش الذين راحوا يسابقون الوقت مما أدخلهم في خانة التسرّع.

ولئن بدت الأفضلية واضحةً للعيان لمصلحة محاربي الصحراء فإنّ الواقعية كانت توغولية خالصة إذ لدغ البديل دوفي ووم الحارس الجزائري مبولحي مطلقاً رصاصة الرحمة مع مطلع الدقيقة (90+3).

وبقيت النتيجة على حالها إلى حين صافرة الملغاشي نامبياندرازا لتخرج الجزائر من منافسات الكان بخيبة أمل كبرى وتعود توغو إلى دائرة المراهنة على التأهل إلى الدور ربع النهائي حيث تنطلق بحظوظ أوفر من تونس بفضل أسبقية الأهداف المقبولة والمدفوعة.


http://m5zn.alrage.net/image22150.html


كييفو يفاجئ لاتسيو ويوفنتوس يقع في فخ التعادل

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//2013126201731218734_20.jpg

مُني لاتسيو روما بخسارته الأولى في 11 مباراة وعجز عن الانفراد بالمركز الثاني مؤقتاً، عندما سقط على أرضه أمام كييفو فيرونا صفر-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ولم يستفد يوفنتوس المتصدر على أكمل وجه من خسارة لاتسيو، فتعثر على أرضه أمام جنوى 1-1.
في المباراة الأولى، تابع ألبرتو بالوسكي كرة مرتدة من العارضة سددها السلوفيني بويان يوكيتش (61) مسجلاً هدف كييفو الذي أصبح في المركز الحادي عشر.

وعلى رغم سيطرة لاعبي المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، إلا أن فريق العاصمة عجز عن إدراك الشباك.

وتجمد رصيد لاتسيو عند 43 نقطة بالتساوي مع نابولي الثاني وبفارق 6 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي سقط في فخ جنوى.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//201312622020368734_2.jpg

وفي المباراة الثانية على ملعب "يوفنتوس أرينا" حاول جنوى الفوز على أرض السيدة العجوز لأول مرة منذ عام 1991، لكن لاعبي المدرب أنطونيو كونتي افتتحوا التسجيل تحت أنظار مهاجم الفريق الجديد الفرنسي نيكولا إنيلكا الذي تعاقد لخمسة أشهر مع يوفنتوس، عندما لعب المونتينيغري ميركو فوسينيتش تمريرة في العمق إلى السويسري ستيفان ليشتاينر الذي مرر بدوره إلى فابيو كوالياريلا فسددها الأخير في الشباك على رغم محاولات السويدي أندرياس غرانكفيست لابعادها (54).

وعادل ماركو بورييلو، مهاجم يوفنتوس السابق، عندما استغل عرضية مميزة من السلوفاكي يوراي كوتسكا ولعبها برأسه في شباك الحارس الدولي جيجي بوفون (68).

وبحث يوفنتوس عن هدف التقدم مجدداً وأصاب القائم من ضربة حرة لسيباستيان جوفينكو (82).
وتختتم المرحلة الأحد بمباريات بولونيا مع روما، وأتالانتا مع ميلان، وكالياري مع باليرمو، وكاتانيا مع فيورنتينا، وبارما مع نابولي، وسمبدوريا مع بيسكارا، وأودينيزي مع سيينا، وإنتر ميلان مع تورينو.


http://m5zn.alrage.net/image22150.html



انتصاران في الوقت القاتل لليفانتي وفالنسيا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//201312620359911734_20.jpg

حقَّق ليفانتي فوزاً متأخّراً على بلد الوليد (2-1) في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت، فصعد مؤقتاً إلى المركز الخامس.
وسجَّل المدافع الصربي أنطوينو روكافينا عن طريق الخطأ هدف الفوز لليفانتي في مرمى فريقه (90)، بعد أن افتتح خافيير باراخا (8) التسجيل لبلد الوليد وعادل خوسيه خافيير باركيرو (44) للمضيف.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//201312623746997734_2.jpg

وظفر فالنسيا بفوز مثير من ملعب مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا (3-2) بعد سيناريو دراماتيكي تأرجحت فيه نقاط المباراة بين الفريقين.
تقدَّم الضيوف في اللحظات الأولى بفضل هدف البرازيلي جوناس (1)، وقلب أصحاب الأرض النتيجة بهدفي إيفان ريكي (32 و45)، واستعاد "الخفافيش" المبادرة في الشوط الثاني إذ جاء التعادل عن طريق الباراغواياني نيلسون هايدو فالديز (63) ثم هدف الحسم للبرتغالي ريكاردو كوستا (90).
ورفع فالنسيا رصيده إلى 33 نقطة متساوياً مع ليفانتي حتى بفارق الأهداف (كلاهما -4).


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//201312620310269580_2.jpg

وتعادل سلتا فيغو مع ضيفه ريال سوسييداد بهدف الدنماركي مايكل كرون-ديهلي (32) مقابل هدف غوركا ألوستوندو (59)، وأكمل سلتا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني أوغوستو فرنانديز (50).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//201312623351458734_2.jpg

وتعادل ريال سرقسطة الثاني عشر مع ضيفه إسبانيول الرابع عشر (0-0).


ويلعب الأحد ريال مدريد حامل اللقب مع خيتافي، ورايو فايكانو مع بيتيس، وبرشلونة المتصدِّر مع أوساسونا، ومايوركا مع ملقا، وأتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة بعد غدٍ الاثنين بمباراة إشبيلية مع غرناطة.



http://m5zn.alrage.net/image22150.html


كأس إنجلترا | مان يونايتد إلى الدور الخامس برباعية في فولهام

http://u.goal.com/249800/249893hp2.jpg

لم يجد مانشستر يونايتد صعوبة في تخطي عقبة فولهام عندما تغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأولد ترافورد لحساب الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليحجز اليونايتد مقعدًا في دور الـ16 من البطولة الأعرق في تاريخ كرة القدم.

بدأ اليونايتد المباراة بقوة ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى ظهر حكم المباراة مارك كلاتنبيرج والذي أثار الجدل مؤخرًا عندما اتهمته جماهير تشيلسي بمحاباة اليونايتد في مباراة الفريقين وتوجيه ألفاظ عنصرية لبعض لاعبي البلوز قبل أن يتم تبرئته من هذه التهم، وذلك عندما احتسب ركلة جزاء لليونايتد نفذها المخضرم ريان جيجز بنجاح رغم محاولة الحارس الأسترالي شوارزر إبعادها.

عقب الهدف كان اللعب منحصرًا في اتجاه واحد وهو مرمى فولهام بعد أن تسيد اليونايتد مجريات اللعب وهدد مرمى شوارزر في أكثر من مناسبة كان أبرزها تصويبة مقوسة من الجناح البرتغالي لويس ناني في الدقيقة 24 لكن لسوء طالعه مرت بجوار القائم ببضعة سنتيمترات.

اعتمد مدرب فولهام مارتن يول على المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف في محاولة تهديد مرمى فريقه السابق إلا أن محاولاته كانت مُحتشمة إلى حد ما ولم يظهر في الشوط الأولى سوى بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت أدراج الرياح لينتهي الشوط الأول بتقدم الشياطين بهدف دون رد.

خارطة الملعب في شوط المباراة الثاني لم تتغير وكان السيناريو مشابهًا إلى حد كبير للشوط الأول حيث نجح واين روني من تعزيز تقدم اليونايتد بالهدف الثاني بعد مرور خمس دقائق فقط على بداية الشوط عندما تلقى تمريرة سحرية من أندرسون في العمق الدفاعي ضرب بها مصيدة التسلل ليقتحم روني المنطقة ويراوغ بيمناه ثم صوب بيسراه على يسار شوارزار.

بعد دقيقتين فقط من هدف روني عاد نجم المباراة خافيير هيرنانديز لإكمال ما بدأه بتوقيعه على الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد أن تحصل على تمريرة رائعة من جيجز داخل منطقة الجزاء قبل أن يُسدد في الأخير كرة اصطدمت بقدم مدافع فولهام آرون هيوز لتُغير اتجاهها وتخدع الحارس شوارزر.

ولم تمر سوى دقيقتين على هدف روني حتى نجح المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" في استغلال التشتت الدفاعي لفولهام بتسجيل الهدف الثالث بعد أن تحصل على تمريرة رائعة من واين روني من الجانب الأيمن سددها مباشرة في شباك فولهام.

وعاد هيرنانديز لإكمال ما بدأه بتوقيعه على الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 66 بعد أن تحصل على تمريرة رائعة من جيجز داخل منطقة الجزاء قبل أن يُسدد في الأخير كرة اصطدمت بقدم مدافع فولهام آرون هيوز لتُغير اتجاهها وتخدع الحارس شوارزر.

رد فعل فولهام على الأهداف الأربعة تمخض بنجاح المدافع آرون هيوز في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لفريقه من ضربة رأس إثر ركلة ركنية في الدقيقة 77، ليُكفر عن تسببه في الهدف الرابع لليونايتد.

وبالدقيقة 88 ألغى الحكم مارك كلاتنبيرج هدفًا سجله واين روني بداعي المخالفة على خافيير هيرنانديز الذي قام بحجز مدافع فولهام داخل منطقة الجزاء لاستقبال كرة عرضية من أنطونيو فالنسيا، لتنتهي المباراة بانتصار مستحق لأبناء السير أليكس فيرجسون.


http://m5zn.alrage.net/image22150.html