المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكياج صيف 2003 كلاسيكي مع لمسات الطبيعه



§طيف§
10-09-2003, 03:42 PM
مع اطلالة كل موسم تتجدد الألوان وتبتكر الوان أخرى لتزهر الموضة وتشرف بطلة جديدة تتناسب مع طبيعة المناخ السائد ويبشر موسم صيف هذا العام بعودة الفضي والذهبي الى الساحة وهما لونان كلاسيكيان .... الا ان هذه العودة ستكون خجولة اذ سيتم مزجها مع ألوان اخرى لاضفاء مزيد من الطبيعة .على هذا الماكياج تطلعنا خبيرة التجميل دولا قرقفي

مــــــــــــــــاهي الالوان الرائجة لماكياج صيف 2003 بشكل عام ؟
الوان ماكياج الصيف لهذا الموسم تتميز عن الالوان المستعملة سابقا بإدخال الذهبي والفضي اللماع GLITTER فوق العين . وهذه الالوان تصلح للشقراء والسمراء , وتعطي نظرة رومانسية كما انها تتماشى مع كل المناسبات . ويتم استعمال هذين اللونين مع كل الالوان الزهرية والترابيه.

مــــــــــــــــاذا عن ألوان ماكياج العيون ؟

بشكل عام هي الزهرية والرتقالية الفاتحة وكل الالوان التي تشتق منها . أضع هذه الالوان على الجفن الاعلى صعودا نحو الحاجب حيث انتهى ب Glitter الذهبي أو الفضي . وبعد ذلم امزج الالوان مع بعضها بعضا انطلاقا من الانف ونحو الخارج وفي داخل العين لا أستغني عن اللون الاسود الذي امزجه مع اللون الأساسي الموضوع على الجفن الاعلى ويتم هذا المزج خصوصا على طرف العين كي أجعلها واسعة ومن دون حدود .
هذا الماكياج يعطي الوجه نظره رومانسيه حالمة .
ولا أنسى هنا تحديد الحاجب وزرع الرموش الاصطناعية من الصغير في الداخل الى الاكبر في الخارج . وقد وزعت عليها الماسكارا لتبدو وكأنها طبيعية.
ثم مررت محدد العين الاسود على جذور هذه الرموش لاخفاء أي أثر
قد يدل على انها غير طبيعية وبعد الانتهاء من ماكياج العين
امسح تحت العين باسفنجة لتنظيف أي رواسب قد تقع خلال وضع المستحضرات على الجفنين.

مــــــــــــــاهو موقع الاسود داخل العين وفي محيطها؟

لا يزال الاسود سيد الالوان وسيبقى كذلك الى الأبد وهو قديم العهد في الماكياج وكانت نفرتيتي الملكة المصرية أول من استعمله , ولا يزال رائجا حتى اليوم انه لون أساسي , ويستلزم وضعه تقنية كبيرة اذ انه بقدر مايمنح سحرا وجمالا يمكن ايضا ان يبدو قبيحا اذا أسيء استعماله . ان الاسود يليق جدا بالملامح الشرقية مهما كان لون البشرة وهو يمنح نظرة ثاقبة ويتلاءم مع شكل العين الشرقيه.


مــــــــــــاهي الالوان الاكثر رواجا لمنطقة فوق العين؟

ليس هناك من لون واحد , بل كل الالوان التي يضاف اليها ال Glitter واتوقع ان يستحوذ الفضي والذهبي على اقبال كبير , لا سيما اذا ماتم مزجها مع بعضها بعضا بطريقة جميلة, خفيفه ومتدرجة ولن يكون هذا الخليط مقتصرا على الفضي والذهبي فقط بل سيشمل الوانا اخرى هي في صلب تكوين ال Glitter وهي الليلكي الفاتح والازرق والزهري والاخضر .. ويمكن تشبيه ال Glitter بحجر الكريستال الذي يبدو من غير لون . الا انه يعكس تحت الشمس الوانا بهية جذابة.

هـــــــــــل لا تزال الالوان الفاتحة pastel رائجة؟

لا تزال رائجة , انما ليس كما كان في السابق . وأعمل حاليا على مزجها بالالوان اللماعة لا سيما الذهبي والفضي اللذين يجعلان الوجه متألقا ومضيئا.

ماهي التقنية المعتمدة بالنسبة للشفتـــــــــــــــــين؟

يجب ان يكون ماكياج الشفتين طبيعيا , ولم يعد رسمهما بواسطة محدد للشفاه lip liner ذات لون داكن محبذا لذلك , أرسم الشفتين بواسطة قلم من اللون اللحمي أي البيج – الزهري ثم اوزع لون البيج عليهما وأضع بعدها اللمعة gloss , فيكون الماكياج طبيعيا وناعما وخفيا.


لمـــــــــــــــــــــــ ــاذا نرى ان موضة محدد الشفاه الظاهر لم تعد رائجة؟

بالفعل , لم تعد موضة محدد الشفاه الظاهر رائجة , لأن جميع الماكياجات تبرز الشفتين من دون حد , فتظهر وكانها مموهة وطبيعية . وهذه الموضة رائجة جدا في أوروبا حيث تستعمل الألوان الفاهية.

ماذا عن ألوان البلاشر أو بودرة الخـــــــــــــــدود

هي تتراوح بين الزهري والبرتقالي والبني الفاتح . واختار ردائما اللون الذي يتناسب واللون الموضوع على العينين , ويستعمل البلاشر لابراز ملامح الوجه وتصحيحها .
فإذا كان الوجه يميل الى الطول .... أضع عليه البلاشر بشكل شبه أفقي حتى اخفف من طوله .
اذا كان عريضا .... فاضع البلاشر من أسفل الخد صعودا نحو الاعلى والخارج باتجاه الاذن .

وفي حال كان الوجه مربعا .... أعمد الى تغطيه جوانبه الأربعه بكريم الاساس والبلاشر ذات اللون الداكن لتخفيف من حدة هذه الملامح.

مـــــــــــــــــــاذا عن ماكياج السهرات
يكون ماكياج السهرة مميزا اذا اختار الالوان التي تناسب ثياب السيده كما تناسب المجوهرات او الاكسسوارات التي ستضعها لا سيما اذا كانت هذاه الاكسسوارات ملونة.
والاحظ اليوم ان هناك ميلا نحو الالوان الترابيه في ماكياج السهرات لاسيما انها تتناسب مع كل الوان البشرة وكل ألوان الثياب .
وأضيف اليها الذهبي اللماع الذي يبدو انه سيعود مجددا الى ساحة الموضة وأقول انه مامن قاعدة واحدة مماهو رائج فكل الالوان جميلة ومحبذة اذا ماتم مزجها باتقان لاشك في ان الموضة متشعبة في السنوات الأخيرة ولا يمكن القول ان هذا رائج وذلك غير رائج .

مــــــــــــــاهي الاكسسوارات لهــــــــــــــــذا الموســــــــــــم ؟
ان ادخال الاكسسوارات الى الماكياج أمر مهم اذ انه يمنح السيدة بما لا اضافيا ويدخل في صلب عمل المزين او مهم الازياء .
وأكثر ماهو رائج لهذا الموسم هو الازهار الصغيرة وأوراقها والخرز والستراس
أما بالنسبة للآلى فقد تراجعت هذا الموسم ولم تظهر في عروض الازياء العالميه.

لي طب۶ي الخاآاآص
10-09-2003, 06:05 PM
ماكياج راقي وناعم ...... يسلموووووو حياتي

§طيف§
11-09-2003, 12:09 AM
اللله يسلمك وسووونه ...

ويسلمو عالمرور

الأميرة الناعمة
11-09-2003, 12:58 AM
و1111111و

مررررررررررة كووووووووووووول

تسلمين طيوفة

سوسي

§طيف§
12-09-2003, 01:53 PM
حسووووسه الله يسلمك ويسعدك ...

مشكورة عالرد

مجروحة الزمن
13-09-2003, 04:19 AM
يسلموووو طيوف علي الموضوع الحلو

يعطيج العافيه

سلااامي

قوت القلوب
13-09-2003, 03:06 PM
واااااااااااو يسلموو روعه معلوماات حلووه
يسلموو طيف يعطيج العافيه
سي يا