المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتمنى إيقاف نظام الاحتراف وتحويل المبالغ المهدره للبطاله



الاهلي الراقي
13-01-2013, 09:30 PM
في موسم 1413 هـ (1992-1993 م) تم تطبيق احتراف اللاعبين المحليين لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية، وصار الدوري السعودي الممتاز من ذلك الوقت مسابقة شبه-محترفة، حيث صارت نسبة كبيرة من لاعبي كل نادي من اللاعبين المتفرغين تحت نظام الاحتراف. وفي ذلك الموسم أيضاً أعيد السماح للأندية في الدرجة الممتازة بجلب اللاعبين الأجانب، بواقع ثلاثة لاعبين أجانب لكل نادي. واشترط في البداية عدم مشاركة أكثر من لاعبين اثنين من الأجانب في وقت واحد، ثم تم السماح بمشاركة الثلاثة معاً في أي وقت..
20 سنه من نظام الاحتراف أو الانحراف وكورة القدم السعوديه مكانك راوح .ملاعب القدم الأسواء بالخليج لم يشهد خلالها أي إستاد رياضي حديث كان أخرها إستاد الملك فهد عام 1409 أي قبل إنطلاق الاحتراف السعودي.
ماذا قدم الاحتراف للكوره السعوديه غير الافلاس ولاعبين لايوجد لهم ولاء للمنتخب والنادي إلا بوجود المكافأت الدبل والحوافز الماليه قبل أي مباراه من أجل تحقيق فوز معنوي يخدم الاعب لايخدم منتخب ولايخدم النادي حتى اصبح الاعب يساوم فريقه بالعقود والتمارين مالم تسمح له الأداره بالسهر والسفر وكذلك رفع جعبته من الفلوس المهدره..قيمة الاعب السعودي في بورصة الاحتراف العالميه لاتتجاوز المليون ريال سعودي بينما إحترافنا أشبع
أرصدة الاعبين بالفلوس بينما أساسيات الكوره لايجيدها.
مبالغ خياليه يحوز عليها الاعب السعودي تتجاوز 35 مليون مع سماسره كانو سابقآ في حراج السيارات لايحصلون ربع هذا المبلغ مع الماركه الالمانيه.
بينما سوق الاعبين ومن سوق أفريقيا ع سبيل المثال
عندما يجلب لاعب كورة القدم إلا المسابقات المحليه كفيله
بسد رمق مليون عاطل ينتظر الوظيفه.
أي إحتراف يتكلمون عنه بالسعوديه وبالنادي الاهلي خاصه لو وضعت تقييم خاص فيها للمسعد ومعتتز خلال موسم واحد لوجدت نصف الكورات مقطوعه مقابل مايتقاضونه من مبالغ ماليه. أي إحتراف نتحدث عنه ولايوجد نادي يطبق تمارين الصباح والمساء بينما الاعب المحترف ماديآ فقط يساوم فريقه بسبب 35 مليون حولت لرصيده خلال
موسم . هذه ضريبه إحترافنا وتدني مستوى الكوره السعوديه عالميآ حتى اصبحت دول قطر والاردن تتفوق علينا بالتصنيف الدولي.
قبل إنطلاق الاحتراف السعودي كانت الكوره السعوديه بخير والاعب يبذل الكثير مقابل الشي القليل بينما الان الابتسامات بين لاعبينا عند كل خساره لانه ضمن مستقبله بسبب إحتراف فاشل.
أتمنى النظر في إحتراف الاعب السعودي داخليآ بعد أن فشل الاعب السعودي خارجيآ.
أو تحويل هذه المبالغ المهدره للبطاله ربما يولد من رحمها لاعب بقيمة ماجد وعبدالجواد والهريفي وأحمد الصغير