المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال بجماهيره يواجه قوة الاتحاد



هلالي^الشرقية
16-04-2006, 07:40 AM
الليلة من يتأهل لمواجهة الشباب على نهائي اغلى البطولات
الهلال بجماهيره يواجه قوة الاتحاد





http://www.alriyadh.com/2006/04/16/img/164666.jpg


يتحدد مساء اليوم - الأحد - الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.. عندما يلتقي الهلال والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. في تظاهرة كروية كبيرة.. وقمة جماهيرية منتظرة وبطولة بلا كأس.. لا تقبل القسمة على اثنين ولن يرضى أحد طرفيها إلا بالنقاط الثلاث..
أهمية وحضور

وعندما يلتقي الهلال والاتحاد فإن الجماهير العاشقة والنقاد والمتابعون يتطلعون إلى لقاء مثير وقمة ملتهبة تجمع الجديد وتنتظر الأفضل ولا ترضى بغير المتعة والروعة والجمال هي قمة الكرة السعودية بين القطبين.. زعيم البطولات وعميد الأندية اللذين يستحق كل منهما بطولة لكن لقاء الليلة بطولة حقيقية لكن بلا كأس لأن الفائز يعد بطلاً، ومن هنا تبرز أهمية اللقاء وخصوصية إذ عودنا الهلال والاتحاد على تقديم الكرة السعودية الحقيقية في قمة معتبرة أبطالها نجوم دوليون.. ومعارون قادرون على تقديم كل ما لديهم من أجل الحضور الجماهيري الكبير الذي سيملأ بلا شك استاد الملك فهد الدولي خاصة جماهير الأزرق التي تعد هي الوقود الحقيقي لفريقها في طريق تحقيقه لجميع الألقاب والكؤوس والبطولات.

لماذا الهلال والاتحاد؟

ويحل اليوم.. الاتحاد ضيفاً على الهلال في لقاء يعد هو الأقوى والأكثر أهمية من لقاءات المربع الذهبي في مرحلته الثانية.. الهلال كونه وصيف المتصدر انتظر من يتأهل من لقاء الثالث - الاتحاد والرابع الأهلي - إذ ظفر الاتحاد بالتأهل على حساب جاره الأهلي بثلاثية نظيفه أهلته للقاء الهلال في عقر داره ولابد هذا المساء من فائز سواء في الأشواط الأصلية أو الإضافة أو حتى بركلات الترجيح التي يتأهل من خلالها من يقابل المتصدر الشباب على الكأس الذهبية الغالية.. والهلال والاتحاد كلاهما مؤهل للفوز والانتقال للنهائي الكبير.. فالهلال هو حامل اللقب في الموسم الماضي والاتحاد أحد أبطال المسابقة وكلاهما لن يرضى بغير الفوز بديلاً وسيرمي بكل الأوراق من أجل اسعاد جماهيره والانتقال للقاء الكبير لكن يظل الأجدر من يحقق تلك التطلعات وينتقل للنهائي الكبير.

نجوم وتوظيف

ويملك الهلال والاتحاد كل عوامل التفوق والظفر باللقاء إذ يضمان أكثر من 95٪ من لاعبي المنتخب بدءاً من الحراسة والدفاع والوسط والهجوم ناهيك عن عدد من اللاعبين الأجانب الذين يعدون هم الأفضل في الأندية السعودية.. ولهم تأثير كبير على نتائج الفريقين.. ويظل التوظيف الصحيح لهذه النجوم للجهاز الفني للفريقين، فكليبر وميتسو لهما مع الفريقين وقت قصير لكن اللاعبين أنفسهم لديهم القدرة على التعامل مع مثل هذه اللقاءات ففي الهلال مثلاً: محمد الدعيع عميد لاعبي العالم وسيد حراس آسيا له ثقل في الفريق الأزرق ومصدر اطمئنان في المرمى وأمامه رباعي هو الأفضل من دفاعات الموسم يقوده البرازيلي تفاريس ومعه فهد المفرج وعلى الطرفين العائد بقوة ياسر الياس وصاحب العطاء المتجدد عبدالعزيز الخثران.. وفي الوسط أفضل العناصر وأكثرها تأثيراً على نتائج الفريق.. فعمر الغامدي وخالد عزيز كمحورين .. ونواف التمياط لاعب حر وقاد الفريق لكسب كأس سمو ولي العهد ومعه كوماتشو والشلهوب على الطرفين.. ليظل ياسر القحطاني المهاجم الأول كأخطر العناصر الهجومية لكن ثمة عناصر سيكون لها دور في قلب النتائج وعلى رأسها المخضرم الدولي والقائد الفذ سامي الجابر إلى جانب بعض الأوراق الرابحة التي ربما تكون دعماً للفريق في بعض أوقات اللقاء كالبرازيلي جيوفاني وأحمد الصويلح وعبدالله الجمعان وكامل موسى وسلطان البرقان ومشعل الموري وفهد سرور وأحمد خليل ومحمد العنبر وغيرهم.. فهل يقول هؤلاء كلمتهم هذا المساء.

كوكبة اتحادية

كما وأن ميتسو سعيد بتواجد كوكبة دولية متكاملة ناهيك عن وجود بعض اللاعبين الأجانب المبدعين الذين قادوا الفريق للقاء اليوم أمثال محمد كالون والبرنس تاغو.. فالفريق يملك عدداً كبيراً من الدوليين.. بدءاً من الحراسة المطمئنة بوجود الدولي مبروك زايد وأمامه الثنائي المتفاهم رضا تكر وحمد المنتشري وعلى الطرفين أحمد الدوخي في اليمن ومشعل السعيد في الجهة اليسرى وللاثنين أدوار هجومية مؤثرة خاصة الأول.

وفي الوسط مجموعة مؤثرة إذ في المحاور سعود كريري ومحمد نور والأخير صاحب مجهود خرافي وله دور كبير في صنع اللعب ونقل الفريق من الدفاع إلى الهجوم معتمداً على سرعته وسرعة المهاجمين كالون والبرنس.. وعلى الطرفين إبراهيم سويد في اليمين ومناف بوشقير في الجهة اليسرى ليظل كالون والبرنس تاغو الأخطر في منطقة الهجوم وسيشكلان خطراً كبيراً على الدفاعات الهلالية.... ولن يجد ميتسو أية صعوبة في اختيار البدلاء الذين لن يقلوا مستوى أو عطاء من الأساسيين وفي مقدمتهم المهاجم الخطر سعد الحارثي وكذا محمد أمين وسعد العبود وحمزة إدريس صاحب اللمسة الأخيرة الساحرة.. وزايري وعدنان فلاتة وخميس العويران والواكد وغيرهم فهل يقود هؤلاء الفريق الأصفر والأسود لبلوغ الدور النهائي على حساب الهلال؟.

الأجانب مؤثرون

ولا شك ان مدرب الهلال كليبر ومدرب الاتحاد ميتسو قد وضعوا ثقلهم في توظيف اللاعبين الأجانب لخدمة الفريقين وفعلاً فإن هؤلاء مؤثرون ولهم دور كبير في قيادة الفريقين. ففي الهلال، تفاريس المدافع الصلب لكن يؤخذ عليه أحياناً الاندفاع وعدم التوازن في استخدام بعض الألعاب الخشنة لكن ميزته المشاركة في الهجمات وتسجيل الأهداف والحماس الفدائية!. كذلك كوماتشو صاحب الأهداف الحاسمة والتوصيبات المتقنة وصناعة اللعب والتمرير المؤثر وهو من هدافي الفريق. وأما جيوفاني فقد بدأ في تقديم الأفضل لكنه قد لا يلعب أساسياً لوجود الأفضل. أما في الاتحاد فإن محمد كالون هو الهداف الأول وصاحب المجهود الوافر، والبرنس تاغو بدأ في تقديم ما لديه وقد نقل فريقه بهدفيه الأخيرين في الأهلي إلى لقاء اليوم. فيما لم يتضح تأثير زايري ولم يقدم حتى الآن ما يشفع له بالبقاء مع الكوكبة الاتحادية فمن يقود فريقه للنهائي الكبير أجانب الهلال أم أجانب الاتحاد؟.

المواجهة الثالثة

ولقاء الليلة بين الزعيم والعميد هو المواجهة الثالثة لهما خلال هذا الموسم، وفي كأس الدوري. حيث التقيا في الدور التمهيدي مرتين. ففي الجولة العاشرة من الدور الأول بجدة يوم الاثنين 14/1/1427ه تعادلا 2/2 سجل للاتحاد محمد كالون من ضربة جزاء وإبراهيم السويد، بينما سجل للهلال عمر الغامدي وفهد سرور مبارك. أما في الجولة الحادية والعشرين بالرياض يوم الجمعة 17/2/1427ه فقد فاز الاتحاد بهدف يتيم سجله المعار من النصر سعد الحارثي. واليوم هي المواجهة الثالثة التي لا تقبل القسمة على اثنين إذ لا بد من فائز، فهل يؤكد الاتحاد للمرة الثانية ويبلغ النهائي لمواجهة الشباب، أم أن الهلال يثأر ويردها للاتحاد ويحافظ على تواجده في النهائي في البطولة الموسمية الثالثة؟

الهلال الوصيف

وقد تأهل الهلال لهذا اللقاء بعد أن احتل الوصافة بأربع وأربعين نقطة من ثلاثة عشر انتصاراً وخمسة تعادلات وأربع خسائر، وقد سجل هجومه 41 هدفاً كرابع أقوى خط هجوم.. وفي مرماه 21 هدفا كأفضل خطي دفاع وحراسة. وقد كانت نتائجه في الدور التمهيدي على النحو التالي:

مع أبها فاز 3/2 وفاز 5/صفر.

و مع الحزم فاز 2/1 وتعادل 2/2.

و مع الانصار فاز 2/صفر وفاز 3/1.

و مع الاتفاق فاز 2/صفر وتعادل 1/1.

و مع الطائي خسر صفر/1 وخسر صفر/2. و مع القادسية فاز 1/صفر وخسر صفر/1. و مع الوحدة فاز 2/1 وفاز 4/صفر. و مع الأهلي فاز 4/1 وفاز 3/2. و مع النصر تعادل 1/1 وفاز 2/1. و مع الاتحاد تعادل 2/2 وخسر صفر/1. و مع الشباب تعادل 1/1 وفاز 1/صفر.

13 هدافاً

وقد سجل أهداف الهلال ثلاثة عشر هدافاً من مختلف المراكز على النحو التالي: كوماتشو 9 أهداف. و ياسر القحطاني 7 أهداف. ومحمد العنبر 5 أهداف. و احمد الصويلح 3 أهداف. و تفاريس 3 أهداف. و عمر الغامدي 3 أهداف. و جيلسون 3 أهداف. و محمد الشلهوب هدفان. وسجل هدفا كل من: خالد عزيز - ماجد المرشدي - أحمد خليل - عبدالله الجمعان - فهد سرور مبارك.

الاتحاد تجاوز الأصعب

أما الاتحاد فقد تأهل للقاء اليوم بعد فوزه الأخير على الأهلي 3/صفر في لقاء الدور ربع النهائي، حيث حاز على المرتبة الثالثة ليقابل الأهلي رابع الفرق، وكان قد حقق في الدور التمهيدي أحد عشر انتصاراً وتعادل في تسعة لقاءات وخسر لقاءين فقط وسجل هجومه 47 هدفاً في المرحلة التمهيدية إضافة إلى ثلاثة في اللقاء السابق ليبلغ الخمسين هدفاً كأقوى خط هجوم في الدوري وولج مرماه 28 هدفاً وكانت نتائجه في الدور التمهيدي مع الأنصار فاز 5/صفر، وفاز 4/صفر. و مع الطائي فاز 4/3 وفاز 1/صفر.و مع الوحدة تعادل 1/1 وفاز 2/1. و مع النصر تعادل 1/1 وتعادل 1/1. و مع الشباب خسر 1/2 وتعادل 1/1.و مع الحزم فاز 7/3 وخسر صفر/2. و مع الاتفاق تعادل 1/1 وتعادل 2/2. و مع القادسية فاز 4/2 وفاز 2/صفر. و مع الأهلي تعادل 1/1 وتعادل 2/2. و مع الهلال تعادل 2/2 وفاز 1/صفر. و مع أبها فاز 1/صفر وفاز 3/1.

الأجانب سجلوا الأكثر

وقد سجل أهداف الاتحاد الخمسين ثلاثة عشر هدافاً أيضاً ومعظم هذه الأهداف سجلها الأجانب حيث تجاوز النصف إذ سجلوا 27 هدفاً. وقد سجل الأهداف الاتحادية كل من:

محمد كالون 12 هدفاً. و برنس تاغو 9 أهداف. و محمد نور 6 أهداف. و جوب 4 أهداف. و حمزة ادريس 4 أهداف. و شيكو 3 أهداف. و اسامة المولد هدفين. و مناف بوشقير هدفين. و ابراهيم سويد هدفين. و سعد العبود هدفين.وسجل هدفا كل من: عبدالمجيد الطارقي - سعد الودعاني - سعد الحارثي.

المعارون قد يدعمون

استعان الاتحاد والهلال بعدد من اللاعبين المعارين من الأندية الأخرى.. فقد استعان الاتحاد بكل من سعد الحارثي - مهاجم من نادي النصر، وسعد العبود - لاعب وسط من نادي الاتفاق، وسليمان أميدو - لاعب مدافع من نادي الوحدة.أما الهلال فقد استعان باللاعب كامل الموسى - مدافع من نادي الوحدة، وفهد الشمري - حارس مرمى من نادي الطائي. وهؤلاء اللاعبون معظمهم لاعبون احتياطيون فهل يكون لهم دور في لقاء الليلة؟

طاقم تحكيم أسباني

ويقود لقاء الليلة .. طاقم تحكيم أسباني دولي مكون من: لويس مادينا كنتاليمو - حكم ساحة.و رفائيل جوريروالونسو - مساعد أول. و كارلوس لويز فيليت - مساعد ثان. و جوليان سانتياجو - حكم رابع.

مــيــزو
16-04-2006, 07:49 AM
بالتوفيق لفريقين



ونتمنى ان نشاهد مباراة تليق بسمعه الفريقين




وبعيده كل البعد عن الخشونه






وبالتوفيق للازرق ان شالله







يعطيك العافيه اخوي هلالي الشرقية







اخوك

مــيــزو

متعب الهزاع
16-04-2006, 09:29 AM
^

ارسى لك على بر بتوفيق للفريقين ولا للأزرق تقعد تلعب بعقولنى ان عنك روح رياضيه ياميزو وانت من جنبها والله.

ههههههههههههههههههههاي

الله يوفق الفريقين والمونديالي اهم شي

متعب الهزاع
16-04-2006, 09:31 AM
ميزو بعدين وش تقصد بالخشونه يعني لعيبة التحاد ينبرشون كثير عاد حدك افضل لعيبه في الانبراشات لعيبة الاتي

نفرتيتي
16-04-2006, 09:38 AM
شكرا لك ميتو
والله يوفقهم

احساس غريب
16-04-2006, 03:28 PM
شكراً لك اخي الكريم

ايام زمان
16-04-2006, 05:36 PM
بالتوفيق للزعيم ان شاء الله

هلالي^الشرقية
17-04-2006, 12:27 AM
مشكور اخوي ميزو على المرور

هلالي^الشرقية
17-04-2006, 12:28 AM
مشكور اخوي متعب على المرور

هلالي^الشرقية
17-04-2006, 12:29 AM
مشكور اخوي همس على المرور

هلالي^الشرقية
17-04-2006, 12:29 AM
مشكور اخوي محمد على المرور

هلالي^الشرقية
17-04-2006, 12:30 AM
مشكور اخوي ايام زمان على المرور