المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدة مظلــومة !!



السُّلمي
05-04-2006, 10:33 AM
الاخوة الكرام

صباح الخير

لاتستغربوا عندما أقول جدة مظلومة لأنها فعلاً مظلومة وإليكم الأسباب

الشوارع غير قابلة للإصلاح فكلما حاولوا إصلاح شارع أو حفيرة قامت أحد الشركات بالحفر والردج والإقفال لايوجد هناك تنسيق بأن تعمل تلك الشركات في وقت محدد بل لكل شركة الحرية في قيام مشروعها في الوقت الذي تراة مناسباُ .

شح على مستوى عالي جداً في المياة رغم وجود عين العزيزية المحلاة ورغم وجود البحر الذي لم يستفاد منة في تحليتة وتوزيعة أو في إستخدامة فيما يعود بالمصلحة لجدة كمدينة ونحن نعلم بأن ميناء جدة الإسلامي يعتبر من أهم الموانيء المطلة على البحر الأحمر فرغم كل هذا مايزال المواطن يقطع الطرق والزحام لكي ينتظم بسرى قد يفوق الساعات والساعات هذا غير التلاعب من اصحاب الويت لكي يذهبوا مع من يدفع أكثر!!

ولو ذهبنا إلى الجنوب لوجدنا مالايحمد عقباة من تلوث بيئي واضح وظاهر في الشوارع وبالاخص الكندرة وغليل والكويت وطريق مكة القديم ففي صباح هذا اليوم كانت لي جولة شبة تفقدية لاحظت من خلالها العجب والعجاب حتى في المارة مع الطرقات هذا غير المتخلفين الذين يقطنون بطون تلك الأحياء خفية عن عيون رجال الأمن ! لكي يجدوا اماكن شبة منسية لكي يمارسوا هواياتهم من تزوير وتمرير مكالمات حتى لم يسلم الذهب من التقليد ففي جريدة المدينة هذا الصباح إلقاء القبض على عمالة تعمل في خفية أحد المنازل ليمدوا ضعاف النفوس بالذهب المغشوش !!

جداً تلاحظ الفارق مابين الشمال والجنوب في كل المجالات حتى في إرتفاع نسب الجرائم !

جدة عروس البحر كلمة كبيرة جداُ تحمل كل جميل كظاهر ولكن كباطن عكس ذلك تماماً .

جدة يزورها في اليوم الواحد مالايقل عن خمسئة ألاف شخص من خارج المدينة ومن خارج السعودية حيث هي مدينة إقتصادية ومدينة أكثر جاذبية للسياح تتمتع بمكانة قد لاتشبهها اي مدينة أخرى فكيف عندما يكون واقعها كغير المأمول ! كيف عندما تروج عنها صورة بأنها وأنها !! حفريات شح مياة عشوائية في بعض الاحياء .

فالواجب على كل إدارة حكومية وأولها البلدية القيام بمهامها على أتم وجة لتعكس صورة كما نتمناها ولايقف هذا الحد عند الادارت الحكومية فقط بل يجب على كل تاجر ينتمي لجدة ان يقدم ولو القليل إتجاهها كما قالوا أثناء الانتخابات البلدية التي مضت ومضت معها كل ماقيل في تلك الاوقات .

يقولون جدة غير ولكن في ماذا ؟ هل في الاسواق والمظاهر التي في الشمال معهم حق لأنهم ربما لايعرفوا ماذا يحصل في جنوبها وشرقها .

أمنية أتمناها مع صباح هذا اليوم إن تختفي الحفريات وننسى شح المياة ويكون هناك رقابة صارمة لكل من يخالف فيها النظام لكي تكون مدينة مثالية .. أمنية وأغلب الأماني لم تتحق !



دمتم في حفظ الخالق


اخوكم السُّلمي

سيف العدالة
06-04-2006, 07:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا كما قلت ان شوارع جدة تحتاج الى صيانة
لأن اصبح منظرها مخزي جدا وقد تتسبب هذه القاذورات المنتشرة بجدة الى انتشار الأمراض والأوبة

السُّلمي
08-04-2006, 03:06 AM
الفاضلة بغداد الأمجاد شاكر لكِ طيب تواجدك



الواقع يقول بأن جدة تحتاج إلى تخطيط وتنسيق وعمل بإخلاص أكثر مماهو علية وملحوظ في شوارعها . حيث تعد جدة المدينة التي تستقبل حجاج البحر وحجاج الجو حيث هي نقطة الإنطلاق إلى المدينة وإلى مكة المكرمة.

وفي حين إنها مدينة سياحية وإقتصادية تمتلك رؤوس أموال فوق مانتصورة , فكثير مانسمع بأنها (جدة غير) ففي الحقيقة أعتقد وأجزم من يشاهدها في الوقت الراهن يحتار من إطلاق ذاك المسمى عليها !!



دمتي في رعاية الكريم


اخوكِ السُّلمي

سطّام
08-04-2006, 01:34 PM
اخوي السلمي

بالفعل ان مانراه في شوارع عروس البحر شي يحزن القلب .

فمدينة جده تعتبر المنتجع السياحي الاول للسياح من داخل

وخارج المملكه وكذلك تعتبر من المدن العظمى للمملكه

من الناحية الاقتصادية والاستثماريه .

وبالتالي لابد ان تظهر بالمظهر الراقي على مستوى كبير.

واعتقد ان اصلاح الطرق يعتبر اللبنة الاساسية للخروج

بمظهر راقي.

اتمنى ان تهتم بلدية جدة باصلاح الطرق على مستوى عالمي .

اشكرك اخوي على هذه المشاركه الرااااااااااااااااااائعه

السُّلمي
09-04-2006, 10:56 AM
الفاضل سطام الوحداني


أسعدني تواجدك الأكثر من رائع .

نحلم وهنا ضع تحتها ألف خط أن تهتم البلدية بالطرقات

ونحلم أن تهتم وزارة التخطيط بإعادة التنسيق والإشراف على تنظيم الأحياء

ونحلم أن تكون جدة عروس فعلاً للبحر الأحمر

ونحلم أن تكون مدينة عالمية وان تحوز على جائزة أفضل مدينة .



لك مني فائق التحايا والإحترام


اخوك .. السُّلمي