المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عسيري ل(الرياضي) فرصت عمري ضاعت وشهادة ريكاد تكفيني



عميد اتحادي
05-01-2013, 10:20 PM
مدافع الاتحاد الشاب يكشف أسرار استبعاده لـ(الرياضي)
لا يوجد تمرد في الاتحاد.. ولا علاقة للخسائر بالمتأخرات
مشاكل اللاعبين سيناريو نسج لزعزعة استقرار (العميد)
لن نفرط في الكأس الغالية .. وحتى ريال مدريد يخسر
المشكلة ليست في منح الفرصة بل في الشباب أنفسهم
سأقنع ريكارد بإمكاناتي.. وهذا الدرس (قاسٍ)
أتعبنا مدرج (الذهب).. وسنعود من الطريق (الصعبة)

اعترف أحمد عسيري مدافع الاتحاد بأن قرار استبعاده من تشكيلة المنتخب المشاركة في كأس الخليج أضاعت عليه فرصة العمر في الانطلاق بقوة ضمن كوكبة نجوم الكرة السعودية، وأكد أن الإصابة التي حرمته من عدد كبير من المباريات مع الاتحاد هي نفسها التي كانت وراء غيابه عن المنتخب الذي يبدأ مبارياته أمام العراق غدا.
وتحدث عسيري لـ(الرياضي) عن استيائه الكبير من الشائعات التي تطارد الفريق بين الحين والآخر عقب كل إخفاق يحدث للفريق سواء في مواجهات الدوري أو مسابقة كأس سمو ولي العهد، نافيا ان تكون هذه الخسائر متعمدة أو لها علاقة بتأخير المستحقات المالية للاعبين، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه ادارة النادي من اجل تسيير الامور في عميد الاندية السعودية.

وقدم شكره وتقديره لجميع القائمين على المنتخب السعودي الأول وتحديداً السيد الهولندي فرانك ريكارد على منحه وسام الثقة في الانضمام للمنتخب السعودي وتحدث عن الكثير في ثنايا الحوار.. فإلى التفاصيل:

الإصابة السبب
لنبدأ معك من آخر حدث ألا وهو استبعادك من قائمة المنتخب السعودي.
ـ طبعاً الحمد لله والشكر لله قرار صعب بالنسبة لي، رغم أنني كنت أتمنى مواصلة المشوار مع باقي زملائي المتواجدين في قائمة المنتخب السعودي الذي أتمنى كل التوفيق لهم خلال مواجهة الغد أمام المنتخب العراقي الشقيق، ولكن الإصابة هي من ابعدتني عن الأخضر.
يعني إن لم تكن مصابا لم يتم استبعادك؟
ـ لا أعلم.. ولكن كنت واثقا من أنني سأكمل المشوار مع الاخضر في بطولة كأس الخليج لأنني أثق في امكاناتي ولله الحمد وهذا ليس غرورا ولكن من خلال الانتظام في التمارين وشهادة ريكارد المجروحة في التي زادتني حماساً لأثبت نفسي فيما لو سحنت لي الفرصة لأجل المشاركة الرسمية الأولى مع الأخضر.
حدثنا عن إصابتك؟
ـ هي نفس الإصابة السابقة التي تعرضت لها أبان تواجدي مع نادي الاتحاد، وعادت لي من جديد وهي من حرمتني من الاخضر وبسببها فقدت فرصة العمر، لكن الحمد لله على كل شيء وليست نهاية المطاف فمازال للمجد والمشوار بقية لن أجعل تلك الإصابة تقوم بإحباطي بل سأثبت نفسي بعد أن اتعالج منها واتشافى بحول الله سأعود لتمثيل الاخضر من جديد متى ما ضمني ريكارد.

شهادة ريكارد
أراك تتحدث بلغة الواثق عقب شفائك من الاصابة بأنك قد تعود للأخضر؟
ـ ولما لا؟ طالما أني واثق من امكانيتي الفنية العالية فلماذا لا أتحدث بلغة الواثق وبشهادة الجميع هنا كنت منتظما بالتمارين حالي حال زملائي اللاعبين، وكما قلت لك شهادة المدرب الهولندي ريكارد في هي من اعطتني العامل القوي والحافز لأجل التعالج من الإصابة التي مررت بها الآن والاستعداد لتمثيل فريقي الاتحاد لأجل أن أكون جاهزا لتمثيل الاخضر من جديد.
خلال تواجدك طيلة الفترة الماضية كيف شاهدت روح اللاعبين ومدى استعدادهم للبطولة؟
ـ منذ أن بدأ تجمعنا كلاعبين خلال المعسكر بالمنطقة الشرقية الى أن وصلنا البحرين واللاعبون في قمة الروح والعطاء لتقديم المستويات وتحقيق النتائج التي تؤهلنا للوصول أماكن متقدمة من البطولة ثم لتحقيقها وإعادة الفرحة على شفاه الوطن أجمع.
يعني أفهم منك بأنكم عاقدون العزم لتحقيق لقب بطولة الخليج؟
ـ وهل هناك ما يمنعنا من تحقيق ذلك.. حضر منتخبنا لأجل تقديم المستويات وتحقيق النتائج ومن ثم مجاوزة كل فريق نواجهه حتى نصل للنهائي ونحقق اللقب واثق بزملائي اللاعبين والجهازين الفني والاداري بأنهم يملكون القدرة على تحقيق ذلك.
شعورك وأنت ترتدي قميص المنتخب الوطني الأول؟
ـ بداية أحمد الله وأشكره على أنه وفقني وحقق أمنيتي وحلمي الكبير الذي طال إنتظاره بإنضمامي الى منتخب بلادي الأخضر.. كما أنني أتقدم بجزيل الشكر الى المدرب الهولندي السيد فرانك ريكارد على تلك الثقة الكبيرة التي منحني ياها الحمدالله.. كما أشكر جميع القائمين على المنتخب لمنحي أيضاً تلك الثقة.

خروج مخزي
نعرج على الاتحاد.. ماذا عن خروجكم من كأس ولي العهد أمام القادسية؟
ـ لا شك يعتبر خروجنا من بطولة كأس ولي العهد صعبا جداً وغير متوقع لأننا كنا نتمنى تحقيق اللقب لتعويض كافة الاخفاقات السابقة تحديداً عقب فقداننا الدوري وبطولة دوري أبطال آسيا لكن لا أقول إلا قدر الله وما شاء فعل ولم يكتب لنا مواصلة المشوار في تلك البطولة الغالية باسمها على قلوبنا واعتذر للجماهير الاتحادية.
ألا ترى بأن هذا الخروج يعتبر (مخزيا) لكم كفريق كبير؟!
ـ هذا الوصف به شيء من القسوة ولكني أراه خروج صدمة بالنسبة لنا لأننا كما ذكرت لك كنا نطمح ونأمل في تحقيق هذه البطولة ولكن سنعلق آمالنا وسنوفر كل طاقتنا لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي سنفعل المستحيل لتحقيق لقبها للمرة الثانية في تاريخ الاتحاد.
مع كامل الاحترام لنادي القادسية.. الفوارق الفنية كبيرة بينكما ولكنكم لم تحترموه؟!
ـ اتفق معك بأن الفوارق الفنية تصب في صالحنا مع كافة احترامي وتقديري للقادسية إلا أن الجميع شاهد الفرص التي اتيحت لنا وضاعت بسبب عدم التوفيق وسوء الطالع والحظ الذي لازمنا، فكرة القدم تخدم من يخدمها والكل يدرك ذلك جيداً، عد للمباراة وشاهد كيف أضعنا الكثير من الفرص التي لو استثمرناها بالشكل الصحيح لكنا الآن متأهلين.
لكن كمجموعة كنتم (سيئين)؟
ـ لم نكن (سيئين) لأننا شاركنا بعدد كبير من اللاعبين الشباب وأعتقد أنها أول مباراة نلعبها بتلك المجموعة الجديدة وطبيعي أن نظهر بمستوى أقل من الجيد أو بالأصح (متذبذب) نوعاً ما، لكن في مجمل المباراة سنحت لنا فرص وهددنا مرمى القادسية ولو سجلنا هدفا لكان الوضع غير.

ليست مؤامرة
انتشرت (أقاويل) وتحديداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنكم تعمدتم الخسارة أمام القادسية.. ما تعليقك؟
ـ امتعض ثم قال.. حسبي الله ونعم الوكيل كيف ينشر مثل هذا الكلام الذي اعتبره (عاريا من الصحة، فلاعبو الاتحاد (كبار) ومن المستحيل أن يقوموا بهذا الامر مهما كان، ومن يروج لهذا الامر كأنه يطبق المثل (عذر البليد مسح السبورة)، إضافة الى أن الجماهير الاتحادية أصبحت أكثر وعياً فأبصم لك بالعشرة بأننا كلاعبين لم نتعمد تلك الخسارة من أمام نادي القادسية إطلاقاً لكن ظروف المباراة هي من أنصفتهم لا أكثر والحظ ساعدهم.
مواجهتكم النصر الاخيرة كيف رأيتها؟
ـ قدمنا كل شيء في مواجهة النصر الاخيرة بشهادة النقاد والمحللين ولكن لم تكتب لنا، فالجميع شاهد الاداء المميز والقوي الذي قدمه الاتحاد، ولكن هذا حال كرة القدم اذا لم تسجل يسجل في مرماك ونحن بخلاف ركلة الجزاء التي سجل منها نور هدف التقدم اضعنا العديد من الفرص السهلة والتي كانت كفيلة بحسم المباراة منذ وقت مبكر، والنصر سجل التعادل وخطف منا نقطة وخسرنا نقطتى المباراة والتي كانتا في متناول اليد.
حتى الان خسرتم البطولة المحلية الثانية كأس سمو ولي العهد والدوري الى جانب الآسيوية.. وتتبقى لكم كأس الأبطال.. كيف ترى حظوظ الفريق في ظل تلك المستويات غير المقنعة؟
ـ جميع البطولات التي خسرناها ذهبت بخيرها وشرها ولا نريد الحديث عنها لأنها أصبحت من الماضي.. فيجب علينا التركيز الآن على عودة الاتحاد للمنافسة على الأربعة مراكز الأولى لضمان مقعد في البطولة الآسيوية خلال الموسم ما بعد المقبل، إضافة سيكون جام تركيزنا على تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لإسعاد مدرج الذهب بالكامل.

عودة الهيبة
هل يستطيع لاعبو الاتحاد أن يستيعدوا هيبتهم ويروون عطش جماهيرهم بـ(الذهب) بتلك البطولة؟
ـ ولما لا نستطيع طالما.. سوف نقاتل ونعمل لأجل الحصول عليها فنحن كلاعبين من المتعطشين للبطولات وملامسة الذهب وسيكون جام تركيزنا عليها ونقدم كل ما في وسعنا لإسعاد الجماهير ولأجل العودة لمنصات التتويج من جديد بعد غيبة.
ولكن البعض غير متفائل في ظل الظروف الحالية؟!
ـ أنت إعلامي وقريب من البيت الاتحادي تعلم بأن تلك الظروف التي يمر بها نادينا صعبة جداً للغاية وسبق ان مر (العميد) بظروف أصعب من التي نحن مررنا بها الان واستطعنا أن ننافس على البطولات ونحققها.. فنحن كلاعبين غير (راضين) عن مستوياتنا ونتائجنا وحتى ظروفنا التي أصبحت لا تسر عدوا ولا صديقا.. فكل لاعبي النمور رجال مواقف وسيظهرون خلال قادم الأيام لنثبت للجميع بأن الثمانيني الوقور يمرض ولا يموت.
لكن البوادر الظاهرة أمامنا تقول عكس ذلك تماماً؟
ـ صحيح واتفق معك تماماً.. لكن في ظل تواجد لاعبي الخبرة والشباب مع إبرام الصفقات المحلية والأجنبية المقبلة سوف يتحسن الوضع كثيراً ولن يكون حال نادينا على ما هو عليه الآن.. فيتوجب على الجميع سواء لاعبين أو جماهير أو إدارة لا بد علينا جميعاً أن نتكاتف ونتحد مثل ما هو اسم نادينا والاهم من هذا كله (الصبر).

شائعات وخلافات
الى أين يسير الاتحاد بتلك المستويات التي تقدمونها؟
ـ أعتقد ذكرت لك سابقاَ بأن أغلب المباريات التي خضناها نقدم فيها مستويات رائعة بشهادة جميع النقاد الرياضيين لكن النتائج التي تتسبب في عدم خدمتنا، فمن الطبيعي أن يحصل انخفاضا في المستوى ويكون هناك (دروب) وهذا امر يتعرض له أي فريق في العالم والدليل شاهد الآن ريال مدريد ما يقدمه من مستويات متدنية بالدوري الأسباني وخسر مؤخراً من ملقا بثلاثية رغم أن (الملكي) يملك نجوما كبارا وعلى مستوى عال لكن أعود وأقولك كرة القدم تخدم من يخدمها.
بصراحة هل توجد خلافات ما بينكم؟
ـ إذا الفريق يخسر مباراة أو اثنتين أو حتى عشرة لا بد من أن يكون هناك خلافات بيننا كلاعبين؟ أمر الناس غريب جداً.. فصدقني لا يوجد مثل هذا الكلام بتاتاً لأننا داخل أروقة نادي الاتحاد نعتبر إخوانا وأسرة واحدة.
تدور احاديث كثيرة عن وجود أزمة بينكم كلاعبين ومشادات كبيرة تسرب بعضاً منها؟
ـ طبيعي جداً فالمثل يقول (الفاضي يعمل قاضي).. وأحب أن أرد على كل من يقول مثل تلك (الخزعبلات) بأن يتقي الله فيما يقول أو ينشر لأنه سيحاسب على كل صغيرة وكبيرة.. فطبيعي جداً نحن لا نكسب ونخسر أو نتعادل وخرجنا من كأس ولي العهد فبدأو في نشر الشائعات والكلام الفاضي والاجتهادات كثرت خلال الفترة الأخيرة ونحن لن نلتفت لمثل هذي الأقاويل مهما حدث ومهما نشر من أكاذيب وافتراءات غير صحيحة إطلاقاً.
كيف العلاقة بينكم وبين المدرب الاتحادي راؤول كانيدا؟
ـ حتى كانيدا لم يتركوه في حاله.. صدقني لا يوجد أي مشاكل أو خلافات مع كانيدا وأراه من أفضل المدربين الذين مروا على الاتحاد فهو متفاهم مع جميع اللاعبين وهنا الكل يحبه.. ويكن لنا كامل الود والاحترام ونحن نحضر يومياً الى النادي ونتدرب تحت إشرافه فهو رجل بمعنى الكلمة يقوم بأداء عمله ولا توجد مثل تلك الأقاويل التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

سوء المعاملة
لكنكم كلاعبين تشتكون من سوء المعاملة التي يعاملكم بها خاصة من قبل مساعده الذي يتحكم بالفريق أكثر من كانيدا نفسه؟
ـ إطلاقاً هذا الكلام غير صحيح ولا يمت للحقيقة بأي صلة وودي ان أعرف من أين تأتي بمثل تلك الأخبار .. فمساعد المدرب قريب منا كلاعبين وكذلك المدرب كانيدا.
لكن المدرب غرد تغريدة عقب مواجهة القادسية عبر صفحته الشخصية بتويتر بأنه سيمسح (العار) هل المقصود أنتم كلاعبين؟
ـ لا دخل لي فيما يغرد به في (تويتر).. فأنا لا أعلم من المقصود من تلك التغريدة هل نحن كلاعبين أم أحد ما؟.
بصراحة هل الإدارة الاتحادية مقصرة معكم من الجانب المادي كلاعبين؟
ـ الله يعين الإدارة الاتحادية.. فهي تحاول وتجتهد بقدر استطاعتها لتوفير كافة مستلزامات الفريق واللاعبين واحتياجاتهم ونحن سوف نصبر عليهم وسنضع يدنا بيدهم حتى أن تفرج ويتحسن الوضع، فالاتحاد يستحق منا التضحية كما ذكر أسطورة الدفاع الاتحادي والمنتخب السعودي أحمد جميل (السد العالي).
هل لعدم استلامكم مستحقاتكم ومكفآتكم السبب الرئيسي في ظهور مستوياتكم بتلك الصورة التي لا يتقبلها المشجع الاتحادي؟
ـ لا لا.. ليس لهذا السبب إطلاقاً لأن الكل هنا يتحمل كل ما يمر به الاتحاد من إدارة أو لاعبين وحتى من جهازين فني وإداري.
تأخير المبالغ من قبل الإدارة يضايقكم كلاعبين.. وهل تتحدثون معهم حول عدم استلامكم إياها مبكراً؟
ـ نحن نعلم بظروف النادي ويتوجب علينا كلاعبين في نادي الاتحاد أن نقدر الوضع الذي يمر به النادي.. فاليوم أو غداً أو حتى أي يوم قادم سوف نقوم بإستلام حقوقنا فمتى ما تحسنت الظروف المالية للنادي فإن الإدارة الاتحادية سوف تقوم بتسليمنا حقوقنا.
متى يأتي اليوم ونشاهد إحلالا كاملا داخل كتيبة نادي الاتحاد؟
ـ وهل اللاعبون الذين يتواجدون في كل مباراة من الشباب ليسوا شبابا؟.. فالإحلال قائم وأغلب اللاعبين الذين يشاركون (شباب) لديهم مستقبل باهر في نادي الاتحاد.

ابحث عن فرصة
أنتم كلاعبين شباب لا تأخذون فرصتكم الكاملة.. ماذا تطلبون من مدربكم كانيدا؟
ـ جميع اللاعبين الشباب معظمنا أخذ الفرصة ومنا من أثبت نفسه بكل جدارة واستحقاق.. لكن السؤال أنت كلاعب شاب إذا أتتك الفرصة هل ستثبت نفسك أم لا؟! فهذا هو الأهم أن تقدم كل ما في وسعك لأجل أن تكون ضمن القائمة الأساسية أو حتى عبر دكة البدلاء المهم أن يكون المدير الفني مقتنع بك سواء* كنت أساسيا أو بجانبه.. أما أن تأتيك الفرصة ولا تستطيع المحافظة عليها فأنت لا تستحق التواجد داخل المستطيل الاخضر إطلاقاً.
بصراحة ومن دون أي مجاملة تذكر.. ترتاح بجانب من عندما تكون بالتشكيلة الأساسية (تكر أم المنتشري أو المولد).. ولماذا؟
ـ بصراحة كلهم* من المدافعين الكبار لهم اسماؤهم وتاريخهم الكروي الكبير وقدموا وخدموا نادي الاتحاد ولايزالون فمن الصعب أن أذكر* اسم هذا ولا أقول ذاك لأنني منذ أن صعدت للفريق الأول وهم يقدمون لي النصائح واستفيد من الخبرة الكبيرة والواسعة التي يمتلكونها.. فصدقني من (تكر للمولد لمونتي) مهما تحدثت عنهم لن أعطيهم حقهم وهم يعلمون كم أنني أكون سعيدا بالتواجد بجانب أي واحد منهم.
أنت مدافع لديك المستقبل الجيد ولكن هناك عيوب تتحدث عنها بعض من الجماهير الاتحادية مثل أنك تتقدم الى الأمام كثيراً وكأنك (مهاجم) إضافة الى كثرة المراوغة.. الا تخشى الوقوع في المحظور وتكون سببا في عدم مشاهدتك كلاعب أساسي مرة أخرى؟
ـ تحدث معي الكثير حول تلك النقطة سواء جماهير أو زملاء أو حتى إعلاميين والكثير من النقاد الرياضيين سمعتهم.. فأنا عندما أتقدم الى الأمام ليس من نفسي بل انفذ تعليمات المدرب كانيدا.. أما بالنسبة لكثرة المراوغة وما شابه ذلك فأنا أثق في نفسي وإمكاناتي.. فصدقني لو طلب مني المدرب عدم التقدم طبيعي سأطبق الشيء الذي يطلبه مني.

مصدر رزقي
ما هي طموحاتك؟
ـ كرة القدم مصدر رزقي الوحيد بعد الله .. وطموحاتي فيها كبيرة حيث اطمح لاكون أفضل لاعب في آسيا، ولن اتردد في الاحتراف الخارجي متى ما وجدت الفرصة.
عقوبت مؤخراً من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي بسبب تصرف غير لائق.. هل استفدت من درس تلك العقوبة؟
ـ طبعاً استفدت الشيء الكثير من هذا الدرس الذي اعتبره (قاسيا) وهي أول عقوبة تصدر بحقي وستكون الاخيرة.

رسالة أخيرة للجماهير الاتحادية؟
ـ أحب أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لكل مشجع اتحادي وقف ودعم وساند وحضر وخسر قيمة تذكرة لأجلنا فنحن كلاعبين نقدر تلك الوقفة غير المستغربة منكم وأنا أحمد عسيري مدافع الاتحاد أقولها وبأعلى صوت ومن منبر (الرياضي) نعم نحن أتعبناكم كثيراَ يا جمهور الذهب وسنعود من الطريق الصعب ونعدكم بمسح الصورة السابقة وإسعادكم ونثر الفرح ورسم الابتسامة على وجوهكم بقدرة قادر فاستمروا في دعمنا والفرج قريب.