المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر العلاقة بين الرافضة والباطنية :



أهــل الحـديث
03-01-2013, 04:30 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم



- قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى :
" تجد عند الرافضة والمتشيعة ومن أخذ عنهم من دعوى علوم الأسرار والحقائق التي يدعون أخذها عن أهل البيت ؛ إما من العلوم الدينية ، وإما من علم الحوادث الكائنة ، ما هو عندهم من أجلّ الأمور التي يجب التواصي بكتمانها ، والإيمان بما لا يعلم حقيقته من ذلك . وجميعها كذب مختلق وإفك مفترى ، فإن هذه الطائفة الرافضة من أكثر الطوائف كذبا وادعاء للعلم المكتوم ولهذا انتسبت إليهم الباطنية والقرامطة " . نقض المنطق ص64-65 .
أوجه الشبه بين الرافضة والباطنية :
- وقال أيضاً :
" ولهذا ذكر العلماء أن الرفض أساس الزندقة ، وأن أول من ابتدع الرفض إنما كان منافقا زنديقا ، وهو عبد الله بن سبأ ، فإنه إذا قُدح في السابقين الأولين، فقد قُدح في نقل الرسالة ، أو في فهمها ، أو في اتباعها ، فالرافضة تقدح تارة في علمهم بها ، وتارة في اتباعهم لها ، وتحيل ذلك على أهل البيت ، وعلى المعصوم الذي ليس له وجود في الوجود .
والزنادقة والفلاسفة والنصيرية وغيرهم : يقدحون تارة في النقل ، وهو قول جهالهم ، وتارة يقدحون في فهم الرسالة ، وهو قول حذاقهم ، كما يذهب إليه أكابر الفلاسفة والاتحادية ونحوهم ...
ولهذا تجد بين الرافضة والقرامطة والاتحادية اقتران واشتباه ، يجمعهم أمور منها : الطعن في خيار هذه الأمة ، وفيما عليه أهل السنة والجماعة ، وفيما استقر من أصول الملة وقواعد الدين ، ويدعون باطنا امتازوا به واختصوا به عمن سواهم ، ثم هم مع ذلك متلاعنون متباغضون مختلفون " . نقض المنطق ص86-88 .