المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العابد: تأثرت برحيل جيريتس وسنفتقد هوساوي والفريدي



االزعيم الهلالي
21-12-2012, 10:10 AM
نجم وسط الهلال يؤكد أن مستقبله مرتبط بناديه

أعلن لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، نواف العابد، رغبته في الاستمرار مع فريقه، مستبعدا الانتقال إلى أي ناد محلي آخر، مشيرا إلى أن الهلال وجماهيره وراء ما وصل إليه من نجومية، وهو النادي الوحيد الذي يستطيع تأمين مستقبل لاعبيه، موضحا أن الإصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه أمام الفتح لا تدعو للقلق، وعودته ستكون بعد أقل من أسبوعين.
وأوضح العابد في حواره لـ"الوطن"، تطرق خلاله للعديد من الجوانب الخاصة بفريقه والمنتخب السعودي، بأنهم سيفتقدون الثنائي أسامه هوساوي وأحمد الفريدي كزملاء لهما، مشددا في الوقت ذاته أن رحيلهما لن يؤثر على فريق بحجم الهلال اعتاد على صناعة النجوم.
لنبدأ بالإصابة التي تعرضت لها في مواجهة فريقك أمام الفتح أخيرا؟
كانت عبارة عن تمزق في مفصل القدم، وأشعر بتحسن كبير حاليا عن السابق، وبحاجة إلى أسبوعين فقط للعودة من جديد للفريق.
الهلال هذا الموسم يحقق نتائج دون الظهور بالمستوى، ما هو السبب؟
عُرف عن الهلال أنه فريق لا يغيب عن البطولات، حتى في أسوأ حالاته، وهناك شواهد كثيرة عايشها الهلال في السابق، ومع ذلك نجح في تحقيق البطولات والعودة من جديد إلى الواجهة. نحن كلاعبين غير راضين عن أدائنا هذا الموسم، لكننا نعمل جاهدين على تحقيق كل ما يرضي عشاق الهلال ومحبيه.
كيف تفسر تذبذب مستوى الفريق؟
بالتأكيد له أسبابه، وفي مقدمتها كثرة الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون، ومشاركة أسماء جديدة مع الفريق لأول مرة هذا الموسم، وهو ما وضع الجهاز الفني في موقف حرج، ولكن رغم هذه الظروف، إلا أن الفريق نجح في تحقيق نتائج إيجابية وينافس على الصدارة مع الفتح، وسنواصل المنافسة حتى نخرج بلقب دوري زين هذا الموسم.
ما صحة الأنباء التي ترددت عن اتفاق تم بينك وبين إدارة الهلال على تمديد عقدك الاحترافي؟
عقدي تبقى منه موسمان، ولم تكن هناك أي مفاوضات في الفترة الماضية. وموضوع تجديد عقدي ما زال مبكرا، ولا أرغب حاليا في الدخول في مثل هذه الأمور.
لم نشاهدك أساسيا بشكل مستمر مع الفريق هذا الموسم؟
السبب الوحيد يعود إلى الإصابات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، وحرمتني من المشاركة مع الفريق بشكل ثابت، وبعد الإصابة دائما تواجه صعوبة للعودة من جديد في التشكيل الأساسي مع فريق بحجم الهلال، تمتليء صفوفه بالنجوم الكبار. لا بد من بذل جهد مضاعف في التدريبات حتى تعود عنصرا أساسيا.
كثيرا ما تطاردك الشائعات وخاصة في الفترة الأخيرة، كيف تتعامل معها؟
أصحاب تلك الشائعات أشخاص يمكن وصفهم بـ"ضعاف النفوس"، ولا أملك إلا أن أواجهها سوى بترديد "حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم". مثل هذه الشائعات تزيدني إصرارا على العمل، وتقديم المستويات، وتعتبر دافعا حتى استمر بالظهور الإيجابي مع فريقي والمنتخب السعودي.
هل سيكون لرحيل الثنائي أسامه هوساوي وأحمد الفريدي أثر سلبي على أداء الفريق؟
من ناحية الأداء، لا اعتقد سيكون هناك أي تأثير. الهلال لا يقف على لاعب أو لاعبين وهو كبير بنجومه، ودائما يصنع النجوم في السابق والحاضر وفي المستقبل، لكننا سنفتقدهما كأخوين بعد أن قضينا معا سنوات رائعة، عموما هذا عالم الاحتراف، أسامة وأحمد بحثا عن تأمين مستقبلهما، وأتمنى لهما التوفيق في محطتهما الجديدة.
هل لديك نية ترك الهلال إن لم يحقق رغباتك ماديا؟
كما أشرت، كل لاعب يبحث عن تأمين مستقبله، وإدارة الهلال لا تتأخر في منح كل لاعب ما يستحقه. الهلال هو الوحيد القادر على تأمين مستقبلي، ولا أريد الرحيل عنه فهو من قدمني للنجومية، وله الفضل بعد الله في كل شيء بالنسبة لي.
مدربكم السابق البلجيكي جيريتس راهن عليك كثيرا، وتنبأ لك بمستقبل كبير؟
جريتس مدرب كبير، وشهادتي فيه مجروحة، وأشكره على هذا الثناء. كنت أكثر اللاعبين تأثرا برحيل مدرب كان دائما ما يوجهني ويعلمني، ويفرض علي تمارين إضافية خاصة، وكان يسعى لتطوير موهبتي. وأكثر من مرة قال لي: "لا أريد أن أشاهد مباراة للهلال أو المنتخب السعودي مستقبلا ولا أشاهدك تلعب وأنت كابتن المستقبل". وأقول لجيريتس من قلبي: شكرا على كل شيء.
وما الذي تغير على نواف بعد رحيل جريتس؟
ما تغير هو أن جيريتس لم يعد موجودا، مع كامل الاحترام لكل مدرب حضر للهلال بعده.. كان يعاملني كابن له ويوجهني دائما.
كيف ترى مستقبل المنتخب السعودي الأول؟
التجديد مطلب في الحياة، وليس في مجال الكرة فقط. وأعتقد فكرة تجديد "الأخضر" حضرت بعد أن فكر عدد من لاعبي الخبرة في الاعتزال الدولي لتقدمهم في السن، ورغبتهم في منح الفرصة للجيل الصاعد لتمثيل المنتخب، والمسؤولون حريصون على تجهيز منتخب قوي قادر على إعادة "الأخضر" إلى وضعه الطبيعي على المستوى القاري والدولي، وهذا يبشر بمستقبل مميز للكرة السعودية.
تعد من أهم أوراق الهولندي فرانك ريكارد في "خليجي 21"، ما مدى استعدادك لخوض منافساتها؟
إن شاء الله أكون في موضع هذه الثقة التي لمستها من ريكارد، وكل لاعب يفخر بأن يشرف على تدريبه مدرب بحجم ريكارد، لتاريخه الكبير سواء كمدرب أو عندما كان لاعبا، وأي لاعب يتشرف بتمثيل منتخب بلاده في محفل بمكانة كأس الخليج، وأنا شخصيا أملك الحماس والرغبة لتقديم كل ما لدي للأخضر.
تمتلك موهبة وإمكانات فنية عالية، فهل تتطلع للاحتراف خارجيا، خصوصا وأنك ما زلت في عمر مناسب لاتخاذ مثل هذه الخطوة؟
هذه أمنية بالنسبة لي، متى ما وصلني العرض المناسب الذي يخدمني، ومستقبله واضح ومضمون، بغض النظر عن الأمور المادية، بشرط ألا أصل لعمر متقدم، وموافقة إدارة الهلال، التي دائما ما تبحث عن مستقبل لاعبيها.

منقول .