المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][ أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 7/2/1427هـ ][



خــــالـــــد
07-03-2006, 05:56 AM
(الجزيرة) تقدم كل شيء عن العين منافس الهلال في المجموعة الأقوى
العين استعد للهلال مبكراً ولعب ثلاث مباريات ودية


* موفد الجزيرة - نبيل العبودي:
دخل فريق نادي العين لكرة القدم معسكرا تدريبيا إعداديا للمباراة منذ الأحد تحسبا لمواجهة الهلال غدا في بداية المشوار الآسيوي.
وكان قد تعادل في مباراته التجريبية الأخيرة مع فريق الظفرة 1-1، وعاد لاعبو المنتخب الإماراتي للانضمام إلى الفريق عقب فروغهم من المشاركة في لقاء الباكستان في كراتشي.
اللقاءات الودية
لعب فريق العين عددا من المباريات الودية تجهيزا للهلال ومن أبرزها مع الكويت الكويتي وكسبها العين بثلاثية بيضاء وكذلك أمام الظفرة انتهت بالتعادل سلبا، وهاتان المباراتان لعبهما العين بدون لاعبي المنتخب.
المنسي مبارياتنا الودية مهمة من أجل الهلال
وأكد المدير الفني للفريق محمد المنسي مدرب العين أن إقامة مباراة ودية كان أمراً مهماً قبل مواجهة الهلال لأن هناك لاعبين، ويقصد صالح عبيد ودياكيه اللذين لم يشاركا في أي مباراة منذ نحو ثلاثة أسابيع.
وقال: (عندما لعبنا المباراة كان همنا منح المزيد من الفرصة للاعبين لتحقيق المزيد من التجانس لأن لاعبي المنتخب لم يلعبوا مع اللاعبين الجدد، ومباراة الكويت الكويتي الودية التي لعب فيها دياكيه وعبيد لم يشارك فيها الخماسي الدولي خصوصاً أن طريقة لعب المنتخب تختلف عن طريقة لعب العين).
وأشار المنسي إلى أنه استفاد من المباريات الودية في تنفيذ بعض الجمل التكتيكية وإحداث بعض التغييرات في الطريقة.
وأكد جاهزية اللاعب الصربي نيناد يستروفيتش ومشاركته في مواجهة الهلال.
فيما قال عن الهلال: (لقد شاهدت مباراته أمام النصر في الدوري، رغم أنه لعب دون عدد من نجومه الدوليين، لكني شاهدت من قبل عدة مباريات للفريق وهو يلعب مكتمل الصفوف).
ورشح المنسي فريقه والهلال على المنافسة على صدارة المجموعة في ظل غياب المعلومة الكافية عن الفريق الأوزبكي، وتوقع أن تكون المنافسة شديدة.
من جهته ذكر الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية في نادي العين أن لقاء الهلال يمثل أهمية كبيرة لأن الفائز سيضمن حجز بطاقة التأهل بنسبة (30%).
وقال: (ندرك جيداً أن الهلال استعد بقوة للمباراة، ودعم صفوفه ببعض اللاعبين المحليين، لكننا في العين لنا طموحنا الكبير في الفوز بالبطولة بعد أن فزنا بلقب النسخة الأولى منها، وجئنا في مركز الوصافة في بطولة الموسم الماضي رغم الظروف الصعبة التي كان يعاني منها).
وأشار الشيخ عبدالله إلى أن الثنائي دياكيه وصالح عبيد قد تأقلما بسرعة مع الفريق بفضل خبرتهما الكبيرة والموهبة التي يتمتعان بها ونتمنى لهما التوفيق مع العين بالبطولة.
إقالة ماتشالا أولى
الخطوات التصحيحية
وكانت إدارة نادي العين الإماراتي قد أقالت مدرب الفريق التشيكي ميلان ماتشالا في مطلع يناير الماضي التي قال عنها حمد بن نخيرات العامري المشرف على الفريق (ماتشالا مدرب كبير قام بجهد كبير وبذل كل ما لديه ليضيف للنادي وحقق نتائج جيدة، حيث عمل على تعديل ترتيب الفريق ليصل إلى المركز الثاني، ثم فاز ببطولة الكأس وساهم بجهده في قيادة الفريق إلى نهائي البطولة الآسيوية).
العامري:
مواجهة الهلال تمثل الانطلاقة
وعلق بن نخيرات على مواجهة الهلال تمثل الانطلاقة لكلا الفريقين فالفوز يعني قوة إضافية ونحرص على تحقيقه لاسيما وأننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، سنحاول جاهدين بألا نفرط بأي مباراة على أرضنا.
نادي العين كان قد توج موسمه الكروي الموسم الفائت بفوزه بكأس سمو رئيس دولة الإمارات بعد تغلبه في المباراة النهائية على غريمه التقليدي أيضاً فريق الوحدة بعد مباراة ماراثونية بنتيجة 3-1
وسجل آنذاك للعين البرازيلي أديلسون من ركلة جزاء وفي الشوطين الإضافيين أضاف شهاب أحمد وأبوبكر سانجو الهدفين الثاني والثالث، وكان الوحدة قد انتزع لقب الدوري الإماراتي من العين.
وقد خسر العين في نهائي المسابقة الآسيوية في النسخة الأخيرة أمام الاتحاد بعد أن تعادل الفريقان في مباراة الذهاب في 26 أكتوبر الفائت إيجابياً 1-1 في إستاد القطارة في مدينة العين الإماراتية، قبل أن يفوز الاتحاد في مباراة الإياب في السادس من نوفمبر الماضي بجدة بنتيجة 4-2 على إستاد الأمير عبدالله الفيصل.
ويسعى العين (زعيم الكرة الإماراتية) كما لأنصاره أن ينادوه إلى المنافسة على البطولة، التي يرى أن التغلب أولاً على الهلال حامل لقب الدوري السعودي هو البداية لاستعادة اللقب الآسيوي الذي انتزع منه الموسم الماضي ولكي يعيد لأنصاره ذكرياتهم التي لا تنسى مع اللقب كما كان عليه الحال موسم 2003م.
العين الإماراتي يشارك في البطولة الآسيوية في نسختها الرابعة للمرة الثالثة في تاريخ الأندية الإماراتية وهو يحلم إلى الوصول للعالمية من خلال بطولة أندية العالم باليابان.
لقاءات الهلال والعين آسيوياً
التقى الفريقان آسيوياً مرتين، الأولى في كأس آسيا للأندية أبطال الدوري في موسم 1998- 1999 وفي الدور ربع النهائي الذي أقيم بنظام المجموعات وكانت العين تستضيف مجموعة غرب آسيا وكانت المباراة الأولى أمام الهلال ويومها فاز العين بهدف نظيف سجله اللاعب غريب حارب.
وعاد العين في المباراة الثانية بين الفريقين، للفوز على الهلال مرة أخرى وفي نفس دور المجموعات وباستضافة العين أيضاً، وكان ذلك في موسم 2002-2003 في النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا وتكررت نتيجة المباراة السابقة بل وتكرر نفس اللاعب الذي أحرز هدف الفوز وهو غريب حارب..!.
أبرز لاعبي العين
يمثل فريق العين الإماراتي عدد من اللاعبين الذين يمثلون المنتخب الإماراتي ولعل من أبرز هذه الأسماء.. سبيت خاطر هداف النسخة الماضية والعين برصيد خمسة أهداف، والحارس معتز عبدالله، هلال سعيد، شهاب أحمد، رامي يسلم، علي مسري وجمعة خاطر.
محترفو العين
يمثل العين الإماراتي عدد من اللاعبين المحترفين من غير الجنسية الإماراتية ويأتي اللاعب الصربي نيناد يستروفيتش وكذلك دياكيه اللاعب الذي استعاره العين من الجزيرة للمشاركة في هذه البطولة وكذلك البرازيلي كيلي وهذا الثلاثي بدأ مع الفريق فعلياً هذا الموسم وبلا شك فإنهم يعدون دعامة قوية للفريق.
العين بطل آسيا في نسختها الأولى
اللقب العيناوي في النسخة الأولى موسم 2002-2003 جاء على حساب فريق بي إي سي تيرو ساسانا التايلاندي.
الأندية الإماراتية
والبطولات الآسيوية
أول فريق إماراتي يشارك في البطولات الآسيوية فريق الشباب الإماراتي الذي شارك موسم 1990-1991 في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الكأس وكانت المباراة الأولى والفوز الأول على فريق الفيصلي الأردني في الدور الثاني من البطولة بهدف نظيف.
أكبر النتائج للأندية
الإماراتية آسيوياً
الفوز الأكبر للأندية الإماراتية في البطولات الآسيوية كان من نصيب فريق الوصل الذي تغلب على فريق وهيب الباكستاني في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري بنتيجة 10-0 وأقيمت المباراة في البحرين أما الفوز الأكبر للفرق الإماراتية على أرض الإمارات حققه نادي العين في الدور نصف النهائي للبطولة الموسم الفائت في النسخة الثالثة على حساب شينزهين الصيني بسداسية نظيفة.
والخسائر الأكبر
أما الخسارة الأكبر للفرق الإماراتية كانت خسارة الشارقة من فريق سيونجام الكوري الجنوبي بنتيجة 0-6 في دور الثمانية في النسخة الثانية في البطولة الفائتة.
الأندية السعودية
والبطولات الآسيوية
أول فريق سعودي يشارك في البطولات الآسيوية كان النادي الأهلي في كأس آسيا للأندية أبطال الدوري في موسم 1985- 1986 ووصل إلى المباراة النهائية وخسر من فريق دايوو رويالز الكوري بنتيجة 1-3
أكبر النتائج السعودية آسيوياً
أكبر فوز يحققه فريق سعودي في البطولات الآسيوية حققه الهلال على فريق محمدان الهندي بنتيجة 7-0 في الرياض، أما خارج السعودية فهو الفوز الذي حققه الشباب على العربي الكويتي بنتيجة 7- 1 في الكويت.
العمدة يقود جماهير العين
إذا ما شاهدت مباراة على ملعب طحنون بالقطارة في العين، فإنه من الصعوبة بمكان أن لا تلاحظ محمد راشد الظاهري (27 عاماً)، الذي يعرف بين الجماهير باسم (العمدة).
وبدعم من بعض الموسيقيين والجماهير المتوشحة باللون البنفسجي التي تتمايل طرباً، فإن العمدة يشجع زعيم الإمارات بلا توقف خلال المباراة.
ومع تجهيزه للجماهير قبل ساعة من المباراة، فإنه لا يتوقف خلال تسعين دقيقة، حيث يدفع جماهير العين لتحفيز فريقه بسلسلة من الأغاني التي يطلقها عبر مكبرات للصوت في الملعب.
العمدة هو قائد التشجيع الرسمي للعين منذ عشر سنوات.



برئاسة الرئيس محمد بن فيصل
البعثة الهلالية تغادر إلى العين الإماراتية صباح اليوم على متن طائرة خاصة


برئاسة سمو الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي تغادر على متن طائرة خاصة عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء بعثة الفريق الهلالي متوجهة إلى العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمواجهة فريق العين الإماراتي في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال، وستضم البعثة الهلالية بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري 22 لاعباً يتقدّمهم اللاعبون التسعة الدوليون وهم: محمد الدعيع، سامي الجابر، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، نواف التمياط، وخالد عزيز وعبد اللطيف الغنام وعبد العزيز الخثران، أحمد الصويلح وكذلك المحترفون البرازيليون الثلاثة تفاريس كماتشو وجيوفاني، إضافة إلى فهد الشمري وأحمد خليل وعمر الغامدي، محمد العنبر، كامل موسى، سلطان البرقان، تركي الصويلح، عبد الله الجمعان، فهد سرور وبندر الماس وفهد المفرج الذي لا يزال يواصل علاجه. وكان المدرب البرازيلي قد أجرى مساء البارحة تدريباً بمشاركة جميع اللاعبين وسيجري حصة تدريبة واحدة على ملعب المباراة باستاد القطارة مساء اليوم الثلاثاء وستقتصر هذه الحصة على تدريب ترفيهي والجري الخفيف لتعويد اللاعبين على أرضية الملعب الذي سيحتضن المواجهة غداً الأربعاء.



انتصار جديد للزعيم على صحار
الطائرة الهلالية تواصل التحليق بأجواء الخليج


* الكويت - عبدالعزيز القرناس (الموفد الإعلامي):
واصلت الأباتشي الهلالية تحليقها في سماء بطولة خليجي (25) إثر قصفها قواعد صحار العماني (3-0) عقب تألق طاقم الأباتشي المكون من ستة نجوم جاءت نتائج الأشواط 25- 19و25-19و25-17 في مباراة سيطر عليها نجوم الهلال وحققوا الفوز الثالث لهم في البطولة.. وحصل نجم الهلال نايف البوحسون على جائزة أفضل لاعب في المباراة. حكم اللقاء الكويتي علي العلوي والإماراتي بدر حبيب.
الشوط الأول
تقدم صحار (3-0) ثم (5-2) حتى (6-3) لكن نجوم الزعيم قلّصوا الفارق وتعادلوا (6-6) بفضل تألق حائط الصد الهلالي ثم تقدم الهلال (8-6) وعاد صحار للتعادل (8-8) ليتقدم الهلال مرة أخرى (10-8) ثم (12-10) و(14-11) و(17-14) نظراً لإبداع البخيت وفاضل عباس ويحيى حنش في الضربات الساحقة ليواصل الهلال التألق والسيطرة ويتقدم (18-16) و(20-17) و(24-19) لينتهي الشوط لمصلحته (25-19).
الشوط الثاني
تعادل الفريقان (2-2) ثم تقدم الهلال (5-3) و(7-3) و(8-4) و(10-6) و(12-9) نظراً لتألق نجوم الهلال في الضربات الساحقة من مراكز (4 و2و3) خصوصاً اللعب السريع على الشبكة الذي يجيده يحيى حنش وفاضل عباس ليواصل الزعيم التقدم (14-9) و(19-11) بفضل ضربات البخيت ونايف البوحسون الساحقة خصوصاً من مركزي (2و4) والمنطقة الخلفية ويواصل الهلال الزحف (19-15) و(23-17) و(24-18) لينهي طاقم الأباتشي الهلالية الشوط لمصلحتهم (25-19).
الشوط الثالث
تعادل الفريقان (2-2) ثم بسط الهلال سيطرته على الشوط وتقدم (8-4) و(11-7) و(14-9) بنفس أسلوب الشوطين السابقين لتصل النتيجة إلى (17-11) و(20-14) ثم (22-17) نظراً لإتقان المعد وإبداعه وحائط الصد الجيد ناهيك عن الضربات الساحقة ويتقدم الزعيم (24-17) لينهي الشوط لمصلحته (25-17).
اليوم راحة
سيكون اليوم (الثلاثاء) راحة لجميع الفرق بعد مشوار حافل بالتنافس والندية طوال الايام الأربعة الماضية.. على أن تستكمل المباريات غداً الأربعاء حيث ستقام ثلاث مباريات الأولى تجمع بين الهلال السعودي وقطر القطري في الثالثة والنصف والثانية بين النصر البحريني وصحار العماني في الخامسة والنصف والثالثة تجمع القادسية الكويتي والنصر الإماراتي في السابعة والنصف.
وأكد نايف البوحسون الحائز على جائزة أفضل لاعب في مباراة الهلال وصحار أن الفريق يسير بخطى حثيثة نحو الصدارة وتمنى مواصلة التألق الهلالي والإبداع لتحقيق تطلعات عشاق زعيم الطائرة السعودية.
وعن البطولة قال: جيع الفرق قوية وإن كان التنافس سيكون محصوراً بين الهلال والقادسية والنصر البحريني ونأمل أن نوفق ونحقق البطولة.



الأمير محمد بن فيصل: نجومنا واجهوا فالنسيا بكل بسالة فكيف يخشون العين؟!
كاندينو يحشد كامل قوة فريقه ويتسلح بالدوليين التسعة والأجانب ويستبعد المفرج


كتب - طارق العبودي:
ينهي البرازيلي خوزيه كاندينو مدرب فريق الهلال الكروي بعد مغرب هذا اليوم برنامج إعداد وتجهيز لاعبيه لمواجهة الغد المرتقبة أمام فريق العين الإماراتي في افتتاح التصفيات الأولية لدوري أبطال آسيا في نسخته الرابعة، وذلك من خلال المران الذي سيؤديه الفريق في ملعب طحنون بن محمد بالقطاره بمدينة العين وهو ذات الملعب الذي سيحتضن المباراة.
وكان الفريق الهلالي قد أدى أمس مرانه الرئيسي في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي وسط حضور جماهيري كبير جاؤوا جميعاً للاطمئنان على جاهزيته وتحفيز اللاعبين لمواصلة انتصاراتهم.
وخصص كاندينو حصة الأمس التدريبية بكاملها للنواحي الفنية ولم يعرض أية مناورة كروية.
وشهد المران عودة لاعب الوسط الدولي نواف التمياط الذي غاب اليومين الماضيين بإذن من الادارة كما شهد خروج المهاجم الدولي ياسر القحطاني مصاباً قبل أن يعود ثانية إلى اكمال المران بعد أن طمأنه الجهاز الطبي أن هذه الإصابة طفيفة ولن تعيقه عن المشاركة بإذن الله.
فيما خضع لاعب الوسط الدولي عبداللطيف الغنام لبرنامج خاص تحت إشراف الجهاز الطبي الذي تأكد من جاهزيته وقدرته على المشاركة.
هذا، وقد اعتمد سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل قائمة من 22 لاعباً اختارهم كاندينو لهذه المباراة وهم: (محمد الدعيع وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران ونواف التمياط وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب وأحمد الصويلح وياسر القحطاني وسامي الجابر ومارسيليو تفاريس ومارسيليو كماتشو وجيوفاني دي أوليفيرا وفهد الشمري وتركي الصويلح وعبدالعزيز الهليل وأحمد خليل وكامل موسى وسلطان البرقان وفهد سرور وعمر الغامدي ومحمد العنبر وعبدالله الجمعان).
وقد خلت هذه القائمة من عدة أسماء من بينهم فهد المفرج لعدم اكتمال جاهزيته.
وستغادر البعثة الزرقاء الساعة 10 من صباح اليوم على متن طائرة خاصة برئاسة الأمير محمد بن فيصل على أن تعود إلى الرياض بإذن الله بعد نهاية المباراة مباشرة.
وفي شأن آخر عاد الظهير الأيمن ياسر الياس للتدريبات بعد انتهاء اجازته التي بدأت منذ يوم السبت ما قبل الماضي.
الرئيس واثق بالفوز
من جهته أبدى سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود ثقته الكبيرة بقدرة نجوم فريقه على انتزاع الفوز والنقاط الثلاث رغم قوة العين الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره.
وقال سموه في تصريح صحفي: العين قوي جداً وهذه حقيقة لا ينكرها أحد.. لكننا لا نخشاه، وسنذهب إلى هناك من أجل الحصول على النقاط الثلاث بحول الله وقوته.
وأضاف: قبل أقل من ثلاثة أشهر حضر إلى الرياض نادي فالنسيا الاسباني العريق وقابلناه بكل ثقة وهزمناه ولعب نجومنا مباراة كبيرة ولم يخشوا هذا الفريق العالمي؛ لذلك من البديهي أنهم لن يخشوا العين.
وشدد الأمير محمد بن فيصل على أن الفريق الهلالي طموحه الظفر بكأس البطولة ولا شيء غيره ولا ينظر لنتيجة مباراة واحدة رغم أن هذه المباراة تهمنا مثل جميع المباريات التي خضناها والتي سنخوضها.
وعلى صعيد ذي صلة تنطلق عصر هذا اليوم من الرياض والدمام والأحساء 7 حافلات (قابلة للزيادة) تقل جماهير هلالية ستساند الفريق في مباراة الغد، وذلك في مبادرة من الادارة ومجلس الجمهور، حيث قدموا هذه الخدمة (المجانية) تقديراً من الهلاليين لجماهيرهم الوفية.



عضو شرف الهلال سعود بن تركي:
سنقدم مع العين مباراة كبيرة وفريقنا قادر على إسعاد جماهيره


* كتب - عبدالله المالكي:
قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال السابق وعضو شرفه خلال زيارة سموه للنادي بأن الفريق الهلالي في أتم استعداده لمباراة العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا. وقال سموه: العين فريق قوي لا يستهان به وإن شاء الله نحقق نتيجة إيجابية في هذه المباراة. واستطرد سموه قائلاً إنه من خلال العناصر الموجودة بالفريق تحتار من تختار للمشاركة نظراً للعناصر الجاهزة والكبيرة بالفريق والجهاز الفني بقيادة مدرب الفريق كاندينو قادر على اختيار التشكيلة الأمثل للدخول بها في هذه المباراة رغم أنني أعرف أنه بعد إعلان التشكيلة ستكون هناك العديد من الآراء من جماهير النادي بالمطالبة بإشراك بعض اللاعبين وعندما ينظرون بعين الواقع سيجدون أن اللاعبين جميعهم بنفس المستوى والفريق الهلالي مكتمل ونسعى لإرضاء جماهيرنا. ونتمنى وقفتهم وهذا هو المهم.
وعما ذكره البعض من أن العين عقدة لفريق الهلال قال سموه: لا أعتقد ذلك إطلاقاً فالهلال تقابل مع العين في مباراتين خلال تاريخ الناديين ولا أعتقد أن هناك عقدة إطلاقاً فالهلال في هذين اللقاءين كان يمر بظروف الكل يعرفها سواء من الجهاز الفني أو الإصابات بالفريق وإن شاء الله نحن وأشقاؤنا في العين الذين تربطنا بهم علاقة جيدة نقدم مستوى جيدا.
وعن مباراة النصر السابقة أمام الهلال وأنها كانت بروفة للفريق للقاء العين قال سموه: هناك فرق كبير يكمن في غياب ستة لاعبين دوليين، وعدم مشاركتهم أمام النصر أكبر دليل بأنها لم تكن بروفة. ولكن في مجموعتنا الآسيوية فريق قوي هو الفريق الأوزبكي ليس بالفريق السهل الذي يضم بين صفوفه العديد من العناصر الدولية ويجب ألا ننظر ونركز على العين فقط بل التركيز على كل فرق المجموعة.
وعن عودة الهلال في هذا اللقاء إلى ذكرى حزينة سابقة أمام العين قال سموه فريق كبير بحجم وتاريخ وإمكانيات الهلال لا يمكن أن يقف عند ذكرى معينة ولو وقف على خسارة لما وصل لما وصل إليه من بطولات وإنجازات على مستوى الوطن والهلال فريق يضيف لخزينته في كل سنة العديد من البطولات.



العميد ينتظر رفعها ليبتعد في القمة
عدد من مباريات الدعيع الدولية لم توثّق


* كتب - عبدالله المالكي:
تعرض سجل الحارس الدولي محمد الدعيع إلى إهمال كبير من أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم في عدم احتساب العديد من المباريات الدولية لرفع رصيده الذي وصل إلى 173 مباراة دولية.
ولقد شارك الدعيع في دورة التضامن الإسلامي الأولى وكذلك شارك في الدورة الرباعية أمام اليونان وفنلندا كما شارك أمام منتخب اليمن في التصفيات الآسيوية وشارك أمام منتخب البرتغال في اللقاء الودي الدولي الذي أقيم في ألمانيا، كل هذه المباريات في حال رفعها من قبل الاتحاد السعودي للجنة الإحصاء بالاتحاد الدولي فإن العميد محمد الدعيع سيوسع الفارق بينه وبين منافسيه متمسكاً بالعمادة الدولية ليرفع رصيده إلى 177 مباراة.
وكانت الأمانة العامة قد تناست مباراة منتخبنا أمام البرازيل التي انتهت للبرازيل بهدف ومباراة السعودية أمام كوستاريكا.



طاقم حكام إيراني يقود اللقاء


كلّفت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي طاقم حكام دولي إيراني لقيادة لقاء الهلال والعين الإماراتي الذي سيجمع الفريقين على استاد طحنون بن محمد بالقطارة.
ويتكون طاقم الحكام من مسعود مسوداتي حكم ساحة ويعاونه كل من نجاتي حسين ورضا سكوتي وحكم رابع محمد زيتاني.



الدغيثر عضو إدارة النصر:
رئيس الهلال أصغر رؤساء أندية العالم ولكنه أكبرهم فكراً ورقياً


كتب - محمد العمري:
قدم الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر عضو مجلس إدارة نادي النصر ونائب المشرف على الفريق الكروي الأول خالص شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وإلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام على رعايتهما افتتاح المقر الجديد للإدارة النصراوية وتوقيع اتفاقية الشراكة بين مجموعة البيان الاستثمارية والنادي.
وشدد الدغيثر على الدعم الذي يلقاه نادي النصر والأندية الأخرى من الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة رئيسه الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.
وقال الدغيثر: «نثمن زيارة الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل لنادينا، فكما عهدهما رياضيو الوطن دائماً ما يحرص الرئيس العام ونائبه على رفعة شأن الرياضة السعودية والحفاظ على مكتسباتها».
وثمن الدغيثر الحضور اللافت لصاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس نادي الهلال في حفل افتتاح مقر الإدارة النصراوية المنشأ حديثاً.
وأردف الدغيثر ممازحاً رئيس الهلال: «الحقيقة أن الأمير محمد قد يكون الرئيس الوحيد في أنديتنا الذي يبادر بأعمال تعكس رقي فكره وكأنه أكبر رؤساء أندية العالم سناً رغم أنه لا يزال شاباً».
واختتم الدغيثر: «أشكر رئيس الهلال من أعماق قلبي لحضوره الافتتاح، ولإسهامه في الحد من تأجج نار التعصب بين أنصار الناديين».



دوليو الهلال يبقون في الإمارات


لن يتمكن لاعبو الهلال الدوليون من العودة مع فريقهم بعد مباراتهم العين مباشرة نظراً لارتباطهم بتصوير إعلانات دعائية لشركة موبايلي في العاصمة اللبنانية (بيروت) يوم الجمعة القادم، حيث سيغادر لاعبو الهلال مباشرة من مدينة دبي الى بيروت لتصوير الإعلانات والعودة مجدداً الى الرياض للانضمام لمعسكر المنتخب يوم (12 مارس) بمدينة الدمام.
وستتكفل شركة صلة الراعية لمنتخبنا بنقل اللاعبين بطائرة خاصة من دبي الى بيروت.



كندينو قبل المواجهة الآسيوية:
تجاوز العين على أرضه «صعب».. وسنلعب المواجهة بأسلوب «مختلف»


كتب - سطام النفيسة:
اعتبر مدرب الهلال كاندينو فريق العين الاماراتي من أقوى الفرق الآسيوية في الوقت الراهن، وقال كاندينو ل «الرياض» ان العين الاماراتي هو وصيف البطل في العام الماضي، كما انه من أقوى الفرق الاماراتية والعربية أيضاً.
وأكد كاندينو انه تعرف على هذا الفريق من خلال متابعته لآخر لقاءاته سواء في الدوري الاماراتي أو في البطولة الآسيوية الأخيرة.
مشيراً إلى صعوبة هذا اللقاء خاصة وان فريق العين من النادر أن يخسر على أرضه ووسط جماهيره.
وأكد كاندينو جاهزية الهلال لهذه المباراة وقال اننا راعينا عدة أمور فنية وتكتيكية، والهلال سيكون جاهزاً لهذه المباراة، وعن اللعب للتعادل كون المباراة خارج أرض الهلال، قال كاندينو انه لا يفضل أبداً النهج الدفاعي مؤكداً بأنه ومن خلال عمله مع الهلال يرى بأن امكانات اللاعبين الموجودين تساعده على الاسلوب الهجومي وقال كاندينو انه سيجري تعديلات كبيرة على صفوف الفريق مقارنة بلقاء النصر المحلي الماضي وأشار كاندينو إلى امكانية اللعب أيضا باسلوب مختلف عن اللقاءات الماضية على اعتبار ان هناك لقاء آخر في الرياض ولقاءات أخرى مع فرق أخرى.



بالتوفيق لـ الزعيم




أخوكم/خالد

بسمة امل
07-03-2006, 07:18 PM
يـــــــــــــــــــارب ,,,

توفق الزعيم السعودي بكرهـ يارب

خالد ,,
يعطيك ربي ألف عافيه
وانشالله تنزل بكرهـ موضوع عن فوز الهلال ...

هلالي^الشرقية
07-03-2006, 08:44 PM
مشكور اخوي خالد على الاخبار وبالتوفيق للشباب والهلال

مبـــارك
07-03-2006, 11:10 PM
الف الشكر لك ابو وليد على الاخبار والتغطية الرائعة

وان شاء الله بكرة نشوف مباراة حلوة

وبالتوفيق للزعيم

تحيـــاتي لك

خــــالـــــد
08-03-2006, 01:27 AM
بسمة أمل
.
.

هلا بك أختي على الحضور

وياليت تتابعين الموضوع أنتي

لأني اليوم بسااافــر .. ولا راح أدخل بكرة

سواء فاز الهلال أو انهزم :biggrin:




أخوكـ/خالد

خــــالـــــد
08-03-2006, 01:28 AM
هلالي الشرقية
.
.

الله يوفق الزعيم ياااربـ والشبااب

مشكور يالغالي على الحضور




أخوكـ/خالد

خــــالـــــد
08-03-2006, 01:29 AM
مـبــارك
.
.

حياك الله يالغالي

وإن شاء الله نكتب المواضيع " مباركة " للزعيم

ما قصرت




أخوكـ/خالد