المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد بـ (الدوليين) يواجه الأهلي (الراقي) بأدائه



هلالي^الشرقية
05-03-2006, 07:36 AM
الليلة في ديربي الغربية المثير
الاتحاد بـ (الدوليين) يواجه الأهلي (الراقي) بأدائه



تختتم اليوم - الأحد - لقاءات الجولة العشرين من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم، بقمة جديدة - وديربي مثير يجمع الأهلي والاتحاد.. قطبي الكرة بالمنطقة الغربية. لقاء اليوم يشهده استاد الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بجدة، وسط حضور جماهيري كبير يتوقع أن يملأ الاستاد في وقت مبكر نظراً لما يملكه الفريقان من قاعدة جماهيرية كبيرة..
وكما قلنا عن قمة الوسطى وديربي العاصمة نقول ان لقاء الليلة لا يخضع لأية معايير فنية أو مقاييس أخرى.. لأنه لقاء تقليدي يجمع فريقين من مدينة واحدة وبينهما الكثير من الإثارة والقوة والتنافس الاخوي الشريف.


فارق النقطة يشعل اللقاء

ويدخل الأهلي والاتحاد وسط إصرار كبير منهما لتحقيق الفوز نظراً لقلة الفارق النقطي بينهما إذ لا يتعدى النقطة التي تأتي لصالح الاتحاد الذي يتقدم للمركز الثالث بتسع وعشرين نقطة من ثمانية انتصارات وخمسة تعادلات وخسارتين آخرهما أمام الشباب 1/2 على هذا الاستاد في لقاء الرد وللفريق أربعة لقاءات مؤجلة مع الأنصار من الجولة الأولى بجدة يوم الاثنين 13/2/1427ه ومع النصر من الجولة الرابعة بجدة يوم الاثنين 27/2/1427ه ومع الاتفاق بجدة من الجولة السابعة يوم الخميس 9/2/1427ه ومع الأهلي في الجولة التاسعة يوم الخميس 23/2/1427ه ويسعى اليوم لتحقيق الفوز في طريق الحفاظ على المركز الثالث والتأهب لدخول المنافسة على الصدارة أو الوصافة من خلال لقاءاته المتبقية من هنا لن يرضى بغير الفوز بديلاً وسيسعى له منذ البداية.


الأهلي يتطلع

فيما يدخل الأهلي وكله أمل في العودة للتوازن وتحقيق الفوز الذي يكسر به فارق النقطة التي يتقدم بها الاتحاد ليبلغ النقطة 31 ويتقدم للمركز الثالث ويعيد الاتحاد للرابع إذ يلعب الأهلي بثماني وعشرين نقطة كان يحتل بها المركز الرابع من سبعة انتصارات وسبعة تعادلات وأربع خسائر آخرها من الهلال على هذا الاستاد 2/3 وله لقاء مؤجل مع الاتحاد من الجولة التاسعة ويسعى اليوم للكسب والكسب فقط كي يحافظ على تواجده بين مربع الأقوياء ويتقدم للمركز الثالث ويعيد الاتحاد للرابع فهل يكون له ذلك؟


المواجهة الثانية

ولقاء الليلة يعد المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم إذ التقيا في دور الثمانية من كأس سمو ولي العهد وفاز الأهلي 5/3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 1/1 سجل للأهلي محمد مسعد وللاتحاد جوب، بينما سجل الأهلي أربع ركلات جزائية عن طريق عبدالحق العريض، وليد عبدربه، وجفين البيشي وجواد اقدار، بينما سجل للاتحاد سعود كريري وجوب واهدر أحمد الدوخي وحمد المنتشري.

ومن خلال الجولة العشرين هل يؤكد الأهلي تفوقه أم أن الاتحاد يثأر للخسارة ويعادل الأهلي؟


الدوليون يدعمون الاتحاد

ولقاء الليلة يدخله الفريقان بنجوم قادرين على تقديم ديربي مثير - ويحظى الاتحاد بوجود كوكبة من اللاعبين الدوليين يتقدمهم مبروك زايد في الحراسة وتكر وحمد المنتشري وأسامة المولد وقد يشاركهم في الدفاع اميدو ومسفر القحطاني وعدنان فلاتة.. وفي الوسط سعود كريري ومحمد نور ومناف أبو شقير ومحمد أمين.. وفي الهجوم محمد كالون وبرنس كاغو إضافة إلى وجود إبراهيم سويد وحمزة إدريس وسعود العبود.. وغيرهم من اللاعبين القادرين على تقديم الأفضل.

حيوية الشباب دعم للأهلي

بينما يحرص الأهلي على اشراك الوجوه الشابة التي تدعمه إلى جانب الخبرة لدى بعض اللاعبين الدوليين والبارزين بدءاً من الحراسة بوجود الشاب ياسر المسيليم وأمامه جفين البيشي وربما يشاركه فوزي الشهري، ووليد عبدربه، ومحمد مسعد أو إبراهيم هزازي، وسعود خيبري، يتقدم حسين عبدالغني إلى جانب تيسير الجاسم وصاحب العبدالله وعبدالحق العريض أو تركي الثقفي وفي المقدمة مالك معاذ وديانوفيتش.. وهناك بعض الأوراق الرابحة كجواد اقدار ومعتز الموسى وأحمد درويش، وصالح المحمدي، وفهد الزهراني، وغيرهم.. فهل يقود هؤلاء الأهلي للتفوق على الاتحاد؟


مواجهة موسكوفيتش ويوردانيسكو

ومواجهة الليلة هي تحدٍ جديد بين مدرب الأهلي موسكوفيتش ومدرب الاتحاد يوردانيسكو إذ سبق للأول أن تفوق وفاز ويحرص اليوم إلى تأكد التفوق وتوظيف جميع الطاقات للاعبيه كي يحققوا المبتغى مكثفاً منطقة المناورة التي تعد هي الأفضل فيما سيكون الدفاع هو الأقل عطاء فيما نجد يوردانيسكو حريصاً على الثأر واعلان التحدي مستغلاً أفضلية لاعبيه الدوليين الذين يشكلون خطراً كبيراً على الأهلي فهل يثأر من خصمه أم أن مدرب الأهلي يؤكدها ثانية؟