المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «خطأ» يخصم درجات وظيفية وفروقات عام ونصف من 200 معلمة - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
09-12-2012, 12:10 AM
المتضررات يطالبن بمحاسبة المتسبب
«خطأ» يخصم درجات وظيفية وفروقات عام ونصف من 200 معلمة
سمير الثبيتي - مكة المكرمة
فوجئت أكثر من 200 معلمة بقرار إدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة بإنزالهن من درجات وظيفية تم اكتسابها قبل عام ونصف، حيث تم إعطاء معلمات دفعة 1416 المثبتات أعوام 19، 20، 21 هـ، درجات وظيفية تصل إلى أربع درجات زيادة.
وعلمت «عكاظ» أن إدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة اكتشفت الخطأ بعد مرور عام ونصف، بعد عملية دمج إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات إذ إن المستحقات للدرجة الزيادة هن المعلمات المثبتات عام 1418هـ فقط، وقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بإعادة المعلمات المثبتات أعوام 19، 20، 21 هـ، من الدرجة 14 إلى درجاتهن الوظيفية المستحقة الثانية عشرة والحادية عشرة والدرجة العاشرة لتنزل رواتبهن ما يقارب 2000 ريال.
وذكرت إحدى المعلمات أن إدارة التربية والتعليم في مكة المكرمة منحتهن قبل عام ونصف درجات وظيفية وفروقات في الرواتب تصل إلى 38 ألف ريال حيث اعتمد للمعلمات المعينات عام 1416 درجات وظيفية زيادة على الدرجة التي كن عليها، وذكرت أنها كانت على الدرجة الحادية عشرة وتم منحها الدرجة الثالثة عشرة قبل شهر رمضان من 1432هـ، لتفاجأ في شهر ذي الحجة الماضي بخصم ما يقارب 1000 ريال من راتبها، مشيرة إلى أنه عند الاستفسار من إدارة التربية والتعليم أفادوا بحدوث خطأ من قبل الموظفة المختصة، وطالبت المعلمة بالتحقيق مع المتسبب في هذا الخطأ.
المعلمة (ف. ع) ذكرت لـ«عكاظ» أن موظفي النفقات والرواتب أخبروا زوجها بخصم مبلغ الفروقات والزيادة في الرواتب بمقدار 3 آلاف ريال شهريا، مطالبة إدارة التربية والتعليم بإعادة النظر في ذلك.
من جهته، أكد لـ«عكاظ» مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي حدوث خطأ لبعض المعلمات حيث تم منحهن درجات وظيفية غير مستحقة وستتم محاسبة ومعاقبة الموظف المتسبب في ذلك، مشيرا إلى أن الأموال التي تحصلن عليها يجب إعادتها إلى الإدارة وسيتم بحث أفضل الطرق بحيث لا تؤثر على المعلمات.
وذكر أن طول فترة الخطأ قبل اكتشافه لا تجعل المال الذي تحصلن عليه مستحقا.