المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الجمعه 23 محرم 1434هـ ʃ ■■ ‏



الاهلي الراقي
07-12-2012, 07:00 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

قرعة أبطال آسيا.. الهلال في "الأقوى" والشباب في "الأسهل"

الأهلي مع فولاذ والغرافة.. الاتفاق بجانب لخويا وباختاكور

http://m5zn.alrage.net/image24058.html

كوالالمبور: الوطن، الوكالات

رمت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2013 التي جرت أمس بمقر الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فريق الهلال في المجموعة الرابعة الأقوى والأصعب، حيث ضمت المجموعة إلى جانبه، فرق: العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري. أما الأهلي وصيف النسخة السابقة، فسيلعب ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه، فولاذ أصفهان الإيراني والغرافة القطري، فيما يكتمل عقد المجموعة بالفائز من النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي في الملحق الثاني.
وأوقعت القرعة فريق الشباب في مجموعة سهلة نسبيا وهي الأولى، حيث ضمت إلى جانبه، الجزيرة الإماراتي والجيش القطري وتراكتورسازي تبريز الإيراني. أما ممثل السعودية الرابع في البطولة، فريق الاتفاق، فقد جاء ضمن مجموعة ليست بالسهلة (الثانية) إلى جانب لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي والفائز من سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي في الملحق الأول.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر الشهر الماضي إقامة دور الـ16 ذهابا وإيابا بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته، كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009. وللعام الثالث على التوالي، لن يكون بوسع بطل آسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل أولسان الكوري في التأهل، وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول. وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.
وعن مجموعته، قال إداري فريق العين الإماراتي، محمد عبيد،" إنها المجموعة الأصعب، فهي تضم فرقا من المستوى العالي. وقال" أتمنى أن يكون للعين نصيبه في المجموعة ويعمل على تقوية حظوظه في التأهل إلى دور الـ16". أما مدير الكرة في لخويا القطري بلال وليد فقال عن مجموعة فريقه التي تضم أيضا الاتفاق وباختاكور والفائز من سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي" مجموعتنا ليست سهلة كما يعتقد البعض، لكنها جيدة مقارنة بالأخريات، أعتقد أن مجموعة الريان (الرابعة) التي ضمت الهلال والعين والاستقلال، هي الأصعب".




تعادل "أكاديميتي" الأهلي والاتحاد

جدة: الوطن

تعادل فريق (15 عاما) في أكاديمية النادي الأهلي عصر أمس مع نظيره الاتحاد بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب أكاديمية الأهلي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات منطقة مكة المكرمة من دوري البراعم.
سجلت أهداف أكاديمية الأهلي عن طريق ماجد العماري " ضربة جزاء" وعبد الرحمن الحارثي، في حين سجل هدفا الاتحاد بواسطة تركي الجدعاني وعون السلولي.
وبهذه النتيجة أضاف كل من أكاديمية الأهلي والاتحاد نقطة في رصيدهما النقطي، إذ أصبح لأكاديمية الأهلي ثلاث عشرة نقطة متساويا مع الاتحاد في ذات الرصيد، إلا أن أكاديمية الأهلي تتصدر لائحة الترتيب التي تضم كلا من الاتحاد والوحدة والليث وحراء والربيع بفارق الأهداف عن الاتحاد.



رئيس الأهلي: مجموعتنا "مكشوفة"

http://m5zn.alrage.net/image24059.html

جدة: عبدالرحمن زيد

وﺻﻒ رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد، القرعة التي حل فيها الفريق في مجموعة بجانب فولاذ أصفهان الإيراني والغرافة القطري والمتأهل من النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي، بـ "المتوازنة"، لاسيما وأن المسابقة تضم فرقا قوية ولها سمعتها.
وأشار الأمير فهد بن خالد إﻟﻰ أن ﻓﺮق مجموعته ليست غريبة ﻋﻠﻰ بعضها، قائلاً "الأهلي سبق أنه واجه بعض هذه الفرق في لقاءات سابقة، وما نتوقعه كأهلاويين أن يكون الفريق جاهزا ﻟﻠمسابقة ﻓﻲ الفترة القادمة، خاصة وأنه لم يشهد تغييرات كبيرة في صفوفه ومعدل الانسجام لديه جيد".
وأبدى الرئيس الأهلاوي أمنياته بالتوفيق لناديه ﻓﻲ هذه اﻟﻨﺴﺨﺔ، بعد أن سجل حضورا مميزا ﻓﻲ اﻟنسخة الماضية، وﺻﻞ ﻣﻦ خلالها إﻟﻰ اﻟﻤﺒﺎراة الختامية للبطولة، كما تمنى التوفيق لبقية الفرق السعودية المشاركة، وأن تحقق مع شقيقها الأهلي أفضل النتائج في هذه البطولة.
من ناحيته ذكر مدير إدارة كرة القدم وممثل النادي في القرعة طارق كيال أنه كان يتوقع أن تأتي المجموعات على هذا النحو، مضيفاً "معظم الفرق المشاركة تعرف بعضها من خلال مواجهاتها ومشاركاتها ﻓﻲ اﻟﻨﺴﺦ الماضية من البطولة".
وأكد كيال أن فريقه أصبح الآن أحد فرق القارة القوية بحسب منظار النتائج، بعد وصوله للنهائي في النسخة الماضية، وأنه سيسعى في اﻟنسخة الحالية اﻟﺘﻲ يشارك ﻓﻴﻬﺎ مع أشقائه ممثلي الكرة السعوية إلى تحقيق أفضل النتائج.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

فيما سيوقف المولد والعسيري مباراة .. إيقاف الهزازي (6) مباريات والحربي (4)

http://m5zn.alrage.net/image24060.html

جدة - البلاد ..

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الآسيوي أن هناك قرارات ستصدر بإيقاف لاعبي فريق الاتحاد ابراهيم هزازي 6 مباريات وأسامة المولد مباراة واحدة وأحمد عسيري مباراة واحدة، وايقاف مدافع الأهلي منصور الحربي 4 مباريات علما بأن لاعبي الاتحاد سيوقفون محلياً لعدم مشاركة الاتحاد آسيوياً بينما سيوقف منصور الحربي آسيويا.



قرعة 2013 الآسيوية سحبت أمس .. الأهلي في الثالثة مع سباهان والغرافة

http://m5zn.alrage.net/image24061.html

كوالالمبور - واس ..

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2013 لكرة القدم فريق الأهلي السعودي "وصيف حامل اللقب" في المجموعة الثالثة إلى جانب سيباهان الإيراني والغرافة القطري والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي وذلك خلال الحفل الذي أقيم امس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وفي المقابل يلعب الهلال السعودي في المجموعة الرابعة التي تضم فرق العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري.
وجاء فريق الشباب السعودي "بطل الدوري السعودي" مع فرق الجزيرة الإماراتي "بطل الدوري الإماراتي" وتيراكتور تبريز الإيراني والجيش القطري في المجموعة الأولى فيما يلعب الاتفاق السعودي مع لخويا "بطل الدوري القطري" وباختاكور الأوزبكي والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين الشباب الإماراتي وسابا قم الإيراني في المجموعة الثانية.
وفي منطقة شرق آسيا ضمت المجموعة الخامسة سيؤول الكوري الجنوبي والفائز من مباراة الدور التمهيدي (بريسبان روار الأسترالي وبوريرام يونايتد التايلاندي) وفيغالتا سينداي الياباني وجيانغسو ساينتي الصيني.
وضمت المجموعة السادسة غوانغزهو ايفرغراند الصيني وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وموانغ ثونغ يونايتد التايلاندي وأوراوا ريد دايموندز الياباني.
وجاء سانفريس هيروشيما بطل الدوري الياباني في المجموعة السابعة والتي تضم إلى جانبه فرق بكين غوان الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وبونيودكور الأوزبكي فيما يلعب في المجموعة الثامنة فرق سنترال كوست مارينرز الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان وغويزهو رينهي الصيني وسوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي.
وعن القرعة وصف الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي القرعة بأنها متوازنة وتضم جميعها فرقًا قوية ولها اسمها وسمعتها، وأشار إلى أن فرق مجموعته ليست غريبة على بعضها فالأهلي مثلاً سبق وأن واجه بعض هذه الفرق في لقاءات سابقة وما نأمله كأهلاويين أن يكون الفريق جاهزًا للبطولة في الفترة القادمة خاصةً وأنه لم يشهد تغييرات كبيرة في صفوفه ومعدل الانسجام لديه جيد.
واعرب الأمير فهد بن خالد عن أمنياته بالتوفيق لفريقه في هذه النسخة بعد أن سجل حضورًا مميزًا في البطولة الماضية بوصوله إلى المباراة الختامية كما تمنى التوفيق لبقية الفرق السعودية المشاركة وأن تحقق مع شقيقها الأهلي أفضل النتائج.
من ناحيته ذكر طارق كيال مدير إدارة كرة القدم وممثل النادي الأهلي في القرعة أنه كان يتوقع أن تأتي المجموعات على هذا النحو ومعظم الفرق المشاركة تعرف بعضها من خلال مواجهاتها ومشاركاتها في النسخ الماضية من البطولة، وأكد أن الأهلي أصبح الآن أحد فرق القارة القوية بعد وصوله للنهائي في دوري أبطال آسيا 2012 وسيسعى في البطولة المقبلة التي يشارك فيها مع أشقائه ممثلي الكرة السعودية إلى تحقيق نتائج ِأفضل.
فيما عبر رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري عن رضاه عن قرعة دوري أبطال آسيا 2013 التي أقيمت ظهر امس الخميس في العاصمة الماليزية كولالمبور والتي يشارك فيها الاتفاق إلى جانب الشباب والأهلي والهلال كممثلين للكرة السعودية في البطولة القارية الأقوى على مستوى الأندية حيث قال "القرعة جاءت متوازنة في جميع المجموعات فلا نستطيع ان نصف مجموعة ما بالأقوى وأخرى بالأسهل وعن مجموعة الاتفاق فهي تضم إلى جانبه فريق لخويا القطري وهو بطل الدوري القطري في الموسم الفائت وكذلك فريق بختاكور الأوزبكي بطل الدوري الأوزبكي والذي له دين قديم في أعناقنا عندما أخرجنا من دور الستة عشر في نفس البطولة في العام 2009 على أرضنا وبين جمهورنا وأنا شخصياً كنت أتمنى مقابلة بختاكور في هذه البطولة لنأخذ ثأرنا منه ونرد له الهزيمة التي جاءت في الزمن القاتل من المباراة " وتمنى الدوسري التوفيق للفرق السعودية المشاركة في هذه البطولة وأن تقدم النتائج التي تشرف كرة القدم السعودية والتي لا يرضيها إلا نيل اللقب الآسيوي الذي بات عصياً على الأندية السعودية منذ العام 2005 عندما حققها الاتحاد في ذلك العام وأخفق بعد ذلك كل من الاتحاد في العام 2009 والأهلي في العام الحالي من تحقيق اللقب رغم بلوغ المباراة النهائية. وأكد رئيس الاتفاق في ختام تصريحه أنهم عاقدو العزم على الظهور بالمظهر اللائق في هذه البطولة وأن يتجاوزوا ما قدموه في مشاركتهم السابقة وأنهم سيعملون على تدعيم صفوف الفريق بالعناصر التي تضيف للفريق وتكون في مستوى تطلعاتهم وتطلعات محبي فارس الدهناء.
من جانبه وصف عضو مجلس ادارة نادي الشباب وممثل النادي في حفل سحب القرعة الاستاذ فهد الشعلان نتائج القرعة بأنها أوقعت فريق نادي الشباب بمجموعة متوازنة الى حد كبير، مضيفاً أن الاندية الأخرى المشاركة في المجموعة مازالت تقدم مستويات عالية في دورياتها المحلية ولا يمكن التساهل معها. واختتم فهد الشعلان تصريحه بتمنياته لنادي الشباب بالتوفيق ولبقية الأندية السعودية المشاركة في المحفل الاسيوي. وقد أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا 2013 نادي الشباب بطل النسخة الأخيرة من دوري زين السعودي في المجموعة الأولى بجانب كل من الجيش القطري والجزيرة الإماراتي والتيراكتور سازي الإيراني. جاء ذلك في حفل سحب قرعة بطولة دوري أبطال آسيا والتي أقيمت ظهر امس الخميس بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.




الأمير عبدالله بن فيصل يعود لأرض الوطن

http://m5zn.alrage.net/image24062.html

جدة - البلاد

وصل إلى أرض الوطن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز رئيس الأهلي السابق وعضو شرفه الحالي بعد ان قضى اكثر من شهرين خارج الوطن حيث أجرى سموه عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح، وقد قدم سموه الشكر لكل من سأل عنه في رحلته العلاجية طالباً المولى عز وجل بأن تدوم الصحة والعافية على الجميع.



الأهلي يواصل استعداداته للرائد وطائرته تكسب النصر

http://m5zn.alrage.net/image24063.html

جدة - البلاد ..

أجرى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء أمس مرانه الرئيسي استعداداً للقاء الرائد غدا السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين، وعمد الجهاز الفني في مستهل المران إلى إجراء بعض التدريبات اللياقية قبل أن يجري مناورة على كامل ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي وضع من خلالها نهجه الفني المراد تطبيقه في اللقاء المقبل، وتقرر أن يغادر الفريق ظهر غد إلى بريدة حيث سيجري مرانه الأخير ملعب نادي الأمل بالبكيرية.
وعلى صعيد الألعاب المختلفة كسب الفريق الأول لكرة الطائرة مباراته أمام النصر بثلاثة أشواط دون مقابل ضمن الدوري العام للكرة الطائرة كما حقق الفريق الأول لكرة السلة فوزاً على القادسية بنتيجة 69 – 62 وكسب فريق كرة السلة لدرجة الشباب لقاءه أمام الأنصار بنتيجة 65 – 44.






http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-4.jpg

مواجهات صعبة للأندية السعودية في بطولة آسيا

حديدية للهلال والأهلي متوازنة للشباب والاتفاق

http://m5zn.alrage.net/image24064.html

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أوقعت قرعة دوري أبطال أسيا للأندية 2013 التي أجريت في ماليزيا ظهر يوم أمس (الخميس) الأندية السعودية أمام مواجهات صعبة في دور المجموعات عن غرب أسيا.

إذ رمت القرعة الهلال في المجموعة الرابعة إلى جوار العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني والتي وصفت بمجموعة(الموت) وذلك نظراً لقوة الفرق المتواجدة إلى جواره العين بطل الإمارات وكذلك الاستقلال، فيما وقع الممثل السعودي الآخر الشباب بالمجموعة الأولى إلى جوار أندية الجزيرة الإماراتي وتراكتور تبريز الإيراني والجيش القطري، والتي تعتبر مجموعة متوازنة في المقابل جاء ممثل الكرة السعودية الاتفاق بالمجموعة الثالثة لغرب آسيا مع أندية لخويا القطري وبختاكور الاوزبكي والنادي الرابع سيكون (المتأهل من مباراة صبا قم الإيراني والشباب الإماراتي)، في المقابل وقع الأهلي بالمجموعة الثالثة إلى جوار أندية فولاذ سباهان الإيراني و الغرافة القطري والفريق الرابع سيكون( المتأهل من مباراة النصر الإماراتي ولوكومتوف الأوزبكي)

الجدير بالذكر أن دور المجموعات في البطولة ينطلق يومي 27 و28 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات دور ال16 يومي 28 و29 مايو (ذهابا)، ويومي 14 و15 يونيو (إيابا).




الحوسني: أنا حزين لصيامي عن التسجيل

جاروليم يرفض الراحة ويستعد لمؤجلة الرائد

http://m5zn.alrage.net/image24065.html

جدة - عبدالرحمن عابد

أمر المدرب جاروليم اللاعبين بالتدريب بعد فوزهم على الشعلة بمحافظة الخرج وذلك لضيق الوقت الذي يفصل عن مباراة غد (السبت) المؤجلة من الجولة العاشرة أمام الرائد، وأدى الفريق تدريباً خفيفاً وغادر الأساسيون بعدها مقر النادي ويخضع مدافع الفريق عقيل بلغيث لكشف طبي لتحديد إمكانية مشاركته مع فريقه أمام الرائد؛ فيما غادرت بعثة الأولمبي إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي لإقامة معسكر إعدادي هناك يمتد حتى السادس عشر من الشهر الجاري، وذلك على ملعب نادي الجزيرة.

وامتدح مدرب الأهلي جاروليم أداء لاعبيه أمام الشعلة مشدداً على أهمية النقاط الثلاث التي حققها الفريق وقال عن وضع الأهلي في دوري المحترفين: "من السابق لأوانه الحديث عن الدخول في المنافسة على مراكز الصدارة في دوري المحترفين إلا أننا سنخوض لقاءاتنا المقبلة على أنها نهائي وننتظر نتائج الفرق الأخرى ليتحدد مصيرنا في المنافسة على صدارة الدوري". وأشار جاروليم إلى أنه دائماً ما يختار اللاعب الأكثر جاهزية للمشاركة في اللقاءات مؤكداً امتلاك الفريق لثلاثة لاعبين في مركز الظهير الأيمن بمستوى فني مميز إلا أنه أشرك مصطفى بصاص في اللقاء كونه الأجهز فنياً.

من جانبه أكد مهاجم الأهلي العماني عماد الحوسني إنخفاض مستواه الفترة الماضية مع النادي الأهلي وهو ما أثر عليه بشكل كبير خلال مباراة الشعلة الدورية والتي انتهت أهلاوية ٣-١، وقال الحوسني: "الحمدالله انتصرنا في هذه المباراة وكسبنا الشعلة الفريق المتطور في ملعبه بالخرج، كانت مباراة صعبة بشكل كبير ولكن المدرب بتكتيك معين وبفضل الله أولاً وأخيراً كسبنا المباراة".

وحول صيامه عن التسجيل طوال الفترة الماضية قال: "هذا أمر يحزنني بالحقيقة وأنا أريد التسجيل وفي كل مباراة أريد أن أسجل وأفكر لذلك وأنا أمر بفترة غير جيدة والحمدالله على كل شيء وفي القريب العاجل بإذن الله سوف أسجل".

من جانبه قال الظهير منصور الحربي بعد مباراة الشعلة: "الملف الآسيوي بأكمله طويناه واستطعنا بشكل جيد العودة من أمام الاتحاد وكسبنا بشكل صريح الاتحاد بثلاثية ومن أمام الشعلة بذات النتيجة وهذا شيء جيد والمقبل أفضل".

وحول المباراة وعدم تقدمه للأمام بشكل كبير: "زميلي مصطفى بصاص يلعب في خانة الظهير الأيمن وأغلب الهجمات تأتي عن طريقه، واللعب في الأساس كان بالجهة اليمنى ولذلك كنت ثابتاً كي أحافظ على توازن الدفاع، استطعنا استثمار الفرص وتسجيل ثلاثية وفزنا والقادم أجمل".




دوري شباب الممتاز

الاتحاد يتصدر والنصر يتجاوز الأهلي

الرياض- خالد الحربي

تصدر شباب الاتحاد الدوري الممتاز بعد فوزهم عصر أمس (الخميس) على مضيفهم نجران بنتيجة 1-صفر ضمن مباريات الجولة الثالثة، وفي جدة فاز النصر على مضيفه الأهلي 2-1، وتعادل الشباب مع ضيفه الهلال 1-1، وفي بريدة تعرض التعاون للخسارة على يد ضيفه الاتفاق 1- 3، وفاز هجر على الفتح 3-صفر، وتجاوز القادسية مضيفه الوحدة 2-صفر، وبهذه النتائج يتصدر الاتحاد برصيد تسع نقاط يليه النصر بالرصيد ذاته من النقاط ولكن تأتي الأهداف لمصلحة الاتحاد، وحل هجر ثالثا بست نقاط.







http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

الهلال في مجموعة الموت والأهلي في الثالثة

الشباب والاتفاق في مجموعتين متوازنتين

ا ف ب - كوالالمبور

شهدت قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2013 وقوع أربعة فرق عريقة هي العين الإماراتي والهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني في مجموعة واحدة يمكن إطلاق عليها لقب مجموعة الموت أمس الخميس في كوالالمبور.
وكان العين الإماراتي أحرز النسخة الأولى من المسابقة بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003، وعاد لكي يلعب الأدوار الأولى محليا الموسم الماضي بإحرازه اللقب بقيادة مهاجمه الغاني المتألق اساموا جيان.
أما الهلال فهو من أشهر الأندية السعودية وسيحاول معاودة الوصل مع اللقب الذي دخل خزائنه للمرة الأخيرة عام 2000.
في المقابل، يعتبر الريان الفريق الأكثر شعبية في قطر لكنه لم يحقق الكثير في المسابقة الآسيوية المرموقة. في حين يعتبر الاستقلال من الفرق الكبيرة في إيران ودأب على المشاركة في هذه البطولة.
وجاءت القرعة على النحو التالي:

منطقة غرب آسيا:
- المجموعة الأولى: الشباب (السعودية)، الجزيرة (الامارات)، تراكتورسازي تبريز (ايران)، الجيش (قطر)
- المجموعة الثانية: لخويا (قطر)، الاتفاق (السعودية)، باختاكور (اوزبكستان)، الملحق رقم 1 (إيران/الإمارات)
- المجموعة الثالثة: فولاذ اصفهان (ايران)، الغرافة (قطر)، الاهلي (السعودية)، الملحق رقم 2 (الإمارات/أوزبكستان)
- المجموعة الرابعة: العين (الإمارات)، الاستقلال (إيران)، الريان (قطر)، الهلال (السعودية).

منطقة شرق آسيا:
- المجموعة الاولى: سيول (كوريا الجنوبية)، بريزبين رور (استراليا)، فيغالتا سنداي (اليابان)، جيانغسو سانتي (الصين)
- المجموعة الثانية: غوانزهو ايفرغراندي (الصين)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، موانغثونغ يونايتد (تايلاند)، اوراوا ريد دايموندز (اليابان)
- المجموعة الثالثة: سان فريتشي هيروشيما (اليابان)، بيجينغ غوان (الصين)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، بونيودكور (اوزبكستان)
- المجموعة الرابعة: سنترال كوست مارينرز (استراليا)، بطل كأس الإمبراطور (اليابان)، غيزهو رينهي (الصين)، سوون بلوة وينغز (كوريا الجنوبية)

قرعة الدور التمهيدي
غرب آسيا
(1) سابا قم (إيران) - الشباب (الإمارات)
(2) النصر (الإمارات) - لوكوموتيف (أوزبكستان)

شرق آسيا
بريزبين رور (أستراليا) - بوريرام يونايتد.




الأهلي يستهل مشواره الآسيوي فبراير المقبل بالغرافة

http://m5zn.alrage.net/image24066.html

ياسر النهدي -جدة

يستهل الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا 2013 باستضافة الغرافة القطري يوم 27 فبراير ويختتمها في جولات الإياب بلقاء المتأهل من النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي في أرض الأهلي.



كيال: توقعت مجموعة الأهلي

ياسر النهدي - جدة

قال طارق كيال مدير إدارة كرة القدم وممثل النادي الأهلي في القرعة إنه كان يتوقع أن تأتي المجموعات على هذا النحو ومعظم الفرق المشاركة تعرف بعضها من خلال مواجهاتها ومشاركاتها في النسخ الماضية من البطولة.
وأكد أن الأهلي أصبح الآن أحد فرق القارة القوية بحسب منظار النتائج بعد وصوله للنهائي في دوري أبطال آسيا 2012 وسيسعى في البطولة المقبلة التي يشارك فيها مع أشقائه ممثلي الكرة السعودية إلى تحقيق أفضل النتائج، وكان سكرتير الاتحاد الآسيوي أليكس قد أكد في مستهل مراسم القرعة أن النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال آسيا كانت الأفضل والأميز بين البطولات من حيث المستوى الفني والإثارة والحضور الجماهيري متطلعًا إلى أن يتواصل هذا النسق في البطولة المقبلة.



الأمير فهد بن خالد: فرق مجموعتنا يعرفون بعضهم جيدًا

http://m5zn.alrage.net/image24067.html

ياسر النهدي - جدة

وصف الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي القرعة بأنها متوازنة وتضم جميعها فرقًا قوية ولها اسمها وسمعتها، وأشار إلى أن فرق مجموعته ليست غريبة على بعضها فالأهلي مثلاً سبق وأن واجه بعض هذه الفرق في لقاءات سابقة وما نأمله كأهلاويين أن يكون الفريق جاهزًا للبطولة في الفترة القادمة خاصةً وأنه لم يشهد تغييرات كبيرة في صفوفه ومعدل الانسجام لديه جيد، وأبدى رئيس النادي الأهلي أمنياته بالتوفيق لناديه في هذه النسخة بعد أن سجل حضورًا مميزًا في البطولة الماضية وصل من خلالها إلى المباراة الختامية للبطولة كما تمنى التوفيق لبقية الفرق السعودية المشاركة وأن تحقق مع شقيقها الأهلي أفضل النتائج في هذه البطولة.



شائعات توقف هزازي 6 مباريات والحربي 4

عبد الرحمن الحربي - جدة

ترددت يوم أمس شائعات في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيس بوك» مفادها إيقاف لاعبي الاتحاد إبراهيم هزازي 6 مباريات، وأسامة المولد وأحمد عسيري مباراة واحدة لكل منهما، بالإضافة إلى إيقاف مدافع الأهلي منصور الحربي 4 مباريات، وذلك بناءً على قرارات أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ولم يتلق الاتحاد السعودي لكرة القدم ولا ناديي الاتحاد والأهلي أي إشعارات رسمية تفيد بإيقاف هؤلاء اللاعبين.



إدارة الأهلي تحفز اللاعبين بالمكافآت

مشاركة بالمينو أمام الرائد غامضة

‏ياسر النهدي - جدة

صرفت إدارة الأهلي مكافآت الفوز للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بعد كسب النقاط الثلاث أمام الشعلة لترتفع المكافأة إلى ٤٠٠٠ ريال للجهازين الفني والإداري واللاعبين حسب سلم المكافآت تصاعدياً وذلك لرفع الروح المعنوية للفريق.
على صعيد متصل لم تتضح مشاركة اللاعب الكولومبي خايرو بالمينو في اللقاء المقبل أمام الرائد مساء غدٍ السبت في القصيم وذلك لإصابته بالتهاب في الركبة، وربما لن يزج به الجهاز الفني بقيادة المدرب التشكيي ياروليم خوفاً عليه من عودة الإصابة، فيما واصل الفريق مساء أمس تدريباته الاعتيادية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي استعداداً لملاقاة الرائد، حيث شهد التدريب اعتماد المدرب على الأسماء التي خاضت اللقاء الأخير أمام الشعلة، فيما ركز على الشق اللياقي في الجزء الأول من التدريب، قبل أن يعتمد على التكتيك الفني.
على الصعيد ذاته قررت إدارة النادي بالتنسيق مع الجهازين الفني والإداري مغادرة الفريق ظهر اليوم إلى القصيم لإجراء التدريب النهائي على ملعب المباراة استعداداً للرائد، حيث يسعى الجهاز الفني مواصلة الانتصارات للمنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري.



العواجي للاتحاد والهلال.. والنمري للرائد والأهلي

عيسى الحبيب - الأحساء

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام ثلاث مباريات مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، تقام يومي السبت والأحد المقبلين، وتقام جميعاً عند الساعة 7.35 مساء، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
* السبت 24 محرم 1434هـ:
ـ الرائد مع الأهلي، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الأهلي آسيوياً، تقام على أرض ملعب الملك عبد الله ببريدة، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، وحزام العمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.
* الأحد 25 محرم 1434هـ:
ـ الاتحاد مع الهلال، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الاتحاد آسيوياً، تقام على أرض ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة «الشرائع»، يقودها طاقم تحكيم دولي مكون من مرعي العواجي للساحة، ويعاونه عبد الله الشلوي، وأحمد فقيهي، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.
ـ النصر مع الفتح، المؤجلة من الجولة الرابعة عشر لمشاركة الفريقين عربياً، تقام على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.




http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-111.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/Alehli-8.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
||[ مواضيع ذات صلة ]||

بعد قليل . .