تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 23 / 1 / 1434 هـ من الصحف



االزعيم الهلالي
07-12-2012, 04:40 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/55538389041900687565.png

إعــدآد : $صدى القناص$ (https://twitter.com/mr_majeed_20)

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

الزوري والمرشدي يحرجان مدرب الهلال
الأمير بندر بن محمد متفائل بنجاح الاجتماع الشرفي ويرفض تخصيصه لدعم الخزينة

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_277_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

عبر نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال سمو الأمير بندر بن محمد عن تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي القادم المقرر إقامته الثلاثاء المقبل الذي تم توجيه الدعوة لحضوره لكل أعضاء شرف النادي؛ وذلك لتجديد أواصر العلاقة مع النادي والإطلاع على كل مستجداته ومناقشة مستقبله, نافياً في الوقت نفسه أن يكون الاجتماع مخصصاً لطلب الدعم المادي، حيث إن هناك العديد من المحاور التي ستبحث لما فيه مصلحة الهلال ومساندة الإدارة الحالية نحو أداء وجباتها على أكمل وجه، مؤكداً ثقته بوجود أكبر عدد من أعضاء شرف النادي الذين عودونا على وقوفهم الدائم مع ناديهم في كل الظروف والأحوال، حيث إن ذلك هو ديدن الهلاليين، مشيداً بما تقدمه وتبذله الإدارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية المتوافقة مع الطموحات الشرفية بكل فئاتها وشرائحها.

ورحب سموه في نهاية حديثه بأي أفكار أو مقترحات يمكن أن تصب في مصلحة النادي وتسهم في تحقيق المزيد من التطور للهلال خلال الفترة القادمة.

إلى هنا وواصل لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية صباح أمس على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي «الرياض» استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي أمام «الاتحاد» يوم الأحد المقبل في مكة، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية شهدت وجود جميع اللاعبين عدا اللاعب «عبد الله الزوري» نظراً لوفاة أحد أقاربه، فيما لم يشارك «ماجد المرشدي» في المران نظراً لشعوره بآلام بسيطة في منطقة «الصفاق» وينتظر أن تتضح مدى إمكانية مشاركة المرشدي اليوم أو سيضطر كومبواريه لإشراك يحيى المسلم في متوسط الدفاع أمام الاتحاد على أن يعود ياسر الشهراني للمشاركة كظهير ايسر .

يذكر أنّ مران الهلال اليوم سيقام عصراً على الملعب الرديف بالنادي، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير كما هو مُقرر مسبقاً في حين ستغادر البعثة إلى الطائف مساء غد .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في تعليقه الخاص لـ«الجزيرة» على نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2013م
ياسر القحطاني: وقعنا في مجموعة صعبة.. تقارب المستويات سيحرج الجميع

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_226_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

وصف قائد فريق الهلال اللاعب ياسر القحطاني المجموعة الآسيوية التي وقع بها فريقه، وضمت إلى جانبه فرق الاستقلال الإيراني، الريان القطري والعين الإماراتي، بالصعبة، مشيراً إلى أن تقارب مستويات فرق المجموعة سيحرج الجميع، وسيزيد من صعوبة ترشيح من سيتأهل منها. وأضاف: سنحرص على دخول البطولة بطموح متجدد، وإن شاء الله نحن قادرون على المضي قدماً لما هو أبعد من دور المجموعات برفقة أشقائنا ممثلي الوطن في البطولة.

وعن مباراتهم القادمة أمام الاتحاد أكد القحطاني في حديثه الخاص إلى «الجزيرة» أنها لن تتعدى كونها مباراة ثلاث نقاط، مشدداً على أنهم سيسعون لمواصلة الانتصارات في بطولة الدوري للانفراد بصدارة فرق الترتيب.

وزاد منهياً حديثه: ما أتمناه هو أن نحظى بدعم جماهيري أكبر، وإن شاء الله لن نخذل ثقة جماهيرنا الوفية بنا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

وُجد في تدريبات الهلال صباح أمس وحظي باستقبال حافل
ويلهامسون لـ«الجزيرة»: أحمل مشاعر حب للهلاليين والفريق ستستمر نجاحاته مع هذا الرجل!!

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_228_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

وُجد لاعب نادي الهلال السابق المحترف السويدي ويلهامسون في تدريبات الفريق الكروي الهلالي الأول التي أقيمت يوم أمس على ملعب نادي الرياض، وحظي النجم السويدي فور وصوله باستقبال حافل من قبل أنصار الهلال بما فيهم اللاعبون ومدرب الفريق السيد انتوان كمبواريه.

من جهته أكد ويلهامسون في حديث خص به «الجزيرة» أن زيارته هذه جاءت بهدف الزيارة، مشيرًا إلى أنه يحمل مشاعر حب كبيرة تجاه نادي الهلال وجماهيره العريضة مبدياً اعتزازه الكبير في الفترة التي قضاها لاعباً في الفريق الهلالي. وعن رأيه حول مستوى الفريق في الفترة القليلة الماضية قال: تابعت بعض مباريات الفريق هذا الموسم وأعجبت بأداء الفريق بها كما نُقل لي أنه يتصدر الدوري هنا في السعودية، وهذا أمر رائع. وأشاد ويلهامسون في ختام حديثه بإدارة نادي الهلال وتحديداً رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد متوقعاً أن يحقق الفريق المزيد من النجاحات تحت إدارته.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قرعة دوري أبطال آسيا تضع:
الهلال في المجموعة الحديدية إلى جانب الريان والعين والاستقلال

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_224_2.jpg

كتب - عبدالله المالكي:

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا الهلال في المجموعة الحديدية والنارية (في المجموعة الرابعة) التي ضمت الريان القطري والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني. وتتصدر هذه الأندية الترتيب في سلم الدوري المحلي لها.

جاء ذلك في القرعة التي سُبحت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي ومندوبي الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وجاءت القرعة للأندية السعودي الأخرى المشاركة (الشباب والأهلي والاتفاق) متوازنة ومتساوية الحظوظ مع الفرق التي تشارك في مجموعاتها؛ حيث ضمت المجموعة الأولى: الشباب السعودي والجيش القطري والجزيرة الإماراتي وتيراكتور سازي الإيراني، فيما ضمت المجموعة الثانية: الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختكور الأوزبكي والفائز من الشباب الإماراتي وساباي قم الإيراني، وضمت المجموعة الثالثة: الأهلي السعودي والغرافة القطري وسباهان الإيراني والفائز من النصر الإماراتي ولوكوموتيف والأوزبكي، وضمت المجموعة الرابعة: الهلال السعودي والريان القطري والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني.

وجاءت قرعة فرق الشرق كالآتي:

المجموعة الخامسة: سيئول الكوري الجنوبي وفيغالتا سينداي الأسترالي وجيانغ الصيني وفريق من المحلق.

المجموعة السادسة: جينبوك هيونداي الكوري الجنوبي ووأوراوا ريدز الياباني ووموانغ ثونغ التايلاندي وغوانغجو الصيني.

المجموعة السابعة: سانفريتشي هيروشيما الياباني وبيجينغ غوان الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري وبونيدكور الأوزبكي.

المجموعة الثامنة: سينترال كوست الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان (يحدد لاحقاً) وغوجهو رينهي الصيني وسوون سامسونغ بلوينغز الكوري الجنوبي.

وتُلعب مباريات المجموعات كالآتي: يوما 26 و27 فبراير الجولة الأولى، ويوما 12 و13 مارس الجولة الثانية، ويوما 2 و3 إبريل الجولة الثالثة، ويوما 9 و10 إبريل الجولة الرابعة، ويوما 23 و24 الجولة الخامسة، ويوما 30 إبريل و1 مايو الجولة السادسة. فيما تلعب مباريات دور الستة عشر الذهاب يوما 14 و15 مايو، فيما تلعب مباريات الإياب في دور الستة عشر يوما 21 و22 مايو.

وكانت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي قد جاءت كالآتي:

المجموعة الأولى: الصفاء (لبنان)، الكويت (الكويت)، الفراع (البحرين)، الفائز من الدور التمهيدي (غرب آسيا).

المجموعة الثانية: أربيل (العراق)، الأنصار (لبنان)، فنجاء (عمان)، المحرق (البحرين).

المجموعة الثالثة: دهوك (العراق)، الفيصلي (الأردن)، شعب أب (اليمن)، ظفار (عمان).

المجموعة الرابعة: القادسية (الكويت)، الرمثا (الأردن)، رافشان (طاجيكستان)، الشرطة (سوريا).

المجموعة الخامسة: كيتشي (هونغ كونغ)، الجيش (سنغافورة)، سيمين بادانغ (إندونيسيا)، تشيرشل بروذرز (الهند).

المجموعة السادسة: يانغون يونايتد (ميانمار)، سون هي (هونغ كونغ)، نيو راديانت (المالديف)، بيرسيبو بوجونيغورو (إندونيسيا).

المجموعة السابعة: كيلانتان (ماليزيا)، اياياوادي يونايتد (ميانمار)، دا نانغ (فيتنام)، مازيا (المالديف).

المجموعة الثامنة: تامبينز روفرز (سنغافورة)، سيلانغور (ماليزيا)، ايست بنغال (الهند)، سايغون زوان (فيتنام).

قرعة الدور التمهيدي: الوحدة (سوريا) - أهلي تعز (اليمن) ريغار تاداز (طاجيكستان) - الفائز من مباراة الوحدة وأهلي تعز.

من جهة أجرى أوضح ممثل النادي الأهلي طارق كيال أن القرعة جاءت متوازنة للفرق المشاركة، وقال أخذنا الغرافة من الهلال في هذه البطولة وسباهان ملازمنا من البطولة السابقة، وأتمنى أن نكون قد استفدنا من أخطائنا في البطولة السابقة ونعوضها في هذه البطولة، ونقدم المستوى الذي يؤهلنا إلى الدور الثاني من هذه البطولة. الفرق السعودية - إن شاء الله - ستكون على مستوى عال من التمثيل، وتقدم مستويات جيدة تمنحها التأهل للدور الثاني، وهذه فرصة للأندية السعودية للاستعداد جيداً بأفضل العناصر. وأعرب داتو اليكس سوساي، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن ثقته بأن النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ستُبنى على النجاح الذي تحقق عام 2012 من أجل مواصلة التطور المستمر سنوياً.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سوساي بحضور مجموعة من ممثلي الأندية المشاركة والشركات الراعية. وقال سوساي: تابعنا قصة نجاح جميلة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012؛ حيث توج نادي الكويت الكويتي باللقب الثاني في غضون أربع سنوات بعد مباراة رائعة في مدينة أربيل العراقية. وأضاف: المباريات كافة كانت قوية ومتكافئة، وكان مستوى الأداء مميزاً؛ حيث سعدنا بتطور الأندية وبقوة المنافسة.

وتوقع الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تكون النسخة المقبلة من البطولة أكثر قوة، مشيراً إلى أنه رغم سيطرة أندية غرب آسيا على لقب البطولة من خلال الفوز بثمانية ألقاب من أصل تسعة إلا أن مستوى الأندية تطور في أرجاء آسيا كافة على مر السنين الأخيرة. وأوضح: سيطرت أندية غرب آسيا على هذه البطولة، لكن أندية منطقة آسيان وجنوب آسيا أظهرت تطوراً واضحاً، ويجب أن نشير هنا إلى مشاركة أندية طاجيكستان للمرة الأولى في هذا البطولة بدءاً من النسخة المقبلة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الفرنسية: العين والريان والهلال والاستقلال في مجموعة الموت

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_278_1.jpg

شهدت قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2013 وقوع أربعة فرق عريقة هي العين الإماراتي والهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني في مجموعة واحدة يمكن إطلاق عليها لقب مجموعة الموت. وكان العين الإماراتي أحرز النسخة الأولى من المسابقة بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003، وعاد لكي يلعب الأدوار الأولى محليا الموسم الماضي بإحرازه اللقب بقيادة مهاجمه الغاني المتألق اساموا جيان. أما الهلال فهو من اشهر الأندية السعودية وسيحاول معاودة الوصل مع اللقب الذي دخل خزائنه للمرة الأخيرة عام 2000. في المقابل، يعتبر الريان الفريق الأكثر شعبية في قطر لكنه لم يحقق الكثير في المسابقة الآسيوية المرموقة. في حين يعتبر الاستقلال من فرق الكبيرة في إيران ودأب على المشاركة في هذه البطولة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

خليل جلال يقود لقاء النصر والفتح
مرعي عواجي حكماً لكلاسيكو الاتحاد والهلال

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_269_1.jpg

كتب - أحمد العجلان:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالرياض حكام مباريات دوري زين للمحترفين لمباريات يومي السبت والأحد وتصدر اسم الحكم الدولي مرعي عواجي أسماء الحكام بقيادته للكلاسيكو بين الاتحاد والهلال يوم الأحد المقبل على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ويساعده عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي وعبدالرحمن العمري حكما رابعا..

فيما يقود الحكم خليل جلال مباراة النصر والفتح والتي تقام على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الأحد المقبل وسيساعده عبدالعزيز الأسمري وهشام الرفاعي وعبدالعزيز الفنيطل حكما رابعا .. هذا وستكون مباراة يوم السبت بين الرائد والأهلي على ملعب الملك عبدالله ببريدة بقيادة الحكم سامي النمري ويساعده مؤيد الصايغ وحزام العمري ومحمد النحيت حكما رابعا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أبدى اعتزازه بالثقة.. حكم الكلاسيكو مرعي عواجي لـ ( الجزيرة):
جاهز للاتحاد والهلال وهذه رسالتي لنجوم الفريقين!

http://www.al-jazirah.com/2012/20121207/sp_270_1.jpg

كتب - أحمد العجلان:

أبدى الحكم الدولي مرعي عواجي سعادته بتكليفه بقيادة مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال التي ستلعب غدا الأحد .. وقال مرعي في حديث لـ ( الجزيرة) : أنا سعيد لثقة لجنة الحكام بي وثقة الشارع الرياضي والأندية بالحكم السعودي فظهور زميلي الأستاذ عبدالرحمن العمري في ديربي الاتحاد والأهلي وعدم طلبهم حكما أجنبيا كان أمرا رائعا وتوجه العمري بمستواه المميز وإن شاء الله نواصل ظهورنا الجميل كحكام سعوديين في المباريات الهامة والحساسة. وبالنسبة لي فأنا أستمتع بالمباريات الكبيرة مثلي مثل اللاعبين فنحن نستمتع بالجمهور والمباريات القوية .

وأشار عواجي إلى أن رسالته للاعبي الفريقين : العبوا جيدا واستمتعوا ومتعوا الجماهير ونحن معكم .. وأشار عواجي إلى أنه قاد في الموسم الماضي مباراتين جمعت الهلال بالإتحاد في كأس الملك ودوري زين للمحترفين وأنه ولله الحمد حقق النجاح آنذاك أملا أن يظهر بمستوى مميز في هذه المباراة كحكم للمباراة .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

نتائج الجولة الثالثة من دوري شباب الممتاز

أقيمت أمس مباريات الجولة الثالثة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم, وجاءت نتائجها كالتالي:

الشباب x الهلال 1-1 نجران x الاتحاد 0-1

الأهليx النصر 1-2 التعاون x الاتفاق 1-3

الوحدة xالقادسية 0-2 الفتحx هجر 0-3

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كل جمعة
أخطاء الحكام ستعصف بالهلال
صالح الهويريني

خيّم الهدوء إلى حد كبير على أوساطنا الإعلامية (فضائياً) خلال الفترة الأخيرة والسبب في ذلك يعود إلى أن الهلال ولا أياً من لاعبيه كانوا أطرافاً في مشاكل حدثت داخل ملاعبنا.. تخيلوا ماذا كان سيحدث في برامجنا الرياضية لو أن من قام بالحركة غير الأخلاقية التي صدرت من أسامة المولد كان هو لاعب هلالي..؟

* تخيلوا أيضاً لو أن اللاعب الهلالي أو ذاك كان طرفاً فيما حدث بين هزازي الاتحاد وحربي الأهلي، أو طرفاً فيما حدث بين عبدالغني والنتيف.. بالتأكيد كانت الكثير من البرامج ستعلن عن حالة استنفار وستحشد كل إمكانياتها، بل ولربما استضافت علماء وخبراء بهدف تأجيج هذه المشاكل ومن أجل إيقاع أقسى العقوبات.. لكن الحمد لله أن الهلال لم يكن له أي علاقة فيها وعلى اعتبار أن أوساطنا الكروية صارت أحوج ما يكون للهدوء وعدم تصعيد أي مشكلة لعل ذلك يساهم في إيجاد أجواء صحية ونقية تخدم الصالح العام، وعلى عكس ما حدث في المواسم الأخيرة تحديداً..

* في هذه المواسم الأخيرة حدث انفلات إعلامي رهيب من لدى (الإعلام المحتقن) مما أدى إلى تلويث أجواء منافساتنا بالكذب والافتراء والكراهية حتى وصل ذلك إلى داخل أروقة منتخبنا الوطني، بل وإلى أفراد الأسرة الواحدة..

* كادت تخبيصات كمبواريه (في التشكيل الأساسي) أن تحرم الهلال من ثلاث نقاط في غاية الأهمية أمام هجر.. الذي اعتدناه أن المدرب - أي مدرب - يستقر على تشكيلة ثابتة أو حتى شبه ثابتة وتتواصل انتصارات فريقه ومعها تتصاعد مستوياته، فإنه من النادر أن يجري تغييرات عليها على عكس ما فعله مدرب الهلال..

* ضربة جزاء الهلال أمام هجر كانت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، لكن الذي احتسبها أو أمر باحتسابها هو المساعد الثاني.. فكيف نلوم حكم الساحة على عدم طرده لحارس المرمى الهجراوي وهو الذي لم يحتسب الضربة؟.. للأسف بعض حكامنا يقعون في أخطاء سهلة وبدائية لكنها قد تكون مكلفة (بالمناسبة) الذين زعموا أن ضربة جزاء الهلال أمام هجر ليست صحيحة يهدفون إلى تغطية الكوارث التحكيمية التي خدمت مصلحة فريقهم..

* طه الطوخي المدرب المصري المخضرم، وفي حديث له قبل أيام في إحدى القنوات المصرية قال: يكفيني فخراً انني دربت في نادي القرن في افريقيا (الأهلي المصري) لمدة عشرة مواسم.. وفي نادي القرن في آسيا (الهلال السعودي) لمدة 12 موسماً..

كلام في الصميم

* يقول صديق هلالي: أسوأ مفاوضين لحسم أمر الصفقات في الوقت الحالي هم الهلاليون، وأن أطول مدة لأي مفاوضات لابد أن يكون الهلال طرفاً فيها.. شخصياً أتفق معه كثيراً..

* منذ حادثة التونسي لاعب النصر (كريم النفطي) أمام الشباب في دوري 1428هـ والحكم الدولي خليل جلال أصبح وكأنه يخشى من أي ردة فعل نصراوية تجاهه، وان ذلك ربما هو ما جعلنا نشاهد أكثر من خطأ تحكيمي مؤثر يرتكبه خليل لمصلحة النصر وآخرها ما حدث أمام الاتفاق.

* قد لا نلوم المعلقين الجدد على انحيازهم الفاضح للفريق المدلل، لأن اللوم كله يقع على عاتق من زج بهؤلاء المعلقين أمام الميكروفون دون أدنى مسؤولية أو احترام لأذواق وميول المشاهدين الذين ينتمون للفرق الأخرى.. في مباراة الفيصلي والنصر قلت (ربما ان (المعلق) يعتقد أن من يلعب مع النصر هو الفيصلي الأردني وليس فيصلي حرمة.

* مشاكل الاتحاد (مستحقات متأخرة لأكثر من لاعب) لم تظهر على السطح الإعلامي إلا بعد توقيع عقد أحمد الفريدي.. فهل هذا يعني أن ضخامة عقد الفريدي قد أدخلت الاتحاديين في ورطة.

* يثير استغرابي أولئك الذين يقولون ان (بطولة الخليج) ليست طموحا للمنتخب السعودي أو انما يجب ألا تكون من ضمن طموحاته.. بالعكس منتخبنا الحالي هو أحوج ما يكون إلى تحقيق مثل هذه البطولة، على اعتبار أن جل لاعبيه هم خليط من اللاعبين الذين لم يتذوقوا طعم النجاحات مع المنتخب، واللاعبون الجدد الذين هم بحاجة إلى دفعة معنوية لبلوغ نجاحات مستقبلية أكبر وأفضل خصوصاً وأن آخر نجاح حققه منتخبنا كان قبل (7) مواسم، وهو ذاك الذي تمثل في وصوله لمونديال 2006م.

* إذا كان النصراويون جادين بإنشاء مبنى على شكل مجسم ضخم ومن أجل وضع شهادة مشاركة فريقهم في (العالمية) داخل المجسم فإنني أقترح عليهم وضع (صور) خاصة بالأعضاء الستة الذين رشحوا النصر لتلك المشاركة العالمية الودية تقديراً لدورهم، ومن باب رد الجميل لهم.. والأعضاء الستة هم: الصيني جي لونق واللبناني رهيف علامة والسعودي وليد بن بدر والإماراتي يوسف السركال والهندي مور والايراني محمد بختري.

* الرائد أمام الاتحاد كان رائداً للتحدي وكاد أن يحقق يومها فوزاً ثميناً، ولكن الاتحاد خطف التعادل (2/ 2) بهدف غير شرعي.. الاتحاد والنصر هما أكثر فريقين استفادا من أخطاء الحكام في الدوري، بل وبصورة تدعو للاستغراب..

من أجل التاريخ

* في إجازة عيد الأضحى عام 1394 أقام منتخبنا العسكري معسكرا إعدادياً في جمهورية مصر الشقيقة ولعب من خلاله مباراتين ودويتين.. الأولى كانت أمام فريق الجامعات المصرية وخسر منتخبنا نتيجتها (صفر - 4).. والمباراة الأخرى كانت أمام منتخب محافظة القناة وخسرها أيضاً ولكن هذه المرة بنتيجة كبيرة كان قوامها (1/ 7)..

* وكان أبرز لاعبي منتخبنا العسكري: مبروك التركي وناصر الجوهر ومحمد الفايز وعلي دقل ومحمد المغنم (الصاروخ) وخالد التركي ومحمد سعد العبدلي وعبدالله فوده وإبراهيم الحمود وحامد سبحي وعبدالرحمن بشير (الغول) وعيسى خواجي.

* إجابة سؤالي السابق: احتفالات الأهلي بمناسبة مرور (50) عاماً على تأسيسه أقيمت في 20/ 3/ 1408هـ وهي تلك الاحتفالات التي شهدت مشاركة (ديجو مارادونا).. وكان رئيس الأهلي أيامها هو الأمير خالد بن عبدالله..

* أما سؤالي اليوم فهو: فريق التعاون هو ثاني فريق من منطقة القصيم بعد فريق النجمة يشارك في دوري الدرجة الأولى.. في أي موسم كانت تلك المشاركة التعاونية؟.

وعيسى خواجي

** إجابة سؤالي

[email protected]
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

ملعب الصحافة
تويتر على تويتر

إعداد - عبد الواحد المشيقح:

زاوية أسبوعية نرصد من خلالها ما تم تداوله عبر الإعلام من آراء وتعليقات من كُتّاب وصحفيين وإعلاميين ومسئولين طوال أسبوع مضى..

لسان حال الفريدي بعد ثلاثية الأهلي: وش هالنشبة؟!..

عبدالله العجلان
- والقادم أدهى وأمر يا ابو مشعل وسوف يقول لسان حاله أيضاً (يا من شرا له من حلاله عله).

(عبدالعزيز العجلان)
- والطامة الكبرى رايح بالأقساط المريحة

(m)
استلموه كيانا عملاقا وجعلوه ركنا للشاورما، بل استقالوا من وظائفهم ليكون وظيفتهم وأخذوا يسقون محبيه مرارة الحزن على نغمة قهقهاتهم.

فواز الشريف
ما هو طبعاً لازم تشرب مع الشاورما حاجة.

(خالد الميمان)
منهم؟؟؟؟؟

(ابو عمر. احمد المطيري)
الله يذكرأيام لجنة المعلقين وإدارة الإعلام والنشر بالخير، وقتها ما كنا نسمع أصوات النشاز في التعليق على المباريات. سؤال: من يدير قناتنا الرياضية؟!

محمد الدويش
يعني المباريات المهمة والديربيات يعلق عليها عدنان حمد وين دعم المعلقين الوطنيين في من هو أفضل من عدنان ألف مرة لماذا يحاربون!

(متفائل22)
- بعد ما أسندوا المهمة للمتعصب لاختيارهم صار كل المعلقين يتسابقون لا إرضائه.

(T. N. O.)
اعتذر الزملاء لي بالتلفزيون عن حلقة الليلة بالملعب قبل أيام وتعذر ظهوري لأسباب نقدي للنقل تفهمت رؤيتهم ولا تعليق سوى شكرا شكرا مرآة النقد.

علي كميخ
يجب على كل رياضي ان يدرك أن النقد هو للإصلاح والتطور لكن للأسف هناك من يعتبر النقد شخصنة وهذا مايرجعنا للخلف..

(هيثم أحمد باماقوس‏)((
يعني امدح ولا ما تطلع؟

(طارق الفاضل-ابو يزن)
ألف مبروك للأهلاويين.. أستطيع القول: إنهم تجاوزوا الأعراض الانسحابية للخروج الآسيوي.. الليلة نقطة الانطلاق..

مسلي آل معمر ‏
يبدو أن الأهلاويين أصبحوا على علاقة وطيدة مع (أربعة) الهلال.....فلا ينهضون من الموسم الماضي الا عقب اربعة ملكية.. اتتفق معي؟

(فارس الغامدي)
الاتحاد عندما قاده رجل مقتدر وطموح ومحب وذو علاقات وصل الى قرب النجوم! إذن لعودة النمر الوصفة سهلة: استنسخووووووة!

وليد الفراج
يوزع سيارات هو كمان؟

(Dr Raiq)
خلاص خللوه وعصروه وشربوه لا فائدة من استنسخوه

(عبدالله القبيع)
الاهلي أعاد قليلا من وهجه.. والاتحاد لا يزال للتراجع بقية..! إبراهيم هزازي للقناة الرياضية: أنا أسوأ لاعب اليوم..!

عبدالعزيز الغيامة
حقيقة فريق بلا هوية ولا خطة ولا مدرب ولا لاعبين ولا روح ولا رئيس ولا مال ولا أعضاء شرف فعالين ولا ظهر فماذا تنتظر منه.

(Sami Al-Mansoury)
ههههههههههههههههههه هو من متى يلعب زين عشان يكون اليوم الأسوأ

(الرّيم)

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

لو.. تحدثوا لقالوا

- قرب وداعك يااتي
يوسف السالم

- مُشكلة النصر مع اعلامه
فيصل بن تركي

- سنظل زعــماء الكرة.
نواف بن سعد

- في فريقنا حاجة مش فاهمها
ناصر الشمراني

- العروض لا تــغريني.
التون

- سأكون مُتخصصا في شباك العميد.
معتز الموسى

- لا أعلم سر بقائي احتياطياً.
ياسر الشهراني

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

ودّنا نصدقهم

. كانيدا يتخبط وأداؤه لايقنع
أحمد جميل

. عرض الفيصلي وَهْم
مالك معاذ

. لم نتدخل في عمل سكورزا
أمين نادي الاتفاق

. سألعب للهلال بريال واحد
ياسر القحطاني

. أنا مصاب ولم أتمرد على الاتحاد
أسامة المولد

. أتمنى ترك الأهلي وهو في القمة
طارق كيال

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الزبدة

.. ليونيل ميسي وسيرجيو أقويرو وغيرهما، لعبوا الأربعاء في الرياض، ثم لعبوا السبت في إنجلترا وإسبانيا، السؤال الصعب: هل تقبل أنديتنا وإعلامنا بذلك؟

(عادل البطي)

.. إلى الأستاذ راشد الفوزان.. ليتك تصحح وتوضح كل أسبوع فرياضتنا بأمس الحاجة لأمثالك من المتخصصين الذين يبدعون في الحديث بلغة الأرقام التي تكشف المستور ولا تكذب ولا تجامل!

(احمد الرشيد)

.. أحترم وأقدر زميلي عدنان حمد ولكن هل من المعقول ألا يوجد معلق سعودي جدير بوصف مباريات القمة!!

(أحمد المصيبيح)

.. اليوم سيجتمع حامد البلوي مع إدارة الاتحاد تمهيداً للعودة للإشراف على الفريق، وأنا هنا أقول للأخ حامد: احترم نفسك والفترة الماضية التي قضيتها مع الاتحاد التي كان فيها (البطل)، فالحال السابق لن يعود حتى لو كانت بيدك العصا السحرية.

(عمر الكاملي)

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كواليس

* تكليف الإداري مؤخراً محاولة يائسة لتخفيف الضغوط وامتصاص غضب الجماهير في ظل تردي النتائج بشكل غير مسبوق.

* العمل يجري على قدم وساق لتجهيز الفريق للمباراة القادمة التي يمكن القبول الخسارة من أي فريق إلا من الفريق القادم.

* ذلك الموقف الذي جعله يتصبب عرقاً سيكون درساً له لن ينساه طوال عمره.

* لن يستطيع الإداري تقديم أي جديد أو تحقيق أي نجاح فما حققه السابق كانت له ظروف يدركها الجميع.

* ظهور تلك الشخصيات الأراجوزية عبر البرامج استخفاف بعقول المشاهدين وهبوط يمارسه القائمون على تلك القنوات الذين يريدون مخاطبة المتعصبين بلغتهم الهابطة.

* كان الفشل من نصيبهم لأن أهدافهم لم تكن نقية.

* الذي اختلف في ظهوره الأخير أنه وجد من يتصدى لكذبه وتضليله الذي كان يمارسه سابقاً دون أن يجد من يقول له قف.

* من زرع التعصب وأقحمه في المنازل عبر الشاشة ورعاه طوال ربع قرن لا يمكن قبول تنظيره المهني المزعوم.

* ما يميزه أنه يعرف من أين تُؤكل الكتف فذلك الذي نقله من حال إلى حال.

* امتداحهم للتحكيم المحلي أو ذمّه يأتي حسب مصالحهم وليس وفقاً لمبدأ موضوعي.

* عاد بعد أن تحققت كل مطالبه.

* لم يجد لاعبو ذلك الفريق حلاً لنيل حقوقهم إلا باستخدام أساليب ملتوية.

* ذلك النادي أصبح مسرحاً لعمليات السماسرة.

* رغم أنه المسؤول في النادي إلا أنه آخر من يعلم.

* كم لجنة تدقيق تم تكليفها لمراجعة حسابات ذلك النادي دون أن تظهر أي نتائج. يبدو أن هناك قوى مضادة تواجه اللجان بعنف.

* بعد أن تورط وشعر بأنه عاجز عن تقديم أي شيء استنجد بأعضاء الشرف لإنقاذه.

* الخطوات التي يتم اتخاذها ما هي إلا تنازلات مؤقتة عن قناعات كانت خطوط حمراء بالنسبة للإدارة ومن أحضرها أجبرهم عليها الظروف الصعبة.

* الفريق مقبل على إنجاز كبير بالتوفيق.

* لم يهتف جمهور النادي ضد الفريق الجار إلا بعد أن وصلت الأوضاع في ناديهم لمرحلة غير مسبوقة من الانحدار والتدهور.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

أبدى تفاؤله بنجاحه
بندر بن محمد: اجتماع أعضاء الشرف لن يكون مخصصاً لطلب الدعم المادي

http://s.alriyadh.com/2012/12/07/img/918465296820.jpg
بندر بن محمد

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي القادم المقرر إقامته(الثلاثاء)المقبل والذي تم توجيه الدعوة لحضوره لكافة أعضاء شرف النادي؛ وذلك لتجديد أواصر العلاقة مع النادي والاطلاع على كافة مستجداته ومناقشة مستقبله،نافياً في الوقت ذاته أن يكون الاجتماع مخصصاً لطلب الدعم المادي، وقال: "هناك العديد من المحاور التي ستبحث لما فيه مصلحة الهلال ومساندة الادارة الحالية نحو أداء واجباتها على أكمل وجه، وكلي ثقه بتواجد أكبر عدد من أعضاء شرف النادي الذين عودونا على وقوفهم الدائم مع ناديهم في كافة الظروف والأحوال، حيث إن ذلك هو ديدن الهلاليين" وأشاد الامير بندر بما تقدمه وتبذله الادارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية المتوافقة مع الطموحات الشرفية بكافة فئاتها وشرائحها كما في نهاية حديثه بأي أفكار أو مقترحات يمكن أن تصب في مصلحة النادي وتسهم في تحقيق المزيد من التطور للهلال خلال الفترة المقبلة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

طبيب الهلال يحدد مشاركة المرشدي
كمبواريه يعتبر نقاط الاتحاد والفتح عربون لقب الدوري

http://s.alriyadh.com/2012/12/07/img/611312408897.jpg
المرشدي

الرياض - أسامة النعيمة

طلب طبيب الهلال منحه مهلة إلى اليوم لتحديد مصير مدافع الفريق ماجد المرشدي الذي يعاني من آلام الصفاق أجبرته على الابتعاد عن تدريب الأمس وسيخضع لفحص اليوم بعد العلاج المكثف له اليومين الماضيين، وسيكون يحيى المسلم البديل له على أن يتواجد ياسر الشهراني ظهيرا أيسر بديلا للزوري، أما محور الارتكاز المغربي عادل هرماش فسيكون في القائمة الأساسية مع عودة ياسر القحطاني من البداية بجانب ويسلي أما الكوري يو بيونغ سو الذي شفي من الإصابة فسيكون احتياطيا.

من جانبه افصح المدرب كمبواريه للمقربين منه بالفريق الكروي أن لقاءيي الاتحاد والفتح هما الأهم له في مسيرة تحقيق الدوري، وسيعطي الفوز بهما انطلاقة كبيرة لتحقيق لقب الدوري، أما قرعة مجموعات آسيا فتحفظ على التعليق عليها لحين مشاهدة لقاءات فرق المجموعة وقال: "هذا الأمر لايزال باكراً كون انطلاق البطولة تبقى عليها ثلاثة أشهر، والتفكير حاليا في الدوري ولقاءات كأس ولي العهد التي تبدأ بعد أسبوعين".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كومبواريه يغلق التدريبات
فيلهامسون يفاجئ الهلاليين بحضور التدريب

http://s.alriyadh.com/2012/12/07/img/610936755716.jpg
فيلهامسون

الرياض - حمد الصويلحي

واصل الهلال تدريباته الصباحية أمس (الخميس) على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي أمام "الإتحاد" يوم (الأحد) المقبل في مكة، وشهدت التدريبات غياب اللاعب عبدالله الزوري لليوم الثاني على التوالي نظراً لوفاة أحد أقاربه وتواجده في المنطقة الشرقية، ولم يشارك المدافع ماجد المرشدي في التدريبات نظراً لشعوره بآلام بسيطة في العضلة الضامة، وقرر المدير الفني الفرنسي انتوان كومبواريه اغلاق التدريبات التي ستقام عصر اليوم (الجمعة) على الملعب الرديف بالنادي أمام وسائل الإعلام والجماهير.

من جانب آخر تواجد المحترف السابق بصفوف الفريق السويدي فيلهامسون في مقر النادي وحضر تدريبات الهلال والتقى بزملائه اللاعبين للسلام عليهم ويتواجد ويلي في الرياض حاليا لإنهاء بعض الأمور الخاصة المتعلقة به في الرياض بعد ان انهى مشواره مع الهلال الذي استمر خلال الاربعة اعوام الماضية، وأكدت إدارة الهلال ان تواجد ويلي يأتي كزيارة خاصة للنادي خصوصا انه تسلم حقوقه المادية كاملة فور انتهاء ارتباطه بالنادي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

مواجهات صعبة للأندية السعودية في بطولة آسيا
حديدية للهلال والأهلي متوازنة للشباب والاتفاق

http://s.alriyadh.com/2012/12/07/img/459205678930.jpg

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أوقعت قرعة دوري أبطال أسيا للأندية 2013 التي أجريت في ماليزيا ظهر يوم أمس (الخميس) الأندية السعودية أمام مواجهات صعبة في دور المجموعات عن غرب أسيا.

إذ رمت القرعة الهلال في المجموعة الرابعة إلى جوار العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني والتي وصفت بمجموعة(الموت) وذلك نظراً لقوة الفرق المتواجدة إلى جواره العين بطل الإمارات وكذلك الاستقلال، فيما وقع الممثل السعودي الآخر الشباب بالمجموعة الأولى إلى جوار أندية الجزيرة الإماراتي وتراكتور تبريز الإيراني والجيش القطري، والتي تعتبر مجموعة متوازنة في المقابل جاء ممثل الكرة السعودية الاتفاق بالمجموعة الثالثة لغرب آسيا مع أندية لخويا القطري وبختاكور الاوزبكي والنادي الرابع سيكون (المتأهل من مباراة صبا قم الإيراني والشباب الإماراتي)، في المقابل وقع الأهلي بالمجموعة الثالثة إلى جوار أندية فولاذ سباهان الإيراني و الغرافة القطري والفريق الرابع سيكون( المتأهل من مباراة النصر الإماراتي ولوكومتوف الأوزبكي)

الجدير بالذكر أن دور المجموعات في البطولة ينطلق يومي 27 و28 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات دور ال16 يومي 28 و29 مايو (ذهابا)، ويومي 14 و15 يونيو (إيابا).

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

جلال لمواجهة النصر والفتح
مرعي عواجي يقود كلاسيكو الاتحاد والهلال

المجمعة- عبدالعزيزالصالح

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أمس (الخميس) أسماء حكام ثلاث مباريات مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين، تقام يومي السبت والأحد المقبلين. وجاءت التكاليف على النحو التالي:السبت 24 الرائد مع الأهلي، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الأهلي آسيوياً، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، وحزام العمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً، الاتحاد والهلال، يقودها طاقم تحكيم دولي مكون من مرعي العواجي للساحة، ويعاونه عبد الله الشلوي، وأحمد فقيهي، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً. النصر مع الفتح، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

آخر الصيد

* قال ان بعض الاقلام اساءت للرئيس في النادي المنافس ونسي ما كان يكتبه ضد رئيس ناديه المفضل الذي كان ينعته ببعض الالقاب غير اللائقة.

* هذه المرة لابد ان يكون افتتاح التسجيل داخل المنطقة المحرمة والغريب انها انتقلت بسرعة الصاروخ الى المستوى الخارجي!

* الان ظهرت حقيقة الحافلات واوامر الاركاب ومنع البعض عن التصويت وكل ذلك من اجل المصلحة الخاصة التي تم تغليبها على المصلحة العامة!

* شروط العقد فرضت عليهما المجاملة والرضوخ للصوت المزعج الذي تذمر منه الجميع ولم يستسيغه الا من تحلو له الاساءات ضد الاندية الاخرى!

* ضغط كبير على الرئيس المرشح من اجل اختيار صاحب "اللقب الكحلي" للمهمة الحساسة حتى يخلو لهم الجو ويتحكمون في كل شيء!

* يقدم نفسه على انه خبير دولي من دون ان يدرك ان الجهة الدولية لا تعرفه ولكنه حب تضخيم الذات الذي جعله يعيش باكثر من شخصية!

* شخص واحد كان يقف وراء عودة نصف المقعد ومع هذا يحاول البعض تجيير الجهد الى نفسه وانه هو بذل المستحيل!

* يدعون ان المنافسين يجرون خلفهم ولايدعونهم في حالهم وغاب عن اذاهانهم انهم هم من يطارد المنافسين والدليل تصريحاتهم!

* لم يكن قرار الاستقالة برغبته انما انصياع للتوجيهات التي جاءت على شكل "رسالة" وطلبت منه المغادرة بسبب كثرة خروجه عن النص!

* كان توقيع اللاعب وبالا على النادي الذي اصبح يعيش ازمات ادارية عدة ربما يدفع ثمنها غاليا والسبب ان الادارة لم تحسن قراءة الواقع والمستقبل!

* المدافع توعد زميله الجديد في التدريبات وأكد انه لن يخرج سالما وكل ذلك عنادا في الادارة التي تبرم الصفقات ولم تصرف الرواتب المتأخرة!

* الاشارات عبر الاعلام وشبكات التواصل كانت وراء قرصة اذن المدافع في النادي العاصمي وعدم الانجراف خلف ما يؤثر على مستواه!

* كالعادة هم يقلدون بعضهم بعضا في الاساءة للاعبين والاداريين والشرفيين في الاندية الاخرى والدليل ان "المخترق" اراد تقليد زميله الاخر في اللقطة الاخيرة!

* عضو مجلس الادارة كان وراء تسريب بعض الاخبار غير الصحيحة خصوصا عندما يختلف مع الرئيس والاعضاء حول بعض النقاط!.

* قال انه لم يكن له اي علاقة بما صرح به اللاعب وفي مكان اخر اكد انه طلب منه بعض المساعدات!

* الاتصال كان ظاهره التهنئة اما الهدف الرئيسي منه فهو التحريض ضد زملاء المهنة وهكذا هو لا يدع الناس في حالهم!

* الدفاع عن اللجنة كان ثمنه تكليفه بمهمة اكبر، اما الذين قالوا الحقيقة فكانت عقوبتهم التجميد حتى في المسابقات السنية!

* الاساءة للمدافع العملاق في اخر الحلقة جاءت على خلفية رفضه للظهور في البرنامج المخترق، واتجاهه للقنوات المحترمة!

* لأن المذيع هو المعني بالامر فقد سأل الضيف عن السؤال الذي يتردد في الوسط الرياضي دائما، وكأن يطلب من الضيف نفيه!

* ظنوا انه سيكون فعلا عونا للادارة عندما اتت به واذ به ينتقدها في المجالس وعبر اتصالاته مع اصدقائه الاعلاميين!

* كان موقف الاداري من اللاعب الذي بات ينتقد بعض زملائه صارما وهو يذكره بخروجه من المعسكر من دون اذن!

* يدعون ان لا أحد يتحكم بقناعاتهم ولكن مقالاتهم التي هي عبارة عن مقال واحد باسماء متعددة تفضح توجههم!

* ما يفضح ذلك الضيف الاسبوعي ان مقالاته تختلف عن ارائه التي يطرحها على الهواء!

* المسؤول الاعلامي كان ذكيا وهو يأخذ المتصل حسب تفكيره ويجره الى منطقة من النقاش لمعرفة تفكيره اكثر!

* المقيّم والحكم في المنطقة الاخرى تحولا الى مدافعين عن الرئيس عبر شبكات التواصل خشية ان يفقدا مركزيهما!

* اذا ما كان صحيحا ان الرئيس المؤقت يقف بصف رئيس اللجنة بقوة فهذا يعني ان المستقبل سيكون لمصلحة طرف واحد فقط!

* الاجواء لم تعد مناسبة للمهاجم الاجنبي الذي بدأ يلمح بالرحيل والسبب الخوف من "رقيب" اللجنة التي بدأت التركز عليه!

* جميع المعلومات التي يقدمها عضو الادارة للاعلاميين غير صحيحة والدليل انه لم يتحقق منها اي شيء على ارض الواقع!

* لايزال برنامجه يخضع لاختراق من اي جهة لديها قدرة (الدعم) نحو ما يريده ومع هذا يرفض الاعتراف برضوخه لتوجيهات غيره!

* كالعادة كانت مقالاتهم تتفق حول عدم عودة اسماء الخبرة وهذا يؤكد الاتفاقيات التي تبرم في المجالس والاستراحات!

* اجمل ما في الضيف الرابع انه يتحول خلال الحلقة الى اضحوكة لكثرة تناقضاته وانكشف امره بين الدقيقة والاخرى!

"صياد"

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

عواكيس

*الفنان ابوالعواكيس

تحيه طيبه وبعد:

ودي أعرف رأيك في عميد(.....) اللي اتعبه الازرق وهبل فيه لا ومن قوة الوجه يبي يعلم ريسنا من اللي يهاجمه ويهاجم رموز النادي ونجومه؟

بندر العصاي - عنيزة

-اللهم لك الحمد ليته يعلم نفسه اللي من بدأ يهاجم الى اليوم خمسين بطولة وهو غرقان في القانون والسمسمية!

*صاحب المليون رساله ابوالعواكيس

تحية كلها محبة وتقدير لشخصك الحبيب وبودي أن أسألك لوكنت مكان ادارة التعاون ماذا ستفعل امام حكاية التقرير الشهير ودمت صديقاً ماعندي أوفى منك؟

عبدالرحمن العمر-بريدة

-ماذا سأفعل ابقلبها كليجا بالتوفي!

*قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس

تحيه وبعد:

بصراحتك المعهودة تتوقع بعض اللاعبين اللي وقعوا على ملايين ياخذونها ولا مثل مانقرأ عن اللي قبلهم شكاوي وغياب عن التمارين؟

علي العبيد-الزلفي

-شكاوي تذكرني بشكاوي محترفي مرخ وطويق!

*الناقد الساخر الشهير معوكس

تحيه وبعد:

ماعندك خبر تكفى عن وجهة حسين شيعان ياخوفتي يرحل عن الليث ونتورط مافيه بديل لابوعبدالله أسد العرين الابيض؟

الشبابي-عبودي

-وجهته حسب ميول الوكيل!

*العزيز معوكس

بعد التحيه والتقدير:

ماهو تعليقك على الذين تسرعوا وهاجموا المدرب الوطني خالد القروني واتهموه بمحاربة فرقهم علشانه ما اختار منها أحد للمنتخب؟

المنتخباوي - ابو ياسر

- مطافيق!

*عزيزي معوكس

تحيه وبعد:

لمن تهدي اغنية يامخلفين الوعود

عزيز محمد - الخبر

- للي وعد بالصوت والصورة وأخلف وغير السالفة!

*الغالي ابو العواكيس الى متى ونقاط عميد الاندية تتطاير ومن خسارة لخسارة وياقلب لاتحزن..؟

عاشق العميد-خالد اليامي-جدة

-الين يطير راس كانيدا بأمر ابونوران!

*الحبيب ابوالعواكيس

تحية طيبه وبعد:

شفت ماشاء الله قلعة الكؤوس ما اسرع عاد للفورمة يقولون جاب اختصاصي نفسي وهذا اللي خلاه يضرب في مرمى الاتحاد بالثلاثه وبغت تصير اربعة ليش النصر ما يستنسخ التجربة يمكن يرجع للمنصات؟

سطام العتيبي-الرياض

- ماخلوا شي ما استنسخوه متجر وروماني والحال ماتغير!

*مرحبا ألف ابوالعواكيس احييك من عروس الجنوب وادعوك لمأدبة برشومي ورمان فمتى تحدد وتعلن قبول الدعوة وحضورك

عمر عباس-ابها

- بعد المربعانية الحين مشغولين بالحنيني والمرقوق!

*الاستاذ معوكس

تحيه وبعد:

وش رايك بحكم مباراة الهلال وهجر ودي اعرف ليه مااحتسب بلنتي الكوري الا بعد اشارة رجل الخط يعني مايشوف ياليت لبسوه نظاره علشان يطبق القانون

نواف الصيخان-حي الفلاح

-ماعنده نيه لو لبسوه دربيل!

*الغالي معوكس لو كنت محل ريكارد مرتب كبير ودلال على كيف كيفه بصراحة تستقيل من عملك وإلا لا؟

عبدالعزيز ابوسعد - الشفاء

- شوية أستقيل تقاعد مبكر ولهم نهاية الخدمة!

*هلا والله ابو العواكيس اشتقنا لك ياحلو والله اشتقنا تتوقع يصير لمحمد السهلاوي مثل ماصار لهوساوي والفريدي؟

عاشق العالمي ابوسلطان - الدرعية

-ابدا مثل ماصار لعيد جنب مندي العريجاء!

*أشهر محلل ابو العواكيس

تحيه وبعد:

ليه حكم الهلال وهجر ما منح النجعي ولا حتى كارت أصفر ظنك ميوله لها دور؟

حمد الدوسري-العزيزية

- لها دور ودبلكس وكتابة تقرير بعد يومين!

*عزيزي معوكس

تحيه وبعد:

ماذا تصف بخبرتك بعض البرامج الفضائية الرياضية يعني بالعامية وش كنها يابوالعواكيس؟

مشعل الصيخان - حي الفلاح

-كنها بعض المسرحيات الكوميدية اودرب الزلق!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/readih-zae.jpg

بندر بن محمد: اجتماع شرفيو الهلال لن يخصص للدعم المادي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/65656.jpg

الرياض – الرياضية

عبر نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد عن تفاؤله بنجاح الاجتماع الشرفي المقبل المقرر إقامته الثلاثاء المقبل والذي تم توجيه الدعوة لحضوره لكافة أعضاء شرف النادي؛ وذلك لتجديد أواصر العلاقة مع النادي والإطلاع على كافة مستجداته ومناقشة مستقبله, نافياً في الوقت نفسه أن يكون الاجتماع مخصصاً لطلب الدعم المادي، حيث أن هناك العديد من المحاور التي ستبحث لمافيه مصلحة الهلال ومساندة الإدارة الحالية نحو أداء وجباتها على أكمل وجه، مؤكداً ثقته بتواجد أكبر عدد من أعضاء شرف النادي الذين عودونا على وقوفهم الدائم مع ناديهم في كافة الظروف و الأحوال، حيث أن ذلك هو ديدن الهلاليين، مشيداً بما تقدمه وتبذله الإدارة الحالية من جهود لتحقيق طموحات الجماهير الهلالية المتوافقة مع الطموحات الشرفية بكافة فئاتها وشرائحها.
ورحب الأمير بندر في نهاية حديثه بأي أفكار أو مقترحات يمكن أن تصب في مصلحة النادي وتسهم في تحقيق المزيد من التطور للهلال خلال الفترة المقبلة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الصفاق يبعد المرشدي عن تدريبات الصباح

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1354801801276931600.jpg

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية صباح يوم الخميس على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض استعداداً لخوض اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي أمام الإتحاد يوم الأحد المقبل في مكة، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية شهدت تواجد جميع اللاعبين عدا اللاعب عبدالله الزوري نظراً لوفاة أحد أقاربه، فيما لم يشارك ماجد المرشدي في مران اليوم نظراً لشعوره بآلام بسيطة في منطقة "الصفاق"
يذكر أنّ تدريب يوم الجمعة سيقام عصراً على الملعب الرديف بالنادي، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الهلال والعين والريان في مجموعة واحدة والأهلي في الثالثة .. الشباب بالأولى والاتفاق في الثانية

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/66_3.jpg

كوالالمبور – الرياضية

سيصطدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي بالعين بطل الإمارات والريان القطري في دوري أبطال أسيا لكرة القدم بعد وقوعهم في مجموعة واحدة جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم يوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وستلعب الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الرابعة إلى جانب الاستقلال الإيراني.
وقال محمد عبيد المسئول في العين في تصريحات تلفزيونية " هذه أصعب مجموعة لوجود فرق من أصحاب المستوى العالي.. أتمنى العين يكون له حظوظ ويتأهل إلى دور الستة عشر."
وضمت المجموعة الأولى أيضا ثلاثة أندية عربية هي بطل دوري زين السعودي الموسم الماضي فريق الشباب والجيش القطري والجزيرة الإماراتي بينما سيكمل تراكتور الإيراني تشكيلة المجموعة.
وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضد الاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي. وربما تضم هذه المجموعة أيضا ثلاثة أندية عربية إذا فاز الشباب الإماراتي على ساباي كوم الايراني في الدور التمهيدي.
وقال بلال وليد مدير كرة القدم في لخويا //مجموعتنا ليست سهلة بل جيدة. أعتقد مجموعة الريان هي الأصعب.//
ويبقى الموقف متشابها في المجموعة الثالثة التي تضم وصيف بطل دوري أبطال أسيا النسخة الأخيرة فريق الأهلي السعودي والغرافة القطري وسيباهان الإيراني والفائز من مواجهة النصر الإماراتي مع لوكوموتيف الاوزبكي في الدور التمهيدي.
وضمت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق أسيا.
وقرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشهر الماضي إقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب وإياب بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009.
وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل أسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل اولسان الكوري في التأهل وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول.
وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.
وجاءت القرعة على النحو التالي..
المجموعة الأولى.. الشباب السعودي والجيش القطري وتراكتور سازي الايراني والجزيرة الاماراتي.
المجموعة الثانية.. الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختاكور الاوزبكي وساباي كوم الايراني أو الشباب الاماراتي.
المجموعة الثالثة.. سيباهان الايراني والاهلي السعودي والغرافة القطري والنصر الاماراتي أو لوكوموتيف الاوزبكي.
المجموعة الرابعة.. الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني والعين الاماراتي.
المجموعة الخامسة.. سول الكوري وجيانجسو سينتي الصيني وفيجالتا سينداي الياباني وبرزبين رور الاسترالي أو بوريرام التايلاندي.
المجموعة السادسة.. تشونبوك الكوري وجوانجتشو ايفرجراند الصيني واوراوا ريدز الياباني وموانج تونج التايلاندي.
المجموعة السابعة.. سانفريتشي هيروشيما الياباني وبوهانج ستيلرز الكوري وبكين جوان الصيني وبونيودكور الاوزبكي.
المجموعة الثامنة.. سنترال كوست مارينرز الاسترالي وسوون بلو وينجز الكوري وجويتشو رينهي الصيني وبطل كأس الامبراطور الياباني.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الفريدي .. التعاون البداية والنهاية

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p5-cm17-no%5B1%5DCUT.jpg

نجومية متوقعة

وكانت بداية علاقة أحمد الفريدي بالكرة موسم 2001 وذلك بعد أن قرر اللاعب أن يلتحق بناشئي نادي الأنصار في المدينة المنورة مسقط رأسه وما إن وطأت أقدام اللاعب نادي الأنصار حتى تنبأ له العديد من مدربي الفئات السنية بالنادي بمستقبل زاهر للاعب خصوصا وأنه لاعب مهاري بالإضافة لثقته العالية في نفسه هذان العاملان اللذان صنعا هوية أحمد الفريدي كلاعب حتى بدأت تنتشر أصداء موهبته بين الفئات السنية بالأندية.

تنافس مبكر

وانعكست تلك الأصداء التي أثيرت على الفريدي إيجابا على اللاعب إذ بدأ العديد من الأندية الكبيرة تتنافس عليه في موسم 2003 ذلك التنافس الذي وصفه العديد من المراقبين حينها بالمستغرب عطفاً على صغر سن اللاعب بيد أن الكثير من التقارير التي رفعها مراقبو وكشافو الأندية جعلت التنافس على الفريدي يشتد في محاولة من تلك الأندية لتطعيم فئاتها السنية.

خطوة متقدمة

وصاحب انتقال الفريدي من فئة الناشئين إلى درجة الشباب بنادي الأنصار موسم 2004 خطوة مهمة ومتقدمة في مشوار اللاعب وهي الانتقال للفريق الهلالي بمبلغ (850) ألف ريال تم تقسيمها على النحو التالي (400) ألف للاعب، و(450) ألفا لناديه الأنصار خطوة اعتبرتها العديد من الجماهير حينها مخاطرة خصوصا وأن القيمة التي قاربت المليون ريال دفعت للاعب سيمثل الفريق في فئة الشباب بيد أن اللاعب تمكن من فرض نفسه بقوة على خارطة شباب الهلال وتم تقليده شارة القيادة مبكرا عطفاً على المستويات التي قدمها في الفئات السنية حتى موسم 2007.

نقطة تحول

وتعد البطاقة الصفراء التي تحصل عليها لاعب الهلال السابق الليبي طارق التايب في مواجهة فريقه أمام الشباب في ذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد نقطة تحول كبيرة وإيجابية في مشوار الفريدي الرياضي إذ اضطر مدرب الفريق الهلالي حينها الروماني كوزمين إلى معالجة ذلك النقص وسده وذلك باستدعائه للفريدي من فريق الأولمبي للمشاركة في مواجهة الإياب أمام الشباب وتمكن اللاعب في أول ظهور له مع الفريق الأول من تقديم نفسه بشكل جيد دفع بمدرب الفريق كوزمين حينها للاقتناع به وإشراكه أساسيا منذ تلك اللحظة وعدم إعادته للفريق الأولمبي بعد انتهاء مهمته وعودة التايب.

عامل حسم

ويعد موسم 2008 مختلفا للاعب أحمد الفريدي، ففي ذلك الموسم شهدت نقطة التحول للاعب بمشاركته أساسيا إضافة إلى مساهمته الفاعلة في تحقيق فريقه للقب الدوري بعد صناعته لهدف ياسر القحطاني في الشباك الاتحادية في اللقاء الحاسم بين الفريقين والتي كانت نتيجتها تحدد هوية بطل الدوري.

بوابة أخرى

ومن المفارقات في مشوار الفريدي الرياضي أن كافة انطلاقاته كانت مربوطة بظروف يتعرض لها اللاعب طارق التايب، فبعد سناح الفرصة للفريدي في تمثيل الفريق الأول نظير حصول الليبي على بطاقتين صفراوين منعتاه من مواجهة الإياب موسم 2008 تكرر ذلك المشهد ولكن بصيغة مختلفة موسم 2009 وذلك بعد صدور قرار المحكمة الدولية في (فيفا) بإيقاف التايب لمدة ثلاثة أشهر بسبب إشكالية سابقة للاعب مع ناديه التركي الأمر الذي دفع كوزمين للاعتماد الكلي على الفريدي في ذلك الموسم ومنحه ذات المهام الفنية التي كانت تمنح للتايب.

إصابة وجدل

ولم يكن موسم 2009 مثاليا للفريدي بشكل كامل، إذ تعرض اللاعب في نهاية الموسم إلى إصابة قوية في مواجهة فريقه أمام النصر في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد احتكاكه بمهاجم النصر ريان بلال ونتج عنها كسر مضاعف في الساق للاعب استدعته للمغادرة فورا للمستشفى وأحدثت تلك الاصابة جدلا بين الجانبين الهلالي والنصراوي، إذ قامت إدارة الأخير بزيارة اللاعب في المستشفى عقب المواجهة مباشرة يتقدمهم رئيس النادي حينها الأمير فيصل بن عبد الرحمن ونائبه الأمير فيصل بن تركي وفي المقابل باركت الإدارة الهلالية تلك الخطوة ممثلة برئيسها الأمير عبد الرحمن بن مساعد غير أنه أطلق تصريحا شهيرا حينها بقوله (لا تكسرونا ولا تزورونا في المستشفيات) الأمر الذي زاد من وتيرة الردود بين الفريقين بيد أن الرئيس الهلالي أوضح حينها أن التصريح اجتزئ من موضعه.

عقد فرنسي

وأبرمت الإدارة الهلالية عقدا مع اللاعب أحمد الفريدي في صيف موسم 2009 وذلك بعد أن خاض الفريق الهلالي مواجهة ودية في مدينة كان الفرنسية حيث اجتمع الرئيس الهلالي حينها باللاعب ووقع مجددا مع الفريق لمدة 3 مواسم ينتهي في موسم 2012 وبلغت قيمة العقد حينها 6 ملايين ريال بقيمة مليونين لكل موسم.

مواصلة العطاء

واستمر اللاعب أحمد الفريدي على ذات العطاء الذي قدمه في أول موسمين له مع الفريق الأول وذلك في موسم 2010 إذ اعتمد عليه مدرب الفريق حينها البلجيكي جيرتس في التشكيل كمحور ثاني للفريق بجوار الروماني رادوي وكذلك الحال للمدرب كالديرون إذ تم منح الفريدي ذات المهام من قبل المدربين.

خطوات إدارية

بيد أن تلك الخطوة لم تشكل أي ردة فعل من قبل الادارة الهلالية إذ ظهر رئيس النادي حينها الأمير عبد الرحمن بن مساعد متحدثاً للجماهير غير مرة بأن الفريدي من أكثر اللاعبين المقربين له وأن موضوع تجديد عقده مع الفريق سابق لأوانه موضحاً أنه سيجتمع اللاعب حينها للتفاهم على التجديد كما حرص الرئيس الهلالي على حضور حفل زواج اللاعب الذي أقيم صيف 2011 في مسقط رأس اللاعب بالمدينة المنورة.

رفض التجديد

ورفض اللاعب تجديد عقده مع الهلال في صيف 2012 بعد أن اجتمع مع الرئيس الهلالي وفضل اللاعب تأجيل رده على العرض الهلالي بعد نهاية معسكر الفريق الصيف الماضي غير أن قناعة اللاعب لم تتغير إذ رفض العرض الهلالي قابله رفض من الادارة الهلالية في زيادة العرض المقدم للاعب.

مفاجأة مدوية

وكانت الأمور بين الفريدي والهلال تسيير في نهجها الطبيعي إلى أن جاءت النقطة المفصلية والتي اعتبرها المراقبون بأنها أكبر مؤشر لرغبة اللاعب بترك الفريق وذلك بعد نهاية مواجهة فريقه أمام التعاون في إياب دوري زين الموسم الماضي إذ تغيب اللاعب عن التمارين وبعث برسالة لإداري الفريق خالد المغيربي عبر من خلالها عن رغبته في ترك الفريق الأمر الذي شكل صدمة للهلاليين كون تلك الخطوة جاءت دون سابق عهد إضافة إلى خروج اللاعب فضائيا حينها وإعلانه بشكل صريح بأنه يرغب في تغيير البيئة بعد أن حقق جل طموحاته مع الهلال، ذلك التصريح الذي يعتبر بادرة لم يسبق أن قام بها لاعب هلالي أثارت جدلا كبيرا بيد أن نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد احتوى الأزمة وعاد اللاعب للتدريبات.

آخر العهد

ويعد نادي التعاون قاسماً مشتركا في مسيرة اللاعب أحمد الفريدي بالقميص الأزرق، إذ كانت مواجهة الفريقين في إياب دوري زين الموسم الماضي آخر مشاركات الفريدي بشكل أساسي بصفة مستمرة، في حين تعد مواجهة الفريقين في ذهاب دوري زين الموسم الحالي آخر عهد الفريدي للمشاركة مع الفريق سواء أساسيا أو احتياطيا إذ قام اللاعب عقب مواجهة التعاون بعشرة أيام بالتوقيع للاتحاد على أن يمثل الفريق ابتداء من يناير القادم ومنذ ذلك التوقيع استمر اللاعب في تأدية تدريباته مع الهلال دون أن يدخله كمبواريه ضمن قائمة اللاعبين لأي مواجهة تلت مواجهة التعاون.

وضعية الفريدي

ولا يزال الفريدي قادرا على المشاركة مع الهلال قانونيا في أي مواجهة للفريق باعتباره لا يزال لاعبا هلاليا وتعد مواجهة الاتفاق آخر عهد الفريدي بالقميص الأزرق إذ يرتدي اللاعب عقب تلك المواجهة شعار فريقه الجديد الاتحاد.

الفريدي رقمياً

وحقق الفريدي مع الهلال 8 بطولات من أصل 18 بطولة شارك فيها مع الفريق الهلالي إذ حقق اللاعب البطولات التالية :" كأس ولي العهد مواسم 2008ـ 2009 ـ 2010 ـ2011 ـ 2012 ـ دوري زين للمحترفين 2008 ـ 2010 ـ 2012 .

وكانت المساهمة الفعلية للاعب في تحقيق تلك البطولات الثماني هي لقب الدوري موسم 2008 بصناعته لهدف الحسم لياسر القحطاني، في حين تعد آخر بطولة للاعب مع الهلال وهي كأس ولي العهد موسم 2012 أقل البطولات التي ساهم فيها اللاعب وذلك بمشاركته لدقائق معدودة في مواجهة الشعلة الافتتاحية وأشرف على اللاعب تدريبياً في الهلال 10 مدربين وهم (كوزمين، كالتين، ليكنز، عبد اللطيف الحسيني، جيرتس، كالديرون، سامي الجابر، دول، بونان، هاسيك، كمبواريه)، فيما بلغ إجمالي ما تقاضاه اللاعب من الهلال (6 ملايين و400 ألف ريال) كعقود خلاف المكافأة التي تحصل عليها.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الزعيم في مجموعة الموت والوصيف في الثالثة بطل الدوري في الأولى والاتفاق مع لخويا وباختاكور

كوالالمبور ـ (أ ف ب)

شهدت قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2013 التي سحبت أمس الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور وقوع 4 فرق عريقة صاحبة تاريخ طويل هي: الهلال السعودي والعين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني في المجموعة الرابعة التي يمكن إطلاق عليها لقب مجموعة الموت. فالهلال الذي يعد من أشهر الأندية السعودية سيحاول استعادة اللقب الذي دخل خزائنه للمرة الأخيرة عام 2000. أما العين الإماراتي قد أحرز النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد الذي انطلق عام 2003، وعاد لكي يلعب الأدوار الأولى محلياً الموسم الماضي بإحرازه اللقب بقيادة مهاجمه الغاني المتألق أساموا جيان. في المقابل، يعتبر الريان القطري الفريق الأكثر شعبية في قطر لكنه لم يحقق الكثير في المسابقة الآسيوية المرموقة، في حين يعتبر الاستقلال من الفرق الكبيرة في إيران ودأب على المشاركة في هذه البطولة، لتضم بذلك المجموعة الرابعة 4 فرق يمكن تسميتها بالعتاويل. وأوقعت القرعة فريق الأهلي السعودي وصيف بطل النسخة الأخيرة في المجموعة الثالثة إلى جانب فولاذ أصفهان الإيراني والغرافة القطري والمتأهل عن الملحق رقم 2 (الإمارات ـ أوزبكستان) من مباراة الدور التمهيدي بين لوكوموتيف الأوزبكي والنصر الإماراتي. ووقع فريق الشباب السعودي، بطل دوري زين السعودي، في المجموعة الأولى مع فرق الجزيرة الإماراتي، بطل الدوري الإماراتي، وتراكتورسازي تبريز الإيراني والجيش القطري، أما فريق الاتفاق، ممثل الكرة السعودية الرابع في البطولة، فوقع في المجموعة الثانية مع فرق لخويا بطل قطر وباختاكور الأوزبكستاني والمتأهل عن الملحق رقم 1 (إيران ـ الإمارات) من مباراة الدور التمهيدي بين فريقي سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي. وفي منطقة شرق آسيا ضمت المجموعة الخامسة: سيؤول الكوري الجنوبي والفائز من مباراة الدور التمهيدي (بريسبان روار الأسترالي وبوريرام يونايتد التايلاندي) وفيجالتا سينداي الياباني وجيانجسو ساينتي الصيني. وضمت المجموعة السادسة جوانجزهو إيفرجراند الصيني وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وموانج ثونج يونايتد التايلاندي وأوراوا ريد دايموندز الياباني. وجاء سانفريس هيروشيما بطل الدوري الياباني في المجموعة السابعة والتي تضم إلى جانبه فرق بكين جوان الصيني وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وبونيودكور الأوزبكي، فيما يلعب في المجموعة الثامنة فرق: سنترال كوست مارينرز الأسترالي وبطل كأس إمبراطور اليابان وجويزهو رينهي الصيني وسوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قوة العين نقاط ضعف الهلاليين
رياضة محلية
رقم العدد: 9199
تاريخ النشر: 2012-12-06 21:00
الرياض ـ مشعل الوعيل

شهدت المجموعة الرابعة في قرعة دوري أبطال آسيا 2012ـ2013 والتي ضمت كلا من (الهلال السعودي ـ العين الإماراتي ـ الريان القطري ـ الاستقلال الإيراني) العديد من المفارقات، واعتبر الكثير من النقاد والمتابعين أن تلك المجموعة تعد من أصعب المجموعات مطلقين عليها وصف (المجموعة الحديدية) إذ تحمل فرق تلك المجموعة في رصيدها ثماني بطولات آسيوية بواقع 6 بطولات للهلال وبطولة للعين الإماراتي وبطولة للاستقلال الإيراني مما يجعل تلك المجموعة من أصعب المجموعات إضافة إلى أن المباريات تعني مواجهات قوية بين متصدر الدوري السعودي (الهلال) والإيراني (الاستقلال) والإماراتي (العين) ووصيف الدوري القطري (الريان). وستشهد مواجهة زعيمي الكرة السعودية الهلال والإماراتية العين حسابات مختلفة حيث ستكون المواجهة هي الأولى لمحترف العين الروماني رادوي أمام فريقه السابق الهلال، والأولى لياسر القحطاني أمام العين الذي خاض معه تجربة إعارة هناك في حين تعد هي المواجهة الثالثة له أمام العين في مشواره الرياضي وكذلك الحال للمدرب الروماني كوزمين إذ يقابل الهلال للمرة الثالثة له بعد تجربته التدريبية في الهلال حيث قابله في مواجهتين إبان تدريبه للسد القطري.
ويملك الهلال نخبة مميزة من اللاعبين المحليين بعودة المهاجم المتألق ياسر القحطاني لمستواه المعهود والأجانب بوجود العقرب ويسلي لكنه يعاني كثيرا في الخطوط الخلفية حيث لم يتمكن الثنائي المرشدي ومانجان من حل هذا الصداع المزمن وهو ما ينذر بأن يكون الهلال كتاباً مكشوفاً وهو يلعب ضد مدربه القديم الذي كتب تاريخه في القارة الآسيوية عبر بوابة الهلال وهو مدرب العين الإماراتي الروماني كوزمين الذي سيكون عامل قوة ضد فريقه السابق الهلال.
ونقطة القوة الثانية للعين أمام الهلال تكمن في المحارب الروماني رادوي الذي عشقه لاعبو الهلال قبل جماهيرهم لما يملكه من ثقل فني كبير داخل الملعب بالإضافة إلى وجود المهاجم المزعج سامواه جيان الذي سيسبب القلق والإزعاج للدفاع في الهلال الذي يعاني أساساً من هذه الخانة.
ولن يكون الحال أفضل عند مواجهة الريان القطري الذي يملك مهاجماً من طراز اللاعبين الكبار القادم من فياريال الأسباني وهداف الدوري القطري نيلمار داسيلفا وصانع الألعاب الياباني تاباتا أفضل أجنبي بالدوري القطري أما الاستقلال الإيراني فهو من الفرق القوية في القارة ويلعب له العائد من الملاعب الأسبانية جواد نيكونام.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

مرعي يضبط الكلاسيكو .. وجلال لمباراة النصر والفتح

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/-0.jpg

الرياض – عبدالرحمن مشبب

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام ثلاث مباريات مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، تقام يومي السبت والأحد المقبلين، وتقام جميعاً عند الساعة 7.35 مساء، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
* السبت 24 محرم 1434هـ:
ـ الرائد مع الأهلي، المؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الأهلي آسيوياً، تقام على ملعب الملك عبد الله ببريدة، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، وحزام العمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.
* الأحد 25 محرم 1434هـ:
ـ مباراة الكلاسيكو السعودي والتي ستجمع الاتحاد مع الهلال، والمؤجلة من الجولة العاشرة لمشاركة الاتحاد آسيوياً، تقام على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة "الشرائع"، يقودها طاقم تحكيم دولي مكون من مرعي العواجي للساحة، ويعاونه عبد الله الشلوي، وأحمد فقيهي، وعبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.
ـ النصر مع الفتح، المؤجلة من الجولة الرابعة عشر لمشاركة الفريقين عربياً، تقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيماً.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الشباب يزاحم الأهلي والهلال على الصدارة

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p15-cm30-no%5B8%5D.jpg

الرياضية ـ عبدالعزيز القرناس

تساوت الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الأهلي والهلال والشباب في صدارة الدوري الممتاز للكرة الطائرة برصيد 9 نقاط لكل منهم عقب ختام الجولة الثالثة من الدوري أمس، حيث تغلب الأهلي على النصر 3ـ0 وتجاوز الهلال نظيرة القلعة في الجوف بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، وفي مكة المكرمة تفوق الوحدة على نظيره الرياض بثلاثة أشواط مقابل شوطين، واستطاع الاتحاد تجاوز الهداية بثلاثة أشواط دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رعاية الشباب في جدة وكان فريق الشباب قد تجاوز الابتسام بثلاثة أشواط نظيفة مساء أمس الأول في القطيف.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

سباق هلالي اتحادي والعرين يتوعد الهداية

الرياض ـ عبدالعزيز القرناس

يدخل الدوري الممتاز شباب للكرة الطائرة اليوم الجمعة جولته الثامنة، حيث تقام خمس مباريات ولا يزال الهداية في الصدار بـ(12) نقطة وتزاحمه ثلاثة أندية على الصدارة هي: الهلال والاتحاد والعرين برصيد واحد ثماني نقاط.

الهداية والعرين
يقام اللقاء في صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الثانية ظهراً، الهداية في الصدارة بـ(12) نقطة والعرين رابعاً بـ(8) نقاط، يحكم اللقاء ثامر منصوري ومشعل الخضري ومحمد الأجامي.

الاتحاد والهلال
يستضيف الاتحاد نظيره الهلال في صالة النادي بجدة عند الثانية ظهراً، الهلال ثانيًا بـ(8) نقاط، والاتحاد ثالثاً بنفس الرصيد، يدير اللقاء عبدالرحمن العمري وعبدالله القحطاني وعبدالعزيز العمري.

الوحدة والأهلي
يحل الأهلي ضيفاً على الوحدة في صالة النادي بمكة المكرمة عند الثانية ظهراً، الأهلي خامساً بـ(6) نقاط والوحدة سادساً بنفس الرصيد، يتولى إدارة اللقاء علي البيشي وصالح المنصور وأيمن منشي.

الاتفاق والترجي
يلتقي الفريقان في صالة نادي الاتفاق بالدمام عند الثانية ظهراً، الترجي سابعا بـ(4) نقاط والاتفاق ثامناً بنفس الرصيد، يحكم اللقاء سلمان العمري وسعد القحطاني وخالد الزعيبي.

القلعة والشباب
يشد الشباب الرحال إلى الجوف لمواجهة القلعة في صالة نادي العروبة عند الثانية ظهراً، الشباب تاسعاً بنقطتين، والقلعة عاشراً دون نقاط، يحكم اللقاء حمد الفواز وإبراهيم العاصم وحسن الغنام.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في دوري السلة: الأنصار يتجاوز الهلال.. واحد يتفوق على النصر

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/IMG_8429.JPG

الرياضية – ذياب الحجيلي

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأنصار فوزا ثمينا أمام الهلال بنتيجة ( 73/54) في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الخميس على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة ، وفي اللقاء الثاني لم يجد فريق أحد صعوبة في تجاوز النصر وفاز عليه بنتيجة (82/52) ، وفي الجبيل واصل الوحدة مستوياته الجيدة وحقق انتصارا مثاليا على الجبيل بنتيجة(73/52 ) وفي القطيف نجح الفتح في الخروج فائزا أمام مضيفه الخليج بنتيجة( 73/60) في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية وفي الدمام حقق الاتحاد فوزا مستحقا أمام النهضة بنتيجة( 76/66) في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بالدمام وفي اللقاء الثاني على الصالة ذاتها كسب الأهلي نظيره القادسية بصعوبة كبيرة بنتيجة( 71/70).

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

لماذا أيها الزعماء؟
فهد الروقي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1354820573121139700.jpg

بقدر قادر تخلت الجماهير الهلالية عن عادتها الدائمة بالحضور والمساندة والدعم الكبير حتى أصبحت « الرقم الصعب « واللاعب الأول في الفريق بدليل أن ملعب الملك فهد لم يمتلئ عن بكرة أبيه سوى في مباريات الهلال الخارجية ومباريات المنتخب الوطني، ومن خلال جماهيرية الزعيم أصبح الفريق صاحب العقد الاستثماري الأكبر والبعيد عن المنافسة مع الآخرين ولم يكن العقد بسبب « سواد عيون الهلاليين « ولا من أجل بطولاتهم وتاريخهم الكبير والمرصع بالذهب في كل المحافل لكنه جاء لرغبة الشريك في استثمار الجماهيرية، ومع أن قناعاتي الشخصية تصنف عقد الشراكة على أنه مجحف بحق الهلال إلا أن جماهير الهلال أعادت شيئا من التوتر للشريك من جهة ولأعضاء الفريق من جهة أخرى بسبب الضعف الكبير في الحضور والمساندة ـ على غير العادة ـ ولكم في لقاء هجر الأخير المثل، فالفريق يخوض لقاء صدارة والدعم النفسي فطرة بشرية ولاعبو الهلال ثبت أنهم لا يتألقون إلا مع الأمواج الزرقاء لذا حاولوا في كثير من التصاريح دعوة الجماهير للحضور ولكن لا مجيب، بل إن الفريق لم يجني من المباراة الأخيرة كدخل مادي سوى ثلاثين ريالا فقط.
إن ما تمارسه الجماهير الزرقاء من جفاء عجيب غير مبرر فإن كان ذلك من باب أن طموحهم توقف عن البطولات المحلية فهم بذلك يزيدون الضغوط على لاعبيهم في البطولة الآسيوية ويصعبونها أكثر، وإن كان بسبب أن الفريق لم يعد ممتعاً فهنا يأتي دورهم ومن يرغب بالمتعة يجب أن يدعمها حتى يتجلّى اللاعبون وتتناغم جميع معطيات المنظومة، فالحضور من أجل الاستمتاع فقط أنانية مفرطة، بل إن الحضور للمساعدة أنبل وأرقى وإن كان ضعف الخدمات المقدمة في الملاعب وسوء التنظيم سبباً فهذا عذر غير مقنع لأنه لم يمنع جماهير الفرق الأخرى من الدعم والحضور بكثافة وهم يتمنون أن تكون فرقهم بنفس مستوى الهلال وحظوظه باللقب
على الجماهير عامة أن تعي أن الملاعب بدونهم مقابر، وأن أدوارهم ليست في الانتقاد والمطالبة بل في الحضور والدعم والمساندة فبحضورهم ترتفع المستويات وتتألق الفرق، بل إن دورهم الأكبر يكون في دعم الاستثمارات ورفع سقف الميزانيات وقد قيل في المثل الشعبي «جنّة بلا ناس ما تنداس».

الهاء الرابعة

ياللي طلايع ثمارك جنيها بَكّر
ياليتها في عباة الدين مصرورة
السكر يذوب تحت الماء يا سكّر
خافي لا تمشين والأجواء ممطورة

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/wtan-zae.jpg

ويلهامسون يعود للهلال
المرشدي والزوري "يلخبطان" حسابات كمبواريه قبل الاتحاد

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4452/24-5.jpg
ويلهامسون في مباراة سابقة للهلال (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

تواجد المحترف السويدي السابق بصفوف فريق الهلال، كريستيان ويلهامسون، في تدريب فريقه أمس بعد أن وصل إلى الرياض أول من أمس لإنهاء بعض التزاماته الخاصة.
وحرص اللاعب على الالتقاء بزملائه والمسؤولين الذين استقبلوه بحفاوة، كما لم تغفل الجماهير الهلالية المتواجدة في التدريبات، الالتفاف بنجمها السابق وحرصت على تحيته والتقاط الصور التذكارية معه.
من جهة ثانية، تبعثرت أوراق مدرب فريق الهلال الفرنسي كومبوارية قبل فترة قصيرة من المواجهة المرتقبة بعد غد الأحد أمام الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة الكرمة في لقاء مؤجل من المرحلة العاشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم، إذ تحوم الشكوك حول مشاركة اثنين من أهم عناصره، وهما عبدالله الزروي الذي يواصل غيابه عن التدريات لتواجده في المنطقة الشرقية بسبب وفاة أحد أقاربه، وماجد المرشدي الذي قضى فترة مران أمس في العيادة الطبية لشعوره بآلام في العضلة الضامة "الصفاق" وتلقى جرعات علاجية مكثفة من قبل الجهاز الطبي.
ولم تتضح بعد إمكانية مشاركة الثنائي في الكلاسيكو من عدمها.
وكان الفريق الهلالي أدى صباح أمس مرانا على ملعب نادي الرياض بضاحية لبن، اشتمل على تدريبات لياقية وتكتيكية، ينوي تطبيقها كومبواريه في نزال الاتحاد، كما ركز على الأسماء والطريقة التي ينوي الاعتماد عليها، بجانب عمله على إعادة بعض الأسماء التي تمت إراحتها أمام هجر الثلاثاء الماضي، أمثال ياسر القحطاني، وعادل هرماش، وسلطان البيشي، ومحمد القرني.
وسيواصل الفريق تحضيراته بمران سيحاط بالسرية التامة عصر اليوم، على أن يقام مران الغد بذات التوقيت، تغادر بعده البعثة إلى الطائف ومنها لمكة المكرمة لخوض المباراة، على أن تكون العودة فور نهايتها من الطائف.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قرعة أبطال آسيا.. الهلال في "الأقوى" والشباب في "الأسهل"
الأهلي مع فولاذ والغرافة.. الاتفاق بجانب لخويا وباختاكور

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4452/23-143.jpg
الأهلي وأولسان في نهائي النسخة الأخيرة

كوالالمبور: الوطن، الوكالات

رمت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2013 التي جرت أمس بمقر الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فريق الهلال في المجموعة الرابعة الأقوى والأصعب، حيث ضمت المجموعة إلى جانبه، فرق: العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري. أما الأهلي وصيف النسخة السابقة، فسيلعب ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه، فولاذ أصفهان الإيراني والغرافة القطري، فيما يكتمل عقد المجموعة بالفائز من النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي في الملحق الثاني.
وأوقعت القرعة فريق الشباب في مجموعة سهلة نسبيا وهي الأولى، حيث ضمت إلى جانبه، الجزيرة الإماراتي والجيش القطري وتراكتورسازي تبريز الإيراني. أما ممثل السعودية الرابع في البطولة، فريق الاتفاق، فقد جاء ضمن مجموعة ليست بالسهلة (الثانية) إلى جانب لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي والفائز من سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي في الملحق الأول.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر الشهر الماضي إقامة دور الـ16 ذهابا وإيابا بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته، كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009. وللعام الثالث على التوالي، لن يكون بوسع بطل آسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل أولسان الكوري في التأهل، وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول. وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضا.
وعن مجموعته، قال إداري فريق العين الإماراتي، محمد عبيد،" إنها المجموعة الأصعب، فهي تضم فرقا من المستوى العالي. وقال" أتمنى أن يكون للعين نصيبه في المجموعة ويعمل على تقوية حظوظه في التأهل إلى دور الـ16". أما مدير الكرة في لخويا القطري بلال وليد فقال عن مجموعة فريقه التي تضم أيضا الاتفاق وباختاكور والفائز من سابا قم الإيراني والشباب الإماراتي" مجموعتنا ليست سهلة كما يعتقد البعض، لكنها جيدة مقارنة بالأخريات، أعتقد أن مجموعة الريان (الرابعة) التي ضمت الهلال والعين والاستقلال، هي الأصعب".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الجاسر: الهلال يخيف ولا يخاف

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4452/23-191.jpg
عبدالكريم الجاسر

الرياض: أحمد الدوسري

اعترف المتحدث الرسمي باسم نادي الهلال عبدالكريم الجاسر بقوة مجموعة فريقه في المسابقة بوجود أندية تاريخية وجماهيرية، هي: الاستقلال الإيراني، والعين الإماراتي، والريان القطري.
وأكد الجاسر أن معظم الأسماء التي تمثل الهلال في الوقت الراهن شابة، وتحتاج لمثل تلك المواجهات القوية التي حملتها المجموعة القوية في البطولة الآسيوية، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات ستكون مفيدة لهم لاكتساب الخبرات.
وأضاف الجاسر "الأندية التي ستلعب أمام الهلال قوية ولها جماهيرية كبيرة في بلدانها، لكن الهلال سيحترم كل خصومه دون تخوف من أي فريق في المجموعة، لأنه عرف عنه بأنه يخيف ولا يخاف، وسيظل كذلك شاء من شاء، وغضب من غضب، ومن لديه شك في ذلك فعليه مراجعة مواجهات فريقه أمام الهلال".
وبين الجاسر خلال تغريداته في حسابه الشخصي بـ "توتير" أن المنافسة على بطاقتي التأهل ستكون بين الهلال والعين الإماراتي، وقد يكون الاستقلال الإيراني طرفا ثالثا في المنافسة، مشددا على أن فريقه سيدخل المسابقة بحثا عن التأهل كأول المجموعة بإذن الله.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

قرعة آسيا: الهلال يصطدم بمدربه السابق.. والاتفاق في مهمة «ثأرية».. والأهلي في «المتوازنة»
الشباب بين الجزيرة والجيش وسازي الإيراني

جدة: محمد باسنيد الدمام: خالد الفرحان الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا لموسم «2013» التي سحبت يوم أمس الخميس بمقر الاتحاد الآسيوي للعبة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور عن وقوع الهلال السعودي بمواجهة نظيره العين الإماراتي الذي يتولى الإشراف عليه مدربه السابق الروماني أولاريو كوزمين في مجموعة بدت صعبة للفريقين من حيث أسماء الفرق الموجودة فيها والتي تضم إلى جوارهما فريقي الريان القطري والاستقلال الإيراني.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كلاسيكو «الاتحاد والهلال».. «ثأر وأوضاع مختلفة»!
هيا الغامدي

في زمن هلال «كمبواريه» واتحاد «كانيدا» الأوضاع مختلفة والمقاييس بعيدة الحجم والقياس بعد أن اختلفت روابط اتفاق «الأوتوجينيك» المعهودة التي كانت تجمعهما مواسم كثيرة! ربما لأن «السحنة الفنية» قد خرجت عن المعتاد والمقبول والمعهود، وربما لأن «السحنة العناصرية» قد اختل توازنها الذهني والعصبي! وربما لأن الأهلي والشباب كانا قد خطفا الموسمين الأخيرين البساط من تحت أقدام الهلال والاتحاد في غمرة أوضاعهما الأخيرة!

الهلال والاتحاد سيتواجهان بقمة الحسابات شبه المتشابهة والأوضاع المختلفة، فالهلال يتصدر دوري زين السعودي بفارق شبه مهول عن الاتحاد السادس، والمزاج الفني للمدربين الإسباني كانيدا و«ابن عمه» الفرنسي كمبواريه شبه متوتر وغير مستقر بالذات في الجهة الاتحادية وخاصة بعد الخسارة «المذلة» الثقيلة أمام مواطنه «الجداوي» الأهلي قبل أيام! وهي تلك التي جعلت مسألة بقاء كانيدا مع الاتحاد تغلي على صفيح ساخن وإعلان رحيله أو «ترحيله» بعيدا عن الفريق أمرا عقلانيا وقرار قريب وهو الذي لم يحقق معه سوى السلبية والنتائج السيئة!

الفرنسي كمبواريه على الضفة المقابلة حتى مع تصدر الفريق الهلالي وحصده للنتائج الإيجابية الجيدة نوعا ما هو «شخص غير مرغوب فيه» إجمالا «كإقناع» غير مقنع، كما أنه لا يحظى بالقبول على الجبهتين الشرفية والجماهيرية لفريقه! يقاسمه ذلك كانيدا الذي «كاد» فريقه أكثر من مرة (ناديا/ ولاعبين/ وإدارة وأعضاء شرف) واستفزه بالتصريحات الجريئة (التهكمية) التي يسخر فيها من الكيان الاتحادي!!

أعتقد أن الإبقاء على مدرب بهذه المواصفات «المجنونة» مغامرة أكثر جنونا وهي سقطة عظيمة للإدارة الاتحادية «الحالية» التي لا تحظى أساسا بالقبول والرغبة باستمراريتها عطفا على فشلها الذريع في تحقيق أي نجاح على أي صعيد يذكر، وبالذات في مسألة تراكم الديون والمشكلات المالية والإدارية الأخرى! أضيف إليها قائمة اللاعبين «المستفزين» وعلى رأسهم هزازي نايف المنشغل «ذهنيا» حد الاحتراف بالإمارات والذي يبدو أنه سيغير قبلته الاحترافية إليها عما قريب! و«كريري» المتظلم ماديا ويطالب بمستحقاته ويلوح بالانتقال للهلال! والبقية..!!

تلك الأوضاع الفنية والإدارية السيئة للاتحاد «تغري» أي فريق للعزف على أوتارها، فما بالك بالهلال حتى وإن أصبح مع كمبواريه كالخبز الفرنسي «البائت» بلا طعم أو رائحة ولكنه فريق عملي يقدم حتى الآن ما عليه، وحتى مع إعلان قائمة المهاجرين الجدد للأصقاع المجاورة بمن فيهم «الفريدي» للاتحاد و«هوساوي» للأهلي، «والعتيبي»...! ومعاناة الفريق من «فرط الثقة» بمركبات نقص ذاتية عانت مع نفسها قبل أن يعاني منها الفريق، مع غياب «الإقناع» كعمل جانبي والمتعة المعروفة عن اللحن الهلالي!

كانيدا أهمل استخدام «ورقة النجوم» ولم يتعامل معها بشكل جيد كمن سبقوه بحجة إمكانات «كبر السن» التي يراها هو محدودة غير أنها «طاقات» تتفجر بالملعب بمن فيهم «كلمة السر» الاتحادية محمد نور!

كلاسيكو الثأر.. والنار على طريقة الإسبان في لقاءات البرشا والريال والتي ستجمع الاتحاد بالهلال في أطهر البقاع على وجه المعمورة (مكة) شرفها الله وعظمها ولأول مرة، أرض «محايدة» نظريا ظاهريا ولكنها تحوي على شعبية طاغية للزعيم تفوق ما بها للأهلي والاتحاد مجتمعين! مع الأمنيات للكلاسيكو بالتوفيق في ظل الظروف الراهنة الفنية (المزاجية) والطقسية السماء الملبدة بالغيوم هلاليا، والعاصفة الاتحادية الشتوية المنتظرة على أصعدة عدة.. ربنا يستر!

[email protected]

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا :: (http://www.alhilal.com/ar/)

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif