المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الإثنين 19 / 1 / 1434 هـ من الصحف



االزعيم الهلالي
03-12-2012, 04:20 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/55538389041900687565.png

إعــدآد : $صدى القناص$ (https://twitter.com/mr_majeed_20)

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

كومبواريه يحدد إمكانية مشاركة العابد اليوم ويتحدث للإعلام قبل لقاء الغد
الهلال يختتم الليلة تحضيراته لهجر ولاعبوه يدخلون معسكر المباراة

http://www.al-jazirah.com/2012/20121203/sp_250_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الرئيس صباح أمس الأحد على الملعب الرديف في مقر النادي استعدادا لملاقاة فريق «هجر» يوم غد على استاد الملك فهد الدولي وذلك ضمن الجولة 14 من دوري زين للمحترفين وتركز المران على النواحي اللياقية ثم استخدام المسبح, يذكر أن مران اليوم سيكون في الفترة المسائية في مقر النادي ومغلق عن وسائل الإعلام والجماهير وينتظر ان يشهد حضور ومتابعة سمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد بعد عودته من خارج المملكة .

هذا ويحدد كومبواريه اليوم إمكانية دخول لاعب وسط الفريق نواف العابد ضمن خياراته لمباراة هجر وذلك بعد مران الليلة الأخير الذي سيعقبه دخول اللاعبين لمعسكر المباراة .

من جهة أخرى , يعقد مدرب الفريق الفرنسي «انتوان كومبواريه» مؤتمراً صحافياً الساعة (6:15) من مساء اليوم في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي وذلك للحديث عن لقاء الفريق الهلالي أمام هجر .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

يمثلنا فيها الهلال الشباب والأهلي والاتفاق
الاتحاد الآسيوي يجري قرعة دوري أبطال آسيا الخميس المقبل

http://www.al-jazirah.com/2012/20121203/sp_180_1.jpg

كتب - عبدالله المالكي:

يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس المقبل قرعة الفرق الـ32 المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسختها 2013 والتي تم تحديد معايير مشاركتها حسب كل دولة. وبالرغم من تحديد يوم القرعة إلا أن الاتحاد الآسيوي وانحصرت مشاركة أندية غرب آسيا على خمس دول هي السعودية وقطر والإمارات وإيران وأوزبكستان. فيما انحصرت مشاركة أندية شرق آسيا على ست دول هي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا وإندونيسيا وتايلند.

من جهة أخرى أكد عضو دوري الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ياسر المسحل أن قرعة دوري أبطال آسيا وأبطال الكاس سوف تجرى يوم الخميس القادم بمقر الاتحاد الآسيوي بحضور مندوبي الاندية المشاركة، حيث سيتم بتوقيت المملكة العاشرة صباحا سحب قرعة أبطال الكاس وعند الساعة 11 صباحا سيتم إجراء مراسم قرعة دوري أبطال آسيا حيث سيتم توزيع أندية المملكة وقطر على المجموعات الأربع وتوزيع الفرق الإيرانية على ثلاث مجموعات والفريق الرابع الإيراني يدخل ملحق مع الفريقين الاماراتيين والفريق الاوزبكي حيث يلعبون مباريات الذهاب والإياب، والفائزان يلحقان بفرق المجموعات.

وعن عدم تسمية فرق شرق آسيا كاليابان وأستراليا وكوريا لكون منافساتهم لم تنته بعد قال في القرعة تحدد بطل كل مسابقة ويضع في الخانة بعد تسميته من قبل اتحاده الأهلي.

وسوف يمثل الاندية السعودية في هذه القرعة من الشباب فهد الشعلان ومن الأهلي طارق كيال ومن الهلال فهد المليحي ومن الاتفاق خالد الحوار. هذا وتم حتى الآن تسمية الفرق المشاركة في هذه البطولة التي ستكون كالتالي

غرب آسيا:

السعودية: 4 مقاعد مباشرة هي الشباب والاهلي والهلال والاتفاق.

قطر: 4 مقاعد مباشرة هي لخويا والجيش والريان والغرافة.

الإمارات: 2 مقعد مباشر + 2 مقعد في التصفيات هي العين والنصر والجزيرة والشباب.

إيران: 3 مقاعد مباشرة + 1 مقعد في التصفيات هي سباهان والاستقلال وتركتو ساري وسباباتري

أوزبكستان: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات هي بختاكور وبونيودكور وبطل الكأس لم يتحدد لغرب آسيا وأضيف له مقعد مباشر لأندية الشرق.

شرق آسيا

اليابان: 4 مقاعد مباشرة كاشيما انتلرز وسانفريس هيروشيما وتبقى فريقان يتحددان مع نهاية الدوري الياباني.

كوريا الجنوبية: 4 مقاعد مباشرة هي سيؤول وبوهانج ستيلرز بطل الكاس وتبقى مقعدين يحددهما الاتحاد الكوري.

الصين: 4 مقاعد مباشرة هي غوانزهو وجيانغ سووبكين غوان وقوي جوه أستراليا: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات.

تايلند: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات هو موانغ ثونغ “بطل الدوري” ومقعد لبطل الكأس.

إندونيسيا: سيروجايا وستكون مباريات المجموعات كالتالي:

26و27- 02- 2013 الجولة الأولى

12و13- 03- 2013 الجولة الثانية

02و03- 04- 2013 الجولة الثالثة

16و17- 04- 2013 الجولة الرابعة

28 -04و 01-05- 2013 الجولة الخامسة

14و15- 05- 2013 الجولة السادسة

28 و29 -05-2013 الـ16 الذهاب

تحدد مباريات الإياب

18-09-2013 الـ8 الذهاب

02-10-2013 الـ8 الإياب

23-10-2013 الـ4 الذهاب

30-10-2013 الـ4 الإياب

08و09 - 11-2013 النهائي

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

البطاقات الصفراء الثلاث تمنع (6) لاعبين من افتتاحية الدور الثاني.. وتهدد (56) لاعباً

ستمنع البطاقات الصفراء الثلاث (6) لاعبين من مشاركة فِرقهم في افتتاحية الدور الثاني من دوري زين السعودي للمحترفين في جولته الرابعة عشرة، وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2012/2013 (http://www.SLstat.com)). وتنطلق الجولة الرابعة عشرة يوم الثلاثاء بثلاث مباريات، وتستكمل الخميس بمباراتين، ثم تُختتم الأحد بلقاء النصر والفتح. وسبق أن تم تقديم لقاء نجران والشباب في الجولة نفسها؛ حيث أقيم الخميس الماضي. فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (56) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.

قائمة اللاعبين الموقوفين: إبراهيم مدخلي (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (ثلاث بطاقات صفراء) - عبدالسلام عامر (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (ثلاث بطاقات صفراء) - لاسانا فاني (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء) - حسين المقهوي (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (ثلاث بطاقات صفراء) - سعود حمود حسن (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء) - سعد اليامي (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء). قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف: أحمد الزعاق ويحيى كعبي وعبدالله فتاي وخالد ناصر ومحمد القرني وبرج معوضه وفيليب بوامبونج وحسن الطير (الشعلة)، عبداللطيف البهداري ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني وتوفيق بوحميد ومصطفى مختار وحسين النجعي (هجر)، سلطان النمري وفهد عداوي وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش وعمر عبدالعزيز وعبدالله المطيري (الفيصلي)، ذياب مجرشي وباسم الشريف وعلاء ريشاني وفهد الثنيان وحاج بوقاش وحسام الجدعاني (التعاون)، سلطان البرقان وسند شراحيلي وكارلوس سانتوس ويوسف السالم وكاسيو فارجاس (الاتفاق)، محمد الخوجلي وماجد هزازي وديبا إيلونغا وعصام الراقي ووليد الجيزاني (الرائد)، أسامة المولد ومحمد نور وحمد المنتشري وموديست امبابي (الاتحاد)، خالد الزيلعي وشايع شراحيلي وحسني عبدربه وشوكت مولدجانوف (النصر)، مهند عسيري وعبدالخالق برناوي وسيكو دومبيا وعبدالرحمن بخاري (الوحدة)، شادي أبو هشهش ودوريس سالومو وفايز العلياني (الفتح)، كامل الموسى ووليد باخشوين وخايرو بالومينو (الأهلي)، عبداللطيف الغنام (الهلال).

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

عذاريب
المتهم الأكبر
عبد الله العجلان

كثرُ الحديث حول إشكالية انتقال إثارة وصخب ومتعة الكرة من داخل الملعب إلى خارجه، وهذه بالفعل حقيقة لا يمكن تجاهلها، وتُعدُّ من أسباب تعطل حركة تطوّر وتغيّر مسار الكرة السعوديَّة في السنوات الأخيرة، ولكن السُّؤال: من يتحملها ومن المتورط والمتسبب الأكبر فيها؟

الإجابة تكمن في أن الحكي حتَّى الفارغ والتافه منه أصبح في وقتنا الراهن البضاعة المطلوبة والسائدة والمربحة، لدرجة أن من يحلل أو يعلّق أو ينتقد وهو في قمَّة راحته واسترخائه واهتمامه بهندامه يتقاضى مكافأة على ذلك أموالاً طائلةً لا تقارن بما يحصل عليه الحكم بالقطارة أو ما يفتقده الإداري في النادي واللجنة، بمعنى أن الثرثرة خارج الملعب في الاستديوهات وكبائن التعليق تؤكل عيشًا دسمًا وهنيئًا، بينما من يتعب ويتلقى الويلات والاتهامات والإيذاءات ممنوع من الكلام ومحروم من نيل حقوقه..

يعتزل اللاعب فلا يريد الهمَّ والغمَّ ووجع الرأس فيتجه للتحليل الفني؛ المهنة المريحة المربحة، وليت الأمر توَّقف عند نجوم لهم خبرتهم ومكانتهم وشهرتهم وإنما هنالك قنوات وبرامج لا يعنيها نوعية من تستضيف، ولا تبحث عن فكر وقيمة وخبرة وعقلانية من تتعاقد معه محلِّلاً أو ناقدًا حصريًّا بقدر ما تهتم وتستقطب إعلاميين يحقِّقون لها المزيد من غوغاء الضجيج والتأجيج، ويكرِّسون من خلالها لغة التعصب وأجواء الاحتقان، وبعد هذا كلّّه يستغربون ويسألون: من نقل الكرة إلى خارج الملعب؟

مَنْ أغرق الاتحاد؟

قياسًا بما تعرض له من أعضاء شرفه والمحسوبين عليه إعلاميًّا في السنوات الأخيرة فإنّه من البديهي أن يواصل الاتحاد سقوطه وضياعه وتدهوره، ولا أبالغ إذا قلت: إن من يَرَى عكس ذلك أو لم يُتوقَّع وصوله إلى هذه المرحلة فهو جاهل وغير متابع لما يدور داخل وخارج الأروقة الاتحادية..

الاتحاد النادي والكيان والعمادة والجماهير والبطولات ذهب ضحية تصفية الحسابات والصراعات الشخصيَّة، ومن يسترجع ما حدث قبل أربع سنوات للدكتور المرزوقي فور توليه منصب الرئيس، يعرف جيّدًا كيف تَمَّ تطفيشه ومحاربته واتهامه وأيْضًا إهانته رغم وصول الاتحاد في عهده وخلال فترة زمنية قصيرة إلى نهائي آسيا والحصول على كأس الأبطال أمام الهلال في الرياض، لمُجرَّد أنه أراد بناءَ اتحادٍ قويٍّ مستقلٍ منظمٍ لا يدار بقرار أو مزاج أو وصاية من أحد..

الآن وبعد أن دخل نفقًا مظلمًا مخيفًا سيكون علاجه صعبًا ومعقدًا يكلِّف الكثير من الجهد والتضحية والصبر لإعادة بنائه من جديد، وهذا بالنِّسبة لنادٍ كبيرٍ وجماهيريٍّ كالاتحاد يبدو مستحيلاً على المدى القريب، بناء لا يستسلم لعواطف وأهواء وقناعات الجماهير، ولا يلتفت لأصوات المرجفين وحسابات المستفيدين من مشكلاته وعثراته، وشخصيًّا أتصور أن إدارة المهندس الفايز ليست قادرة على الاحتواء ومِنْ ثمَّ إدارة الأزمة بإتقان، كما أنها لا تملك الأدوات ولا الإمكانات التي تساعدها على التفوق على نفسها وعلى ظروفها، خاصة بعد ارتكابها لخطأ التعاقد مع الفريدي بما يقارب الثلاثين مليون ريال، الأمر الذي فجَّر براكين غضب في صفوف اللاعبين النجوم يصعب إخمادها والتَّعامل معها..

الأخطبوط عدنان

أن يتكرَّر صوت المعلّق عدنان حمد بغض النَّظر عن مستواه واسمه وهويته ويحتكر أهم وآخر ثلاث مباريات متتالية: المنتخب أمام الأرجنتين، وكلاسيكو الهلال والأهلي، وديربي الأهلي والاتحاد، فهذا يعني أننا أمام احتمالين لا ثالث لهما، إما أن البلد التي أنجبت قدسي والعيسى رحمهما الله وداود ورمضان والبكر والأحمد ونقشبندي والحربي والعتيبي والحربين وغيرهم باتت اليوم فقيرة وعاجزة تمامًا عن تقديم معلّق سعودي يمكن الوثوق به، أو أن حمد لديه نفوذًا عجيبًا وواسطةً قويةً جعلته الكلّ في الكلِّ والمعلّق المدلل الأوحد..

الأسوأ من ذلك أننا لم نقتنع بعدد من المعلقين السعوديين الذين جذبتهم ورحبت بهم قنوات قطر والإمارات، بينما نستعين بالإماراتي عدنان حمد ونغريه بمرتب يؤكد الكثيرون أنه يتجاوز الـ60 ألف ريال شهريًا، ثمَّ لو أنه بمستوى وشهرة وإبداع عامر عبد الله وفارس عوض لكان الأمر مقبولاً لكنَّه صراحة لا يختلف، بل أقل من بعض المعلقين الحاليين وخصوصًا الأحمد ونقشبندي والصليح، فلماذا نحطمهم ونلغي نجاحاتهم ونقضي عليهم ولا نمنحهم قليلاً من الثِّقة التي قدَّمت بسخاءٍ وطيبِ خاطرِ لعدنان؟

الساخطون والرابطة

تعرَّضت رابطة دوري المحترفين الموسم الماضي لحملة عنيفة ومؤذية بسبب تخفيض عدد مقاعد الأندية السعوديَّة في دوري أبطال آسيا إلى ثلاثة مقاعد ونصف، الآن وبعد عودة نصف المقعد لم تتغيَّر مواقف هؤلاء إلى إنصاف الرابطة وإنما واصلوا مكابرتهم وأن اكتمال المقاعد الأربعة يعود الفضل فيه لأطراف أخرى ليس من بينها الرابطة، هم يريدون فقط تقريعها والنَّظر إليها بعين السخط، بدليل أن هذه الأطراف لم يوجِّه لها لومٌ واحدٌ عندما فقدنا نصف المقعد..

تحدث هذه التناقضات في قضايا وأحداث أخرى، فتتدخل العواطف لتقلب الحقائق والوقائع رأسًا على عقب، تكبر وتهول الأشياء الصَّغيرة، تقزم وتبسط وتغض الطرف عن المسائل الخطيرة، تبرئ وتدافع باستماته عن المذنبين وتطالب بمحاسبة ومعاقبة الأبرياء، تتحدَّث بأثر رجعي عن قضية لها عشرات السنين وتصمت وقد تختفي عن الأنظار هروبًا من تناول حدث ماثل أمامها ويعنيها..

[email protected]

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

فـواصل

* من حسن حظ جماهير الاتحاد أن مباراة فريقهم القادمة ستكون أمام الهلال حيث ينتظر أن تشمر الإدارة عن سواعدها وأن تعالج الأخطاء السابقة وتمنح اللاعبين حقوقهم لتفادي هزيمة مؤلمة أخرى .

***

* من الواضح أن مقعد الاحتياط أشعل الحرب على كانيدا ولن تهدأ حتى يعود صاحب المقعد للقائمة الأساسية.

***

* مثلما كانت الانفعالات المبالغ فيها بعد الخسارة من الاتفاق مرفوضة فإن الفرح الزائد بعد الفوزعلى الاتحاد غير مستحسن أيضا. فالفريق الأهلاوي لازال يحتاج للمزيد من العمل والتطوير ولا يجب أن يخفي الفوز على الاتحاد أوجه القصور التي يعاني منها الفريق والتي عرضته لأربع هزائم متتالية.

***

* إدارة المنتخبات كان يجب عليها أن تصدر بيانا عند إعلان تشكيلة المنتخب توضح فيه إن عدم ضم بعض اللاعبين جاء بطلب من أندية أولئك اللاعبين لكي تقطع الطريق على الانتهازيين الذين أساءوا لإدارة المنتخب ومدربه وضللوا المتابعين بأكاذيب.

***

* نجاح جديد تسجله الإدارة النصراوية بعد تجديدها لعقد المدافع محمد عيد لأربع سنوات قادمة . هذا النجاح يستحق الثناء على الإدارة مثلما كانت الإدارة تستحق النقد عند تقصيرها في بعض الأمور.

***

* مفهوم خاطيء يردده البعض أن الولاء والانتماء والإخلاص للنادي قد انتهى بدخولنا عصر الاحتراف!! وهذا غير صحيح فلا تعارض بين الاحتراف والاخلاص للنادي لأن الإخلاص والانتماء للنادي جزء من الإخلاص والانتماء للمهنة. أما غير ذلك فهو عبث.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صح لسانك

- سنفاوض أي لاعب نحتاجه
رئيس الأهلي
* يا زين الوضوح

- في الاتحاد سرطان يجب استئصاله
كانيدا
*دخلت عش الدبابير

- النصر يعود من البحرين بحافلة
عنوان صحفي
* الفلوس أخذها عيد

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كاريكاتير
رشيد السليم

http://www.al-jazirah.com/2012/20121203/slim.jpg

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

دعوة سلطان بن محمد والوليد وفيصل بن سلطان ومشعل بن عبدالله للاجتماع الشرفي
الهلال يرفع عقد العابد لاتحاد الكرة.. وينتظر انتخابات القادسية لحسم ملف ياسر

http://s.alriyadh.com/2012/12/03/img/391792961806.jpg
الشهراني

الرياض-أسامة النعيمة

وضع الهلاليون اعضاء شرف النادي الأمراء سلطان بن محمد والوليد بن طلال وفيصل بن سلطان ومشعل بن عبدالله ونواف بن محمد على رأس الذين قدمت لهم الدعوة من نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد لحضور الاجتماع الشرفي الموسع يوم الثلاثاء الحادي عشر من ديسمبر الحالي في الصالة الرياضية في النادي الى جانب 170 شرفيا من الأمراء ورجال الأعمال، وسيتم خلال الاجتماع تنصيب الأمير بندر بن محمد رئيساً لهيئة أعضاء الشرف خلفًا للأمير هذلول بن عبدالعزيز يرحمه الله والأمير نواف بن محمد نائبًا له ومناقشة اللائحة الشرفية الجديدة التي ستطرح من قبل المجلس، وسيتم تكليف أمينا عاما لها، والتطرق الى لدعم المادي للنادي.

من جهة ثانية يرفع نادي الهلال للاتحاد السعودي لكرة القدم في يناير المقبل عقد العامين والنصف عام الموقع مع لاعب الوسط نواف العابد لثلاثة اعوام ليصبح خمسة،، فيما ينتظر الهلاليون انتخابات القادسية لاختبار إدارة جديدة بدل المؤقتة لحسم انتقال المدافع ياسر الشهراني، في الوقت الذي ينتظر ان يسلم أمين عام النادي سامي ابوخضير لإدارة النادي ملفا كاملا حول إنشاء الملعب الجديد للنادي والآلية التي ستتبع لتمويل المشروع، ولايزال البحث عن ممولين جار للتكلفة العالية واحتمالية نقل مكان الملعب خارج العريجاء حسب توفر المساحة المناسبة.

من جهته استبعد عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر أي مفاوضات مع مهاجم الاتحاد نايف هزازي أو المدافع أسامة المولد وقال:" اللاعبان مرتبطان بعقود مع ناديهما ولا يمكن للهلال أن يدخل بالتفاوض مع أي لاعب وعقده ساري مع ناديه وفق اللوائح التي تمنع ذلك وتعرض النادي للعقوبة، وموضوع فسخ العقد في حال لم يتسلم اللاعب رواتبه مع ناديه لثلاث أشهر هو نظام دولي من (الفيفا) ومفعل من الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولكن في حال تقدم اللاعب بشكوى ضد ناديه وتم الرفع للاتحاد الدولي لكرة القدم يكون فسخ العقد كما حدث مع لاعب الاتحاد سوزا ، والملاحظ مع لاعبينا السعوديين انهم يشتكون فقط للاتحاد السعودي لكرة القدم لأخذ حقوقهم المتأخرة وليس لفسخ العقد ولم نشاهد أي لاعب ينتقل لناد آخر لمجرد أنه اشتكى من تأخر رواتبه ثلاثة اشهر".

http://s.alriyadh.com/2012/12/03/img/944128819633.jpg
العابد

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في الشباك

* مازالت القناة تصر على حجب الفرصة عن المعلقين الوطنيين واسناد تعليق المباريات الكبيرة والتي كان آخرها مواجهة الاهلي والاتحاد لذلك المعلق المزعج بصراخه ومعلوماته الخاطئه فعبدالرزاق ابوداود تحول اسمه الى بادواد والمثل الدارج العقار يشيخ ولايموت أصبح الكبير يشيخ ولايموت!

* وقوف الرئيس بجوار المرؤوس دليل على ان الاول هو من طلب من الاخير التصريح والدفاع عنه، ومن يدري فربما عند المساءلة سيقول الأول (مالي علاقة)!

* قال انه سينتقد المخطئ حتى لو كان فريقه ولم يعلم انه لايجرؤ على ذلك الا في حالة ان كان هناك مصلحة تجعله ينتقد في المساء ويمتدح في النهار!

* انحصرت عنه الاضواء بعد الابعاد الشهير فعاد الى مكانة اقل وعلى حساب شخص آخر!

* ان تصدر القرارات والتعليمات من دون ان يعلم عنها المسؤول في المكتب الفرعي فهذا يؤكد ان التغييرات التي هلل لها البعض لم تأت بجديد!

* تحول اصدقاء الرئيس الى مدافعين في الاجتماع الشهري، وربما ذلك يكون بطلب منه مثلما كان يطلب كتابة بعض التقارير!

«صياد»

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قول على قول

محمد المسحل
* ما المشكلة في استدعاء ياسر للأخضر
- يرتفع ضغط بعض الناس!

سلمان الفرج
* انتقال هوساوي والفريدي غير مؤثر
- مؤثر على الوكلاء!

برودوم
* تعبت من كثر توقفات الدوري
- ماشفت شي!

جاروليم
* عدنا بطريقتنا وفرطنا في فوز كبير
- أجل نجوت من الإقالة ياكوجاك!

طارق كيال
* أتمنى ترك الأهلي وهو في القمة
- ما بعد الثلاثية قمة ياسعادة المدير!

مالك معاذ
* سأعود للاضواء بكل قوة
- عساك على القوة والربيع ينتظر!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/readih-zae.jpg

مؤتمر لكومبواريه : تدريبات الهلال الصباحية لياقية و مسبح

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1354458248782204400.jpg

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الرئيس صباح يوم الأحد على الملعب الرديف في مقر النادي استعدادا لملاقاة فريق هجر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي وذلك ضمن الجولة 14 من دوري المحترفين السعودي , وتركز المران على النواحي اللياقيه ثم استخدام المسبح , يذكر أن مران يوم الاثنين سيكون في الفترة المسائية في مقر النادي ومغلق عن وسائل الإعلام والجماهير. من جهة أخرى , يعقد مدرب الفريق الفرنسي انتوان كومبواريه مؤتمراً صحافياً الساعة (6:15) من مساء يوم الاثنين في مقر النادي وذلك للحديث عن لقاء الفريق المقبل.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

السديري رابع لاعب في الهلال

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p16-cm6-no%5B22%5D.jpg

الرياض ـ مصعب العمار

تحســـم الإدارة الهلالية اليوم أو غداً تجديد عقد حارس مرمى فريقها الكـــــروي الأول عبـــدالله الســــديري (20 عامــاً) لمـــــدة أربـع ســــنوات مقبلة لينضم بذلك للثلاثي محمــــد القرني وسلطان البيشي وسلمان الفرج والتي أبرمت معهم الإدارة عقوداً جديدة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أصفر للتقبيل
فهد الروقي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1354476712826983700.jpg

وصل الاتحاد للقمة بعد سنوات حرمان طويلة كان فيها يصارع للبقاء ضمن الكبار، ولم يكن الوصول إلا بفكر ومال رجال عشقوا العميد إلى النخاع وبذلوا من أجله كل شيء هدفهم الأول والأخير الاتحاد ولا أحد سواه، حتى خلف بعدهم خلف أضاعوا المجد التليد بعد أن استثمروا النجاح السابق وجيّروه لأنفسهم، ولأن العمل الفارغ لا يخلق إلا مزيدا من الضياع لاعتماده على " الفلاشات " والاستعراض الباهت، وكان خير معين لهم في ذلك هو " الهلال " فالاحتكاك بهذا الفريق يعطي للآخر وهجا كبيرا، والقدرة على مضايقته تعني أن المضايق أصبح في نظر بعض أهل الساحة " بطلاً قومياً ".. وشيئا فشيئا تخلّى الاتحاديون عن عميدهم وطاردوا الهلال في كل وقت ومناسبة، فاستعانوا بلاعبيه المحليين والأجانب وتعاقدوا مع مدربيه بحثا منهم عن " وصفة البطل "، وكان لهم ذلك في زمن مضى، لكنهم تخلّوا عن تقليده بتقليد " جاره التعيس " فساروا على نفس النهج لكن بنسخة مقلّدة لأن حقوق النشر والتأليف محفوظة باسم " الأصفر الصغير البراق "، وهذا النسق الأصفر يعتمد على فكر المؤامرة ويستحضرها في كل شاردة وواردة، فأي تعثر لهم يقف خلفه نفوذ أزرق سواء كان التعثر محلياً أو إقليمياً أو قارياً، بل حتى وإن كان دولياً وأي خسارة في الميدان أو خارجه يتركون كل الأسباب الحقيقية ويرمونها على " الغافل الأزرق " ولهم في ذلك هدفان: أولهما صرف الأنظار عن الأخطاء وعن أصحابها، وثانيهما تشويه الزعيم في سبيل عرقلته والوقوف حجرة عثرة في طريقه، فغاية طموح بعضهم أن يكونوا " حجرة " ومسلسل التشويه يعتمد على عدّة محاور، منها التحكيم وقد كشف زيفهم حضور الحكم الأجنبي فزادت بطولات الهلال بأكثر مما كان سابقا، ثم توجهوا نحو المؤامرة البلهاء المعتمدة على أمور طبخت بليل فيما يخص اللجان وأهلها، وفي ذلك ذرّ للرماد في العيون، فالتاريخ يصرخ بأعلى صوته بأن الهلال أكثر فريق سعودي تعرّض لعقوبات وتضرر من قرارات، وأن الأصفرين أكثر من استفاد من اللجان وقراراتها، فمنها أصبحوا " عالميين "
ولأن تقليد الفشل فشل آخر، فقد سار الاتحاد على خطى النصر، فتركوا الالتفاف حول فريقهم ونبذ الخلافات الشرفية والصراعات الداخلية، وانشغلوا بالهلال فتحوّلوا لفرع جديد في الساحل الغربي، وتنازلوا عن مركز التقدّم رويدا رويدا.. في انتظار أن يضعوا عبارة كبيرة على مدخل النادي مكتوب عليها " أصفر آخر للتقبيل ".

الهاء الرابعة
ليتك بقيتي مثل ماكنتي العام
حلم بعيد ورغبة مستحيلة
أو ليت قلبي ماتمادى ولاهام
والا شفى من عذب حبك غليله

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alyaom-zae.jpg

رئيس الهلال: كيف نتفاوض مع ناد لا يملك رئيسا..؟!

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/as01_492594112.jpg

خالد الحصان - الرياض

أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن ناديه لم يخاطب إدارة القادسية بخصوص اللاعب ياسر الشهراني حتى الآن وذلك نظراً لعدم وجود رئيس رسمي للنادي بامكان التفاوض معه خصوصا في ظل عدم استقرار الاوضاع الادارية للقادسية لكي تتم المفاوضات.
وحول الاجتماع القادم والذي سيكون يوم الثلاثاء 11 ديسمبر من سيوجهون الدعوة اليه وعن أبرز الحاضرين أوضح سموه أن الدعوات ستوزع لجميع أعضاء الشرف ولن نحدد أحدا ومن سيحضر فاهلا وسهلا به .
وعن ذهاب الاستاذ خالد المليحي يوم الخميس القادم وتوقعاته للفرق التي سيواجهها الهلال في بطولة آسيا القادمة أكد أن التوقع من سيواجه الهلال صعب للغاية ولكن ننتظر ونرى من سنقابل، ومن جانب آخر أدى فريق الهلال الأول مرانه الرسمي للقاء هجر يوم غد الثلاثاء صباح أمس الأحد على الملعب الرديف في مقر النادي، حيث تركز المران على النواحي اللياقية وبعد ذلك النزول إلى المسبح، ويذكر أن مران اليوم سيكون في الفترة المسائية في مقر النادي ومغلق عن وسائل الإعلام والجماهير، ومن جهة أخرى يعقد مدرب الفريق الفرنسي كومبواريه مؤتمراً صحافياً الساعة (6:15) من مساء اليوم في مقر النادي وذلك للحديث عن لقاء الفريق المقبل .
وكان "الميدان" قد نجح في تحريك المياه الراكدة بين الهلال والقادسية.

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/as001_649842128.jpg

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/wtan-zae.jpg

الهلال يحارب البرد بـ"المسبح"
250 دعوة لحضور اجتماع أعضاء الشرف

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4448/26-13.jpg
لاعبو الهلال في حصة تدريبية (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح أمس، تحضيراته على الملعب الرديف بمقر النادي استعدادا لمواجهة الغد التي يستضيف فيها هجر على إستاد الملك فهد الدولي برسم المرحلة 14 من دوري زين السعودي للمحترفين.
وركز مدرب الفريق، الفرنسي كمبورايه خلال المران على رفع المعدل اللياقي للاعبين، وعلى الرغم من برودة الأجواء في العاصمة الرياض خلال هذه الفترة، فرض المدرب على اللاعبين النزول إلى المسبح في نهاية المران.
وسيختتم الفريق مساء اليوم تحضيراته بمران سيحاط بالسرية التامة بعيداً عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام وسيحدد من خلاله المدرب الطريقة والنهج الذي سيلعب به وترشيح لاعبيه لدخول معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز، وسيسبق ذلك المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بحضور المدرب بجانب أحد لاعبيه.
وخصص نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد 250 دعوة سيتم توجيهها إلى أعضاء الشرف لدعوتهم رسمياً لحضور الاجتماع الذي ستحتضنه الصالة الداخلية بمقر النادي مساء الثلاثاء بعد المقبل، وهو الاجتماع الرسمي الأول والمرتقب لأعضاء الشرف في عهد الرئيس الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد منذ توليه منصبه في صيف عام 2008.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

حرمان 6 لاعبين من المشاركة في افتتاحية الدور الثاني لدوري زين
56 اسما يشاركون وسط تهديد الإيقاف لجولة الـ15

الرياض: «الشرق الأوسط»

تحرم عقوبة الإيقاف 6 لاعبين من مشاركة فرقهم الكروية الأولى في افتتاحية الدور الثاني لدوري زين السعودي للمحترفين في جولته الـ14، وذلك بسبب عقوبة الإيقاف بعد نيلهم 3 بطاقات صفراء، حيث يتغيب مدافعا الرائد إبراهيم مدخلي وعبد السلام عامر عن مواجهة الفريق أمام الاتحاد، فيما لن يشارك لاعب الوسط لاسانا فاني عن لقاء فريقه الشعلة أمام الأهلي، ويجب على فريق الفتح خوض مباراته أمام النصر فاقدا لخدمات لاعب وسطه حسين المقهوي، كما يغيب لاعب وسط هجر سعد اليامي عن افتتاحية الدور الثاني في مواجهة فريقه أمام الهلال، وتطال عقوبة الإيقاف أيضا فريق النصر بعد تأكد غياب لاعب الوسط سعود حمود عن مشاركة زملائه بلقاء الفتح، يأتي ذلك استنادا إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا :: (http://www.alhilal.com/ar/)

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif