المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الاتحاد بالصحف اليوم الثلاثاء13/01/1434 هـ



عميد اتحادي
27-11-2012, 06:10 AM
http://im23.********************************************/2012-06-04/1338760893782.gif (http://im23.********************************************/2012-06-04/1338760893782.gif)









http://up.arab-x.com/May12/xuL88286.png (http://up.arab-x.com/May12/xuL88286.png)



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)


















إعداد ../
(".. بندر الع ـتيبي ..")

















http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



http://im26.********************************************/2012-03-12/1331542943748.png (http://im26.********************************************/2012-03-12/1331542943748.png)




انطلاق عربية تنس الطاولة اليوم بمشاركة الاتحاد والأهلي





تنطلق اليوم الثلاثاء في الصالة المغطاة بمراكش المغربية منافسات البطولة العربية الـ 24 للأندية المقرر لها في الفترة من الثلاثاء 27 نوفمبر وحتى الثلاثاء 4 ديسمبر بمشاركة أبرز الفرق العربية وممثلي المملكة فريقي الأهلي والاتحاد. وكانت بعثتا الفريقين غادرت جدة بآمال تحقيق نتائج إيجابية حيث إن الاهلي حقق بطولة الخليج والاتحاد هو حامل اللقب العربي. وكان عضو مجلس الإدارة الاتحادية المشرف العام على اللعبة بالنادي شادي زاهد قد اجتمع بلاعبي الفريق خلال حفل العشاء الذي أقامه بحضور عضو شرف النادي الدكتور وائل بافقيه حيث تم مناقشة كافة الجوانب التي تهم مسيرة الفريق في البطولة وطالب اللاعبين بأن تكون خسارة بطولة الأندية الخليجية دافعا لهم لتعويضها بالمحافظة على لقب بطولة الأندية العربية بإذن الله. وقدم زاهد شكره لعضو الشرف بافقيه لمساهمته المادية في دعم صفقة التعاقد مع اللاعب الصيني المحترف الذي سوف يدعم فريق كرة الطاولة في بطولة الأندية العربية. وفي الجانب الاهلاوي يترأس البعثة احمد الشيبان المشرف على اللعبة وتضم إلى جانب مدرب الفريق التشيكي مايكل هيدك ولاعبي الفريق: خالد الحربي، أكرم الغامدي، منصور عالم ، عزام عالم، علي خضراوي.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



نجران يخطب ود طريدي الاتحاد ويرصد أكثر من مليون لـ “شعلة” الخليج





تلقت إدارة الخليج خطابا رسميا من إدارة نجران تطلب به الموافقة على نقل لاعب الوسط علي الشعلة في فترة الانتقالات الشتوية لتسجيل اللاعبين المحترفين التي تبدأ في الثالث من شهر يناير المقبل.
وحددت إدارة نجران مبلغ مليون وثلاثمائة ألف ريال لاتمام صفقة الشعلة إذ تبقى من عقده الاحترافي موسمان، وينتظر أن تعقد إدارة الخليج اجتماعا مع أعضائها خلال اليومين المقبلين لتحديد قرارهم الرسمي بالموافقة على العرض النجراني أو تحديد القيمة.
الجدير بالذكر أنه سبق وأن فاوضت إدارات نجران السابقة الخليج لانضمام اللاعب ولكنها تعثرت بسبب رفع العقد الاحترافي في ظل الظروف المالية التي كان نجران يرزح تحت وطأتها خلال المواسم الماضية.
أيضا فقد علمت المدينة أن مدرب الفريق الصربي ميودراج قد طلب من إدارة النادي سرعة البحث عن لاعب بإمكانيات جيدة يلعب في مركز الظهير الأيسر لحاجة الفريق للاعب في هذا المركز بسبب عدم اقتناعه بمستوى اللاعب مرجع اليامي الذي لا يزال يغيبه تماما عن جميع مشاركات الفريق وعدم وجود البديل في تلك الخانة.
وعلمت المصادر أن إدارة نجران تحاول جاهدة خطب ود لاعب نادي الاتحاد عبدالمطلب الطريدي للانضمام لصفوف الفريق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مستغلة عدم مشاركته لفريقه بالرغم من تميزه خاصة خلال انضمامه لصفوف الاتفاق الموسم الماضي وقبل تمثيله للعميد.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



اللواء عسيري يقاضي إدارة الاتحاد



يقيم اللواء إبراهيم عسيري عضو شرف نادي الاتحاد دعوى قضائية ضد الإدارة الاتحادية الحالية برئاسة محمد فايز، وقال اللواء عسيري لـ «المدينة» إن الدعوى سيرفعها على سلسلة الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة وهي تدير أمور النادي وهي عدة أمور من تعاقدات واستخفاف بحقوق اللاعبين وأشياء أخرى ستتضمنها لائحة الدعوى، وأضاف إن ذلك بطلب وتكليف من الجماهير الاتحادية وسيمضي في الأمر دون أي تهاون للمحافظة على حقوق النادي.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



(الاتحاد).. تدفق هادئ برائحته العطرة!




http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/mahna.gif (http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/mahna.gif)




* يترامى (الاتحاد) فوق الأعين.. وجدانًا يستريح محبوه وعاشقوه في حدق الحلم.. فيحس بكل الفخر والمجد في زحام الشمس!!
* والاتحاد يشتعل لاعبوه (نسورًا.. وصقورًا) بصباحات مجد فريقهم وببهائه ونخله.. ووميض البحر والهتاف.. والاتحاد.. كفريق لكرة القدم يستأذن القلوب كلها قبل أن تتوهج (نجومه) في السماء.
* وإن كانت الشموس المنافسة من الإخوة والأشقاء يمرّون أمام نضاله بومض كثير، فهو الآن في مركز يتقدم.. يتقدم.
* ولعل هذا النادي الكيان.. قدّر (الإنجاز)، وقدّر ذاته، وقدّر محبيه، فكان أعظم ممّا تتحمّله القلوب!! وإن كانت متغيراته الإدارية بظروفها المتباينة تلوك التطاول على هذا الكيان.
* لكن الهيمنة شاملة بلونه (الأصفر والأسود) كان تدفقه هادئًا برائحته العطرة.. وحمى طموحه الذهبي في مجده ومواسمه وبطولاته بكل ألوانها.. ووميضها.. ونداها.. وليس لأنه العميد يظل البهاء في ثناياه وفوق هشاشة محبيه!!
* ولكن.. لأن الاتحاديين رجال مزمجرون.. منتفضون في كل مرة يرسمون آمالهم على راحتي فريقهم بماء الورد، ويجزمون أن الشمس ستطلع من الراحتين..!! مهما ناءت البطولات؟!
* الاتحاد.. أيُّها الأحبة دفق ثر غزير لمشاعر عاشقيه، يلفت النظر لجوانب عطاءاته.. ينافس ويرحب ويصحب الألم إلى أقصى حدود الألم، وكل شهقة إقصاء كانت تعصف به رياحها كان يتخطاها ويلوك مرارتها، ويقلب الفنجان على فمه مستعجلاً النصر وفجر البطولة!
إن فاز بأية مباراة في دوري أندية الممتاز.. لم يخمد أجيج اندفاعاته للاستطلاع لهذا الفوز سوى (نسوره)، فلم يجد بدًّا من استنفار النسور التي حطت به في هذا المكان الجميل والبديع والأكثر (غلاوة وحلاوة)!!
* ولما جاء جواب (الصقور النسور) متداخلاً أقرّ الاتحاد البطل (فريق الوطن) مع نفسه بعدم أهمية (معرفته لسوى هذه البطولة، بطولة دوري زين).. واسمها وموقعها ومكانها!! فانتفض لشدة حرارة الموقف والمسؤولية والقيادة، فقام يوجه (صقوره النسور) فالتفتوا، وكان حشد هائل من الجماهير يذرعون السماء محلقين في اتجاههم لكنه:
* (الاتحاد) قدّر لجماهيره الذين يترقبون وتختزن في صدورهم أوسمة عطرها يخترق الوقت والمناسبة، وكان (كل انتصار وفوز).. مد ظله على هامات الأبطال، وقامات مكانتهم (وجغرافية الاتحاد) تاريخ حب أسرج لها (الصقور النسور) خيلاً مسرعةً، وظل الاتحاد فاتح أندلس الأعماق.. وفردوس المجد..!!
عُد لمكانك وقامتك وقدْرك أيُّها الاتحاد!!




http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



البصاص مرشح لإدارة الكرة في العميد



إقرار سياسة جديدة تنظم الظهور الإعلامي.. وتعاقب المتجاوزين




دخل اسم قائد الفريق الاتحادي السابق ومدير أكاديمية النادي المبتعد مروان بصاص كأحد أبرز المرشحين لتولي مهام إدارة الكرة لما يملكه من خبرة فنية تساعده في مناقشة المدرب كانيدا ومشاركته الأراء الفنية ويحظى بتقدير كبير من نجوم الفريق الأول كونه نجم مميز في التاريخ الاتحادي.
من جهة أخرى أقرت إدارة نادي الاتحاد سياسة إعلامية جديدة لمنسوبي الفريق الكروي الأول تتضمن تعليمات صارمة حيال الظهور الإعلامي والأحاديث الإعلامية التي خلقت أكثر من مشكلة في الفترة الأخيرة وزعزعت استقرار الفريق والتعامل مع أعضائه.
واتجهت الإدارة في خطوة ناجحة ومن خلال اللجنة الخماسية المشرفة على الفريق الأول وتهدف منها تنظيم الخروج الإعلامي وبالتنسيق مع الجهة المختصة بالنادي وهي المركز الإعلامي، وتتضمن السياسة الإعلامية الجديدة عقوبات صارمة لكل من يخرج عنها من الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين، ولا تكتفي بوسائل الإعلام من صحف وقنوات وتتجاوز ذلك إلى المنتديات والحسابات الخاصة في «تويتر والفيس بوك».
تجدر الإشارة إلى أن اللاعب إمبامي أزعج الإدارة حيال عقده والتجديد معه بأحاديث عبر «تويتر»، فيما أوجدت تصريحات هتان باهبري ونايف هزازي وسلمان الصبياني ردود فعل غير إيجابية، وسبق وأن تعهد عبر «المدينة» الدكتور منصور اليامي مشرف كرة القدم بمعاقبتهم، وذكر أن تلك التصريحات لن تمر مرور الكرام، بالإضافة إلى ذلك كثرة التصريحات من منسوبي الفريق في كافة الوسائل الإعلامية، وبعضها متزامن في نفس الوقت، ويتوخى الاتحاديون من السياسة الجديدة لإنهاء الإشكالات الإعلامية السابقة.




http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



مشهد الاتحاد «حزين»..!



http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_476.jpg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_476.jpg)




× ما يعيشه العميد اليوم من واقع لا يسر، يندرج تحت ما لا يمكن تجميله، أو القفز عليه "بملطف" كل شيء تمام، أو "سحابة صيف وتنقشع". هذا الواقع بدأت آثاره تتوالى، ويا ساتر من باكر.
× فمسألة مَن يتحمّل تردّي أوضاع الاتحاد، وما يعيشه من "حال لا يسر" فلا شك أن إدارة النادي تتحمّل مسؤولية ذلك، ولا يمكن أن يلتمس لها العذر، وهي من تقدم لمهمة مؤكد أنها تفهمت أبعادها.
× وعن الأزمة المادية التي يعاني منها النادي، فهنا يجب أن نستحضر كل تلك الوعود التي أطلقتها الإدارة في أنها قادمة لتحقيق تطلعات جماهير الاتحاد، وهي اليوم أمام التزام الوفاء بذلك.
× كما أن كل تلك الدعوات الموجهة من الجماهير لأعضاء الشرف لن تحقق النتيجة إذا لم تتحرك نحوهم إدارة النادي، والتي يفترض أنها من القوة المادية بما يمكنها من تسيير النادي تحت أي طارئ.
× ثم في شأن تكرار رئيس النادي للشكوى من تردي الأوضاع المادية "فضائيًّا" فأرى أنه قد اختار الطريق الخطأ في وقت يفترض أن يتحرك نحو ذلك "أرضيًّا". فإدارة نادٍ كالعميد تحتاج إلى تخمة في "الرصيد".
× وعن التعاقدات الجديدة فإنها وإن جاءت من باب الدعم باتجاه واحد إلاّ أن أزمة "الديون" ستعصف بكل محاولات إنعاش الفريق في ظل أننا لا يمكن أن نطالب اللاعبين بالعطاء، وحقوقهم في حكم "راجعنا باكر".
× كما أن في عدم وجود مدير للكرة -مع توفر القدرات- يمثل جانب معاناة أخرى، بل إن ذلك قد سبّب فراغًا كبيرًا أدّى إلى ظهور بعض الانفلات الذي يشير إلى أن هنالك أزمة حقيقية يعشها المونديالي.
× وعن كانيدا المدرب الذي قدم نفسه كمدرب "فاهم شغله"، حتى وإن اختلفنا معه في جانب تمسكه ببعض قناعاته الفنية، إلاّ أن واقع الفريق أثبت أن مشكلة الاتحاد إدارية في المقام الأول.
× وإن كنت أرى "فنيًّا" أن حاجة الفريق إلى التجديد أصبحت ضرورة أكثر من أي وقت مضى. هكذا ظهر لي مشهد الاتحاد بمسحة "حزن" لفريق يجب ألا يغيب عن عين حاضره ما يحفظه له التاريخ.. وفالكم اتحاد..



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



كانيدا: اتفقت مع الإدارة على بناء اتحاد جديد
طالب بالتجديد لامبامي وإنهاء مشكلة المستحقات.. والإدارة صرفت راتب شهر ومكافأة فوز




كشفت المعلومات أن كانيدا مدرب فريق الاتحاد قد طالب خلال الاجتماع مع إدارة النادي سرعة إنهاء كافة المستحقات المالية لدى اللاعبين بالإضافة إلى التجديد مع الكاميروني امبامي للحاجة الفنية له، كما قدم الاسباني عدداً من الملفات للاعبين أجانب بهدف استئناف الإدارة المفاوضات معهم، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع سياسة تدريجية لتصعيد اللاعبين الشباب بالفريق الأول دون الاستعجال على الزج بهم دفعة واحدة.
وقال الاسباني راؤول كانيدا مدرب فريق الاتحاد أنه بعد اجتماع مع إدارة النادي الحاسم دام لأربع ساعات اتفقنا على بناء اتحاد جديد هذا الموسم وسنبدأ بذلك من الآن، جاء حديثه خلال صفحته الخاص في تويتر.
على صعيد متصل واصل الفريق الكروي الأول تدريباته وذلك استعداداً لمواجهة الأهلي ضمن الجولة الرابعة المؤجلة من دوري زين للمحترفين التي ستقام يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة، وركز المدرب كانيدا خلال الحصة التدريبية بالأمس على الجوانب الفنية بمشاركة جميع اللاعبين ما عدا اللاعبين المصابين سعود كريري ورضا تكر وفوزي عبد الغني الذين واصلوا برنامجهم العلاجي تحت إشراف طبيب الفريق، بينما أدى اللاعب أنس الشربيني تدريبات خاصة موضوعة له من مدرب اللياقة.
وقد سلمت إدارة النادي اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية راتب شهر ومكافأة الفوز على فريق الشعلة ومكافأة مباراة الشباب التي اعتمدتها إدارة النادي تحفيزاً للاعبين بعد تقديمهم مستوى مميز على الرغم من النقص العددي الذي تعرض له الفريق من الشوط الأول. من جهة أخرى سيتم السماح لوسائل الإعلام بتصوير الربع الساعة الأولى من الحصة التدريبية للفريق اليوم.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



http://im30.********************************************/gJRz4.png (http://im30.********************************************/gJRz4.png)



في الاتحاد : تدريبات خاصة للشربيني .. وتحفيز اللاعبين براتب ومكافأة



http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1353958455329160600.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1353958455329160600.jpg)




واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته استعدادا لمواجهة فريق الأهلي يوم الجمعة المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة لمسابقة دوري زين السعودي للمحترفين , وخلال الحصة التدريبية يوم الاثنين ركز المدرب الاسباني راؤول كانيدا على الجوانب الفنية بمشاركة جميع اللاعبين ، عدا اللاعبين المصابين سعود كريري و رضا تكر و فوزي عبد الغني الذين واصلوا برنامجهم العلاجي تحت إشراف طبيب الفريق ، بينما أدى اللاعب انس الشربيني تدريبات خاصة موضوعة له من مدرب اللياقة.
وتسلم اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية راتب شهر ومكافأة الفوز على فريق الشعلة ومكافأة مباراة الشباب التي اعتمدتها إدارة النادي تحفيزا للاعبين بعد تقديمهم مستوى مميز على الرغم من النقص العددي الذي تعرض له الفريق من الشوط الأول



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



الراهب: انتقالي للاتحاد "مهاترات"



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4442/27-2.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4442/27-2.jpg)




نفى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران، حسن الراهب توقيعه لفريق الاتحاد، واصفا ما يشاع بالمهاترات. وقال لـ "الوطن"، " أنا لاعب محترف وملتزم بعقد ساري مع نادي نجران لمدة عام، وأسعى من خلال هذا العام إلى إثبات جدارتي داخل الملعب، وأعيش أجواء نفسية رائعة مع الفريق الذي قابلني بكل ود واحترام، وأعمل على بذل كل ما بوسعي لكي أرضي جماهيره الوفية وتقديم مستوى لائق مع الفريق، خصوصا أننا سنمثل المملكة خارجيا في بطولة الأندية الخليجية، ولا أريد أن أشغل نفسي بأمور أخرى". وعن بقائه بعد انتهاء عقده مع الفريق النجراني أجاب" نجران فريق كبير أعتز به، لكننا في عالم الاحتراف، وكل يبحث عن مصلحته، فكرة القدم اليوم تغيرت عن الأمس".
من جهة أخرى واصل فريق نجران تدريباته على ملعبه استعدادا لمباراته أمام الشباب ضمن الجولة الـ14 من دوري زين السعودي، حيث بدأ المدرب الصربي مايدوراج ياشيش تدريب أمس بكلمة وجهها للاعبين حثهم فيها على بذل قصارى جهدهم، كونهم قطعوا نصف الطريق وبقي النصف الآخر، ثم طبق عددا من الجمل التكتيكية أنهاها بمناورة بين الأساسي والرديف.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



http://www12.0zz0.com/2012/06/30/04/264670385.png (http://www12.0zz0.com/2012/06/30/04/264670385.png)



اتفاق اتحادي يبقي المولد.. وإمبامي يطالب بـ3 ملايين ونصف للتجديد



http://www.al-jazirahonline.com/2012/20121126/26011_1_1.jpg (http://www.al-jazirahonline.com/2012/20121126/26011_1_1.jpg)




أكدت مصادر اتحادية مطلعة أن إدارة النادي توصلت إلى اتفاق مع مدافع الفريق أسامة المولد بتسليمه جزءاً من مستحقاته وجدولة بقية المستحقات بعد أن رفض اللاعب ذلك سابقا.
وأكدت المصادر أن المولد سينتهج نهج زملائه، ويوثق الجدولة لدى لجنة الاحتراف لضمان حقوقه، وأن هناك اتفاقاً بين عدد كبير من اللاعبين وتحالفاً بتوثيق مستحقاتهم لدى لجنة الاحتراف كحق مشروع لهم.
هذا وبات اللاعب الكاميروني موديست إمبامي محيرا للإدارة الاتحادية التي ترغب التجديد معه إلا أنه طلب مبلغا كبيرا يصل إلى ثلاثة ملايين دولار ونصف المليون للتجديد مع النادي لعام واحد، وحاول مدرب الفريق كانيدا التدخل ومحاولة تخفيض المبلغ ليستمر إمبامي لاعبا اتحاديا نظرا إلى حاجة الفريق الفنية إليه، وأيضا تقديرا لظروف النادي المادية.
هذا وبات أمر مغادرة المغربي محمد فوزي محسوما مع فترة الانتقالات المقبلة، وتنوي الإدارة التعاقد مع لاعب وسط أجنبي وآخر محلي، حيث يعكف مدرب الفريق على دراسة العديد من الملفات التي تخص اللاعبين الأجانب، ومن بينهم مهاجم برازيلي ولاعب وسط برازيلي يلعب بأحد الأندية الخليجية البارزة، إضافة إلى مهاجم محلي وآخر مدافع تنوي الإدارة الاتحادية استقطابهما.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)




الأندية السعودية تستعيد المقعد الرابع آسيويا



http://www.al-jazirahonline.com/2012/20121126/26000_1_1.jpg (http://www.al-jazirahonline.com/2012/20121126/26000_1_1.jpg)




أعلن عضو لجنة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ياسر المسحل حصول الأندية السعودية على المركز الأول نقطيا على مستوى غرب آسيا، وذلك في اجتماع اللجان المشتركة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يخول للسعودية استعادة المقعد الرابع في دوري أبطال آسيا، بعد أن قلصت المقاعد إلى 3.5 الموسم قبل الماضي.
وكشف المسحل أن القرار النهائي سيصدر من الاتحاد الآسيوي الخميس المقبل، مشيرا إلى مشاركة الاتفاق في حال الإقرار النهائي لذلك إلى جانب الشباب والهلال والأهلي.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



http://im23.********************************************/2012-06-04/1338760893485.png (http://im23.********************************************/2012-06-04/1338760893485.png)




الصبياني يقود هجوم الاتحاد في الديربي



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121127/images/k20.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121127/images/k20.jpg)




تنتظر الجماهير الاتحادية مشاهدة المهاجم سلمان الصبياني ضمن الخارطة الأساسية إلى جانب نايف هزازي في مباراة الديربي أمام الأهلي الجمعة القادمة في دوري زين السعودي للمحترفين، وتأتي المطالب الاتحادية بهدف دعم القوة الهجومية في الفريق الاتحادي من أجل تحقيق الفريق للانتصارات وحصد النقاط من أجل المنافسة على لقب الدوري، وشهد انضمام المهاجم سلمان الصبياني تفاصيل عجيبة حيث حرص رئيس نادي الاتحاد السابق اللواء محمد بن داخل على التوصل لاتفاق نهائي مع سلطان البلوي وكيل أعمال اللاعب قبل نهاية الموسم الماضي، ومن ثم توقيع اتفاقية رسمية بين الطرفين تكفل ضمان اللاعب سلمان الصبياني في الفريق الاتحادي، وتم توقيع العقد رسميا قبل نهاية فترة التسجيل الأولى مطلع شهر رمضان الماضي في مقر النادي بحضور المهندس محمد الفايز واللاعب سلمان الصبياني بمتابعة وكيل أعماله سلطان البلوي.
وكان اللاعب قد أجرى عملية في البطن، وعاد بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي في نهاية شهر ذي الحجة الماضي، وأحرج المدرب كانيدا في مباراة الفريق الاتحادي أمام نظيره الشعلة حينما اقتنص فوزا ثمينا عقب تسجيل هدف حاسم وفي الوقت بدل الضائع ليعيد الفريق الاتحادي للانتصارات في الدوري بعد صيام أكثر من شهرين لم يحقق الفريق أي انتصار على مستوى بطولة الدوري.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)




كانيدا يطلب تجهيز كنبه لتعويض غياب كريري



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121127/images/k21.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121127/images/k21.jpg)




طلب مدرب فريق الاتحاد كانيدا من مواطنه بنيات مدرب فريق الأولمبي تجهيز اللاعب ماجد عمر كنبه الذي يجيد اللعب في خانة المحور، ويأتي طلب الدرب كانيدا في ظل تأخر عودة اللاعب سعود كريري الذي يحتاج لبرنامج علاجي سيمتد لشهرين على موضع إصابته في اليد والتي تعرض لها في مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الأرجنتيني يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري، والتي أقيمت في الرياض وانتهت بالتعادل السلبي، إلى جانب مواصلة اللاعب معن الخضري لبرنامجه التأهيلي عقب إجراء عملية الرباط الصليبي، وحاجة الفريق الاتحادي لبديل جاهز للثنائي محمد أبوسبعان والكاميروني أمبامي، ويواصل اللاعب ماجد كنبة برنامجه التأهيلي بعد أن تعرض هو الآخر لإصابة في مباراة ودية أمام المنتخب الأرجنتيني للشباب في إحدى الدورات الودية الدولية في إسبانيا في شهر شوال الماضي، ومن المتوقع أن تكتمل جاهزية اللاعب الأسبوع القادم. إلى ذلك من المقرر أن يصل الثنائي معن الخضري، ويحيى دغريري من دولة قطر إلى جدة الأسبوع القادم، بعد أن انخرطا في برنامج تأهيلي في إحدى المراكز الطبية في العاصمة القطرية الدوحة، وسيستكمل الثنائي برنامجهما العلاجي في العيادة الطبية بمقر نادي الاتحاد.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)




لجنة خاصة رفعت التوصيات بالنقل.. روزي:
حفرة خطيرة وراء منع الاتحاد والأهلي من ملعب جدة



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121127/images/k25.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121127/images/k25.jpg)




برر مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمدينة جدة أحمد روزي سرعة قرار إغلاق ملعب الأمير عبدالله الفيصل ونقل مواجهات أندية الاتحاد والأهلي والربيع خارج المدينة، إلى سلامة الرياضيين واستحالة تزامن تنفيذ مشروع التوسعة مع إقامة المباريات عليه، كاشفا في حوار خص به «عكاظ» عن استحالة ذلك بعد اكتشاف حفرة عميقة تضم تمديدات كهرباء ومياه وشبكات صرف صحي تتطلب عملا دقيقا يبدو مستحيلا في وجود الجماهير، موضحا أن العمل يسير وفق المخطط له وأن الرئيس العام لرعاية الشباب أمر بنقل المواجهات بعد توصية من لجنة شكلت بهذا الشأن خلصت إلى ما تم الإعلان عنه، وتطرق إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بآلية العمل ومدته وتكاليفه والحلول المؤقتة لتفادي إرباك جدولة المسابقات.
• أثار قرار إغلاق ملعب الأمير عبدالله الفيصل جدلا واسعا كونه جاء مفاجئا ومربكا لأندية جدة، ما الذي دفعكم لاتخاذ هذه الخطوة حاليا؟
• نحن نقدر ذلك ونتفهمه ولكن هي الظروف التي وضعتنا أمام أمر واقع، ما إن وصلتنا التصاميم واتفقنا مع المقاول على التنفيذ على اعتبار مواصلة إقامة المباريات في نفس الملعب بالتزامن، حتى فوجئنا ببعض العقبات التي نقلها لنا مدير المشروع تحول دون إقامة المباريات وقت التنفيذ، إذ توجد 266 قاعدة للمدرج في التوسعة الجديدة لدعم الخدمات المساندة للملعب في مقار دخول اللاعبين وغرف كشف المنشطات ودخول الإعلاميين وغيرها.
وذكر أنه عند بدء عمليات الحفر فوجئوا بحفرة غائرة تضم إمدادات المياه وشبكات الصرف الصحي وتمديد الكهرباء للبوابات، وهنا يشكل الأمر خطرا كبيرا على الجميع، وقمنا بعرض الأمر على الرئيس العام لرعاية الشباب، وأمر الاتحاد السعودي بتشكيل لجنة مكونة من مهندس المشروع في الشركة المنفذة ومحمد سعيد العمير مدير مكتب الرئيس درست المشاكل التي واجهناها بشكل واضح، وأسباب التعطيل والخطر الذي قد تسببه على الجماهير، ولاسيما أن المباريات جماهيرية ومن الصعوبة السيطرة عليها، واقتنعت اللجنة بصعوبة إقامة المباريات في الملعب حتى بدون جمهور.
• وما هي الحلول التي وضعت لحل المشكلة التي يتم العمل عليها؟
• قمنا بإصدار توصية لنقل المباريات لملاعب بديلة وكان الخيار الأول ملعب الشرائع ثم ملعب الطائف، إضافة إلى ملاعب الأندية الأهلي والاتحاد وهي قيد الدراسة لعدم وجود مواقف للجماهير، خاصة أن الناديين يقعان وسط الأحياء السكنية ما يسبب معضلة حقيقية.
وقد أمر رئيس رعاية الشباب بإيقاف المباريات مباشرة في الاستاد وستقام في ملعب الشرائع بالنسبة لدوري زين، أما الدرجة الأولي فهي بين ملعب الملك فهد بالطائف وملاعب الأندية.
أما دوري الناشئين والدرجة الأولى فستكون في ملاعب الأندية.
• من سيكون المشرف على مواجهات فريقي الأهلي والاتحاد في الشرائع؟
• سنكون يدا واحدة مع مكاتب رعاية الشباب وجميعنا يكمل الآخر، وقد صدر قرار توجيه من رئيس رعاية الشباب بذلك في حال المباريات الجماهيرية الكبيرة في ظل النقص الذي قد يواجهه بعض المكاتب خارج جدة، وهذا النقص قد يكون في الإمداد ببعض المعدات أو التنظيم وخلافه.
• الجماهير في جدة بدت غاضبة كونها ستحرم من المواجهات، ألا تفكرون في توفير سبل نقل الجماهير إلى الملاعب المحددة؟
• لسنا مسؤولين عن القيام بذلك.
• ما هو حجم مسؤوليتكم في مكتب رعاية الشباب في جدة في الملعب الجديد شمال المدينة؟
ــ لا علاقة لنا بتنفيذه، هو مسؤولية الشركة المنفذة أرامكو وحقيقة يعملون بشكل إيجابي ولديهم التزام دقيق بتنفيذه في الوقت المحدد أكتوبر 2014.
• كم تبلغ قيمة التكلفة الحالية لمشروع التوسعة؟
• تصل إلى 90 مليون ريال.
• ألم يكن بالإمكان تأجيلها إلى الوقت الذي توقف فيه المنافسات؟
• توقف الدوري لن يتجاوز شهرين أو ثلاثة وهي مدة ليست كافية للمشروع وكنا ستضطر لذات الفعل، وهذه الأمور تسير وفق خطة محددة، وبدء تنفيذها يحدد بناء على اتفاقيات محددة سلفا بغض النظر عن الدوري أو غيره.
• هل عملتم على التزام المقاول بتنفيذ المشروع في وقته المحدد؟
• عملنا على ذلك وفق ما هو مدروس، وكان الأمير نواف بن فيصل واضحا حين وعد الجماهير الرياضية في جدة بأن المشروع سينتهي بعد سنة من تاريخ إعلانه، ونحن حريصون جدا على تنفيذ هذا الوعد حيث إننا نعتبر الموعد مهما لنا ولن نتهاون في تنفيذه، وسينتهي في شهر شوال المقبل، انتظرنا هذا المشروع منذ فترة طويلة وعندما جاء التوجيه الكريم سنحرص على تنفيذه بأسرع وقت، ولن نقول انتظرونا لسنتين أو ثلاث، بل نحن نقول وحتى بالرغم من وجود معوقات إلا أنه سينتهي في وقته المحدد.
• ما التغيير الذي سيحدث بعد الانتهاء منه؟
• سيكون مفاجأة لم يتوقعها أحد، وسيتغير فالاستاد سيتغير شكله بالكامل، من حيث التصميم والسعة الاستيعابية والشكل الخارجي وتطوير المحيط الخارجي بالاستاد بالتنسيق مع أمانة جدة إضافة إلى الملعب الرديف، وهناك شاشات ضخمة إلكترونية وتنظيمات مميزة.
وسيكون داعما للملعب الجديد في احتضان المواجهات، والحقيقة أن ملعب الأمير عبدالله الفيصل من أقدم الملاعب في المملكة وعمره 45 سنة، وتحمل كثيرا من الأعباء طيلة الفترة السابقة، إذ كان يقام عليه في السنة أكثر من 300 نشاط من مباريات دوري زين والآسيوية والدرجة الأولى والناشئين وتمارين الأندية والمعسكرات، ورغم ذلك مازالت أرضيته مميزة وبذات الجودة ولم تتأثر.
• كم سيكون عدد الجماهير في الملعب؟
• السعة في الوقت الحالي 17200 وسوف نقوم بمضاعفتها في المشروع الجديد، وسنعمل على توسعة وتحسين وتطوير كامل للملعب ومرافقه وسنغير السقف والأبراج وستصبح بشكل عصري مختلف، وكل ذلك سنبدأ بمعالجته قبل البدء بعمليات الصيانة والترميم والتوسعة. وستصل التوسعة الجديدة بالملعب إلى 34?000 ألف مشجع.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)



"صحيفة الاقتصادية"




كانيدا يطلب .. اللاعبون يستجيبون



استجاب لاعبو فريق الاتحاد لكرة القدم لطلب المدرب الإسباني راؤول كانيدا، بعد أن طلب منهم الوقوف مع إدارة النادي برئاسة محمد الفائز؛ لتخطي الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها، وتأجيل مطالبهم المالية، إلى وقت آخر، فيما وعدتهم الإدارة بإنهاء المشكلة قبل بداية فترة الانتقالات الشتوية، فيما سلّمتهم مكافأتي فوز أمام الشعلة والشباب لتحفيزهم.
وكشفت المصادر، أن الاجتماع الذي عقده كانيدا مع الجهاز الإداري، حيث طالب بإنهاء مشكلة اللاعبين مالياً بشكل سريع، ولا سيما أنها تسبّبت في انقطاع بعض اللاعبين عن التدريبات، فيما أسهمت في تراجع مستويات آخرين. في حين لم تتسلم إدارة النادي أي خطاب من الاتحاد الدولي لكرى القدم "فيفا" بشأن اللاعب البرازيلي دييجو سوزا، مؤكدة أنه ما زال مقيداً في كشوف فريقها، بعد أن تردّد في الأونة الأخيرة توقيعه لنادي كروزيرو البرازيلي ثلاثة أعوام.





http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)




"صحيفة سبورت"




إدارة الاتحاد تكافئ اللاعبين مالياً .. والثلاثي المصاب يواصل علاجه



http://www.sportksa.net/main/wp-content/uploads/%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-31.jpg (http://im18.********************************************/BFNC1.png)




واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته استعدادا لمواجهة فريق الأهلي يوم الجمعة المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة لمسابقة دوري زين السعودي للمحترفين , وخلال الحصة التدريبية اليوم ركز المدرب الاسباني راؤول كانيدا على الجوانب الفنية بمشاركة جميع اللاعبين فيما عدا اللاعبين المصابين سعود كريري و رضا تكر و فوزي عبد الغني الذين واصلوا برنامجهم العلاجي تحت إشراف طبيب الفريق بينما أدى اللاعب انس الشربيني تدريبات خاصة موضوعة له من مدرب اللياقة.
وتسلم اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية راتب شهر ومكافأة الفوز على فريق الشعلة ومكافأة مباراة الشباب التي اعتمدتها إدارة النادي تحفيزا للاعبين بعد تقديمهم مستوى مميز على الرغم من النقص العددي الذي تعرض له الفريق من الشوط الأول.
من جهة أخرى سوف يتم السماح لوسائل الإعلام بتصوير الربع الساعة الأولى من الحصة التدريبية للفريق يوم الثلاثاء.



http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)
بندر الع ـتيبي
تابعوني على تويتر(فلو)
https://twitter.com/bandaral3taibi (http://im18.********************************************/BFNC1.png)
http://im18.********************************************/BFNC1.png (http://im18.********************************************/BFNC1.png)





















إنتهى نقل الآخبار آتمنى إني وفقت في النقل وَسيتم تحديث الموضوع فيُ حال وجود أخبار جديدة مِن الصُحف اليومية ,,,



سُبحان الله وَبحمدِه .. عَدَدَ خَلقِه .. وَرِضَا نَفسِه .. وَزِنةَ عَرشِه .. وَمِدادَ كَلِمَاته ,,,