المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد هدوء الاعصاب ..... علة الاهلي بإختصار



الاهلي الراقي
24-11-2012, 11:10 AM
أولا : هارد لكم ياملكيين على النتيجة ومعوضة إن شاء الله .
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــ
ثانياً : أسباب تذبذب مستوى الفريق وتلقيه الخسائر في المباريات الأخيرة أرى من وجهة نظري أنها تنحصر في الآتــــي :ــــ
1- المستوى العام من بداية الدوري والبطولة الآسيوية لم يكن بذلك المستوى الذي نطمح له كجمهور للفريق حتى وهو يفوز في البطولة الآسيوية وبعض مباريات الدوري كان واضح أن هناك خلل في تركيبة الفريق.
2- الفريق يفتقد فعلاً لصانع اللعب الحقيقي بعد رحيل كوماتشو.
3- تأخر الإدارة في التعاقد مع صانع لعب مميز حتى اللحظات الأخيرة مما أجبرها على التعاقد مع موراليس وأتضح أنه غير مناسب للمرحلة.
4- إصابة الفهمي لها دور في تأثر وسط الملعب.
5- رحيل مساعد المدرب والفريق الطبي أيضاً مدرب الحراس ليس له جهود واضحة مع حراس المرمى والكل يلاحظ أنخفاض مستواهم.
6- تخبط المدرب بشكل واضح في التشكيل لكل مباراة والقراءة الفنية أثناء المباراة والتغييرات التي يجريها ووضع بعض اللاعبين في غير مراكزهم.
7- موراليس ليس له أي دور في صناعة اللعب وليس اللاعب الذي يعول عليه الفريق ويمكن أن يشيل الفريق ( بمعنى اللاعب عادي جداً ليس مؤثر ).
8- أفتقاد الفريق للروح والقتالية في أغلب المباريات وأنكسار اللاعبين نفسياً بعد أي هزيمة.
9- الخسائر المتتالية سببت أحباط لدى اللاعبين بشكل كبير.
10- عدم أحترام المنافس في بعض المباريات مما أنعكس سلباً على النتائج.
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــــــــ
ثالثاً :ـ الحلول من وجهة نظري :ــ
1- سرعة البحث عن لاعب له ثقل في وسط الفريق وتكون مهمته صناعة اللعب في المقام الأول ويؤدي الدور بشكل متقن ولو يتم إحضار ألتـون إذا وافق فريقه الفتح على الأقل بشكل مؤقت الى نهاية الموسم فإذا كان في مستوى الطموح يتم التجديد له وفي نفس الوقت البحث عن لاعب من الآن بحيث يبدأ الموسم الجديد مع الفريق ومن بداية المعسكر.
2- على الإدارة أحضار مساعد المدرب السابق والفريق الطبي ومدرب حراس أو البحث عن البديل المناسب.
3- الجلوس مع المدرب من قبل الإدارة ومناقشتة وكذا محاسبتة على وضع الفريق فإذا كان هناك تقبل وتجاوب وإلا يبحث عن بديل يكون في مستوى التطلعات من الآن على أن يبدأ مع الفريق من بداية الموسم الجديد ويكون مسؤلاً عن فترة الإعداد.
4- الفريق يحتاج الى تعاقدات جديدة محلية وعلى الإدارة جلب كل من ( يحيى الشهري - لاعب ظهير أيمن - يوسف السالم بدلاً عن بدر الخميس - بدر النخلي ) مهما كلف الثمن وبالذات الشهري والظهير الأيمن.
5- على الإدارة الوقوف مع الفريق وأخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة وتهيئة الأجواء المناسبة لهم حتى تعدي هذه الفترة.
6- الفريق محتاج للعودة للأنتصارات بأي شكل حتى يستعيد اللاعبين الثقة في أنفسهم.
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــ
رابعاً : على الجمهور الوقوف مع الفريق كما عهدناهم والشد من أزرهم حتى لو خسر الفريق مباريات أخرى لا سمح الله وجمهور الاهلي معروف عنه ذلك وليس بمستغرب منهم فهم من أعاد الفريق للمنصات.
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــــــــــــ
وفي الختام أعتذر عن الاطالة وآمل من الله أن أكون قد وفقت في هذا الطرح مع تمنياتي للاهلي الملكي بالتوفيق في قادم الايام وتحقيق جميع البطولات التي يشارك فيها