المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اياكس الهولندي يهزم الاهلي المصري 2-1 وديا بالقاهرة



راشـــــد
24-01-2003, 10:37 PM
القاهرة (رويترز) - لم ينجح الاهلي المصري في مواصلة مسيرة انتصاراته على الفرق العالمية بخسارته وسط جمهوره يوم الجمعة امام اياكس امستردام الهولندي 2-1 في مباراتهما التي اقيمت في افتتاح البطولة الافرواوروبية (المريديان) الرابعة التي ستقام مبارياتها في مدينتي الاسماعيلية وبورسعيد.

أحرز الهدف الاول للفريق الهولندي توماس كلاسك برأسه في الدقيقة 24 من ركلة ركنية قفز اليها ولعبها في مرمى عصام الحضري.

وسجل النجم المصري احمد حسام (ميدو) الهدف الثاني لاياكس في الدقيقة 69 بعد ما تمكن من استخلاص الكرة من هادي خشبة لينفرد امام مرمى الاهلي ويسدد الكرة داخل الشباك.

ولم تمض دقيقتان على هدف ميدو حتى سجل وائل جمعة هدف الاهلي الوحيد من كرة عرضية قوية لعبها محمد عمارة.

واتسم اللقاء بالقوة والندية وسيطر اياكس على الكرة من بداية اللقاء وكان لاعبوه الافضل انتشارا حتى سجل الفريق الهولندي هدفه الاول فتحول الهجوم لصالح الاهلي وضاعت من اكثر من فرصة للتهديف.

وفي الشوط الثاني اجرى الهولندي بونفرير المدير الفني للاهلي ثلاثة تغييرات فلعب محمد فضل زهران وسمير كمونة مكان احمد بلال وخالد بيبو ولعب علاء ابراهيم مكان سيد عبد الحفيظ.

وتقدم وائل جمعة للهجوم فخفت الرقابة اللصيقة التي كان يفرضها على ميدو فاتيحت امامه فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه لكن وائل جمعة اراد ان يؤكد انه الافضل في هذه المباراة بتسجيله هدف الاهلي الوحيد.

وكان الاهلي فاز في مباراتين سابقتين على كل من ريال مدريد الاسباني نادي القرن الاوروبي 1-صفر وفاز على ايه.اس روما الايطالي 2-1 وكان يحلم هو وجمهوره بالفوز على اياكس لكن هذا الحلم لم يتحقق.

واقيمت المباراة تحت رعاية السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري على ان يخصص جانب كبير من دخلها لاعمال الخير. وحضر المباراة نحو 55 الف متفرج منهم نحو 400 مشجع هولندي.

واعتبر الاهلي هذه المباراة تجربة قوية واخيرة قبل لقائه مع الزمالك الخميس القادم وهي مباراة مؤجلة منذ الاسبوع التاسع في بطولة الدوري العام المصري.

أمل عبدالعزيز
02-02-2003, 06:50 AM
أخوى راشد الله يعطيك العافية 000

وطبعاً مانقدر نقول غير هذى الكورة مدورة :p

أختك الرهيبة:)