المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليس على طريقة 2009 !! اتمنى التثبيت



عميد اتحادي
05-11-2012, 11:20 AM
[] أحدى أبرز مسببات الإنتكاسة الإتحادية في الأعوام الأخيرة تمثلت في مباراة النهائي الآسيوي 2009 أمام فريق ((بوهانج)) الكوري والتي خسرها الإتحاد بهدفين لهدف وبعد أداء مشرف من الإتحاد الذي نال الوصافة ..
[] لم تكن المشكلة أبدا في الخسارة لأن الإتحاد شارك مرات أخرى تالية في نفس البطولة وفي كل مرة كان يصل لأدوار متقدمة .. المشكلة تمثلت في طريقة التعامل مع تلك الخسارة التي أعتبرناها ((كارثة)) .. والمشكلة في حالة الإحباط التي عمت الاعبين بعد تلك الخسارة لتحدث بعدها كارثة الخسارة الخماسية من الهلال .. ثم الإبتعاد عن فرصة المحافظة على بطولة الدوري .. ثم تتم إقالة المدرب ((كالديرون)) صاحب آخر بطولة إتحادية كبيرة .. وصاحب آخر إستقرار تدريبي في الفريق .. وتسببت أيضا في موجة سخط أطاحت برئيس النادي ((المرزوقي)) ليتبع ذلك فقدان النادي للبطولات تباعا وعدم إستقرار فني وإداري ليومنا الراهن !!
[] لو تعاملنا مع تلك الخسارة بمنطقية على أنها مجرد خسارة للنهائي وأن هناك فرص أخرى قادمة .. ولو قيمنا المدرب والإدارة حينها على إنجاز الوصول للنهائي ((وهو إنجاز حقيقي)) ولو تماسكنا حينها لتمكنا من النهوض بسرعة وتحقيق البطولة التالية كما فعل ((ميلان)) حينما خسر تلك الخسارة الموجعة من الليفر ليعود وينهض سريعا وبنفس التشكيلة ويثأر من نفس الفرق ويحقق اللقب الأوروبي الكبير ..
[] الإتحاد اليوم خسر من الأهلي .. وخسر بفارق هدف من فريق كبير يمثل الند التقليدي منذ أجيال .. وكالعادة سيخرج من يطالب بذهاب الإدارة .. وآخر بذهاب المدرب .. وثالث بغربلة الفريق وطرد ((العواجيز)) .. ورابع بطرد المحترفين وإحضار طاقم ((يشيل الفريق))
[] السؤال هو .. ألا توجد نقطة إيجابية يجب المحافظة عليها؟؟ .. ألا يعتبر مجرد الوصول لدور الأربعة الآسيوي أمرا جيدا ((هو ليس الطموح ولكن هناك إيجابيات)) .. بإختصار هناك إيجابيات عدة يجب المحافظة عليها والبناء فوقها حتى نظهر بصورة أفضل في المرات القادمة .. لأن هدم البناء كاملا سيورث خرابا لن تجدي معه السنوات وإليكم التجارب الماثلة ..
[] بعد المونديال الآسيوي 2002 .. والخسارة الكارثية من ألمانيا بالثمانية .. خرجت الأصوات تنادي ببناء منتخب شاب وإبعاد كل عناصر الفضيحة متناسين أن مجرد الوصول للمونديال إنجاز يجب المحافظة عليه أولا ..لكن .. وقد أطيح بكل عناصر الخبرة التي أوصلت المنتخب للمونديال ليبنى المنتخب الشاب الماثل أمامنا حتى اليوم !!
[] تأهل النصر لمونديال الأندية بتشكيلة أغلبها من لاعبي الخبرة .. وبعد المشاركة العالمية بدأ ((التشبع)) من كرة القدم يظهر لدى لاعبي العالمي .. فأراد الأمير الراحل ((عبد الرحمن بن سعود)) بناء فريق المستقبل فأطاح بكل عناصر الخبرة .. ليجنى إبتعادا دائما عن المنصات طال لعقد من الزمان ويزيد !!
[] من الممكن أن يستقيل رئيس النادي .. ويقال المدرب .. ويطرد الرباعي الأجنبي .. ومعه عناصر الخبرة ((نور - منتشري - أسامة - كريري - مبروك)) .. فمن يضمن لي حينها أن البدائل ستحقق لنا الوصول في مرات قادمة لدور الأربعة الآسيوي؟؟



سوزا .. أزمة لاعب أم أزمة فكر

[] في الموسم الماضي تنافس ناديا الإتحاد والهلال على الاعب الكاميروني ((إيمانا)) وظفر به الهلال صاحب العرض الأعلى وحضر الكاميروني العجوز .. وثارت الجماهير الإتحادية على إدارة ((اللواء)) بحجة أنها لا تملك الإمكانيات المادية .. ودارت الأيام وأظهر الكاميروني للجميع أن ضعف الإمكانيات المادية يفيد في بعض الأحيان !!
[] وكانت الإنتقادات توجه للإٌدارة مع كل تعاقد مع لاعب مغمور ((دبرة - فوزي - حسني)) وتدور الأيام وتثبت أن هذه هي النوعية التي تنجح في ملاعبنا لأن هؤلاء الاعبين يلعبون لبناء مجد جديد ..
[] الإتحاد وحسب الحوجة الفنية وفي بداية الموسمكان يحتاج بكل بساطة للمحافظة على ((فوزي - حسني)) ثم الإستفادة من الخانات الأخرى في إحضار مدافع ومهاجم وفق الإمكانيات المادية المتاحة .. لكن رغبة إرضاء الجماهير العاشقة للاعبي الفلاشات جلبت للنادي لاعب كان من الممكن بسعره بناء فريق كامل .. والأدهى وأمر أنه يلعب في خانة لا يحتاجها الفريق بقدر حوجته للمدافع مثلا ..
[] ربما نختلف حول أهلية الاعب وما قدمه .. وعن نفسي لدي قناعة أن البرازيلي كان من الممكن أن يقدم أكثر حال إستمراره .. لكن الخطأ هو .. لماذا أصلا نحضر لاعب كان من الممكن الإستفادة من سعره لتسديد ديون النادي وسداد المتأخرات .. ولماذا نحضر لاعب بدون النظر للحوجة الفنية خصوصا وأن الفريق وفي الموسم المقبل وفي عهد المدرب المجني عليه ((كيك)) نجح في تقديم ثلاثة لاعبين في صناعة اللعب ببداية جيدة وواعدة ؟؟ .. بل وكيف نلوم ((حسني)) وناديه على المطالبة بمبلغ مليون دولار إن كنا ندفع أضعاف المبلغ للاعب آخر أقل أداءا منه؟؟
[] ولماذا نهدم إستقرار الفريق ونطيح بلاعبين أجانب قدموا أداءا مقنعا لنحضر طاقم جديد في نفس الخانات ليبدأ رحلة الإنسجام مع طبيعة الحياة في المملكة قبل الإنسجام مع التشكيلة داخل الملعب ؟؟



مسك الختام

[] الإتحاد بإمكانه العودة في الدوري والمنافسة على اللقب .. وإن لم يكن .. فالمنافسة على أحد المراكز الأربعة المؤهلة للآسيوية .. وإن لم يكن فالمنافسة على المراكز الثمانية المؤهلة لبطولة كأس الملك .. وإن لم يكن فتحقيق إستقرار فني وإداري يساعدنا في مواسم قادمة .. وإن لم تحصد كل شئ فلا تضيع كل شئ .. وإن لم تجد ما تحب فأحب ما تجد ..
[] أحمد عسيري مدافع واعد .. أمبامي لاعب محور صاحب ثقل .. إبراهيم هزازي .. أسامة المولد .. الشربيني .. نايف هزازي .. ولدينا خبرة المواعيد الكبرى .. وجمهور متعطش للبطولات وعاشق .. وإدارة تعمل حتى الآن بشكل جيد .. لدينا مقومات البناء فلنبدأ .. فقط يجب حصر الصرف في إمكانيات النادي المادية ..
[] توماس كيك .. جاء بعبارة ((نريد بناء فريق ولا تهمنا النتائج)) وذهب بعبارة ((يطرد لضعف النتائج)) .. وأختفى معه كل نجوم الوسط الذين ظهروا في أيامه .. كالديرون أعتبرناه مفلسا وذهب ومعه آخر لقب لبطولة الدوري وذهب وهو وصيف آسيا .. وهو آخر مدرب يمزج النتائج بالبناء .. أهديها لمن يقول أن علينا تغيير جلد الفريق .. ما رأيكم في إعادة السلوفيني صاحب النتائج الضعيفة !!
[] لا تحكموا بالنتائج لكن أحكموا بالعمل .. والعمل الآن جيد للغاية وفق الإمكانيات المتاحة .. والعمل في 2009 كان ممتازا لكن لم نرضى به فهدمناه وها نحن نحاول إستعادته !!
[] لا نريد عودة العضو الداعم .. ولا نريد عودة الشيخ منصور .. لهم منا كل التقدير والإحترام ولن ننسى ما قدموه .. لكن رهن النادي لمزاجيات فرد يعني ضياع النادي ولو بعد حين .. من الممكن جدا أن نحضر محترفا بمبلغ 100 ألف دولار ويقدم أضعاف ما قدمه نجوم الملايين .. وآه يا بهجا !!
[] أي عضو شرف يريد الدعم فليدعم عبر خزينة النادي فقط .. أن يشتري هذا العضو أو ذاك لاعبا للفريق سياسة يجب إيقافها .. أن يتبرع هذا العضو أو ذاك بمكافئة أيضا سياسة يجب إيقافها .. حتى شراء التذاكر وتوزيعها مجانا سياسة يجب إيقافها .. الفريق يا سادة يحتاج لربع الميزانية الحالية ليسير جيدا .. واتحدى أي شخص أن يثبت لي أن سياسات الصرف البذخي تحقق بطولات .. فالاعبين المحليين الذين أحضرناهم لم ينجح منهم سوى ((كريري)) .. وأجانب الملايين فشلوا جميعا .. ومدربي المنتخبات الكبرى لم يقدموا شيئا .. أبرز نجومنا وصناع الإنجازات هم نور ((إبن النادي)) .. ديمتري و أوسكار ((المغمورين)) .. بهجا سيرجيو حديد بوشروان زياية ((وبأرخص الأسعار))
[] الإتحاد حاليا يمتلك ((70%)) من مستوى الطموحات .. النسبة الباقية سيحققها الإستقرار التدريبي .. وسيحققها إستمرار إدارة الفايز لسنوات لتتعرف تماما على عيوب الفريق ((خصوصا الفرق السنية)) .. وسيحققها إستمرار كبار النجوم لنقل خبراتهم للجيل الجديد الواعد .. أنا ((مش مستعجل)) مين فيكم مستعجل ..
[] نسبة ((70%)) نفسها يمكن أن ضيع ثم نندم عليها .. أولى خطوات ضياعها تتمثل في إقالة المدرب .. ثم ممارسة الضغوط على الإدارة لتذهب نهاية الموسم لتكون رابع إدارة تذهب تحت بند ((إذهب إذا كنت غير قادر على الصرف!!)) .. ثم تأتي إدارة أخرى بعنوان ((تعهد فلان بدعمها!!))
[] الإتحاد لن يعود غنيا .. ولن ينافس على لاعب عالمي .. ولن يزاحم في السوق المحلية .. ولن يحضر مدربا عالميا .. وسيعاني دوما في تسديد مستحقات لاعبيه .. هل فيكم من يوافق على تشجيعه ؟؟
[] محمد نور .. كم كلف الإدارة الإتحادية للتعاقد معه .. وكم بطولة حققها .. ليس من الصعب بناء محمد نور جديد .. لكن من الصعب الحصول على جمهور ((قنوع)) من جمهور 1416 !!
[] سنشارك آسيويا بعد موسمين .. فترة كافية لبناء فريق يحقق تلك البطولة .. تحت قيادة ((كانيدا)) و رئاسة ((الفايز)) ..
[] وإلى لقاء آخر في لحظة فرح قريبة .. نظل على بابك يا كريييييييييييم .. وليسامحني من لم أكتب على كيفه ..