المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل محمد نور انتهاء .؟ ولماذا اخلف وعده بي مباراة الاهلي



عميد اتحادي
05-11-2012, 05:10 AM
لا أحد ينكر ما قدمه قائد فريق الاتحاد محمد نور خلال مسيرته مع الفريق منذ ما يقارب الخمسة عشر عاماً ومساهمته الفاعلة في الكثير من البطولات والألقاب الشخصية التي خولته ليكن واحداً من أهم وأبرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ ناديه الاتحاد بل والكرة السعودية، ولكن وبصراحة متناهية نور الأمس لم يعد نور اليوم وهذه سنة الحياة والجماهير الاتحادية تعي ذلك جيداً والمستقبل ربما يقلل من أسهمه وشعبيته إذا لم يصارحها باعترافه بذلك مبكراً .

تعوّدت الجماهير الاتحادية من نور إطلاق تصريحات (التحدي) قبل أي مباراة مفصلية وغالباً ما يفي بوعده معتمداً فيها على ثقته فيما يمتلكه من مخزون فني ولياقي يرى انه يكفي للوفاء بما قطعه على نفسه إضافة إلى الظروف التي تحيط بالمباراة ولكن الزمان والمكان الآن تغيّر وأصبح لزاماً عليه الاعتراف بأنه لم يعد قادراً على مجاراة حيوية الشباب، فقد اتضح من مباراتي الديربي أنه لا يستطيع أداء مباراتين متتاليتين بنفس الوهج فظهر في الأخيرة مكبلاً أمام حيوية الوسط الأهلاوي ولم يستطع تشكيل أي خطر على مرمى المعيوف طيلة ال90 دقيقة، وأنا هنا لا أعني بكلامي هذا تحميل نور المسؤولية بمفرده ولكن اعتراضي هو في كيفية إطلاقه للتحدي رغم أن الإمكانات لا تساعده وعدد من اللاعبين وهو ما يشكّل في مثل هذه الظروف ضغطا سلبياً اتضح في عدم قدرتهم على تهديد مرمى الأهلي طيلة المباراة كاملة .

الإدارة الاتحادية أمام منعطف هام مع نهاية جيل حقق للنادي كل البطولات المحلية والعربية والقارية ولابد لها فيما بقي من منافسات الموسم العمل على إحلال عدد من اللاعبين النجوم الصاعدين مع لاعبي الخبرة والبحث عن عنصرين أجنبيين مميزين في الناحية الهجومية بديلين لسوزا ومحمد فوزي في فترة الانتقالات الشتوية .

وقفات

* توقيت دي سوزا البرازيلي الغياب بعد مباراة الذهاب الايجابية يضع أكثر من علامة استفهام ولابد أن يكون لإدارة الاتحاد وقفة مستفيضة للإلمام بتفاصيل هذه التمثيلية وكشف كل التفاصيل دون رتوش .

* دخول طارق كيال باتجاه لاعبي الاتحاد بطريقة هجومية رافعاً « العقال « لا يدل على ما أورده من تبرير بعد نهاية ما حدث فهذا يدينه أكثر مما يضعه في خانة المظلوم !!

* ما حدث من خروج عن النص الانضباطي وتشويه صورة منافساتنا من قبل اللاعبين إبراهيم هزازي ومنصور الحربي يجب أن يتصدى له الجانبان الاتحادي والأهلاوي فالتبرير لأي طرف يشجعه على تكراره مستقبلاً .

* كانيدا في الموسم الماضي واجه الأهلي بطريقة دفاعية بحته وحقق الفوز من هجمة مرتدة رغم أنّ المباراة لا تهمه إلا للتاريخ وفي هذه المباراة التي يصل من خلالها إلى النهائي الآسيوي لم يسلك نفس المسلك رغم انه يستند على نتيجة الذهاب الايجابية ؟

* ما شاهدناه من تواجد لرئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد وفوج من أعضاء الشرف ونائب رئيس الرابطة التركستاني وبعض الجماهير بعد مباراة الديربي الآسيوي يتعارض مع تعليمات اتحادنا المحلي التي أعلنت عنها مؤخراً وتوعدت بعقوبات انضباطية .. فهل أنظمة اتحادنا تخالف تعليمات الاتحاد الآسيوي الذي يجيز ذلك أم ماذا ؟