المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو من الجميع قراءته - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
04-11-2012, 01:00 PM
تعرض المعلمون – في الآونة الأخيرة – إلى مضايقات غريبة الشكل والتكوين من وزارة التربية فيما يخص حياتهم المعيشية وكيانهم التعليمي ، إذ صادفوا من يئد فرحتهم بنصرة خادم الحرمين الشريفين لقضيتهم وذلك في ظل التصريحات التعسفية والارتجالية في نفس الوقت ولسان حالهم يقول للحميدي :
أي الحدود عبرت؟ ، وبإذن من تحدثت؟ لدرجة أنك لم تعد ترى بوضوح موقع قدمك حينما تتقدم فالأمر مجرد سوء تخطيط كعادة الوزارة! أم أن الوقت لم يسعفك أمام القرار أقصد الأمر الملكي لتعقد مؤتمرا صحفي مازال شاهد عيان على تخبطك ومراوغتك مع المعلمين ومليكهم المفدى وجعلتهم أمام أمل كاذب واختبار يائس لكبح جماح المواصلة في المطالبة بقولك : ( ندرس وضع التأمين الصحي ) فللآسف يا وزارتنا الموقرة فقد ضاعت ملامح الثقة بيننا ولم يبق بها ما يدل على صفاء النية وانطبق على الميدان التربوي قوانين الغاب وملأته رائحة الحشمة الكاذبة فآمن بكِ من آمن وأدرك نواياكِ من انعطف به الطريق عن المسار التي ترسمينه أنتِ للمعلمين بكدهم وعرقهم فأحس بتلك الأوجاع المفرطة والآلام الغير محتملة فلا شيء في هذا الجسد التربوي إلا وقد تسمم من قراراتك فأصبحت مشاكل التعليم مشرورة ًعلى الحبل يشاهدها الطلاب وأباء الطلاب وكل من علق أماله على الجيل القادم المتمخض عن هذه الوزارة في قادم الأيام .
ما من بصيص أمل لهذه القضية التعليمية إلا وفيه ضربة سيف وطعنة رمح من هذه الوزارة التي تفتش عن حل بزعمها لهذه الأزمة بفانوس ضعيف رغم أن الأمر جلي وواضح لمن أعطي بصيرة وعقلا ، ولقد فقدت وزارتنا البوصلة وسط ذهول المجتمع التعليمي فتحولت إلى جماعات كل جماعة تدلي بتصريح همجي تنقضه في اليوم التالي بينما توارى البعض خلف ستار الصمت ليرى ما ستتمخض عنه الأيام القادمة من قرارات! فابشري بطول تعقيد أيتها القضية الشائكة !