المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحصلين على بشرة خالية من البقع؟؟؟



بونا2006
21-01-2006, 09:34 PM
[align=center]ك :11ughboun

--------------------------------------------------------------------------------

يجب أن تعرفي نوع بشرتك ، هل هي جافة أو ناشفة أو دهنية



لم تعد العناية ببشرة الوجه مجرد ترف . باستطاعة السيدات الآن الحصول على العناية ببشرة الوجه في عيادة أخصائي الجلد أو في صالونات الشعر أو حتى في قاعات الجمنازيوم .

بالرغم من ذلك فأنه ليس كل نوع من أنواع العناية بالبشرة ممتعا ومفيدا ، ففي بعض الأحيان يصبح لون الوجه زهريا وخشنا بعد جلسة العناية . وفي أحيان أخرى لا تشعر السيدة بالراحة بعد الجلسة لأنها ربما لا تكون مهيأة لمثل ذلك أو يزعجها التنميل الذي يسببه قناع الوجه.

إذن ما هي العناية الخالية من العيوب ؟ إنها تلك التي تكون مريحة وتجلب الاسترخاء ، وتكون قد أعدت خصيصا بحيث تفي بحاجة بشرتك. كيف تحصلين على ذلك ؟

يجب على أخصائية التجميل أن تسألك العديد من الأسئلة ، وأن تقوم بتحليل بشرتك قبل حتى أن تلمس وجهك . تقول روز ميري براندوين ، أخصائية التجميل في Willow Stream Spa في منتجع في فيرمونت سكوتسديل برنسس في أرزونا : يجب على الأخصائية إعداد لائحة بأنواع العناية بالوجه وان توصي باستخدام واحد منها بناء على ما تستدعيه حالة بشرتك . فمثلا ، إذا كان في وجهك الكثير من البثور السوداء قد توصي الأخصائية بأسلوب التنظيف العميق الكامل ، بما فيه استعمال المنظفات الرغوية والبخار ونزع البثور .

إذا كانت بشرتك جافة جدا وقد لحقها الضرر من أشعة الشمس ، قد توصي الأخصائية بنوع من العناية يقاوم الهرم تستخدم فيه المستحلبات الغنية والكثيفة والمنتجات المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين هـ . تقول ليا بولين من Willow Stream Spa في منتجع ونادي فيرمونت تيرنبيري آيل في فلوريدا :

" يجب أن تعرفي نوع بشرتك ، هل هي جافة أو ناشفة أو دهنية ؟ هل تسبب لك منتجات العناية بالوجه الحساسية ؟ هل يوجد على وجهك بثور سوداء ؟ كل هذه المعلومات تساعد أخصائية التجميل على تحديد المنتجات المناسبة لبشرتك .

يجب أن تقولي الحقيقة عن المنتجات التي تستعملينها . تقول براندوين : " تستطيع أخصائية التجميل معرفة الكثير عن عاداتك عندما تفحص بشرتك بالمصباح الكهربائي المكبّر ، إلا أنها بحاجة لمعرفة أمور دقيقة محددة ، مثل : هل تستعملين لبشرتك الحوامض الجلايكولية ، أو فيتامين ريتنول ، أو أية أدوية أخرى ؟ هل تأخذين حقن بوتوكس(Botox) أو تستعملين إجراءات تجميلية أخرى؟

تقول الأخصائية ليا بولين : يجب أن تكوني على استعداد للحديث عن أسلوب حياتك . وتقول أيضا إنها تسأل السيدات عن أي شيء في حياتهن قد يسهم في تحسين مظهر بشرتهن . بعض الأسئلة التي تسألها الأخصائية أيضا هي : هل تشربين الكافيين أو المشروبات الكحولية ، او تأكلين أطعمة فيها سكر ؟ هل تشربين الكفاية من الماء ، أو تستعملين مواد الوقاية من الشمس ؟

كم من الوقت تقضين في العناية ببشرتك كل يوم ؟ اسألي الخبيرة الكثير من الأسئلة . ستكون عيناك أثناء الجلسة مغمضتين ومغطيتين بالشاش . بعض السيدات يسترسلن في الحديث في مثل هذه الظروف ، وبعضهن يردن معرفة كل ما سيحدث . إذا كنت من هذا النوع الأخير ، اطلبي من الخبيرة أن تصف لك بالتفصيل نوع العناية بالوجه التي ستقدم لك . فمثلا ، في منتجع Willow Stream ، بعد إنهاء تحليل البشرة تبدأ العناية بتيار لطيف متواصل من البخار يسلط على الوجه .

هذا البخار يطرّي البشرة ويفتح المسـام وينشط الدورة الدموية . المرحلة الأولى من التنظيف تزيل المكياج والزيوت وبقايا مواد التجميل . ثم يبدأ التقشير أو إزالة الخلايا السطحية الميتة . يلي ذلك - إذا أردت - نزع الشوائب والبثور ، وإلا فيوضع التونر لموازنة الحموضة (pH) .

أما الخطوة التالية فتحبها جميع السيدات ، وهي تدليك الوجه والرقبة وفروة الرأس . وفي النهاية يوضع قناع معالج يناسب نوع بشرتك . وبعد إزالة هذا القناع يوضع كريم التطرية وكريم العين ومرهم الشـفاه . يجب أن تشعري عقب كل عملية تجميل بالارتياح والاسترخاء ، وأن تتوهج بشرتك ، طبعا . إذا لم يحصل ذلك لا تترددي في الحديث مع أخصائية التجميل عن الطرق الضرورية لتحسـين النتائج . كي تحصلي على أكبر فائدة من جلسة العناية بالوجه والبشرة اتبعي نظاما جيدا للعناية بالبشرة بين كل جلسة وأخرى .

أقل ما يجب أن تفعليه هو استعمال الكريم المطري والقيام بالتنظيف واستعمال الزيت الواقي من الشمس .

سلامي للجميع
المحبة/بووووووووونا2006

(*)~سدوومة~(*)
22-01-2006, 01:40 AM
بووووووووونا2006


مشكووووووووورة علي المعلومات المفيده والرائعه

جزاكـِ الله خير ........

وبالفعل لابد من المحافظة علي البشره فهي الواااااااااااجه للمراة والتي تعكس

صورتها

تقبلي شكري لكِـــ

بـــشـــرى
22-01-2006, 08:17 AM
الله يعطيك العافيه

اختك.. بشرى

شــهــد
23-01-2006, 02:17 AM
يعطيـــــــــــك العافية




الف شكر لك لاتحرمينا من جديدك

غــزلان
23-01-2006, 04:24 AM
ياااا حبني لك يابووونا


كنك دااارريه انو اننا مخططه اسووي فيشل بس عقب ما اخلص من الاختبارات انشاءلله


يعطيك العافيه عيووني على المعلوومات المفيده


تحيااتي

غزلان

كليوباترا
25-01-2006, 07:38 PM
يسلمووو


ويعافيك ربي ..


بالفعل الواحد لازم يعتني ببشرته ..

ومايهملها ابد ..


يسلمووو .. يعافيك ربي ويسعدك

ننتظر جديدك على احر من الجمر

تحياتي

كيبوو