المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال: الحاشي دي سانتوس وعالمية النصر للكاتب: عايض العبدالله



النصرالعالمي
18-10-2012, 10:00 PM
مقال: الحاشي دي سانتوس وعالمية النصر
للكاتب: عايض العبد الله

يبدو أن خروج الهلال من المعترك الآسيوي صفر اليدين كـ "العادة" كل عام، قد أصاب أصحاب العقول الفارغة في مقتل، فهل يعقل أن تنشغل هذه العقول باحتفال أقيم خصيصاً لإحياء ذكرى وصول النصر للعالمية كأول سفير للقارة الآسيوية، وتصوير هذه المناسبة على أنها خدش لمشاعر الهلاليين واحتفاء بخروجهم من الآسيوية، وكأنه الخروج الأول!!

لم يجدوا شيئا يبررون به فشل "الأزرق" في تحقيق البطولة الآسيوية فذهبوا إلى إشغال المشجع البسيط باحتفالية أقامها المشجع النصراوي عبد الله المرشد مؤخرا، لدرجة أنهم تنبأوا باسم جديد لـ"الحاشي" أطلق عليه "دي سانتوس"، وتوهموا أن الأحاديث في تلك المناسبة كانت تدور حول خروج الهلال بالرباعية أمام أولسان، والتشفي بخروجه المذل، لكن أجزم بأن هذه الأساليب التي عفا عليها الزمن لن تنطلي على جماهير الهلال وهي أعلم بحال فريقها، وما ينقصه بالفعل لتحقيق هذه البطولة المستعصية والعقدة الدائمة بعيدا عن إقحام اسم النصر فيها.

لا أعلم ما الرابط بين النصر وخروج الهلال المتكرر يا هؤلاء؟ ولماذا توهمون الجميع بأن فريقكم ما زال زعيم القارة وشاغل الناس؟ إلى متى ترددون هذه الأسطوانة المشروخة؟ ولماذا لا تنشغلون بإعداد فريقكم وتجهيزه للحاق بجاره الذي يحتفل محبوه بذكرى مرور 12 عاما على وصوله لبطولة كأس العالم للأندية كأول سفير للقارة الصفراء، والتي جاءت كما يقول منظمو ذلك الحفل بأنها لتحفيز الفريق قبل خوض غمار البطولة العربية ومع احتدام المنافسات المحلية.

هذا الخلط يدعوني للتساؤل عن: من هو عديم الوطنية ؟هل هم أولئك المشجعون الذي احتفلوا بـ "عالمية" فريقهم أم أولئك الإعلاميون الذي شككوا في أحقية مشاركة النصر الفريق السعودي في بطولة كأس العالم للأندية مناصرة لجابليو الياباني؟ بالتأكيد.. سؤال لن يجيب عنه أصحاب العقول الفارغة وعديمو الوطنية!!





نقطة نظام



- منح السيد ريكارد للشباب فرصة المشاركة مع المنتخب السعودي في مباراة الكونغو أعطى الأخضر جرعة من الحيوية ساهمت في قلب النتيجة من تأخر بـ 2 صفر إلى انتصار بثلاثية، نتمنى أن يستمر هذا النهج فالتجديد مطلوب.



- الرجل القوي هو من ينقص النصر كما قال "العطيب" في إحدى مقابلاته التلفزيونية لينظم العمل داخل البيت النصراوي.. وبالفعل "اللي ما لوش كبير يشتري له كبير".



- لا أعلم لماذا لا تعيد الإدارة النصراوية الكرة مرة أخرى لاستقطاب بدر المطوع "المتاح" حاليا، خاصة أنه صاحب تجربة مميزة مع العالمي، على حساب الأوزبكي شوكت واستبدال مانسو الآخر بصانع لعب على مستوى عال.


@Ayedhalabdullah (http://@Ayedhalabdullah)


مصدره:
http://www.gooolonline.com/ArticleDe...8&CategoryID= 3 (http://www.gooolonline.com/ArticleDetails.aspx?ArticleID=56388&CategoryID=3)

قراءة ممتعة :16: