المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر في صحافة يوم الثلاثاء 24 - 10 - 1433 هـ



النصرالعالمي
11-09-2012, 08:20 AM
<div>مدرب النصر يصل يوم الأربعاء .. والعمراني ينفي توليه الاشراف على الفئات السنية





من المقرر أن يصل الجهاز الفني الجديد بنادي النصر عند الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء وذلك بقيادة الاوروغوياني دانيال كارينيو الذي سيخلف المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا بعد أن تمت إقالته قبل أسبوعين.
ولن يكن بمقدور المدرب الجديد الإشراف على الفريق في لقاء هجر, حيث سيتولى هذه المهمة مواطنه اليخاندرو المساعد للمدرب السابق ماتورانا, وذلك لمعرفته باللاعبين على أن يكتفي دانيال بمتابعة المباراة من المدرجات.
من جانب آخر, نفى المهندس عبدالله العمراني عضو هيئة اعضاء الشرف توليه مهمة الاشراف على الفئات السنية بالنادي, وقال العمراني أنه حتى الآن لم تحادثه الإدارة بهذا الشأن, موضحاً أنه مستعد لخدمة النصر النصر من أي مكان بالإضافة لدوره كعضو شرف.



ريكارد يشعل تدريبات المنتخب بمناورة ويختتم الاثنين تحضيراته للغابون

أجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تمرينه مساء يوم الأحد عند الساعة السادسة وخمسة وأربعون دقيقة, وذلك على ملعب مدينة شونتي الفرنسية بقيادة المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد, وشارك في التمرين جميع اللاعبين, فيما أشتمل التمرين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية وبعد ذلك تم تقسم اللاعبين إلى مجموعتين وأجرى مناورة على منتصف الملعب.

هذا وسوف يكون موعد التمرين يوم الاثنين في الساعة السادسة والنصف مساءاً, وهو التمرين الاخير للفريق قبل لقاء يوم الثلاثاء والذي سيجمعه بمنتخب الغابون في ثاني ودياته خلال الفترة الحالية بعد أن خاض لقاء مع منتخب اسبانيا بطل العالم الجمعة الماضية.

يشار إلى أن تدريب المنتخب ليوم الاحد شهد حضور مدير مكتب معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في فرنسا الأستاذ عماد الياس ومدير المراسم الأستاذ عبدالعزيز الفريح وبحضور الأستاذ محمد المسحل مدير المنتخبات السعودية.













"
"
"



مادو يرفض الاحتراف في النصر
اليخاندرو: رحيل ماتورانا لم يكن سهلاً







رفض مدافع النصر والمنتخب السعودي الأولمبي عبدالله مادو توقيع عقد احتراف مع النصر وأبلغ وكيل أعمال الإدارة بطلب اللاعب الحصول على مبلغ نصف مليون ريال سنويا، وستعقد إدارة النادي مطلع الأسبوع المقبل اجتماعا معه لحسم احترافه في النصر.

من جهة أخرى تقرر وصول مدرب الفريق الأورجواني دانيال كارينيو للرياض مساء غد (الاربعاء)، وسيصل مهاجم الفريق الإكوادوري جيمي أيوفي فجر(الخميس)المقبل بعد فراغه من تمثيل منتخب بلاده الذي سيواجه الليلة منتخب أورغواي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم2014م، ويعاود الفريق اليوم (الثلاثاء) تدريباته بعد أن تم منح اللاعبين أمس راحة بعد المباراة الودية أمام الرائد.

من جهته كشف مدرب لنصر المكلف الأورغواني اليخاندرو أنه يتمتع براحة كبيرة في السعودية وقال: «لازلت سعيدا في العمل بالنصر وأجد تعامل مميز من قبل إدارة النادي وكنت اتمنى أن تسمح لنا الظروف مع الجهاز الفني السابق الكولمبي ماتورانا بمواصلة العمل، ولكن هذا حال كرة القدم وأنا رهن إشارة ادارة النادي سواء بالبقاء مع الجهاز الفني الجديد أو حتى الرحيل».

ووصف اليخاندرو الفترة الماضية التي أعقبت إقالة المدرب ماتورانا بالصعبة للفريق وقال: «رحيله لم يكن أمرا سهلا على الإطلاق لكننا نعمل من أجل الكيان دون النظر لأي اعتبارات أخرى، ولن أنسى الكلمات الأخيرة لماتورانا في وداعه للاعبين وطالبته لهم بالجد والإجتهاد ونسيان السلبيات التي حدثت في الفترة الماضي وتعزيز الأمور الإيجابية وفتح صفحة جديدة للفريق والتعاون مع الجهاز الفني الجديد لتحقيق نتائج مميزة.

واعتبر اليخاندرو مباراة فريقه أمام هجر السبت المقبل ضمن مواجهات الجولة السادسة من دوري زين بالصعبة والقوية والمنتظرة، ولكن ثقتي كبيرة بالخبرة الكبيرة التي يتمتع فيها اللاعبون والإمكانات الفنية المميزة لهم وهم قادرون على تجاوز خسارة مباراة الهلال، والأهم هو التحضير الجيد للمباراة وكسب النقاط الثلاث والتي ستعيد للنصر توازنه من جديد، مشيرا إلى أن النصر استعد للمواجهة من خلال لعب مباراة ودية أمام الرائد».





"
"
"






مدرب النصر الموقت: الخسارة من الرائد غير مؤثرة وأتمنى البقاء






قلل مدرب الفريق النصر الموقت الاوروغوياني اليخاندرو من تأثير الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الرائد ودياً أول من أمس، مشيراً إلى أن الهدف من المباريات التجريبية يتجاوز البحث عن تحقيق الفوز، وذكر أنه طبق العديد من الجمل التكتيكية في المباراة، إلى جانب إشراك لاعبين عدة بهدف الوقوف على مستوياتهم.

وأكد اليخاندرو أنه رهن إشارة إدارة النادي بالبقاء أو الرحيل: «أجد تعاملاً مميزاً من إدارة النادي وتمنيت أن تسمح لنا الظروف من خلال الجهاز الفني السابق بمواصلة العمل، ولكن هكذا هي حال كرة القدم، وأنا رهن إشارة إدارة النادي سواءً بالبقاء أو حتى الرحيل».

وأضاف: «رحيل ماتورانا بالنسبة إلينا كمجموعة واحدة في الجهاز الفني والإداري وحتى اللاعبين لم يكن أمراً سهلاً على الإطلاق لكننا نعمل من أجل الكيان من دون النظر لأية اعتبارات أخرى، لن أنسى الكلمات الأخيرة لماتورانا بعد أن طلب من اللاعبين الجد والاجتهاد ونسيان السلبيات التي حدثت في الفترة الماضية وتعزيز الأمور الإيجابية وفتح صفحة جديدة للفريق والتعاون مع الجهاز الفني الجديد والتعاون معه بحسب المصلحة العامة».

ووصف مواجهة هجر بالقوية والصعبة: « من دون شك أنها مباراة صعبة وقوية، لكن ثقتي كبيرة بالخبرة الكبيرة التي يتمتع فيها اللاعبون والإمكانات الفنية المميزة لهم وهم قادرون على تجاوز خسارة مباراة الهلال والأهم هو التحضير الجيد لمباراة هجر وكسب نقاطها الثلاث، التي ستعيد للفريق توازنه من جديـد».






"
"
"





31النصر يعاقب عزيز





تعتزم إدارة نادي النصر تكليف المدرب الأورجوياني دانيال كاربينو، بتولي الأمور الفنية لفريقها الكروي الأول في مواجهته أمام هجر السبت المقبل في الجولة السادسة لدوري زين للمحترفين.

وستكون المواجهة أول مهمات المدرب الجديد الذي سيصل اليوم إلى الرياض.

وتبحث الإدارة عن ترتيب لقاء تجريبي للفريق بعد فراغه من مواجهة هجر، لاستثمار تأجيل لقائه في الجولة السابعة أمام الاتفاق بسبب مشاركة الأخير في كأس الاتحاد الآسيوي، مما يعني أن النصر سيخوض مواجهته في الجولة الثامنة أمام الوحدة بالرياض في الـ29 من الشهر الجاري، أي بعد أسبوعين كاملين من مباراته أمام هجر.

وستمنح فترة التوقف فرصة ملائمة للأورجوياني كاربينو للتعرف على لاعبي فريقه الجديد عن قرب، بعيداً عن أي ضغوط تصاحب أجواء المباريات الرسمية.

من جهة أخرى، علمت "الوطن" عن عزم الجهاز الإداري للفريق الأول فرض عقوبات قاسية على محور وسط الفريق خالد عزيز، بعد تغيبه دون عذر عن اللقاء الودي الذي خاضه الفريق أمام الرائد أول من أمس..



"
"
"




الفريدي يثير الضجة في المنتديات النصراوية والهلالية





تواترت الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية بين جماهير قطبي العاصمة النصر والهلال على خلفية انتشار بعض الأخبار في الشارع الرياضي مفادها انتقال لاعب الهلال أحمد الفريدي من فريقه إلى غريمه التقليدي النصر في صفقة تجاوزت 40 مليون ريال.

المنتديات الهلالية تلقت الخبر وعبر أعضاؤها عن خبر الانتقال بأنه فاجعة وصدمة جماهيرية لما يمثله اللاعب من أهمية في الفريق الأزرق بالإضافة إلى كونه من أهم ركائز الفريق لدى أنصار الهلال, وأكدت الجماهير الهلالية أن انتقال اللاعب سيكون ضربة قوية في حقها وطالبت الإدارة الهلالية بالمحافظة على لاعبي الفريق لو كلف الأمر عدم استقطاب بعض اللاعبين من خارج النادي..

وعلى الجهة المقابلة استقبلت الجماهير النصراوية الخبر باهتمام بين مؤيد ومعارض للصفقة.. المؤيدون أكدوا أن اللاعب جيد وقدم لفريقه الكثير وساهم في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات مع ناديه وأنه سيفيد الفريق في المرحلة المقبلة.. بينما رأى المعارضون أن يكون المبلغ الضخم الذي أعدته إدارة النصر لانتقال الفريدي للفريق فرصة لإحضار لاعب أجنبي على أعلى المستويات ليخدم الفريق في الفترة القادمة, معللة طلبها باللاعب الأجنبي لعدم ظهور الأرجنتيني مانسو بالمستوى المعروف عنه.


انتقال الفريدي من الهلال للنصر أشعل فتيل المواجهة مجددا بين جماهير الجارين العاصميين, فهل يبقى الفريدي في صفوف فريقه ؟ أو سينتقل للغريم التقليدي النصر ..؟








"
"
"





اليخاندرو مدرب النصر المؤقت: خسارة ودية الرائد لا تزعجني رحيل ماتورانا لم يكن سهلاً على الجميع ومباراة هجر صعبة
اعتبر أن أهداف المباريات التجريبية يتجاوز الفوز والهزيمة



أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنصر (المؤقت) الأروغوياني اليخاندرو أن الهدف من المباريات الودية يتعدى مسألة الاهتمام بتحقيق الفوز، وقال