تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حاشية الترمسي على شرح الإمام ابن حجر الهيتمي على مقدمة بافضل



أهــل الحـديث
03-09-2012, 06:20 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم



حاشية الترمسي على شرح ابن حجر الهيتمي على مقدمة بافضل
=======================================
حاشية الشيخ محمد محفوظ الترمسي، على شرح الإمام ابن حجر الهيتمي، على مقدمة الإمام بافضل الحضرمي رحم الله الجميع.
طبع دار المنهاج بجدة، في سبعة مجلدات، جزى الله القائمين عليها كل خير.
... وأما « حاشية العلامة الترمسي » . .فهو الشرح الوافي ، والبحر المتموج بالفوائد لـ« المنهج القويم » ، نعته مصنفه بأنه : ( تقريرات رائقة ، وحواش فائقة ) ، وسماه : « موهبة ذي الفضل على حاشية شرح ابن حجر مقدمة بافضل » ، وسماه أيضاً: « المنهل العميم بحاشية المنهج القويم » .
جرى قلمه في هذه الحاشية باستفاضة وبسط في تحرير المسائل وتقريرها ؛ يذكر الدليل ويشير إلى التعليل .ولما كان صاحب هذا السفر خاتمة المحققين ، ونبراس الشافعيين ، وعمدة الخلف .. جاءت « حاشيته » حاوية للمعتمد في المذهب ، منتقيةً للراجح في مسائل الخلاف ، فهي بحق سفر يعتمد عليه ؛ لأنه حاوٍ لما تفرق في غيره ، جامع لما تشتت في بطون الكتب ، فهو جدير بالاقتناء والاصطفاء والنشر .
روابط تحميل أجزاء الكتاب السبعة:
المجلد الأول:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-1.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-1.pdf)
المجلد الثاني:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-2.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-2.pdf)
المجلد الثالث:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-3.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-3.pdf)
المجلد الرابع:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-4.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-4.pdf)
المجلد الخامس:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-5.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-5.pdf)
المجلد السادس:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-6.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-6.pdf)
المجلد السابع:
http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Sha...tturmusi-7.pdf (http://www.aslein.org/kutob/Fiqh_Shafi3i/0918-Bafedel-Elmuqeddimeh-Ibn7ejer-Etturmusi-7.pdf)