المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشــــــــــــــــــكر جميع اللاعبين على مستواهم الز ...........؟



النصرالعالمي
02-09-2012, 12:40 AM
السلام عليكم
________________
و الله خسارة مؤلمة و قاسية ,,,,, لعلها تكون لقاح البطولة بإذن الله .
___________________
أتمنى من اللعيبة و المدرب و الإدارة و الجمهور أخذ ما يفيد من جميع مشاركات الأعضاء , لعله يكون هناك إشارة لنقاط هامة غائبة عن المدرب و اللاعبين .
___________________
نحمد الله أن هذي الخسارة و إن كانت مؤلمة و قاسية , إلا أنها مجرد 3 نقاط لا أكثر خسرنها من الند التقليدي و هي متوقعة نخسر أو نتعادل أو نفوز و لم تكن مباراة نهائي كأس او خروج مغلوب.
___________________
نشكر جميع اللاعبين على مستواهم الزبالة خصوصاً في الشوط الثاني . ___________________
الشوط الأول كان هناك انضباط و سيطرة بصورة عامة , و لكن هبط كثيراً مستوى الفريق في الشوط الثاني ,,, وهذي مشكلة كبيرة ملاحظة أن مستوى النصر يهبط كثيراً في الشوط الثاني و هو نسخة مكررة من هبوط المستوى في الشوط الثاني من مباراة النصر مع الرائد و مباراة الإتحاد و مباراة التعاون ,,,, و يجب أن يجد لها المدرب حل .
__________________
هناك أخطاء حدثت في المباراة :
* أخطأ المدرب بإخراج عطيف و كان الأجدى و الأولى إخراج اللاعب الثقيل مانسو (و قلناها مراراً مصلحة الفريق فوق أي اعتبار و يجب عدم مجاملة أي لاعب و أولهم مانسو : يا ينضبط و يسوي برنامج لياقي وغذائي والعودة إلى مستواه , و إلا الفترة الثانية باي باي و البحث عن لاعب بديل جاهزمن الآن , مهوب لاعب على الواقف ) .

* أخطأ المدرب بإخراج يوفي و هذي ثاني مباراة يخرج يوفي ويبقي على السهلاوي مع أن يوفي سريع و خطير , و نعود من جديد و نقول لا لمجاملة اللاعبين , كان الأولى خروج محمد السهلاوي .

* خطأ كبير وقع ممن كنا نأمل منهم أن يكونوا صمام الأمان , و أعني المحاور شراحيلي و و غالب : أقول وقعوا بخطأ كبير و هو الإصرار على الباص في الوسط بالعمق بالرغم من الكرة في ملعب النصر , و هذا خطأ بدائي و أي واحد يعرف شيء بسيط بالكرة يعرف أن الإصرار على لعب الكرة في الوسط و أنت في ملعبك خطير جداً, حيث أنها ممكن ترجع هجمة مرتدة خطيرة جداً على مرماك , و هذا اللي حصل بالضبط , كذا كرة لعبها غالب و شراحيلي في الوسط و أنقطعت مرتدة جداً خطيرة ,,,, لا و بعد من قمة غباء المحاور الإصرار على لعب كرات طويلة أرضية في الوسط و هم في منتصف ملعب النصر هذا شيء بديهي تنقطع هجمات خطيرة جداً . قلناها قبل كذا يا غالب و يا شراحيلي استفيدوا من طريقة خالد عزيز بتوزيع الكرات على الأطراف و لا تلعبون الكرات الطولية في العمق الوسط إلا بشرطين : أن يكون المحور على الدائرة أو في ملعب الخصم و أن تكون المناولة ليست أرضية و انما طولية متوسطة الارتفاع .

* خطأ كبير من غالب و يدل على عدم المبالاة في آخر دقائق المباراة : جالس يطقطق الكرة برأسه و هو باتجاه مرمى النصر و في منطقة خطيرة كادت تقطع و تأتي هدف للهلال .

* لوحظ على الكابتن خالد الغامدي كثرة السرحان و عدم التركيز في الشوط الثاني , الظاهر هبل به البزر الشهراني .

* السهلاوي كان بطيء في الشوط الثاني و هنا فقدنا سرعة يوفي .

* مانسو : أعيد و أكرر لا للمجاملة يا يضبط أموره أو يضف عفشه غير مأسوف عليه , قلتها قبل كذا راح يواجه صعوبة كبيرة في مواجهة سرعة لاعبي الفرق الكبيرة و هذا ماحصل بالضبط حيث فشل بامتياز و كان نقطة ضعف واضحة .

* الدب الآخر الثقيل برناوي : حاولنا نرفع من معنوياته لأننا عارفين أن بديله الرجة المرجوج هوساوي راعي الهدايا للفرق الكبيرة و على أمل أن يحسن مستواه أو يعود شوكت من إصابته , لكن يظل برناوي على بطئه أفضل ألف مرة من رجة هوساوي . برناوي مكانه الاحتياط و إن ماتعدل نهاية الموسم انتقال بشرط إحضار بديل من العيار الثقيل أداء و خفة لعباً و مهارة .

* خطأ كبير : هو سوء الإعداد النفسي للفريق , و هذا ما كان يتفوق فيه النصر في فترة الرمز عبدالرحمن بن سعود رحمة الله عليه , في تلك الفترة كنا نلاحظ بروز نجوم العالمي الشباب في مباريات الهلال و انطلاقتهم نحو النجومية , و هذا ما تميز به الهلال في الفترة الأخيرة في كل مباراة يعطون الثقة و الثقل للاعب شاب يبدع و ينجم أمام النصر , أجل اللاعب الشهراني يتلاعب بفريق كامل و يصنع هدف (الثاني) يقلب موازين المباراة رأساً على عقب .


* ملاحظة غريبة : في الكرات الهوائية كانت الغالبة دائماً للاعبي الهلال بقطع الكرة للأسف .

* الحكم : كان متساهلاً نوعاً ما مع بعض الألعاب الخشنة من هرماش و وظهير الهلال الأيسر كان يستحق الكرت الثاني الأصفر و بالتالي كرت أحمر .

* و لكن مع ذلك لا نغفل جهود بعض اللاعبين و أعني بالذات الكابتن حسين حاول و حاول و لكن اليد الوحدة ما تصفق , نعم نشكره على حماسه و لكن نلاحظ عليه عدم دقة العرضيات في هذي المباراة .

* الكابتن حمود و الزيلعي حاولوا كثيراً و جهودهم كانت ممتازة هجوميا ً , لكن حينها دفاعياً كان الفريق زيرو .

* القحطاني عبدالرحمن : حاول و كان مستواه جيد إلى حد ما , و للأمانة مستواه تحسن كثيراً عن العام الماضي .

و هنا تقييم سريع للاعبين :

الحارس : 6\10 أخطأ كثيراً بالخروج .
برناوي : 3\10 بطيء بالمرة , يا ماتورانا لا عاد نشوفه قلب دفاع يمكن يمشي الحال إحتياط ظهير أيسر .
عيد : 5\10 , ما كنت بيومك يا بطل
الغامدي : 5\10
حسين : 8.5\10
شراحيلي و غالب : 5.5 \10 أخطاء واضحة بالتمرير
مانسو : 3\10
عطيف : 7\10 , كنت اتمنى من المدرب بدء المباراة بالزيلعي , و إشراك عبده الشوط الثاني بديلاً لمانسو
السهلاوي : 6\10 , صاحب الهدف الوحيد ,و لكن لم نراه كثيراً بعد ذلك
يوفي : 8\10 , كان متحرك و مشاغب و مع ذلك يخرج , عجبي و الله من المدرب
حمود : 8.5 \10
القحطاني : 8\10
الزيلعي : 9\10

_________________________ ___

و مع ذلك هي 3 نقاط خسرناها من فريق منافس , و نتمنى من اللاعبين عدم التفريط مطلقاً في نقاط المباريات القادمة و يا ليت المدرب يجد حل لمشكلة الدفاع , مع أهمية توجيه المحاور لكيفية لعب الباصات المتقنة و توزيع الكرة للأطراف بدلاً من لعبها بكل صفاقة طويلة أرضية في الوسط , على طول هجمة مرتدة على فريقك للأسف .


_________________________ _____________
و في النهاية نعم خسرنا , و لكن كلنا مع الكيان النصر و نتمنى من المدرب الانتباه للنقاط المذكورة بالذات برناوي و مانسو , و صراحة أعترف بخطأي السابق بالإصرار على منح برناوي الفرصة و تشجيعه لعل و عسى , و أشكر جميع من حذر بداية الموسم من نكبات برناوي البطيء , وصفتهم حينها بالمندسين و بالمتحاملين على الفريق , كانوا يحذرون من برناوي , و كنا نقول لا تحطمون اللاعب , لكن بالفعل اللاعب كان نجماً في الظهير الأيسر و أبدع فترة قصيرة في قلب الدفاع , لكنه حالياً نقطة ضعف واضحة في الفريق , لا بد من تجربة أحد لاعبي الأولمبي مكانه أو جمعان الرياض بعيداً عن الرجة هوساوي .
__________________
ختاماً معذرة على الأسلوب الركيك و لكنها كانت كلمات من قلب يحترق على العالمي .