المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم ... ترك هموم المعلمين والمعلمات ويهتم بـــ !!!!! - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
06-08-2012, 10:00 PM
http://www.mubasheer.com/contents/newspic/53.jpg

السلام عليكم

اخواني المعلمين واخواتي المعلمات


عندما قرأت هذا الخبر مدري هل ابكي ام اضحك على سطحية هذا الوزير

هل تركت همومنا واصبحت تهتم بكورنيش جده وطريقة الصرف الصحي بالكورنيش الجنوبي
وتطويرالواجهه البحرية


اين انت من حقوقنا وهمومنا في التعليم ....

هل ننتظر الف مليون سنه ضوئيه حتى تنظر لما وصل بنا الحال من هدر لحقوقنا ورزق اولادنا


ياوزير التعليم اعلم انك مسلم موحد وواللهلن ادعوا عليك

بل ادعوا الله ان يريك الحق حقا وان يجعلك تنظر لنا بعين الراعي المسئول عن رعيته ...

استغفر الله العظيم اللهم اني صائم


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] (http://vb.g111g.com/register.php)



http://www.mubasheer.com/contents/newspic/53.jpg

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم أن المشاريع في كورنيش جدة هي نسخة أولية وطعم حلو، إذ أنها تستهدف المواطن، وأهم ما في هذا الوطن هو المواطن.
وقالمثلما حلمي في نادي الفروسية، فإن حلمي في جدة التاريخية أو جدة القديمة التي تحكي عن الماضي والأصالة، وإذا أنجزت المشاريع من بحيرة الأربعين وحتى خزام أعتقد أن الحلم يتحقق، وهذا ما نريده من أمين جدة في الجهة الثانية من مشاريع وإنجازات.
وأضاف «أنا سعيد بهذه الزيارة التي اطلعت فيها على سير العمل في كورنيش جدة ومشاريعها الأخرى، وبحكم أنني جزء من تركيبة الأمير خالد الفيصل المسؤول الأول عن نادي الفروسية، فكان سؤالي عن الكورنيش الجنوبي ـ جنوب نادي الفروسية، لأننا عشناها سنوات طويلة، وهو حلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أمر أن يبنى النادي من القادرين، ويريد الكورنيش للمواطن، ولابد أن يتاح للمواطن للاستمتاع به».
وزاد الأمير فيصل بن عبدالله «وجدت الرسالة واضحة تجاه المواطن بالدرجة الأولى، وتحققت فيها رؤية الملك عبدالله لتحقيق الرفاهية للمواطن على كورنيش جدة، وتوفير الخدمات العامة والترفيهية به، لكي يشعر بالمتعة والاستجمام في مدينته، وما شاهدته هو بصمة إيجابية لخدمة الوطن والمواطن، وجدة تستاهل أكثر من هذا بكثير».
وقال وزير التربية والتعليم «من يشكك في العمل عليه زيارة المشاريع في الكورنيش، والإنسان له حق التفكير والتشكيك وأنا كتبت مقالا (لا للتشاؤم ..لا للخوف ..لا للإحباط)، ولا تقنع الإنسان إلا بالفعل والواقع، ونحن وقفنا على فعل ومشاريع تبقى وتدوم، وهذه مجهودات أمير المنطقة والمحافظ والأمين ومنسوبي الأمانة، والأهم هو التكاتف والتنسيق بين الجهات المعنية، هناك أجهزة متعددة في المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق، وهذه مشكلة تتصدى لها الأمانة باعتبارها المسؤولة عن الربط والتنسيق واستثمار التقنية الحديثة».
ومضى الأمير فيصل يقول «الرؤية الحديثة أن نعمل في إطار واحد وبقائد واحد يسير هذه الأعمال لتحقيق الإنجاز، ولدينا في بلادنا قائد آماله وتطلعاته العمل والمثابرة ويدعو الوزراء إلى ذلك ويشدد عليهم بضرورة التنسيق وبإذن الله نرى لمسات طيبة وإنجازات متلاحقة».
وكان سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم قد تفقد مشاريع تطوير الواجهة البحرية الكورنيش الأوسط وشارع فلسطين يرافقه أمين جدة الدكتور هاني أبو راس ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة ومستشار أمين جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري ومدير عام مكتب سمو وزير التربية والتعليم عبدالله الحارثي وعدد من المسؤولين.
واستمع الأمير فيصل لإيجاز عن المشروعات وتساءل عن مستوى الردم وحماية مرتادي الكورنيش من الفئران والقوارض والفيضانات، وأكد له أمين جدة أن المشروعات ستقضي على أي ظواهر تعيق الاستمتاع بالبحر وقضاء أروع الأوقات حال اكتمال المشاريع المنفذة.
وبين أمين جدة أن تكلفة الكورنيش الأوسط بلغت 135.506.447ريالا سعوديا على مساحة (320.000 متر مربع) ويمتد من تقاطع الكورنيش مع شارع الأندلس شرقاً وحتى تقاطعه مع طريق الكورنيش غربا بطول 1.2 كم. بينما مشاريع شارع فلسطين بلغت 44.527.915 ريالا سعوديا على مساحة (42.000 متر مربع) ويمتد من تقاطعه مع شارع الأندلس شرقاً وحتى تقاطعه مع طريق الكورنيش غربا بطول 1.2 كم.
وأوضح أن أهداف المشروع تركز على استغلال الميزات الفريدة للواجهة البحرية وتطويرها لتصبح معلماً سياحياً عالمياً، بناء مرافق ترفيهية وجمالية متميزة وفق معايير ومواصفات عالمية متطورة، إيجاد متنفس للمقيمين والزوار.
وذكر الدكتور هاني أبو راس أن العناصر الرئيسية لمنطقة الكورنيش الشمالي شملت: رصف ممرات طريق الكورنيش الأوسط بالجرانيت وزيادة المساحات الخضراء والحدائق، توفير 800 موقف للسيارات وإنشاء تقاطعات المشاة وإشارات الانتظار المرافقة لها، إنشاء عناصر تنسيق الموقع من أحواض زهور وأعمدة إنارة وعناصر نباتية وتوفير المقاعد وسلال المهملات ومناطق مظللة لألعاب الأطفال، توفير لوحات إرشادية مختلفة بالإضافة إلى أماكن مخصصة للوحات الإعلانية وإنشاء نوافير ومجسمات مائية صغيرة وتمديدات للبنية التحتية اللازمة لها، المحافظة على الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط، إنشاء الأكشاك المتعددة ووحدات استثمارية متفرقة على طول الكورنيش، وأعمال البنية التحتية اللازمة لتصريف مياه الأمطار والسيول حسب مواصفات تصريف مياه الأمطار والسيول في جدة.
وأشار أمين جدة بأن العناصر الرئيسية لشارع فلسطين شملت رصف شارع فلسطين بالجرانيت، رفع منسوب تقاطعات الشوارع الرئيسية مع شارع فلسطين ورصفها بالغرانيت، إنشاء 95 موقفا طوليا على امتداد شارع فلسطين، زيادة عرض الأرصفة على طول شارع فلسطين ورصفها بالغرانيت و إنشاء تقاطعات المشاة مرصوفة بالغرانيت، زراعة أشجار النخيل على طول الأرصفة في شارع فلسطين، أعمال البنية التحتية اللازمة لتصريف مياه الأمطار والسيول حسب مواصفات تصريف مياه الأمطار والسيول في جدة، تنفيذ شبكة سقاية الأشجار ومع الخزانات والمضخات اللازمة، تركيب أعمدة الإنارة الجمالية مع أماكن مخصصة للإعلانات، تركيب الإنارة الأرضية للأشجار عند التقاطعات، توفير المقاعد وسلال المهملات على طول الأرصفة في شارع فلسطين، وتوفير لوحات إرشادية مختلفة بالإضافة إلى أماكن مخصصة للوحات الإعلانية.