المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشكلة في فهم اللاعبين لأدوراهم داخل المعلب



النصرالعالمي
04-08-2012, 09:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفى عليكم أحبتي أن العناصر الموجدودة الان في الفريق تعتبر من أفضل العناصر التي مرت على النادي منذ سنوات.. فإمكانياتهم كبيرة وفنياتهم ممتازة، ولو قارنا أي لاعب منهم بأي لاعب آخر في نفس مركزه من أحد الفرق الكبرة لتفوق لاعب النصر من حيث الامكانيات والفنيات!!!
إذن أين يكمن الخلل في الفريق ككل؟؟
من وجهة نظري المتواضعة.. الخلل يكمن في فهم اللاعبين لأدوارهم داخل الملعب وتحركاتهم داخل المعلب سواؤ كانت الكرة معهم أو المخصم ..
ينبغي على اللاعب أن يعي ويدرك المهام التي يجب أن ينفذها في مركزه والمنطقة التي يجب أن يتواجد فيها سواء المهام الدفاعية أو الهجومية وأين يعرف جيدا اين يقف بحيث لا تتداخل مع مهام لاعب آخر في الفريق.. وهذا الانتشار داخل الملعب والتمركز للاعبين وتغطيتهم لجميع الخانات !!
كلنا شاهد الشوط الأول لمباراة الفتح وكيف أتى هدف الفتح .. ثلاثة لاعبين من الفتح داخل الثمانية عشر النصراوية يقابلهم ثلاثة من لاعبين النصر .. ثلاثة يقابلهم ثلاثة جيد جداً الى الان .. ولكن المشكلة توزيع وتواجد الثلاثة لاعبين من فريق النصر أين كان!! وهل من المعقول أن اترك خانتي ومركزي وأدع اللاعب المنافس خلفي من غير مراقبة وفي المنطقة التي من الفترض أنها منطقتي التي أتواجد بها (كما فعل الغامدي) .. وهل من المعقول أيضا أن اترك خانتي ولا أراقب أحد داخل منطقة الثمانية عشر (كما فعل برناوي) !! ليس ذماً لهما ولكن على جميع اللاعبين معرفة أدوارهم وواجباتهم ومركازهم داخل الملعب، ولكي يتنبهوا في المباريات القادمة
وأين دور المحور الدفاعي أثناء الهجمة؟ أليس من المفترض أن يكون متواجداً أمام خط الدفاع..
والوضع نفسه أثناء الهجمة .. عندما يسلم اللاعب الكرة لزميله الاخر أليس من المفترض أن يتحرك ويتقدم ليفتح خانة لزميله ليمرر له الكرة أو يعطيه أكثر من خيار في التمرير!! كلنا شاهد عضب حسني عبدربه من اللاعب الذي مرر له الكرة لأنه كان المفترض أن يسلم الكرة لعبدربه ويتقدم ليتسلم منه الكرة خلف لاعبين الخصم ولكن اللاعب لم يتحرك سلم الكرة ووقف!!!
وفي الختام أتمنى من اللاعبين فهم أدوارهم داخل المعلب والانتشار داخله والتحرك بدون كرة والضغط على حامل الكرة .. نحن في بداية الدوري وقد يكون للانسجام دور في ما حدث في مباراة الفتح.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته