المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مُناقشة لأدلّة المجيزين نظرَ النساء إلى الرّجال



أهــل الحـديث
15-07-2012, 07:30 AM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم


الحمدلله،

أيّها الأحبة، تهاونت كثيرٌ من الأخوات وخصوصا الطيّبات في مسألة النظر إلى الرّجال، لا سيّما ما يكون في القنوات الفضائية، وزاد الطين بِلّة أن وُجد من الفتاوى لعلماء ثقات من أطلق جواز نظر النساء إلى الرجال في بعض فتاواه، وهو قطعا لا يُقرّ بعض صور وحالات ذلك النظر.

فهُناك من الرجال مالا يجوز للرجل النظر إليه، بلهَ نظر الفتاة، وخصوصا من الشباب الضائع المستهتر الذي تحسبه وأنت تراه من بعيد، رجُلاً عريانا قد لوّن جسده بألوان، وقد حاكاه بعض الشباب المحسوبين على الأخيار فيما يُسمى بالقنوات الإسلامية كقناة ( بداية ) مثلا.

وأكثر المتابعين لتلك القنوات من النساء، وليس لهن شُغل في مُلتقياتهنّ إلا الحديث عن أولئك الشباب: ماذا فعلوا؟ ومن فاز؟ ومن طبخ؟ ومن أكل؟ ومن خفّ وزنه؟ ووو .. الخ.

وإذا أنكرتَ أتين لك بفتوى لابن عثيمين يُطلق فيها جواز نظر النساء إلى الرّجال بلا شهوة، وتعلمون أن رجال ونساء اليوم أطهر قلوبا من الصحابة والصحابيات، فهم لا يتورّعون إلى النظر الحرام لكون الشهوة آخر ما يفكرون فيه كما يزعمون، خلافا لحال الصحابة والتابعين والأئمة الذين ربما لا يملك الواحد شهوته عند النظر، فيضطر إلى التورّع : )

وقفتُ منذ زمن على كلام للشيخ عبدالكريم الخضير يُبيّن فيه أنّ القول الصواب هو حُرمة نظر النساء إلى الرّجال مُطلقا، استمعوا له عبر هذا الرابط.
http://sunnahway.net/node/1383

ووقفتُ بالأمس على مناقشة جميلة هادئة مؤصلة لأدلّة المجيزين نظرَ النساء إلى الرجال للشيخ عبدالرحيم الطحان، وفيها ردّ وافي، وتوجيه ضافي، فاستمعوا لها عبر هذا الرابط.
http://sunnahway.net/node/1382