المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماثيو فالبوينا .. لمن لا يعرفه !



االزعيم الهلالي
11-07-2012, 06:41 AM
Mathieu Valbuena



ماتيو فالبوينـا من مواليد 28 من سبتمبـر 1984 بـ Bruges - فرنسـا
فالبوينـا هو لاعب محترف في صفوف أولمبيك مرسيليـا , وهو يشغل مركز الوسط الهجومي , ويمتاز بـ سرعة كبيرة وإمكانيات تقنية هائلة , ويعتبر من الركائز الأساسيـة في تشكيلة جيرتـس مدرب الفريق .



|| بـطـاقـة الاعـب الـشـخـصـيـة ||

الإسم : ماتيـو فالبوينـا ـ Mathieu Valbuena

تاريخ الميلاد : 29/09/1984

مكان الإزدياد : Bruges - فرنسـا

السن : 24 سنـة

الطول : 1,64 متـر

الوزن : 85 كلـغ

المركز : وسط ميدان هجومي

الرقم : 28





في سن التاسعة عشرة , إلتحق فالبوينـا بمركز التكوين الخاص بـ جيروندان بوردو , وإستمر في المركز لـ مدة سنة , قبل أن يتم رفضه بـ السبب قامته القصيرة والتي لا تتجاوز المتر وأربعة وستين سنتمترا !



فالبوينـا ورغـم دلك لم ييـأس , وإلتحـق بـ فريـق مغمـور يدعى Libourne-St Seurin الدي يمـارس بـ دوري الهـواة موسـم 2005 / 2004 حيت بـدأ يتطـور تدريجيـا , حيـت لعـب في موسمـه الأول أربعـة وعشريـن مبـارة سجـل خلالهـا هدفـا وحيـدا فقط , وفي الموسـم التانـي لـه مع الفريـق , لعـب عددا أكبـر , حـيت لعـب تسعـة وعشريـن مبـارة سجـل فيهـا تسعـة أهـداف , كـان احسـن لاعـب في صفـوف الفريـق !
التألـق الباهـر لـ فالبوينـا , جلـب لـه أنظـار أكبـر الفـرق الفرنسيـة , وبالأخـص فريـق الجنـوب أولمبيـك مرسيليـا , الدي نجـح في الحصـول على خدماتـه , وفي التاسـع من حزيران \ يونيو 2006 وقـع ماتيو اول عقد إحترافـي له لـ مدة تلات سنـوات .. بدايـة فالبوينـا كانـت جيـدة نوعـا ما , حيـت لعـب خمسـة عشـر مبـارة كان في معظمهـا يدخـل كـ بديـل ,, لكـن الريـاح تأتي بمـا لا تشتهييـه السفـن , حيـت تعـرض الاعـب للإصابـة على مستوى الكاحـل في صيـف 2006 .



وفي التاسـع عشـر من مايو 2007 , وبعد تمريـرة من مايكـل باجيـس المهاجـم السابـق للفريـق والحالي لـ ستاد ريـن , نجـح فالبوينـا في التسجيـل في مرمى سانـت إتيـان , هدا الهـدف كـان جـد مهـم لأنـه سمـح لـ مرسيليـا بـ التأهـل لـ دوري الأبطـال بعـد عنـاء طويـل .
بعد دلك إرتفعـت اسهـم الاعـب في النادي وأصبـح من العناصر التي لها مكانتها في قلوب جماهيـر الفريق الكبيـرة , وفي التالت من اكتوبـر 2007 , وبرسـم الجولـة التانيـة من دوري الأبطال , ساهـم فالبوينا في تحقيق مرسيليـا لفوز تاريخـي على ليفربـول وفي معقلـه الأنفيلـد , بهـدف أنطولوجـي للاعب , مما جلعـت الصحافـة الفرنسيـة والأوربيأة تشأيد بـه .
ونتيجة لـ هدا التألق و أصبح الاعب من العناصر الأساسيأة في الفريق وهدا ما يفسأر تمديأد الاعب لعقده مع مرسيليأا لـ تلات سنـوات إضافيـة .



وفي السادس والعشرين من يناير الماضي , واجه مرسيليا كان في المبارة التي فاز بها مرسيليا بـ حصة كاسحة وصلت لـ ستة اهداف في مرمى بلانتي حارس كـان , فالوبينا كان له دور كبير في هده النتيجة , ونجح في تسجيل هدف خرافي مماتل نوعا ما لهدفه في مرمى ليفربول !
إيريك جيرتس المدرب البلجيكي لـ مرسيليا يعتمد على الاعب في مركز الجناح الأيسر والأيمن , كما يعطيه الحرية أكتر للتحرك متل رونالدينهو , فالبوينا لاعب سريع وتقنياته تتحدت عنه , تجعله مصدر خطورة مرسيليا الكبيرة .
في العشرين من آذار / مارس 2008 تم إستدعائه من طرف ريموند دومنيك لـ تمتيل المنتخب في أحد المباريات الودية , ولسوء حظ الاعب تعرض للإصابة قبل يوم من المبارة مما جعله يغيب عن هده المبارة .

-----

فالبوينا وبعد المتويات الكبيرة التي ظهر بها رفقة مرسيليا , كان من إهتمامات نادي زينيـت بطـرسسبـرغ الروسي بطـل كـأس الإتحـاد الأوربي في الموسم الماضي , والدي أعرب عن آملـه في الإستفـادة من خدمـات الاعب و إلا أن رفـض مرسيليـا في شخـص رئيـس النـادي السنغـالـي بـاب ضيـوف قطـع الطريـق على الفريـق الروسـي .
في الموسـم الماضـي تم إختيـار فالوبينـا ضمـن أفضـل تشكيلـة في الدوري , كمـا تم إختيـار هدفـه في مرمى كـان كـ أجمـل هدف !
هـدا الموسـم لعـب فالبوينـا لحـد الآن إحدى عشـر مبـارة في الدوري سجـل فيهـا هدفـا واحدا فقط !


اظن ان سيرته تكفي ومشواره في صناعة اللعب و اللعب الهجومي يفيد اي فريق يمثله !


ولا يجيني واحد مطفي النور وشاد حيله ويقول عندنا تخمه بالوسط ! :to:

اييه صصح عندنا تخممه بس مابه صانع لعب ممكن تقول عننه انه راح يبدع ويمتع مثل طيب الذكر تياقو ولا طارق :to: والشلهوب مستحيل يلعب لك اكثر من 50 مباراة بالموسم ب فورما وحده وبمستوى واحد :s5s: والفريدي حدث ولا حرج يلعب مباراة ويبدع فيهآ ويلعب عقبها عشر مباريات ويلعب فيك ويبدع ف اعصابك :to::mad:

^ككان ودي احط له كم رابط لكن كل ما شفت وفتحت مقطع له فاليوتيوب لقيت بووه موسيقى :s5s::s5s: .. !

والي يتابع الدوري الفرنسي ولا المنتخب الفرنسي بيعرف منهو ماثيو :to::ga::smilie47:

لكم اططيب التحيايآ :wub:,,