المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشارة خير باذن الله



حواء غرابيل
09-07-2012, 09:00 AM
135 طالبا «بدون» حصلوا على 90 % فما فوق ولا يمكن للجامعة قبولهم جميعا وندرس إمكانية قبول أكثر من 15 طالبا
الحجرف: فائقو غير محددي الجنسية أبناء الكويت وأبناؤنا ولا أحد يزايد علينا
كتب طلال حبيب
*
اكد وزير التربية والتعليم د.نايف الحجرف ان الفائقين من غير محددي الجنسية «البدون» هم ابناء الكويت وابناؤنا ولا نقبل من احد ان يزايد علينا بهذا الشأن ، مشيرا الى أنه أوصى عميد القبول في جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي ببحث امكانية الجامعة الاستيعابية على قبول المزيد من ابناء (البدون) الفائقين في جامعة الكويت حسب الإمكانيات.
واضاف الحجرف في تصريحه الذي جاء خلال لقائه مع مجموعة الـ29 التي نظمت اعتصاما امام مبنى التسجيل في جامعة الكويت من اجل اعطاء المزيد من المقاعد في الجامعة الى الفائقين البدون ، بأن عدد الفائقين البدون الحاصلين على نسبة 90% وما فوق يبلغ 135 طالبا ، ولا يمكن للجامعة ان تقبلهم كلهم فهناك اولويات ولوائح نحن نعمل عليها ، ولكننا سنقوم بدراسة الامكانيات ومن بعدها نرى امكانية قبول اكثر من 15 طالبا من فئة البدون.
وبيّن الحجرف أنه فيما يتعلق بمسألة تسجيل طلاب البدون المستجدين بالمدارس الحكومية والاهلية من غير حاملي شهادة الميلاد فهو عبارة عن تنسيق مسبق مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ، الا انه فتح الباب نحو اصدار قرارات جديدة قد تنهي هذه الازمة.
وعن الاعتصام الذي نظمته مجموعة الـ29 امام الجامعة بمشاركة عدد من ناشطي حقوق الانسان وطلبة الجامعة، قالت عضو المجموعة د. رنا العبدالرزاق ان الاعتصام كان ناجحا وراقيا ومثمرا بعد ان لمسنا تفاعلا من قبل الوزير الحجرف الذي وعدنا بلقاء قريب بمكتبه خلال هذا الاسبوع من اجل حل كل القضايا التي يعاني منها ابناؤنا البدون سواء فيما يتعلق بالقبول بالجامعة او المستجدين ، ونحن نأمل ان نلقى استجابة فورية من الوزير الحجرف لهذه القضايا التي تتعلق بمستقبل الطلاب التعليمي.
واشارت العبدالرزاق الى ان مجموعة الـ29 تضع تعليم الطلاب البدون من ضمن اولوياتها القصوى لهذه المرحلة ، فحق التعليم مكفول للجميع بما نصت عليه مواد الدستور وما وقعته الكويت خلال الاتفاقيات الدولية بهذا الصعيد، ويجب على كل ابناء الكويت الدفاع عن هذه الحقوق الاصيلة لابنائنا البدون سواء أكانت بالتعليم العالي أم عبر المستجدين .
وبينت العبدالرزاق ان مجموعة الـ29 تعمل الان على تحضير حفل تكريم لائق بالفائقين البدون خلال هذا الشهر، وسيتخلله مفاجأت سارة للطلاب عبر تقديم منح دراسية لهم في الجامعات الخاصة.
وشكرت العبد الرزاق كل المشاركين بهذا الاعتصام وبالاخص أبناءنا الكويتيين طلاب جامعة الكويت، فهم اعطوا رسالة جميلة عن اخلاق المجتمع التي تدافع عن المظلومين وتطالب بالمزيد من العدالة الاجتماعية خصوصا لمثل قضية التعليم. كما أشادت الدكتورة شيخة المحارب بجهود المشاركين من فئة الشباب متمنية بدورها من الوزير ان يتفاعل مع هذه القضية بحيثية أوسع، ومؤكدة ان مجموعة الـ29 ستستمر بدعم البدون والقضايا الانسانية.
*
لا للتمييز
*
**نرفض التمييز في سياسة القبول في جامعة الكويت ضد الكويتيين البدون.
**التعليم حق انساني كفله الدستور والمواثيق الدولية.
**المادة 29 من الدستور الكويتي “الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين.”
**المادة 13 من الدستور الكويتي “التعليم ركن اساسي لتقدم المجتمع، تكفله الدولة وترعاه.”
**نطالب بإنصاف جيل المستقبل من الكويتيين البدون، وقبول جميع المتفوقين والمتفوقات في جامعة الكويت.
**نطالب بوقف هدر عقول وطاقات أبناء الوطن من الكويتيين البدون.. حرمانهم من التعليم هدر لقيمة الانسان وطاقات الوطن.
**قبول 15 من 147 متفوقا ومتفوقة من الكويتيين البدون هو أمر غير مقبول.
**أبنائي يستحقون الافضل .... ماذا عن أبناء الكويتيين البدون؟
**نحن أبناء الكويت نطالب بقبول جميع طلبتنا من البدون المتفوقين.
**نطالب بأكثر من 400 مقعد لطلبتنا الكويتيين البدون
**أمن مستقبلهم هو أمن لمستقبل الكويت.


تعليقي*

الف مبرووووووووووووك*

قبول بنات البدون. بالجامعات احلي بشاره*
وقالت الدكتوره الكبيره بعيون كل البدون *د رنا العبد الرزاق انه راح تسعي لكل البدون 135يدشون جامعات خاصه وانها لقت لهم متبرعين*
وانشالله تكتمل فرحتهم بدخول الجامعات*
لانه هذا حلم حياتهم *
وانشالله الله ييسر امورهم ويوفقهم*

وتحيه من القلب للدكتوره رنا عبد الرزاق *اللي تسعي لهم وتدخل الفرحه علي قلوبنا الله يفتحها بوجهج وين ماتروحين ويكرمج الجنه امييين يارب*
وتحيه ثانيه معطره للدكتوره فاطمه المطر اللي. واقفه مع بناتنا ووالله وقفتها ماتنسي اثبتت انه حره وكبيره وساعدت بناتنا البدون وماهمها النقد من *بعض الناس
والله هالانسانه حيييل احبها*
واخيرا*
الله ييسر امور طلبتنا البدون ويوفقهم وتتيسر امورهم وهاذي فاتحة خير انشالله *لهم*
وعسي النجاح الجامعي حليفهم باذن الله ودايما متفوقين*

*