المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الايباد في مدرسة ام الهيمان المنوسطة اجباري



حواء غرابيل
09-07-2012, 02:10 AM
الايباد فيمدرسة ام الهيمان المتوسطة للبنات



في يوم الاحد الموافق 24 /6/2012م اجتمعت مديرة مدرسة امالهيمان المتوسطة للبنات أ/مها الوقيان بالمديرات المساعدات ورئيسات الاقسامومشرفي المواد والاخصائيات الاجتماعيات..

وابلغتهم بضرورة استخدام التكنولوجيا الجديدة (الايباد)وتحويل السجلات عليه..بناء على قرار مراقب منطقة الاحمدي التعليمية للمرحلةالمتوسطة الاستاذ/سالم درويش وضرورةتوفيره عدد (2 ايباد) في كل قسم من اقسامالمدرسة في مطلع العام الدراسي القادم2012/2013. وضرورة توفيره على حسابهم الشخصي.. واذا لم يكن باستطاعتهم ذلك فيجبتوفيره بالاقساط ..ويجب توفير وصلة الwifi مع كل معلمةفي حالة الدخول على النت ..

بينما سيكون الايباد الخاص للمديرة مدفوع من ميزانيةمقصف المدرسة..حسب تعليمات المراقب كماذكرت..

وانه يجب العمل على محورين.




1. تسجيل الاعمال علىالايباد وارسالها بالايميل لمديرة المدسة.

2. استخدام الكمبيوترللتتسجيل والحفظ في سجلات المدرسة.



وبعد محاولات عديدة من روساء الاقسام في التعامل معالكمبيوتر كما ذكرت النشرة ..الا ان مدير المدرسة رفضت بشدة وذكرت ان المراقب يريد استخدام الايباد بالتحديد وعدم الاخذ بمحتوى النشرة الصادرة.



وفي يوم الاربعاء الموافق 27/6/2012م قامت مديرة المدرسةبعمل دورة بالتنسيق مع رئيسة قسم الحاسوب للمعلمات والاداريات في طريقة استخدامالايباد ولكنها تفاجات بعدم شراء الجميع للجهاز..ووعدت بتكرار الدورة بداية العامالقادم وضرورة شراء الجهاز والتدرب عليه اثناء العطلة الصيفية ..وانها لن تستقبلأي خطط او سيديهات من الاقسام الا عن طريق الايباد..




· نتسال نحن موظفات المدرسة من ادارة واقسام هل وزارة التربية لديها علم بهذا الموضوع وهذاالقرار الصادر من مراقب التعليم المتوسط وقرار مديرة المدرسة..

· هل خصصت الوزارةميزانية معينه لشراء الاجهزة ووصلات النت في المدرسة.

· هل لاستخدام الايباددور في العملية التعليمية والتربوية للطالبات ام لمجرد استقبال وارسال الايميلات..

· هل تدرك الوزارة انمعظم معلمات المدرسة من الوافدات والسعوديات ..وان رواتبهم لا تتعدى 400 دك

اتمنى ان نجد اجابةلدى وزارة التربية فيما يخص هذا الموضوع..






موظفات مدرسة امالهيمان المتوسطة للبنات