المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة لصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد



االزعيم الهلالي
28-06-2012, 04:10 PM
طبعاً بعد أن أسدل الستار عن الإعلان من المدرب الفرنسي الجديد ـ وبعد أن راجعت (CV) للمدرب الجديد تمنيت أن مدرب الهلال هو مانويل جوزيه مقارنة بالسي في لكل منهما ، لكن مع هذا أتمنى من كل قلبي وأسأل الله أن يوفق الزعيم في قادم أيامه مع هذا المدرب الجديد ... وأيضاً لاشك أقدّر جهد الإدارة وضنكها وتعبها في البحث والتنقيب عن مدرب كفؤ ،ومفاضتهم لأكثر من 24 مدرب ، فمنهم من أعتذر للمجيء للشرق الأوسط فضلا عن السعودية وهذا أمر خارج عن إرادة الإدارة ، ومنهم من بالغ في قيمة العقد ، ومنهم ..ومنهم و .. و ... ، كثرة هي تلك المبررات ... كل هذا الكلام والله أقدّره وأتفهمّه .. ولكن! أليس من الحنكة وبعد النظر لدى الإدارة ( ولا يهونون الإخوة العاملون في الإدارة الهلالية ) أليس من الحنكة وبعد النظر أن يضربوا لكل هذه الإحتمالات سلفاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اللي أعرفه وفي حد علمي ( وهو مايفترض ) أن الإدارة بدأت بالبحث عن مدرب قوي الشخصية ، له اسمه وتاريخه وسمعته تحديداً من إقالة دول !!!! فانظروا كم من الشهور مضت ؟؟؟؟؟؟
أنا في الواقع عجبي لايكاد ينقضي ممن أوكل لهم هذا الملف وهذه المهمة !! أعتب عليهم كل العتب ، أين خطةالطوارئ ؟ وهي الخطط البديلة لهذه الاحتمالات السيئة ، وبعدين ماهي المدة الزمنية التي من خلالها وضع لها الهدف ؟ وماهي مدة الطوارئ الزمنية التي من خلالها يوضع لها خطة بديلة تكون جاهزة بأسمائها وكامل ملفها ؟؟ بكل أمانة وصدقاً من أوكلت لهم المهمة في هذا الملف فشلوا فشلاً ذريعاً ـ ليس فشلهم لاختيار المدرب الجديد لا لالا ـ ليس هذا السبب ، ولكن ليقيني ومعرفتي أنهم إنما ألجئوا إليه إلجاءاً لضيق الوقت ، إذ لو كان المدرب الفرنسي في أجندتهم وفي خططهم البديلة لتم الإعلان عنه في المدة الزمنية المحددة لخطة الطوارئ ، والكل هنا متابع للوضع .. فكيف يعقل أن توضع الأجندة في هذا الملف منذ 6 أشهر منذ إقالة دول وفي نهاية المطاف يضيق الخناق للمدة الزمنية في التفاوض وفي البحث لذلك المدرب المرتقب ؟؟؟ هذه أمور مشاهدة وواقعية ياسمو الأمير فليست كلاماً إنشائياً أو رمي جزافاً من الكلام ... والنية الصادقة والطموح لايكفيان ياسمو الأمير مالم تستعن بخبرات في مثل هذه المعتركات ..لاشك في زمن مضى وفقتم في اختيار جريتس ، ولكن أنا حديثي الآن في المدة الزمنية الطويلة ؟؟؟ أو يعقل هذا ياسمو الأمير ؟؟
<b><font color="blue"><font size="4">الذين أوكلت لهم هذه المهمة في البحث عن مدرب ـ ولن أمارس معهم الأستاذية ولكن أليس من الأولى حصر هذه الملفات في حينها ودراسة كل اسم على حدة ووضع أسوأ الأحتمالات لكل اسم ؟؟؟؟؟؟ بحيث يتسنى لهم شي اسمه ( الخطة البديلة ) وهي من الأمور المتعارف عليها في علم الإدارة ؟؟؟
الآن بما آلت إليه الأمور أعتقد والعلم عند الله الإدارة لم تكن راغبة لهذا المدرب بقدر ماهي مرغمة عليه إرغاماً لضيق الوقت ، فالوقت قد داهمها ، وأعتقد لو كان هناك متسع من الوقت لاستمرت الإدارة في البحث أكثر وأكثر !!!!!
الذين أوكلت لهم المهمة ربما وضعوا شروطاً صعبة للغاية ، ربما هذه الشروط لايقبلها أي مدرب حتى ولو كان النادي نادي الزعيم الإيطالي اليوفي أو البرشا او النادي الملكي المدريدي !! وهذه مشكلة أخرى عدم تفهم ( مع احترامي ) لمن أوكل لهم هذا الملف للتفاوض ووضع الشروط المستطاع عليها !!!
سمو الأمير لاشك أنت لديك طموح ولديك الفكر ولديك عزيمة تفوق قمم الجبال ولكن أتمنى أن تراجع الأدوات التي وضعتها ووضعت ثقتك فيها ... ، ولا أقصد بالثقة من حيث الصدق أو الأمانة أو النزاهة هم لاشك يحملون لسان صدق وأمناء ويملكون قلوباً أصفى من البياض ولكني أقصد بثقة الخبرة والحنكة والسياسة لهذه المعتركات التي تتطلب فيها الاحترافية المهنية لكل ملف !! ولذلك ياسمو الامير حينما سأل الإمام أحمد بن حنبل عن الحاكم أو الخليفة فقيل له : ياأبا عبدالله أرأيت لو خيرت بين أن يكون حاكم المسلمين رجل صالح ضعيف ، أو رجل فاجر قوي فأيهما ترى ؟ فقال الإمام أحمد : أما الرجل الضعيف فصلاحه لنفسه وضعفه على المسلمين ، وأما الفاجر القوي ففجوره على نفسه وقوته قوة للمسلمين ، بل القوي الفاجر . .... ( طبعاً المقصود بالضعف والقوة هنا هي الحنكة والسياسة والشخصية والشجاعة )

للأسف وبكل مرارة أقولها وأهمس بها لأبي فيصل للأسف ياأبا فيصل الأشخاص الذين أوكلت لهم هذه المهمة وهذا الملف ( الحقيقة المرة التي يجب أن تتقبلها ويتقبلونها ) أنكم خذلتمونا ـ نعم خذلتموا محبيكم أقولها وأنا أعي وأعلم ماأقول ـ والكل يعرفني هنا أني من المدافعين عنكم ، ولكن كلمة الحق لابد من قولها ـ فإن أردت أن تتأكد ياأبا فيصل أنها كلمة حق فانظر إلى تعليقات محبيك حين الإعلان عن المدرب ؟ فانظر كم هي ممزوجة دعواتهم بالتوفيق للزعيم مع بعض الآسى وخيبة الأمل !!!

الشي الآخر والمهم ياأبا فيصل ـ ويجب أن يكون هذا الأمر نصب أعين الإدارة ـ نادي الهلال بتاريخه وقامته ـ ليس بحاجة لمتحدثين جيدين ( وإن كان من مهمات الإدارة ) ولكن حاجة الهلال الحقيقية بمن يرفع من أسهم الهلال في تقوية صفوفه وتكتيكه واحترافيته داخل الملعب ....وإلا ترى الكلام كثير ياأبا فيصل ــ

لوكل شخص أراد أن يدلي بدلوه ياأبا فيصل لرأيت الأعاجيب .. سترى الفرزدق وجرير والفراهيدي وسيبويه وأبي الطيب المتنبيء في بلاغتهم وجودة حديثهم وإقناعهم .. ( وإن كانت أموراً محبذة وطيبة وتعطي صورة المتحدث الهلالي اللبق ) إلا أن هناك أولويات ..وهناك أمور ترمز لقيمة احترام الشخص وتحمله لمسئولية الكلمة .. ولا نكلفك من الأمر مالاتطيق ياأبا فيصل ،ونقدر جهدك وتعبك ..ولكن وفقك الله : كان من الأولى أن تضرب جميع الاحتمالات لكل ماحدث وأن لاتصرّح بشي أو أن تعد بشي ومن ثم في النهاية ينصدم محبوك وتعطي مجالاً لأقزام الرياضة وبمن أضناهم الإحتقان بسموك بأن ينالوا منك ومن الإدارة ويتشمتوا بالهلال ...
المشكلة أننا وثقنا بهذه التصاريح وتلك الوعود وقلنا ماقلته تماماً .. فكانت المحصلة النهائية أن كنا نحن وأنت في وضع واحد لايحسد عليه ..

آمل من سموك الكريم أن تعيد شريط الذكريات بتصريحاتك كاملة ـ التصريح تلو التصريح ـ لن أقول من بداية الموسم أو من إقالة دول ـ سأكتفي بتصاريح سموك من نهاية مباراة الغرافة الأخيرة ـ ( طبعاً أقصد التصاريح المتعلقة بملف المدرب فقط ) آمل أن يراجعها سموك الكريم وأن تتأمل كل كلمة فيها وتقارن بين معانيها في وقتها وبين الواقع الذي نعيشه الآن ؟ فإن قارنت بينها وأنت الأريب اللبيب الذي يفهم معاني الكلم وبالتالي رأيت أنك لم تتحمل مايحصل ، وجاءتك موجة من الغضب العارم وضربت يدا على يد بما قدمته أيادي الإدارة ـ فأطلب منك طلباً ـ وهو البحث عن أكفاء في العمل في إدارتك في هذا الملف ( أكفاء من حيث الخبرة والدراية والإحترافية المهنية ) وشكرا لسموك على كل ماتبذل من جهد ..وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي ..