المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 49 صلاحية لمديري "مكاتب" التربية من ضمنها استقطاب معلمين متميزين للعمل في الإشراف ! - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
10-06-2012, 06:30 AM
على خطى الصلاحيات الـ 52 التي منحتها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق لمديريها العامين بالمناطق، أقرت الوزارة 49 صلاحية جديدة لـ 153 مديرا لمكاتب التربية تعزيزاً لدورهم في المنظومة التربوية.
وكشف مدير إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التربية والتعليم خالد بن عبدالله الدخيل لـ"الوطن"، أن الصلاحيات تتركز على العمل النوعي الفني للمكاتب، واستقطاب معلمين متميزين للعمل في الإشراف التربوي إضافة إلى صلاحيات مالية تتعلق بانتداب المشرفين التربويين.
وأكد الدخيل على هامش مشاركته في ورشة عمل "تقويم خطط الإشراف التربوي" بالطائف أمس، تغير آليات الترشيح للعمل في مجال الإشراف التربوي في كل التخصصات، لافتا إلى أن الضوابط حاليا تخضع للدراسة لإعادة تطويرها بما يقصر دخول الإشراف التربوي على المبدعين وأصحاب العطاء المتميز في المدارس.
إلى ذلك، منعت جهات الاختصاص المدارس الأجنبية العاملة في المملكة من قبول التبرعات التي قد تردها من الخارج، مشترطة أن يكون التبرع عبر جهات محلية وموافقة لأنظمة وزارة التربية والتعليم، مما تحتاجه المدرسة من وسائل تعليمية، أجهزة الحاسبات وتقنيات التعليم، أثاث مكتبي، وأن يكون المتبرع متقدما به من ذاته وليس بطلب أو مبادرة من المدرسة.