المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $~*<أهداف الإرشاد بالمملكة العربية السعودية >*~$



عزوز
21-09-2005, 03:25 PM
أهداف الإرشاد بالمملكة العربية السعودية
توجيه الطالب وإرشاده إسلاميا من النواحي النفسية والأخلاقية والاجتماعية والتربوية والمهنية لكي يصبح عضواًً صالحاً في بناء المجتمع ويحيا حياة مطمئنة راضية.

إجراء البحوث والدراسات حول المشكلات التي يواجهها أوقد يواجهها الطالب أثناء الدراسة سواء كانت شخصية أو اجتماعية أو تربوية والعمل على أيجاد الحلول المناسبة التي تكفل أن يسير الطالب سيراً حسناًً مما يوفر له الصحة النفسية

العمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطلاب والعمل على توجيه واستغلال تلك المواهب والقدرات والميول فيما يعود بالنفع على الطالب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

مساعدة الطلاب بقدر المستطاع للاستفادة القصوى من برامج التربية و التعليم المتاحة لهم و إرشادهم إلى أفضل الطرق للدراسة والمذاكرة.

العمل على مساعدة الطالب على اختيار نوع الدراسة أو المهنة التي تتناسب مع مواهبه وقدراته وميوله واحتياجات المجتمع وكذا لك تبصيره بالفرص التعليمية والمهنية المتوفرة وتزويده بالمعلومات وشروط القبول الخاصة بها حتى يكون قادراً على تحديد مستقبلة بنفسه اخذين بعين الاعتبار اشتراك ولى أمر الطالب في اتخاذ مثل هذا القرار.

العمل على توثيق الروابط والتعاون بين البيت والمدرسة لكي يصبح كل منهما مكملا وامتداداً للأخر.

المساهمة في إجراء البحوث والدراسات حول المشكلات التي تواجهها العملية التعليمية في المملكة مثل التسرب وكثرة الغياب وإهمال الواجبات المدرسية وتدني نسبة النجاح في المدارس.
العمل على توعية المجتمع المدرسي (الطالب . المدرس . المدير ) والمجتمع بشكل عام بأهداف ومهام وبرامج التوجيه والإرشاد الطلابي

اشراقه المستقبل
08-08-2011, 04:23 PM
يعطيك العافية
بارك الله فيك ع
الطرح الرائع
دمت بألف خير