المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الإثنين 14 رجـب 1433هـ ʃ ■■



الاهلي الراقي
04-06-2012, 04:10 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

كونكا و3 برازيليين يدخلون على خط فالديفيا في الأهلي

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4266/26AW36J_0406-25.jpg

كماتشو (يسار) (الوطن)

جدة: فيصل الغامدي

ما زال ملف اللاعب الرابع غير السعودي في الأهلي معلقا بعد عدم اتفاق مع لاعب الوسط البرازيلي مارسيللو كماتشو (31 عاما) حيث انسحب الأهلاويون من صفقة الأرجنتني خورخي فالديفيا لاعب فريق بالميراس البرازيلي الذي يمتلك العين الإماراتي بطاقته.
وعلمت "الوطن" أن شروطا تعجيزية وضعت للتعاقد مع اللاعب دفعت الأهلي للانسحاب من الصفقة، خصوصا أن العين الإماراتي كان قد اشترى بطاقته الدولية مقابل 18 مليون يورو أي ما يعادل (90 مليون ريال سعودي).
في المقابل، بدأت أسهم الأرجنتيني كونكا المحترف في الدوري الصيني ترتفع بقوة، حيث سبق للأهلاويين أن أعلنوا اهتمامهم به في فترات سابقة لكن المفاوضات لم تكلل بالتوقيع والتعاقد بين الطرفين.
وكانت أسماء ثلاثة لاعبين برازيليين لم يسبق لهم الاحتراف في الخليج عرضت على أصحاب القرار في النادي الذي من المنتظر أن يعجلوا في حسم ملف اللاعب الرابع قبيل انطلاق معسكر الفريق المنتظر بعد أقل من شهر من الآن في النمسا.
وكان الأهلي عمل على تدعيم صفوفه بجملة من التعاقدات، وكشفت مصادر أن قيمة ضمه للاعب المحور الاتفاقي يحيى وتين الحكمي الذي سيلعب موسما واحدا بلغت 3.5 ملايين ريال بعد اتفاق إدارة الأهلي مع نظيرتها الاتفاقية على نقل خدماته بنظام الإعارة لرفض هذه الأخيرة بيع عقده.


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

سوبر ستار الدفاع الأهلاوي كامل الموسى: الأهلي قدم موسماً استثنائياً ونافس على كل البطولات

http://www.albiladdaily.com/newsm/101594.jpg

حاوره – أحمد إلياس :

صخرة دفاع الأهلي التي لا تطمئن جماهير ناديه على خطوطها الخلفية إلا في ظل وجوده انطلق من النادي المكي الوحدة ليثبت نفسه قبل أن يخطفه الأهلاويون في صفقة كانت الأميز للفريق الملكي ونجح في فترة وجيزة في إثبات نفسه ليعتمد عليه جميع المدربين ويثقوا في قدراته الفنية الدفاعية كما تألق مع المنتخب الوطني في كأس آسيا 2007م عندما وصل للنهائي الآسيوي ثم يعود لبوابة الأخضر الكبير عبر الفريق الراقي مقدماً مستويات فنية متميزة هذا الموسم جعلته من أفضل المدافعين المحليين أنه سوبر ستار الدفاع الأهلاوي اللاعب كامل الموسى الذي استضفناه في هذا الحوار :
* كيف ترى حظوظ فريقكم في المنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا بعد المستويات الكبيرة التي قدمتموها والوصول بالفريق إلى ربع نهائي البطولة ؟
- أولاً الحمدالله على ما حققناه هذا الموسم وفي الحقيقة نحن تعبنا كثيراً لنصل إلى ما وصلنا له ولا أنسى أن نشكر في هذه المناسبة الرجل الأول الذي يقف معنا دائماً وأبداً الرمز الأهلاوي الكبير الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف ودعمه المتواصل لنا كلاعبين ووقفته مع الجميع مع عمل الإدارة وعلى رأسها الأمير فهد بن خالد الذي كان له الأثر الجيد فيما وصل إليه الفريق هذا الموسم من مستويات يشهد لها القاصي والداني وتوجناها في نهاية الموسم بالبطولة الأغلى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والذي تسلمناه من يد قائد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله بعمره، لقد كان هذا موسم استثنائي استطعنا من خلاله العودة للمنافسة على أكثر من بطولة .
أما فيما يخص البطولة الآسيوية وحظوظنا فيها فإن الكل شاهد المجموعة التي أستطيع أن أطلق عليها اسم المجموعة الشرسة التي وقعنا بها في البداية فكل الفرق في المجموعة أبطال الدوري في بلادها أو ينافسون بقوة على لقب بطولة الدوري وفعلاً كانت مجموعة في غاية الصعوبة ولكن تفوقنا على أنفسنا وتجاوزناها والحمدالله رغم بعض الصعوبات التي واجهتنا واستطعنا حسم التأهل قبل جولة من النهاية وهذا يعطي مؤشر على قوة فريقنا ولله الحمد .
* ولكن في مباراة الجزيرة الإماراتي قدم الأهلي وجهاً مختلفاً جعل كل الفرق الآسيوية تتجه أنظارها إليه ؟
- صحيح أن مباراة الجزيرة كانت نهائياً صعباً وممتعاً في نفس الوقت والصعوبة في المهمة التي خضنا فيها المباراة فأنت تلعب أمام خصم عنيد وقوي ومدعم بلاعبين أجانب على طراز عال من المستوى الفني والمهاري وكذلك لاعبين محليين أصحاب خبرة طويلة في الملاعب ومتمرسين على البطولات الآسيوية أمثال اللاعبان سبيت خاطر وعبدالرحيم جمعة وبالفعل الجزيرة كان فريقاً متكاملاً الصفوف وقوي واستطاع الحصول على المركز الأول في مجموعته بفارق كبير عن الوصيف الاستقلال الإيراني ناهيك من ميزة الأرض والجمهور ولكن ولله الحمد لاعبو الأهلي كانوا في مستوى الحدث وخضنا نهائي فعلاً وكان لقاء مارثونياً قدمنا فيه كل مجهودنا الفني والبدني والله وفقنا واستطعنا الظفر بالفوز ومواصلة المشوار الآسيوي .
* عندما سجل الجزيرة هدفه الثالث في نهاية الوقت الإضافي الثاني هل شعرتم بفقدان المباراة والخروج من الآسيوية ؟
- سبحان الله كان لدينا شعور وأن الهدف الثالث قادم للأهلي ولم ننتظر طويلاً إلا وفيكتور يحقق التعادل الذي أعتقد أنه كان عادلاً وكان باستطاعة الأهلي حسم المباراة من أشواطها الأصلية لولا ضياع بعض الهجمات أمام مرمى الجزيرة وكان فوزاً مستحقاً وله طعم ونكهة جميلة وأعتقد أننا وفريق الجزيرة قدمنا مباراة كبيرة استمتع بها الجميع .
* شاهدنا هذا الموسم أن دكة الاحتياط في الأهلي تطورت وتحسنت مما ساعد الفريق على المنافسة في الدوري حتى الرمق الأخير فماذا حصل هذا الموسم ؟
- الحمدالله في النادي الأهلي مواهب دائماَ ما تخرج مع كل موسم وأعتقد أن كل لاعبي الفريق فيهم الخير والبركة ولا ننسى دور المدرب التشيكي الكبير جاروليم الذي استطاع أن يوظف اللاعبين بالشكل السليم ويمنح جميع اللاعبين الثقة مما ساعد على إبداع الجميع والأهلي يملك مواهب قادمة كثيرة سيكون لها شأن في مستقبل الكرة السعودية .
* وماذا عن دفاع الأهلي والانتقادات التي تواجهوها دائماً من قبل الإعلام ؟
- الأخطاء موجودة دائماً في كل فريق وهذي لعبة لكرة تعتمد على الأخطاء ولكن دفاعات الأهلي من أفضل الدفاعات والحمدالله والنتائج هي الفيصل دائماً وليس الكلام ونحن كمدافعين بينا الانسجام على مستوى عالي وأنا واحد من ضمن المجموعة ودفاع الأهلي متميز بوجود جفين البيشي وعقيل بالغيث ولاعب له مستقبل كلاعب محمد آل فتيل .
* ولكن يعاب على الدفاع الأهلاوي هذا الموسم ولوج أهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة وتكون أهدافاً حاسمة ؟
- هذا أمر طبيعي والمباراة تسعون دقيقة وأعتقد أن العامل الرئيسي لهذا السبب متى ما حضر فإنه يؤثر على دفاع أي فريق وهو عدم التركيز هذا أمر يربك الدفاع دون أدنى شك وكما تعلم أن خط الدفاع هو أكثر الخطوط التي يجب أن تكون مركزة طيلة فترة المباراة .
* وكيف تقيم وضع فريقكم هذا الموسم بجميع البطولات ؟
- هو موسم ناجح والحمدالله وكنا أقوياء ومنافسين ونقدم أداء ومباريات على مستوى عال وهذا ظهر منذ أول مباراة لنا هذا الموسم وحتى آخر مباراة أمام الجزيرة الإماراتي وكان هناك ثبات في المستوى وأداء فني في تصاعد وللياقة بدنية عالية حتى نهاية الموسم عندما لعبنا مباراة ماراثونية أمام الجزيرة والفضل يعود بعد الله للجهاز الفني بقيادة جاروليم ومن وجهة نظري فإن الأهلي كان يستحق الخروج بأكثر من بطولة هذا الموسم فالكل شاهد كيف نافسنا على بطولة الدوري ذات النفس الطويل حتى آخر مباراة في الجولة السادسة والعشرين من الدوري ولكن لم تكتب لنا وظفر بها الفريق الشبابي وكذلك كأس ولي العهد خرجنا من الدور نصف النهائي بهدف من ركلة جزاء في الرمق الأخير من المباراة أمام الوضع في البطولة الآسيوية فهو على أحسن حال وعازمون على مواصلة المشوار والحمدالله أنهينا موسمنا بلقب بطولة أغلى الناس خادم الحرمين الشريفين وهي أغلى وأعز البطولات بعد أداء فني راق قدمه الفريق خلال مسيرته في البطولة.
* بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال كانت فأل الخير في الموسم قبل الماضي على الأهلي عندما حققتموها من أمام الاتحاد فماذا حدث للفريق بعدها ليقدم كل هذا الإبداع خلال هذا الموسم ؟
- الفريق الأهلاوي كان يملك العناصر المميزة وجميع الظروف مهيأه للمنافسة ولكن كنا بحاجة إلى بطولة كبرى تعطي الفريق الدعم المعنوي الكبير والحمدالله تحققت الموسم قبل الماضي بعد حصولنا على كأس الملك من أمام منافسنا التقليدي الاتحاد وبدون أدنى شك أن تلك البطولة كانت دافعاً كبيراً لنا في بداية الموسم المنصرم والحمدالله أنها كانت فاتحة خير على الأهلي وأعطتنا الثقة بأنفسنا على أننا نستطيع أن ننافس في جميع البطولات وفعلاً هذا ما حدث هذا الموسم وكان الأهلي نداً في كل البطولات التي خاضها .
* وماذا عن مغادرة اللاعب البرازيلي كماتشو لصفوف الفريق واعتذاره بعدم القدرة على الاستمرار لظروفه العائلية ؟
- كماتشو كان لاعباً مؤثراً هذا الموسم في وسط الأهلي ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك فهو لاعب كبير ويملك إمكانيات كبيرة وعقلية كروية متميزة ولكن لا يمكن أن يتوقف أي فريق على أي لاعب والأهلي يستطيع أن يتعاقد مع لاعب في مستواه وأفضل ولا تنسى أن الوسط الأهلاوي بخير في ظل تصعيد عدد من لاعبين الفريق الأولمبي المميزين ولا أعتقد أن هناك خوفاً على الأهلي فرجالات الأهلي موجودون ولا خوف على الفريق ونتمنى التوفيق للاعب كماتشو في محطته المقبلة .
* كابتن كامل ماذا حدث بينك وبين اللاعب حسين عبدالغني لاعب فريق النصر في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ؟
- لا أحب أن أتحدث عن تلك المشكلة وهي عابرة وانتهت وكانت مناوشات من الكابتن حسين وكان ردي في الملعب بالهدف الثالث الذي سجلته في شباك النصر والحمدالله الذي وفقني ووفق فريقي للحصول على كأس الملك في تلك الليلة الجملية.
* كيف تجد جمهور الأهلي الذي صنع لنفسه جماهير بين جماهير الأندية السعودية ؟
- جمهور الأهلي فعلاً مجنون بحب الأهلي وهو الرقم الصعب في النادي والعامل الأساسي في المستويات التي قدمها الفريق وأقول لهم من القلب شكراً لكم على كل ما تقدموه من دعم لنا يساعدنا على تجاوز كل عقبة أمامنا ومثل ما ذكرت فهذا الجمهور العظيم صنع لنفسه مكانة بين كل الأندية فأصبح الكل يستمتع بأداء جماهير الأهلي في المدرجات والطرق الجديدة والرائعة التي يقدمها في المدرج فتجد الكل معجب بها.
* ماذا عن تحضيراتكم الموسم المقبل وكيف نرى حظوظكم في بطولاته؟
نحن الآن نستمتع بإجازتنا السنوية وان شاء الله بعدها سنتجمع في جدة قبل إقامة المعسكر الخارجي وبإذن الله يكون الأهلي أفضل من الموسم المنصرم ونحقق آمال وتطلعات جماهيرنا الكبيرة في المنافسة على البطولات وتحقيقها وإسعادهم وهذا هو هدفنا وسنقدم كل مالدينا لإرضاء هذه الجماهير .
* كابتن كامل هل تخشون مواجهة فرق شرق القارة الآسيوية في القرعة التي ستكون في كولامبور ؟
- الأهلي لا يخشى أي فريق في القارة الآسيوية كلها ونحن نثق في أنفسنا ومستعدون لأي فريق سنواجه وأتمنى أن يكون النهائي سعودياً خالصاً بين فريقين سعوديين خاصة أن الأهلي والهلال والاتحاد وصلوا للدور ربع النهائي يعني ثلاثة أندية سعودية من أصل ثمانية فرق وبإذن الله يكون النهائي سعودياً .
* وكيف ترى صعود فريقك السابق الوحدة إلى مصاف الأندية الممتازة هذا الموسم وعودته لدوري زين للمحترفين؟
- بتأكيد كنت سعيداً جداً والوحدة في القلب وأتمنى لهم التوفيق في الموسم المقبل والفريق لديه مواهب شابة بكثرة وان شاء الله يكون عند تطلعات جماهيره المحبة له .


ملايين كل موسم تقرب اسطا الشباب من الأهلي :.. جاروليم يفضل مرشحه الأوروبي وفلاديفيا على طاولة البحث

http://www.albiladdaily.com/newsm/101510.jpg

جدة – أحمد إلياس ..

أصر التشيكي جاروليم مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم على الاسم الأوروبي الذي رشحه بعد أن أرسلت الإدارة الأهلاوية عدة أسماء له عبر الإيميل ليختار أفضلهم من أجل التعاقد معه بديلا للبرازيلي مارسيلو كماتشو الذي أعتذر عن الاستمرار مع الأهلي لظروفه التي شرحها للأهلاويين عبر الإيميل الشهير الذي أرسله الأسبوع المنصرم ويأتي تمسك جاروليم بمرشحه كونه يعرف إمكانياته الفنية ومن السهل توظيفه لخدمة الفريق وكانت إدارة النادي رفعت للمدرب بعدة أسماء من أمريكا اللاتينية كان بينهما اللاعب الشهير فلاديفيا لاعب بالميراس البرازيلي والذي سبق له الاحتراف في نادي العين الإماراتي وأعتذر عن المواصلة معهم في وقت سابق .
على صعيد متصل علمت " البلاد " أن إدارة النادي توصلت إلى نقطة التقاء مع مدافع فريق الشباب عبدالله الاسطا بعد أن وافق الأخير على العرض المقدم من الأهلي بحصوله على أربعة ملايين عن كل موسم وينتظر أن يتم التعاقد مع الاسطا خلال الأيام القليلة المقبلة .
من جهة أخرى ينهي الجهاز الإداري بالنادي الأهلي الترتيبات النهائية لمعسكر الفريق الخارجي والذي سيقام بعد شهر في النمسا وسيأتي بعد تجمع اللاعبين في جدة لمدة خمسة أيام قبل المغادرة لاقامة المعسكر الذي سيتخلله عدة مباريات ودية لم تحدد بعد ويتوقع أن يخوض الفريق مباريات ودية مع فرق إماراتية ونمساوية هناك .


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-13.jpg

الأهلي يحسم زيه الرياضي مع شركة بريطانية بثلاثة ملايين ريال

http://alhayat.com/Content/ResizedImages/293/10000/inside/120603105958448.jpg

جدة – «الحياة»

أنهت إدارة النادي الأهلي توقيعها مع شركة «امبرو» البريطانية المتخصصة في الأدوات والملابس الرياضية مدة ثلاثة مواسم بعد فسخها عقدها مع شركة «اديداس» في وقت سابق تفاعلاً مع قرار وزراء الشباب والرياضة العرب بعد اجتماعهم الماضي في جدة، حينما قرروا مقاطعة شركة «أديداس» الرياضية، التي رعت الماراثون الإسرائيلي في القدس الشرقية.

ووقع الأهلاويون عقدهم مع الشركة البريطانية الجديدة بعد أن قدمت مجموعة من العينات المتطورة التي نالت استحسانهم، وأكدت الأنباء أن العقد بين الأهلاويين والشركة بلغت قيمته المالية ثلاثة ملايين ريال، مليون ريال عن كل عام، مع وعد الشركة بافتتاح متجر خاص داخل النادي الأهلي، وفي عدد من الأسواق التجارية الكبرى على مستوى السعودية لبيع المنتجات الأهلاوية للجماهير التي عانت مع الشركة الماضية كثيراً بسبب عدم توافر المنتجات الأصلية، وانتشار المنتجات المقلدة، وسيشمل عقد الشركة البريطانية الجديدة ألعاب وأنشطة النادي الأهلي كافة بداية بالفريق الأول ومروراً بالقطاعات السنية والأكاديمية، إلى جانب ألعاب الأهلي المختلفة.

وعلى صعيد آخر، وضع الاهلاويون موعداً مبدئياً لعقد الاجتماع الشرفي الأهلاوي الموسع المقرر بنهاية الموسم الرياضي الحالي مطلع شهر رمضان المبارك نظراً لسفر عدد كبير من الشرفيين في فترة الصيف.

وبدأ عضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف الدكتور أيمن فاضل الترتيب لأعمال اللجنة التحضيرية للمجلس بعد أن شهدت العضوية الأهلاوية انتعاشاً في الفترة الأخيرة وانضمام أعضاء جدد لها بما يتوافق مع لائحة أعضاء الشرف المقرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، مع تقسيم فئات العضوية، وفقاً مزايا خاصة لكل عضوية سيتم مناقشتها في الاجتماع الشرفي المرتقب.










http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-111.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/Alehli-10.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
||[ مواضيع ذات صلة ]||

بعد قليل . .