المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ السبت 5 رجـب 1433هـ ʃ ■■



الاهلي الراقي
26-05-2012, 03:30 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

المعيوف: ثقافة الفوز أوصلت الأهلي إلى منصات التتويج

حارس مرمى "القلعة": تدربت على تسديد ركلات الترجيح وتصديت لركلة ريفيرا بعد أن درسته جيدا

http://m5zn.alrage.net/image17130.html

جدة: يُمن لقمان

كشف حارس مرمى الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي عبدالله المعيوف أن المستويات الجيدة التي قدمها فريقه في الموسم المنقضي جاءت بسبب ثقافة الفوز الذي بناها اللاعبون أنفسهم، وأنهم كانوا كمجموعة في أمس الحاجة إلى تحقيق بطولة ليعود الأهلي إلى المنافسة بقوة واستعادة الثقة، وهذا ما تحقق بتتويجه بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وتحدث المعيوف في حوار مع "الوطن" عن مجريات لقاء فريقه الأخير هذا الموسم مع الجزيرة الإمارتي في دوري أبطال آسيا، مؤكداً أن عدم استسلامهم قادهم للفوز والتأهل إلى دور الثمانية، مبيناً أنه تدرب كثيراً على تسديد ركلات الترجيح التي سجل منها هدفاً، ولاحظ من قبل أن مهاجم الجزيرة ريفيرا يسدد على يمين الحارس، فتمكن من صد ركلته، مؤكداً أن الأهلي سيستمر في تقديم عطاءاته المميزة للمنافسة على مركز متقدم من هذه المسابقة القارية لإضافتها إلى سجله التاريخي.
كل هذه التفاصيل، وكثير غيرها، في الحوار التالي:

* كيف استطعتم أن تقلبوا تأخركم أمام الجزيرة الإماراتي إلى فوز في دوري أبطال آسيا؟
كنا نملك الرغبة والإصرار على الفوز، فلم نستسلم لتقدم الجزيرة خاصة بعد أن سجل الهدف الثالث، ولم يكن أمامنا سوى وقت قصير، وكنا عازمين على العودة بانتصار للوطن، فلعبنا حتى آخر دقيقة بنفس الروح، ووصلنا بالمباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح وحققنا فوزاً مهما أوصلنا إلى دور الثمانية بهذه المسابقة القارية التي نتمنى أن نحقق لقبها لأول مرة.

سددت ركلة ترجيح في المباراة وسجلت منها، كما سجلت من قبل هدفاً في مرمى الفيصلي من ركلة جزاء، هل تحرص على التركيز على ركلات الجزاء في التدريبات؟
ـ كانت البداية من التدريبات حيث أميل إلى تسديد الركلات من نقطة الجزاء، وجاءت مباراتنا أمام الفيصلي في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وسجلت هدفا من ركلة جزاء مما منحني الثقة، لذا طلبت من المدرب ياروليم أن أسدد أمام الجزيرة فوافق، وشجعني زملائي، والحمدلله وفقت في التسجيل.

وتصديت لركلة ترجيح أمام الجزيرة نفذها ريفيرا؟
ـ تابعت مباريات الجزيرة، ولاحظت أنه يسدد دائماً على يمين الحارس، فاتجهت إلى الجهة اليمنى وتصديت للكرة بفضل الله تعالى.

استقبل مرماك ثلاثة أهداف أمام الجزيرة، من المسؤول عن هذا؟
أتحمل مسؤولية الهدف الثاني لأنني أخطأت حيث لم أر اللاعب الذي كان خلفي، وأعتذر عن ذلك، وأعد بالانتباه مستقبلا.

كنت تجلس على دكة البدلاء، ثم أصبحت أساسياً، هل كانت عملية تدوير لإراحة زميلك ياسر المسيليم من قبل المدرب؟
كانت البداية من مسابقة كأس ولي العهد لإعطائي فرصة اللعب، ولعبت مباراتين، ثم سحبني المدرب أمام الاتفاق حتى لا يخرج المسيليم من أجواء المباريات، وهذه قناعته وأنا أحترمها.
ولما بدأ دوري الأبطال الآسيوي طلب مني المدرب اللعب أساسياً أمام سباهان الإيراني 1/1 في جدة، واستمررت في اللعب لإعطائي الثقة وإراحة زميلي المسيليم بعد الدوري، والحمدلله تحملت المسؤولية، وأشكر المدرب على ثقته.

كيف تصف علاقتك بالمسيليم، وهل هناك أي حساسيات كونكما تتنافسان على نفس المركز؟
ما بيني وبين ياسر أكبر من علاقة لاعبين في النادي أو الملعب، وليس هناك حساسيات منذ عرفته في النادي قبل خمس سنوات، وهو يكبرني بنحو ثلاثة سنوات لهذا أستفيد من توجيهاته وخبرته في التدريبات والمباريات.

هل يستطيع الأهلي المنافسة على مركز متقدم في دوري الأبطال الآسيوي في ظل وجود فرق كبيرة ومتمرسة فيه مثل الهلال والاتحاد؟
ـ إذا كان الهلال كبيراً وكذلك الاتحاد، فالأهلي كبير برجالاته أيضاً، ونحن نؤمن أنه إذا خدمنا الكرة ستخدمنا، وبقدر ما نعطي في التدريبات والمباريات وبقدر احترامنا الخصم سنحقق ما نصبو إليه.
لم يكن أحد يتوقع أن يفوز الأهلي على الجزيرة وهو متأخر حتى الدقيقة 115، لكننا لم نيأس وحققنا التعادل في آخر 5 دقائق، وتفوقنا في الترجيح على أرض الخصم وبين جماهيره.

ألا تشعر أنكم أضعتم بطولة دوري زين للمحترفين أمام الشباب؟
في الواقع ضاع منا الدوري بسبب مباراتين أمام الفتح 2/2 في الدور الأول و3/3 في الدور الثاني رغم تقدمنا فيها وخسارتنا أمام الاتحاد، وهذا درس يجب أن نستفيد منه حتى نحقق دوري الموسم المقبل، والحمدلله أننا استطعنا أن نعوض بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

يقال إن الأهلي نافس على الدوري لأن الهلال والاتحاد لم يكونا في مستوياتهما المعروفة أو في "الفورمة"؟
ـ الأهلي قدم مستويات جيدة بشهادة جميع النقاد، ولماذا لا يقال إن الهلال والاتحاد كانا ينافسان على الدوري لأن الأهلي كان في أسوأ حالاته.. هذا الكلام غير صحيح، وسنثبت جدارتنا في الموسم المقبل بإذن الله.

هل كنتم حريصين على تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حتى لا تودعوا الموسم دون بطولة؟
حققنا الكأس في الموسم الماضي، وأردنا الاحتفاظ بها، وحفزتنا خسارتنا للدوري لنحقق بطولة للنادي وجماهيره المحبة، واستطعنا كمجموعة متجانسة أن نحتفظ بالكأس ونبلغ دور الثمانية.

برأيك ما هي العوامل التي أوصلت الأهلي إلى هذا المستوى الكبير؟
بداية هناك عامل نفسي يتمثل في فوزنا بكأس خادم الحرمين في العام الماضي، فقد كان حافزاً كبيراً لنا لتقديم هذه المستويات في الموسم الحالي والمنافسة على البطولات والاحتفاظ بالكأس الغالية.
الروح كانت موجودة والمجموعة هي نفسها تقريباً، لكن كنا نحتاج إلى بطولة فقط، وعندما تحققت أصبح الأهلي فريقاً مغايراً، ونحن كلاعبين بنينا ثقافة الفوز بأنفسنا في دواخلنا وهذا أمر مهم، إضافة لوقفة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله مع كل لاعب في الفريق، وكنا نتمنى أن نهديه الدوري، ولكن كل من في النادي يدرك أننا قدمنا مستوى مرضيا ونعد بالتعويض في الموسم المقبل، كما أن وجود العماني عماد الحوسني والرباعي فيكتور وكماتشو وبالومينو والحوسني صنع الفارق، ولا يفوتني أن أنوه بوقفة الإدارة التي لم تتوان في تقديم العمل الجبار والحوافز المادية والمعنوية برئاسة الأمير فهد بن خالد وأعضاء الشرف الأمير بدر بن عبدالله وفيصل بن خالد والجمهور الوفي الذي أشكره من كل قلبي على مساندته لنا في كل مباراة.



الأهلي يستعد لإعلان تجديد عقدي الحوسني وكماتشو

جهاز الكرة يناقش مصير مالك معاذ وأبوراشد يحتفي بالألقاب الثلاثة

http://m5zn.alrage.net/image17131.html

جدة: عبدالرحمن زيد

تقرر أن تحسم إدارة النادي الأهلي خلال الساعات المقبلة أمر التجديد مع العماني عماد الحوسني والبرازيلي كماتشو واستمرارهما مع الفريق موسماً آخر، حيث تم الاتفاق على تفاصيل عقدي اللاعبين ولم يبق سوى وضع اللمسات الأخيرة عليهما، ثم الإعلان الرسمي.
من جهة أخرى، يعقد الجهاز الإداري خلال الأيام المقبلة اجتماعاً لمناقشة بعض الأمور التى تخص الفريق، ومنها أمر اللاعبين المعارين إلى أندية أخرى، مثل مالك معاذ ومحمد السفري وعلاء ريشان ومحمود معاذ، ومناقشة موضوع اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم، إضافة إلى عدد من اللاعبين الذين سيصعدون إلى الفريق الأول من الفريق الأولمبي.
من جانبه، احتفل عضو شرف النادي الأهلي خالد أبو راشد بالأهلاويين بمناسبة تحقيق الفريق للقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بحضور أكثر من 250 شخصية أهلاوية ولاعبين سابقين وإعلاميين وأعضاء شرف، وتخلل الحفل، أغنيات للأهلي.
وشارك في الاحتفال الذي أقيم في إحدى الاستراحات الفاخرة التى تزينت بالأعلام والشعارات الخضراء والبيضاء، إلى جانب إعداد منصة صعد إليها الجميع احتفالا بالإنجاز الذي تحقق، إضافة إلى أضواء الليزر، عدد من الفنانين يتقدم القطري خالد سالم الذي أهدى أغنية للنادي الأهلي بعنوان "هذا الأهلي الملكي " بالإضافة إلى مشاركة رئيس رابطة الجمهور الأهلاوي سعود برقاوي ونائبه بدر تركستاني اللذين تغنيا كثيراً بالأهازيج الأهلاوية.
من جانبه، أكد خالد أبو راشد أن الإنجاز الذي تحقق يعود لوقفات الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف، إلى جانب جهود رئيس النادي الأمير فهد بن خالد، وقال "تضافر الجهود ووقوف الجميع جلب الكأس للأهلي، علينا أن نحتفل بهذا الإنجاز الذي تحقق ونسعى لتحقيق مزيد من الإنجازات". بعد ذلك تم استعراض الكؤوس التى حصلت عليها فرق النادي هذا الموسم وكانت البداية بكأس دوري البراعم، ثم كأس الأمير فيصل بن فهد، ثم كأس خادم الحرمين الشريفين الذي دخل به المشرف على الفريق طارق كيال. بعد ذلك سنحت الفرصة لعدد من الجماهير الحاضرة لالتقاط الصور التذكارية مع الكؤوس ثم تقطيع (تورتة) الحفل التي بلغ طولها مترين وعرضها مترا وحملت صورة الكأس وشعار النادي.




"الإمبراطور" يمنح الجاسم الكرة الذهبية

جدة: الوطن

كرمت جماهير الأهلي من خلال منتدى الإمبراطور اللاعب تيسير الجاسم ومنحته الكرة الذهبية لإسهاماته المميزة مع الفريق في الموسم الحالي.
وجاء اختيار الجاسم بعد استفتاء شارك فيه أعضاء المنتدى طوال الموسم لاختيار أفضل لاعب أهلاوي من خلال إحصائية دقيقة لجميع مباريات الفريق الكروي الأول.
وحصل الجاسم على الأفضلية في تسع مباريات من مجموع عدد المباريات التي بلغت 41 مباراة في جميع المسابقات لهذا العام 2011 /2012.
وقدم الجاسم شكره لجماهير الأهلي الوفية ممثلة في منتدى الإمبراطور على هذا التكريم، مؤكداً أنه يمثل دعماً معنوياً له ولزملائه اللاعبين لتقديم مزيد من المستويات والعطاءات الجيدة مع الفريق.




http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-16.jpg

بمتابعة الرمز من امريكا " الأهلاويون يحتفلون بأغلى الكؤوس في استضافة أبو راشد "

http://m5zn.alrage.net/image17137.html (http://m5zn.alrage.net/image17137.html)

استضاف عضو الشرف الاهلاوي والمحامي خالد أبو راشد في استراحته جميع الأهلاويين والكؤوس الثلاثة التي حققتها الفرق الأهلاوية لكرة القدم على مختلف الفئات السنية وهي بطولة المملكة للبراعم وبطولة الأمير فيصل بن فهد للفريق الاولمبي وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للفريق الأول
وحضر الحفل عدد كبير من الأهلاويين من أعضاء الشرف والاعلاميين واعضاء الرابطة وعدد من الجماهير بالاضافة الى فنانين من دولة قطر الشقيقة والذي أعدوا عملا فنيا اهداء للملكي وبدأت فقرات الحفل بالقاء النشيد الاهلاي بقيادة بدر تركستاني ثم ألقى راعي الحفل المحامي خالد أبو راشد كلمة رحب فيها بالجميع وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الرمز الاهلاوي الامير خالد بن عبدالله ومتابعته لاقامة الحفل ثم بدأ زف الكؤووس الأهلاوية والتقاط الصور التذكارية والقى عدد من الشعراء قصائد بمناسبة تحقيق البطولات هذا العام ، شارك فيها الشاعر الاهلاوي ضياء خوجه واالشاعر المخضرم تركي القحطاني والقى الفنان القطري خالد سالم أغنية جديدة خاصة أهداء للملكي تفاعل معها الجمهور وألقى كبير الاعلاميين الاهلاويين فوزي عبدالوهاب خياط كلمة بهذه المناسبة
وبعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء





http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-3.jpg

الأهلي يحسـم موضوع الحوسني والمقـيرن يوقّع العقد في غياب اللاعـب

http://m5zn.alrage.net/image17133.html

علي السلمي ـ جدة

حسم الأهلي تجديد عقد مهاجمه العُماني عماد الحوسني لموسم واحد بعد اتفاقه مع اللاعب بشكل نهائي على كافة بنود العقد ولم يتبق سوى توقيع العقد الرسمي الذي من المنتظر أن يكون قد تمّ في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة أو اليوم، وسيقوم بالتوقيع تركي المقيرن وكيل أعمال اللاعب الذي يتمتع حاليًا بإجازته في عُمان قبل الانتظام في معسكر منتخب بلاده الذي يستعد لتصفيات كأس العالم.
وفي ذات السياق كشفت مصادر مقرّبة لـ (الميدان) أن إدارة النادي لم تتوصّل لاتفاق مع اللاعب البرازيلي كماتشو الذي طالب بمبلغ كبير يصل إلى 3.5 مليون دولار مقابل التوقيع لعام آخر الأمر الذي قد يدفع الإدارة لصرف النظر عنه والبحث عن لاعب آخر وهو ما أكّدته قناة realitatea الرومانية التي ذكرت يوم أمس الأول الخميس أن اللاعب البرازيلي ويسلي لوبيز "31 عامًا" هداف الدوري الروماني ولاعب خط وسط فاسلوي الروماني بات قريبًا من الانتقال إلى النادي الأهلي بعد أن تلقى عرضًا يبلغ 600 ألف يورو في الموسم الواحد، بخلاف امتيازات أخرى سيحصل عليها اللاعب، وخلاف حصة ناديه.

وقالت القناة إن ناديه فاسلوي وصيف الدوري الروماني هذا الموسم قد تلقى عرضًا من نادي ستيوا بوخارست ولكن العرض الذي يبلغ 700 ألف يورو لم ينل استحسان إدارة ناديه التي اشترطت 1.5 مليون يورو مقابل انتقاله. وعلق مدير النادي دانيل ستانسيو بقوله: "لدينا عرض آخر أفضل بكثير بالنسبة لويسلي". وأشارت القناة إلى أن هذا العرض مقدّم من النادي الأهلي.





http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

أهازيج القلعة ونشيدها وكؤوس القدم يشعلون قناديل الفرح في استراحة (أبوراشد) .. الأهلي ياسادة (ملكي) بالثلاثة

http://m5zn.alrage.net/image17134.html

جدة - أحمد الياس
تصوير - محمد الأهدل :


في ليلة تشبه صباحات المطر احتفل الأهلاويون على أنغام الموسيقى وأهازيج ناديهم التي أصبحت اليوم حديث المدرجات من المحيط للخليج بتحقيق كأس الأبطال أهم البطولات السعودية.
حدث ذلك في الاحتفال الكبير الذي أقامه عضو شرف الأهلي خالد أبوراشد بحضور عدد من أعضاء شرف النادي ومجلس إدارته وعدد كبير من الإعلاميين ومحبي النادي الذي اكتظ بهم مكان الاحتفال الذي شهد حفلا خطابيا سبقه نشيد النادي الذي أصبح علامة فارقة في مدرجاتنا أنديتنا.
وكانت بادرة جميلة من إدارة النادي بإحضار أغلى الكؤوس السعودية كأس الأبطال وإلى جوارها بطولتي دوري الأولمبي ودوري البراعم التي حققتها الفرق السنية بالنادي.
وجاءت الفرحة الأهلاوية كبيرة واتسم الحفل بالعديد من الفقرات الرائعة التي كانت محل إشادة من الجميع وذلك بعد الجهد الكبير المقدم من المحامي خالد أبو راشد وشهد الحفل حضور عدد كبير من الشخصيات الأهلاوية من رؤساء سابقين وأعضاء شرف وإعلاميين وعدد من عشاق النادي وكان في مقدمة الحضور الرئيس السابق أحمد المرزوقي وأيمن فاضل رئيس المجلس البلدي في جدة وطارق كيال مدير عام الكرة في الفريق الكروي الأول وعدد من الشرفيين في مقدمتهم علي الصقيعي وعلي بقشان ووجدي الطويل ومشهور الحارثي وضياء خوجه وأحمد الشهراني ومساعد السحيمي وتقدم إعلاميو الأهلي فوزي خياط الذي ألقى كلمة معبرة وصادقة نيابة عن الإعلاميين وتغيب رئيس النادي وعدد من الشرفيين بداعي سفرهم خارج جدة.
وكان الحفل قد بدئ بكلمة لصاحب المناسبة خالد أبو راشد عبر فيها عن ترحيبه بالجميع مؤكداً أن المناسبات السعيدة مستمرة بالنادي الأهلي.
وبارك أبوراشد لجماهير ناديه تحقيق البطولة الغالية مؤكداً بأن هذه البطولة تعتبر تتويجا لمشوار الفريق المميز هذا الموسم وقال بأن ماتحقق ما كان ليكون لولا الدعم الكبير الذي يجده النادي من رمزه الأمير خالد بن عبدالله مشيداً بالدور الذي لعبته الإدارة في تجهيز الفريق هذا الموسم بالشكل الذي يليق بالأهلي.
وثمن أبو راشد للحاضرين إجابتهم لدعوته مؤكداً بأن من حق جميع الأهلاويون الاحتفال بالبطولة وأخذ اللقطات مع كؤوس النادي التي تحققت هذا الموسم.
كما كان تأهل الفريق الأهلاوي الصعب في مسابقة دوري أبطال آسيا لدور الثمانية من أمام فريق الجزيرة الإماراتي محل أحاديث الحضور الذين اعتبروا فوز الفريق وتأهله لدور الثمانية بكل جدارة واستحقاق.
بعد ذلك قاد رئيس رابطة الأهلي سعود برقاوي ونائبه بدر تركستاني زفة الأغاني والأهازيج الأهلاوية التي امتعت الجميع بأداء فقرات غنائية تتغزل في الأهلي وكانت فرقة قطرية قدمت من الدوحة من أجل الاحتفال مع الأهلاويين بهذه المناسبة معتبرين أن في قطر الكثير من عشاق الأهلي بعدها قامت الرابطة بعمل زفة أهلاوية للكؤوس الثلاثة إلى منصة الحفل بدأت بكأس المملكة للبراعم بعدها كأس دوري الأمير فيصل بن فهد وحمل الكأس للمنصة اللاعب إسماعيل مغربي تلاها كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال وحمل الكأس مدير عام الفريق الأول طارق كيال بعدها وضعت الكؤوس في موقع مكن جميع الحضور من أخذ صور تذكارية معها.



مبروك للأهلي

http://m5zn.alrage.net/image17135.html

محمد سليمان مناع

بداية اتقدم بالتهنئة الصادقة لكل من سمو الامير خالد العبد الله وسمو الامير فهد بن خالد وسمو الامير فيصل بن خالد ولجميع الاهلاويين كافة على هذا الانجاز الكبير والعظيم الذي انجزه الراقي – للمرة الثانية على التوالي من امام فريق النصر والعام الماضي كان من امام فريق الاتحاد وارجو ان يكون العام القادم بإذن الله من امام الهلال والشباب وبعد هذه التهنئة التي قدمتها لرموز – الراقي – اعود لتحليل مباريات الاهلي التي خاضها ابتداءً من دوري الثمانية ومرورا بدوري الاربعة حتى النهائي الذي كسبه من امام فريق النصر بكل جدارة واستحقاق .
وبعد مباراتي فريقي الاهلي والفيصلي التي اقيمت بينهما ذهابا في مدينة جدة وايابا في مدينة المجمعة بالرياض في دور الثمانية للابطال.. وكما تعلمون ان الاهلي فاز ذهابا على الفيصلي بخمسة اهداف لهدف واحد للفيصلي وايضا فاز الاهلي ايابا على الفيصلي بثلاثة اهداف نظيفة بدون رد وكانت المباراتان ثمانية اهداف للاهلي مقابل هدف واحد للفيصلي.. علما بان الاهلي لعب مباراة الاياب في المجمعة – بالصف الثاني – بدون اجانب وبذلك تأهل الاهلي لدور الاربعة لمقابلة الهلال ولعبا في الرياض وايابا في جدة وبعكس فريق الهلال الذي تأهل لدوري الاربعة بتعادلين من امام الاتحاد وكان الاول ذهابا في جدة عندما تعادل الهلال بهدفين لكل منهما المباراة الثانية ايابا التي اقيمت بينهما في مدينة الرياض والتي تقدم فيها الاتحاد بضربة جزاء مع بداية الشوط الثاني سجلها نايف هزازي في مرمي الهلال وبشق الانفس تعادل الهلال مع الاتحاد في الدقيقة 83 من كرة طائشة سجلها حمد المنتشري في مرماه بالخطأ.. لكي يقابل الهلال الاهلي في دور الاربعة وكم كنت اتمنى ان يلعب فريقا الاهلي والاتحاد في دوري الاربعة ويلعب احدهما على النهائي لنقول للفائزين مبروك سواء كان الاتحاد أو الاهلي والاتحاد في دوري الاربعة ويلعب احدهما على النهائي لنقول للفائز مبروك سواء كان الاتحاد او الاهلي ولكن قدر الله ما شاء فعل – بدأت افكر ثانيا في مباراة الاهلي والهلال التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء يوم الاثنين 16 / 6 / 1433هـ ذهابا ولا اخفي عليكم سرا انا كنت خايف جدا جدا من هزيمة ثقيلة يسجلها الهلال في مرمى الاهلي خاصة ان فريق الهلال سيلعب على ارضه وبين جماهيره الغفيرة وبالتالي لا يستطيع تعويضها في مباراة الاياب التي ستقام في مدينة جدة على استاد الامير عبدالله الفيصل مساء يوم الجمعة 20 / 6 / 1433هـ علما بأن فريق الهلال سبق وان فاز على الاهلي في دوري زين في مدينة الرياض باربعة اهداف نظيفة كانت قابلة للزيادة ولكن ربنا ستر والاهلي فاز على الهلال في مباراة الاياب التي اقيمت في مدينة جدة بهدف واحد سجله عماد الحوسني ولذلك كنت خايفا من الهلال ان يهزم الاهلي ذهابا واحمد الله ان الاهلي فاز على الهلال في مباراة الذهاب بهدف سجله عماد الحوسني في الدقيقة 59 من الشوط الثاني من تمريرة الجيزاوي الرائعة وبعد فوز الاهلي بالرياض قلت في نفسي الاهلي قطع نصف المشوار بقي عليه النصف الآخر الذي يلعبه في مدينة جدة مساء يوم الجمعة 20 / 6 / 1433هـ واتى المساء الموعود لمقابلة الهلال وبتوفيق من الله عز وجل انتهت المباراة بين الفريقين الاهلي والهلال بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما وبهذا التعادل تأهل الاهلي للنهائي للمرة الثانية على التوالي وذلك لمقابلة فريق النصر من الرياض.
ولكنني احب اقول لكم رأيي بصراحة في هذه المباراة رغم خروج الهلال من دور الاربعة لهذه البطولة الا انه كان مسيطراً سيطرة كاملة طوال شوط المباراة الاول وبذلك تمكن من تسجيل هدف التعادل بعد دقيقتين من تسجيل هدف الاهلي الاول الذي سجله منصور الحربي في الدقيقة 22.
وبدخول عماد الحوسني مع بداية الشوط الثاني تحسن اداء الاهلي نوعا ما وبدأ يجاري الهلال ولكن بعد دخول ياسر فهمي في الدقيقة 68 تحسن اداء الاهلي اكثر مكن الاهلي من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 78 الذي سجله بيلامنيو وفي الوقت الضائع وتحديداً الدقيقة 92 من المباراة الحكم الايطالي يحتسب ضربة جزاء للهلال سجلها ويلي في مرمى الاهلي وكان المتسبب فيها بيلامنيو لتنتهي المباراة بين الفريقين بالتعادل الايجابي.. وبعد مشاهدتي لمباراة فريقي النصر والفتح التي اقيمت بينهما على ملعب الفتح بمدينة الاحساء والتي انتهت بفوز فريق الفتح بهدف واحد سجل عند الدقيقة 23 من الشوط الاول وبذلك تأهل فريق النصر نتيجة فوزه في مباراة الذهاب بالرياض بهدفين بدون رد ليقابل الاهلي على النهائي مساء يوم الجمعة 27 / 6 / 1433هـ على استاد الامير عبدالله الفيصل بمدينة جدة بحضور مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطال الله في عمره سنيناً عديدة بإذن الله تعالى.. وبعد هذا الطرح الذي قدمته لكم – عن الاهلي – الذي احبه بل واعشقه لدرجة كبيرة جدا اتى المساء الموعود الذي يلاقي فيه الاهلي النصر على النهائي وبتوفيق من الله توفق الاهلي في ذلك المساء من هزيمة النصر بتلك الرباعية الرائعة – التي سجلت خلال شوطي المباراة سجل الهدف الاول الحوسني عند الدقيقة 36 من الشوط الاول ومع بداية الشوط الثاني تمكن الجيزاوي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه – عند الثانية 15 من الدقيقة الاولى وهو اسرع هدف يسجل بهذه السرعة الفائقة وبعد طرد لاعب النصر الحاج بوقاتي عند الدقيقة 71 تمكن كامل الموسى من تسجيل الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 74 وبعد هذا الهدف بدقيقتين تمكن الجيزاوي للمرة الثانية من تسجيل الهدف الرابع لفريقه وكان هذا الهدف من اجمل الاهداف الاربعة التي سجلت في مرمى فريق النصر لان الكرة اصطدمت بالقائم الايسر وبقت داخل المرمى الى ان وصلت الى القائم الايمن من مرمى النصر ولذلك انا احيي الجيزاوي على تسجيله هدفين الثاني والرابع والهدف الاول الذي صنعه لعماد الحوسني – وفي الختام نبارك لفريق الاهلي الملكي الراقي على هذا الانجاز الكبير والعظيم الذي بذله طوال العام وفي النهاية توج مجهوده بكأس البطولة للابطال للمرة الثانية على التوالي وعقبال الثالثة العام القادم بإذن الله تعالى.



كبير ... ياراقي

http://m5zn.alrage.net/image17136.html

د.عبدالرّشيد تركستاني

نعم إن النادي الأهلي كبير في كل شيء، فمن خلال تعامل إدارة النادي مع إدارات الأندية الأخرى، أو مع الإعلام المرئي أو المقروء، أو مع أي شخص، تجد رقياً كبيراً في التعامل، فلا تجد الأخطاء في العبارات ضد أشخاص، حتى لو أخطأ هؤلاء الأشخاص في حق النادي، كالحكام مثلاً أو لجنة من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أو غيرهم، بل تجد التسامح والمحبة في التعامل لأن في اعتقادهم أن البشر ليسوا معصومين من الخطأ، وهذا هو الصحيح، وهذا هو الفرق بين إدارة الراقي والإدارات الأخرى.
أما عن اللاعبين فنجد لاعبي الراقي هم الأكثر تميزاً في دوري زين للمحترفين أخلاقاً، فلا تجد منهم من يحاول الاحتكاك القوي بالخصم حتى يسبب له إصابة لا سمح الله، مثل ما نشاهد هذه المناظر من بعض لاعبي الأندية الأخرى، بل نجدهم هم الضحية، كما أنهم لا يعترضون على قرارات الحكام مهما كانت عكسية في حكمها، فتجدهم يتقبلون هذه القرارات بصدر رحب، وكل تفكيرهم هو إخراج مباراة تليق بسمعة الراقي، مما ساعد الحكام في قيادتهم للمباراة بشكل جيد.
أما عن الجمهور فحدث ولا حرج، فمجانين الراقي قد تجاوزت سمعتهم العربية ووصلت للعالمية، وقد بدأت بعض الأندية تقليد مجانين الراقي سواء في الأهازيج أو في تشكيلات المدرجات أو النشيد الأهلاوي، وهذا من حقهم ولكن يظل مجانين الأهلي هم أكثر تميزاً من بين جماهير الأندية السعودية في البطولات المحلية والخارجية تنظيماً، بقيادة سعود برقاوي وبدر تركستاني.
أما عن الانجازات ، حتى في إنجازاته التي لم يحرم جماهيره الوفية منها ففي كل موسم له بطولة على الأقل، وما تحقيقه لكأس خادم الحرمين الشريفين للعام الثاني على التوالي إلا دليل على نجومية الراقي في تحقيق الألقاب وسطوعه في سماء البطولات.
فهنيئاً لدوري زين للمحترفين بالنادي الراقي، وهنيئاً للنادي الراقي بجميع من ينتمي إليه.




http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-4.jpg

آل فتيل والفهمي وباخشوين مواهب أهلاوية جديدة

http://m5zn.alrage.net/image17138.html

الرياض - خالد الحربي

قدم الأهلي خلال الموسم المنصرم مستوى فنيا مميزا لفت الأنظار اليه في جميع المشاركات سواء المحلية أو الخارجية والتي أكدت ان الاعداد الجيد هو الاساس في الحضور الفني وعلى مختلف الاصعدة خصوصا بعدما مر الفريق بظروف مختلفة تمثلت في الاصابات والإيقافات، والإعداد الجيد لم يشمل فقط المعسكر في بداية الموسم أو التدريبات اللياقية التحضيرية اثناء المنافسات، وإنما في تجهيز البدلاء من الاسماء الشابة، وتابع الجميع كيف تمكن الجهاز الفني والإداري من اعادة المهاجم عبدالرحيم الجيزاوي الى مستواه المعروف والذي ظهر عليه قبل موسمين، ومنح الفرصة للمدافع محمد آل فتيل والمهاجم ياسر الفهمي واللذين قدما مستوى رائعا اثناء مشاركتهما مع منتخب الشباب في نهائيات كأس العالم في كولومبيا في شهر رمضان الماضي وواصلا المستوى ذاته مع الفريق، اضافة الى وليد باخشوين الذي استطاع أن يثبت حضوره الجيد وكان في مستوى الثقة على الرغم من مشاركته في المباريات الحاسمة وصعوبة مركزه في المحور الذي يعد من خلاله مصدر امان لخط الدفاع، وهذه الاسماء الشابة تجعل الادارة الأهلاوية تطمئن على مستقبل الفريق وأن هؤلاء اللاعبين يعدون أحد المكاسب الحقيقة التي حازها الفريق «الأخضر».




http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

“إمبراطور” الأهلي يمنح الجاسم الكرة الذهبية

http://m5zn.alrage.net/image17139.html

سليمان مخاشن ـ جدة

كرمت جماهير الأهلي من خلال منتدى الأمبراطور اللاعب تيسير الجاسم ومنحته الكرة الذهبية لإسهاماته المميزة مع الفريق هذا الموسم، وجاء اختيار اللاعب بعد الاستفتاء الذي تم بين أعضاء المنتدى طوال الموسم الرياضي لاختيار نجم الموسم كأفضل لاعب أهلاوي من خلال إحصائية دقيقة لجميع مباريات الفريق الكروي الأول، وحصل اللاعب على الأفضلية في تسع مباريات كأفضل لاعب من مجموع عدد المباريات التي بلغت 41 مباراة في جميع المسابقات لهذا العام 2011 - 2012م. وقدم اللاعب تيسير الجاسم شكره لجماهير الأهلي الوفية ممثلة في منتدى الأمبراطور على هذا التكريم مؤكداً أن التكريم داعم معنوي له ولجميع زملائه اللاعبين لتقديم المستويات والعطاءات مع الفريق.


كيال: غرفة عمل خاصة قادت الأهلي لتحقيق كأس الملك للأبطال
“المدينة” تنفرد بالمشرف العام على كرة الأهلي ليلة احتفالية أبو راشد

http://m5zn.alrage.net/image17140.html

سليمان الزبيدي - جدة

اكد طارق كيال المشرف العام على كرة القدم الاهلاوية ان بطولة كاس الابطال تعتبر بطولتين في بطولة واحدة حيث ان البطولة الاولي هي السلام على خادم الحرمين الشريفين والبطولة الثانية هي استلام الكاس الغالية من يديه الكريمتين.
واضاف كيال الذي التقته «المدينة» خلال احتفالية عضو شرف النادي الاهلي خالد أبو راشد بانجازات الاهلي هذا الموسم والذي حضره نخبة من أعضاء الشرف وعدد كبير من الجماهير الاهلاوية «الكأس جاءت بجهد وعمل دءوبين ولم يكن عمل شخص بل عمل فريق تعب وسهر يبدأ من الأمير خالد بن عبدالله الذي له الدور الأساسي في ربط هذا العمل لأنه رجل مفكر واستراتيجياته وإمكانياته التي وفرها لهذا النادي كبيرة وصغيرة والمناخ الإداري والمالي والدعم المعنوي كل هذه أمور ساعدتنا ولا يمكن ان ننسى دور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الذي كان له دور ايجابي جدا رجل بسيط رجل دائما معنا قلبا وقالبا ويشاركنا في افراحنا واحزاننا وللامانة كان هناك عمل واستراتيجية وضعت برئاسة الأمير خالد بن عبدالله والأمير فهد بن خالد والأمير فيصل بن خالد ونائب الرئيس خالد عبدالغفار وطارق كيال وأيمن عبدالغفار مثل المكتب التنفيذي المصغر في النادي نتخذ القرارات باستراتيجية واضحة وشفافة تحكمها مصلحة الفريق.
وعن ثقة الفوز التي عادت للفريق قال كيال «بالفعل كلمة قلتها نريد ان يكون فريقنا (كمكازي) الذي لايرضى بالهزيمة ويجب ان تكون لدينا ثقافة الفوز وعملنا على ايجاد فريق وليس لاعب فريق يحمل بعضه البعض وكان تركزنا ان كل لاعب يحمل أخطاء او إخفاق اللاعب الاخر يعني لو جاء خطأ من لاعب وتسبب في هدف هنا تجد زملاءه يعوضون ذلك بالإصرار وثقافة الفوز لتعويض الهدف.
وعن الموسم المقبل والأجانب الاربعه قال المشرف على فريق قدم الاهلي «الاستقرار مطلوب والعمل لكي يكون متتابعا يجب ان يكون هناك تفاهم وربط بين الجهاز الفني والإداري لذلك وقعنا مع المدرب جاوليم (سنتين) واللاعبين فيكتور وبالمينو عقودهم ساريه المفعول وهناك عقدان لكماتشو واللاعب العماني عماد الحوسني ما زالت تحت المداولات وتحت المفاوضات وخلال هذا الأسبوع سيكون قد انتهينا من هذه العقود وان شاء الله تكون بالايجاب الاحتراف الان يتطلب مفاوضات ومصالح ونحن نعمل على هذا، واستطرد كيال «المدرب قبل ان يغادر اجتمعنا معه في أبو ظبي ووضعنا العديد من الامور على الطاولة ودرسنا حاجتنا للاعبين ومن اللاعبين الذين سوف يصعدون والخانات التي لابد ان ندعمها هدفنا ان يكون مستوي الأساسي كالاحتياطي هدفنا من يلعب ليس مهما المهم ان يؤدي الفريق العرض الذي يحقق النتائج، لدينا استراتيجيات ولدينا معسكر خارجي وسنطبق هذا كله خلاله والنقص الذي كان موجودا خلال الموسم الماضي سنعوضه خلال هذا العام.
وعن المعسكر قال نحن حتى الآن نعمل على المعسكر مشكلتنا الان حجوزات الطيران نحن نجد صعوبة بسبب الصيف وتعرف نحن لابد ان نحجز تقريبا 40 شخصا او 50 شخصا ونحن لابد ان نحجز لفترة الصيف والعودة قبل رمضان لكن نقول إن شاء الله ننتهي من كل أمورنا خلال هذا الأسبوع.





http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-111.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/Alehli-8.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
||[ مواضيع ذات صلة ]||

بعد قليل . .