المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزاة المعروف..سبع كفوف؟!!



ياسر العقيل
01-09-2005, 04:40 PM
اتذكر مثل مصري يتداول حتى اليوم وهو (أعمل خير وأرميه البحر)
وديننا الحنيف يحثنا على فعل المعروف والسعي لكل مافيه فائده لأخوانك وأخواتك.

وكنت أؤمن بهذا ايمان عميق ولكن مع مرور السنوات وزيادة تجاربي بدت تتلاشى لدي هذه النظره؟!
وأقتنعت لاحق بالمثل اللذي كنا ايضا نتداوله ونحن أطفال وهو (جزاة المعروف..سبع كفوف)

مواقف كثيره مرت أمامي سواء كنت بطلها او المقربيّن مني كانوا ابطالها؟!

أحدى القصص ان احد اصدقائي وأيام فترة الشباب كان خارج المنزل ورأى أمرأه خارجه من منزلها الساعه الثالثه صباحا وهي مرتديه قميص نوم وتركض في الشارع؟!
لفتت انتباهه بركضها ولبسها الفاضح؟! وبكائها؟!
وقف بجانبها :
وش فيك؟

قالت رجلي(زوجي) دخل علي سكران؟! وقعد يضربني ويشمتي ويبي يقتلني؟!
وانا انحشت وماادري وين اروح الحين؟!
أخذها لبيته؟! حيث يسكن في بيت كبير جدا؟!
وأحضر لها ملابس أحد أخواته وتركها بمفردها ببيته(الجناح) الخاص به ونام بالخارج؟!
لم ينظر اليها نظرة رغبه او شيء من هذا القبيل؟! لأننا والحمدلله حبانا الله بالغيره والنخوه والرجوله؟!
وفي الغد أحضر لها عبائة أخته للتستر بها ومن ثم ذهب بها الى بيت والدها؟!
وقالت له المرأه ارجوك اعطني هاتفك لكي اجعل والدي وأخوتي يتشكرون منك!
وفي اليوم الثالث اتصلت عليه نفس المرأه وقالت ماهذا الغباء؟!
هل صدقت؟!
انا اصلا كنت عند شباب وطلعت منهم عشان مادفعوا لي فلوس؟!!
بمعنى انها تمارس الدعاره؟!


وحصل لي ان وقفت مع شخص ما يعمل لدى مؤسسه أتعامل معها؟!
وهذا الشخص شكى لي حاله وان مديره لا يدفع له رواتبه في مواعيدها؟!
وترجاني ان ابحث له عن عمل آخر؟!
رحبت بالفكره وعرضت عليه عمل آخر؟!
ماذا حصل بعد ذلك؟!
هذا الشخص نفسه ذهب لمديره وبدى معه بالمساوامات اما ان يرفع (مرتبه) او ان ينتقل الى عمل آخر؟!
ومن شهامه هذا الشخص قال ان العمل البديل متوفر؟!وعن طريق ياسر؟!
اصبت بخجل وحرج كبير مع مدير هذه المؤسسه؟!
هذه امثله خاصه بي
ولكن هناك أمثله قد تحصل معي او معك

لو شاهدت ابنة جارك ركبت بسيارة رجل غريب وأخبرت جارك بهذه الحادثه؟!
من الممكن ان تنقطع العلاقه بينكم؟!
وربما يتطور الأمر لو قال لبنته ان فلان يقول كذا وكذا؟!
ربما تقول انه يعاكسني منذ فتره وحينما لم أعيره اهتمام بدى بمحاولاته الرخيصه؟!
وتصبح انت الجاني؟!


ولو نقدت أمر ما لم يعجبك في الحكومه او احد المسئولين اتهمت بالخيانه العظمى وان من يحركك ايادي صهيونيه او سعد الفقيه؟!
وانت تريد النصيحه فقط؟! وتكره سعد الفقيه وكرهه لديك يساوي كرهك للصهاينه؟!

لو شاهدت جريمه أمامك لا تقدر ان تبلغ الأمن؟! لأنك لو بلغت لابد ان تكون ضيفٍ عندهم الى ان يتم القبض على المجرم؟!


امرأه حملت سفاحٍ من أحد الأشخاص وركبت مع سيارة أجره(تاكسي) وحين وصولها للمستشفى ونزول هذا الرجل السعودي معها الى المستشفى لمساعدتها؟! اتهمته انه هو أب المولود؟!


لذا كن في قمة السلبيه حتى تتجنب المشاكل اللذي ربما بعضها لا تقدر على حله. وربما يكلفك كثيرا؟!
وربما تندم في وقت لا ينفع فيه ندم؟!

ورغم ماقلته سابقا الا اني من النوع اللذي لا (يتووووووووووووووووووب)
وسأعمل المعروف الى ان تقوم ساعتي.


المشاهده والوقائع كثيره واترككم لأضافتها.

انتهى

توتينا
01-09-2005, 04:50 PM
اخي ياسر ..هناك العديد من النماذج والمواقف التي يشيب لها الراس من نكران الجميل والجحووووووووود .. والرد بعكس المتوقع ....انا الي لهد قلبي ...وذبحني ان و اعطيت واااااااااااااااااااااااج د ومستعده اعطي اكثر واكثر .....(((معنوي طبعا )))))لكن لو مالنكران والجزاء الغير متوقع .........ماكن جف العطى عندي..وامحلت ......

سليمان
01-09-2005, 04:51 PM
http://galbk.********************************************/2004-07-13-124432.gif

ياسر,,, كثيره هي المشاهد ذات السبعة كفوف
اذكر ايام الجامعه كنت اعمل في مستشفى
وكنت اتلذع بالسبع كفوف لمجرد .. اني كنت انوي الخير وادل على الأصلاح
وفي الأخير.... تلقى خطاب انذار ... ولا تهديد مبطن بعدم تجديد العقد

ياسر يا حبني لك ... لي عوده بس مدري متى

أخت القمر
02-09-2005, 03:47 AM
الاخ القدير : ياسر العقيل..........



دام قلمك الرائع الذي نقدره ونحترمه.......................




دعني اذكر لك مثال على السبعة كفوف واختك في الله مااتوقع احد في الكون اكلها زيي .............

زميلة في العمل تشتكي من سوء معاملة زوجها لها وانه يقوم بضربها وشتمها ,...,,و .............و


حاولنا تهدئتها كثيرا ...لكن لافائدة ذكرت لي مشكلةخاصة جدا بينها وبينه والله مشكلة قويةمررررررررررة ومااقدر بخبرتي وتجربتي البسيطةاحلها لوحدي قلت لها انزلها المنتدى(مو هذا طبعا) قالت اوكي........



نزلتها المنتدى وغيرت في اسماء الشخصيات كثيرا وحورت القصة بحيث ماتكون مررررة نفسها احتياط............



المهم بعد فترة رحت طبعت لها الحلول اللي من الاعضاء وكانت كلها جميلة ورائعة .................................



مرت الايام يمكن فترة 4شهور او اكثر ..................




دخلت الى العمل في الصباح ابغى اسلم عليها؟؟؟



والله اشاحت بوجهها عني (وكنت من اغلى الناس عندها)؟؟


قلت(منال ) اشفيك حياتي خير ...



ماردت بعدين (اتخيلوا رسلت لي رسالة بالجوال وهي جالسة قدامي قالت (معليش قمر مااقدر اكلمك زوجي يقول (البنت هذي اقطعي علاقتك فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟



ياالهــــــــــــــــــــ ــــــــي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




كنت اتمنى الارض تبلعني قبل اسمع الكلمة (والله العظيم واحنا مكاتبنا امام بعض اصبحنا نتعامل بالرسائل(الاخت لمن جوزها شاف الاوراق قالت (اخت القمر هي.............قمر يعني علمته انو انا اللي كاتبة الموضوع(اصبحت في نظره لااستحي ان انشر مش\اكل النااااس) رغم انها ياناااااااااس هي اللي طلبت والله.........




اخذنا فترة طويلة مانكلم بعض الا بهذي الطريقةالى ان جاء العيد وحن علينا لانها قالت له طلبتك ومن هذا الكلام الين حن علينا ولازالت تعاني منال من مشاكلها ولازلت التمس لها العذر واساعدها رغم تهديدات اخوتي وغضبهم مني (بس مو قادرةاسيبها (حرام والله() بس مانتوووووووووب شو نعمل (الدنيا تبغى من يقدم الكثير والكثير من التنازلات



والله العظيم ماخفي كان اعظم(افلام هندية وتبكي كممان)


يعطيك الف عافية ياسر (افندي) موضوع مررررررررررررررررة رائع...............





لي عودة باذن المولى .............





اخت القمر

مرفأ ساكن
02-09-2005, 06:58 AM
ايه والله لكن انا بالنسبالي انا النوع اللي يبعد عن المساعده اذا كان مشبوة فيها
عشان اسلم
بس هذا لا يعني اني ما لسوي معروف
مشكور ولي عوده

ياسر العقيل
03-09-2005, 01:07 AM
اخي ياسر ..هناك العديد من النماذج والمواقف التي يشيب لها الراس من نكران الجميل والجحووووووووود .. والرد بعكس المتوقع ....انا الي لهد قلبي ...وذبحني ان و اعطيت واااااااااااااااااااااااج د ومستعده اعطي اكثر واكثر .....(((معنوي طبعا )))))لكن لو مالنكران والجزاء الغير متوقع .........ماكن جف العطى عندي..وامحلت ......



عزيزتي

لا تستكثري الخير

ان لم تجديه فالدنيا حتما ستجديه في سجلك بالآخره.

انا كتبت لكني لست مقتنع.

نعم تحصل بعض المشاكل لكن بالنهايه لا يصح الا الصحيح

لا تنتظري عزيزتي المعروف من احد او كلمة الشكر


شاااكر تفاعلك وتواصلك

لك فااائق احترامي