المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمي الصفوف العليا ومعلمي التربية الفنية والبدنية تفضلوا - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
24-05-2012, 12:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بكل تأكيد ان هناك شرخ وتدهور كبير في العلاقة بين معلمي ومعلمات المملكة مع وزارتهم بسبب قراراتها الاستفزازية ... وهذا خطأ كبير من الوزارة ويعتبر من اهم علامات الفشل الكبرى .... واستغرب من اناس قيادين يدعون التطوير والتقدم وهم في ابسط الابجديات يفشلون بكل جدارة ..

ظهر علينا مؤخراً قرار غريب وعجيب وارتجالي .. وبه تتواصل حلقات الاستفزاز من وزارتنا ... ولا اذكر ان الوزارة قد اسعدت منسوبيها بشيء يذكر .. بل انه في عام المعلم او كما يحبون تسميته .. لم نستفد شيئا وانا كشخص اعمل في الميدان بكل جد واجتهاد حالي كحال مئآت الالوف من المعلمين والمعلمات لم اشعر ان هذا العام يختلف عن غيره من الاعوام الا بتعميم الاستفزاز والغبن ... وهو تمديد الدوام الى السابع من شهر شعبان !!!!

وقد ظهر لنا مؤخرا اشاعات متعمده بأن من يراقب في المتوسطات والثانويات من معلمي الفنية والبدنية سوف تبدأ اجازتهم مع انتهاء فترة مراقبتهم في تلك المدارس ... بالاضافة الى بقاء بقية معلمي الصفوف العليا في مدارسهم الى ذلك الوقت المتأخر ..

واعزو ذلك الخبر الى عدة امور واعتقد انها قريبة جداً من الواقع وبخبرتي السابقة بإسلوب الوزارة فأكاد اجزم ان هذا مايدور في الخفاء ومايهدفون له ..

بثوا اشاعة الاجازة المبكرة لمعلمي الفنية والبدنية والعودة المتأخره لهم ممن راقب في المتوسطات والثانويات لاسباب واهمها :

لكي يُقبل معلمي تلك التخصصات على المراقبة .
وقد شاهدت بأم عيني معلمين من تلك التخصصات يتهافتون على المراقبة بعد ان كانوا قد أُعفوا بالواسطات والمحاباه ..
وسوف يظهر لنا الدخيني في منتصف الاسبوع القادم او آخره وسيكذب ذلك الخبر .. بعد ان وقع الفأس بالرأس ..

بالنسبة لمعلمي الصفوف العليا .. فالوزارة وادارات التعليم تحتاج في احتفالاتها الختامية السنوية وفي مناسباتها وبرامجها الصيفية الى معلمين ذو خبرات في البرمجة وادارة النشاطات والتصاميم والتصوير والاخراج ... وفي الوقت نفسه لايريدون ان يصرفوا لهم مكافئات ماليه في الفترة التي من المفترض انها اجازتهم فأرسلوا تعميماً بتأخير الاجازة الى السابع من شعبان .. ويرسلوا خطابات تكليف الى مدارس من يحتاجونهم وفي الوقت نفسه سيفرح المعلم المكلف من الاستيقاظ مبكراً والتوقيع .. وفي الوقت نفسه تكون الوزارة قد وفرت اموالاً طائلة بهذه الطريقة .. ويكتفون بشهادة شكر وتقدير فقط ... لان المعلم في فترة عمل رسمية ..

بالنسبة لبقية معلمي الصفوف العليا فمن علاقته ممتازه بالمدير فالامر بيده بعد يد الله ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..