المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم ليوم الإثنين 30 / 6 / 1433 هـ من الصحف



االزعيم الهلالي
21-05-2012, 04:30 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/55538389041900687565.png

إعـدآد : $صدى القناص$

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

ياسر يضع نقاط القوة والضعف لدى بني ياس امام هاشيك
الهلاليون يتدربون على «الترجيحية».. والعربي احتياط

http://s.alriyadh.com/2012/05/21/img/504908032706.jpg

الرياض-أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اعتمد مدرب الهلال ايفان هاشيك على القائمة التي شاركت في لقاء الغرافة الماضي مع الزج بلاعب الوسط عبداللطيف الغنام بجانب عادل الهرماش ودخول الحارس خالد شراحيلي بديلا لحسن العتيبي المصاب، وسيبقى يوسف العربي احتياطيا على الرغم من تشافيه من الاصابة ولايزال لاعب الوسط محمد الشلهوب يواصل تأهيله ولم تتأكد مشاركته نظرا لحرص المدرب على اشراك اللاعبين الجاهزين.

وكان هاشيك قد درب اللاعبين على تنفيذ ركلات الترجيح تحسبا للوصول اليها في مباراة الأربعاء أمام بن ياس الاماراتي.

من جهة ثاينية تقرر عقد المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال وبني ياس الاماراتي في الخامسة عصرا غد اً»الثلاثاء» اي قبل الاجتماع الفني الذي سيعقد في السادسة مساء.

من جهته قدم مهاجم الهلال المعار إلى العين الاماراتي ياسر القحطاني عددا من النقاط لمدرب الهلال هاشيك حول أبرز نقاط القوة والضعف لفريق بني ياس تي عبر صفحته ب «تويتر» وقال: «مواجهة الهلال وبني ياس صعبة وسهلة في الوقت ذاته، فهي ستكون صعبه لو صعبها الهلال على نفسه في عدم قراءة الخصم واحترامه، ومناطق القوة والضعف واضحة في بني ياس الذي يعتمد على تقفيل العمق وعلى الهجوم المرتد واللعب على الكرات الطويلة واستغلال طول قامة المحترف الاجنبي سانقاهور ومهارات اللاعبين احمد علي وعامر عبدالرحمن، ومتى ما استطاع الهلال الإستحواذ على الكرة الثانية وكثف الهجوم من الأطراف والتسديد من خارج المنطقة فستكون المباراه سهلة للزعيم، كما أن الجهه اليمنى لبني ياس أضعف من الجهه اليسرى بالاضافة إلى أن خط الدفاع الذي يلعب على خط واحد ما يجعل كل كرة خلف خط الدفاع خطيرة وتصنع فرصة هدف».

واضاف: «بني ياس سيحاول رفع كل كرة من جميع أنحاء الملعب داخل الصندوق لإستغلال طول سانقاهور وبراعته في الكور العرضيه، وأتمنى أن يركز هاشيك على هذه النقاط وأسأل الله التوفيق للهلال وأن نبارك لبعض بحول الله وقوته بالتأهل».

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الغبيني: جماهير «الزعيم» وفية
«موبايلي» تتنازل عن تذاكر الهلال وبني ياس

http://s.alriyadh.com/2012/05/21/img/819942440280.jpg
حمود الغبيني

الرياض- «الرياض»

أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» الشريك الرسمي لنادي الهلال دخول جماهير النادي سيكون مجانا في مواجهة الأربعاء مع بني ياس الاماراتي في منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

وقال نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة «موبايلي» حمود الغبيني: «هذه المباراة هي الأهم هذا الموسم لا سيما وأن الفوز بها سيؤهل الهلال الى دور الثمانية، ومن هذا المنطلق ودعما للنادي وتحفيزا للجماهير الهلالية الراغبة في المساندة قررنا أن يكون الدخول مجانيا لجميع الجماهير في جميع الدرجات، وبالتأكيد أن عبور نادي الهلال لهذه المباراة مهم لنا وللجماهير وقرار مجانية التذاكر هو أقل ما يمكن أن تقدمه «موبايلي» لجماهير الهلال الوفية».

وعن طريقة دخول الجماهير قالت موبايلي: «التذاكر سيتم توزيعها على الجماهير عند بوابات الملعب يوم المباراة حسب أولوية الحضور وعلى الجماهير الراغبة في حضور المواجهة التواجد قبل وقت كاف من بدء المباراة للحصول على التذاكر المجانية». وأوضحت «موبايلي» أن حاملي عضوية الهلال الزرقاء والفضية سيكون لهم منفذ خاص يحصلون من خلاله على التذاكر المجانية في الملعب، وبالنسبة لحاملي البطاقة البلاتينية فسيتم التواصل معهم لإيصال التذاكر لهم قبل يوم من المباراة».

وفي الإطار ذاته أعلنت «موبايلي» عن تخفيضات قدرها 50 بالمائة على جميع أدوات التشجيع في متجر الهلال ابتداء من اليوم وحتى يوم الأربعاء الذي يوافق مباراة الهلال وبني ياس الاماراتي، ويتوفر في متجر الهلال العديد من أدوات التشجيع مثل الشالات والأعلام المتوفرة بأكثر من طراز.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

في الشباك

* هناك طرح عقلاني لتبرير الخسارة وآخر للشماتة وتصفية الحسابات والا ما علاقة الإداري الخلوق محمد السويلم بالخسارة وإشارة البعض المحتقنين لموضوع فتح المعسكر فهو لو أغلقه لقالوا إيضاً إنه ضغط على اللاعبين وأصابهم بالكبت جراء إغلاقه وأسباب الخسارة واضحة ولا تحتاج إلى اجتهادات هي الفوارق الفنية وحدها من حسم المواجهة!

* أولى خطوات التصحيح للفريق الأصفر الاستغناء عن بعض الأسماء التي تقدمت بالعمر ولم تضف للفريق جديد وإحلال أبناء النادي الشباب اللحاق بزميلهم الشاب المتألق شايع شراحيلي.

* أثبت برنامج صدى الملاعب من خلال مقدمه العربي الزميل مصطفى الاغا انه من افضل البرامج الرياضية التي تعتمد على المهنية بالدرجة الاولى وميزته ان من البرامج التي تسير على خط تصاعدي ان لم تحافظ على وتيرتها ونهجها المتزن بعيدا عن الانتقائية والوقوف مع معسكر ضد الآخر، وما يمزها أكثر انه لاتوظف نفسها لتصفية الحسابات والاسهام في تراجع شعبيتها!

* على إدارات الفرق الأخرى الاستفادة من تجارب النادي الأهلي ومنظومته الإدارية الرائعة إذ لا يمكن أن تأتي هذه البطولات والإنجازات بمحض الصدفة وإنما هي نتاج تخطيط وعمل مدروس يدعمه ويساهم فيه ويباركه رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله!

* في السابق كان الحكم المحلي يرتبك ويفقد ثقته بنفسه ويعوض الخاسر داخل المباراة هذا الموسم ومن خلال لجنة عمر المهنا تبدل الحال وأصبح التعويض في المباراة التي يليها كما فعل سامي النمري مع الفتح!

* إذ كان المدافع حسين عبدالغني نجح في التأثير على الحكم خليل جلال بطرد لاعب الوسط الشاب عبدالعزيز الدوسري فإنه فشل هذه المرة في التمويه على الإيطالي ليطرد كامل الموسى الذي عبر عن فرحته بطريقة عادية لم يتخذ حيالها أي قرار!.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قول على قول

كماتشو
* سعيد باللقب الثالث
-وغيرك يدور لقب واحد

***

أحمد عباس
* أسألوا المدرب لماذا أبعدني عن النهائي
- يبي يوخرك للسوبر يادونقا !

***

حسني عبدربه
* لم أوقع للعميد حتى الآن
- تكفى وقع قبل الاختبارات ياميسي !!

***

خالد الحوار
* لدينا مناعة من أخبار (الصيف)
- وزد عليها الخريف!

***

كامل الموسى
* عبد الغني تلفظ علي بعد أن سجلت الهدف
- بلا الرباعية صفعة قوية !!

***

فتحي الجبال
* الفتح سيغير معادلة «الكبار»
- بشرط عدم تدخل المرداسي!!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/readih-zae.jpg

قبل مواجهة بني ياس : " سكتم بكتم 3 " في الهلال .. وهاسيك يغلق التدريبات

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1337542285472690300.jpg

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم استعداداً لملاقاة ضيفهم بني ياس الإماراتي مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في إطار دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.
وجاءت التدريبات في مجملها لياقية وتكتيكية أختتمها التشيكي إيفان هاسيك بمناورة على كامل مساحة الملعب، في الوقت نفسه واصل اللاعب محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي في النادي الصحي.
إلى ذلك، اتجه اللاعبون عقب المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز لتناول طعام العشاء. هذا وسيجري الفريق مرانه يوم الاثنين في تمام الساعة السابعة مساءً والذي سيحاط بالسرية والإغلاق التام.
من جهة أخرى تواجد الفنان فايز المالكي بمقر النادي مساء اليوم لتصوير العديد من مشاهد حلقة "هذي أمنيتي" والتي سيتم عرضها في رمضان المقبل ضمن مسلسل (سكتم بكتم3).

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

موبايلي تعلن : تذاكر مباراة الهلال وبني ياس بالمجان .. والتوزيع عند بوابات الملعب

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/34634636.jpg

الرياض – الرياضية

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال للجماهير الهلالية أن الدخول سيكون مجانا في مواجهة يوم الأربعاء التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره بني ياس الإماراتي ضمن منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.
وقال نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني " إن هذه المباراة كما نعتقد ويعتقد الكثير من الجمهور الهلالي هي الأهم هذا الموسم لا سيما وأن الفوز بها سيؤهل الهلال إلى دور الثمانية ، من هذا المنطلق ودعما للنادي وتحفيزا للجماهير الهلالية الراغبة في مساندة الهلال قررنا أن يكون الدخول مجانيا لجميع الجماهير في جميع الدرجات". وأضاف الغبيني " بالتأكيد أن عبور نادي الهلال لهذه المباراة مهم لنا وللجماهير وقرار مجانية التذاكر هو أقل ما يمكن أن تقدمه موبايلي لجماهير الهلال الوفية".
وعن طريقة دخول الجماهير قالت موبايلي إن التذاكر سيتم توزيعها على الجماهير عند بوابات الملعب يوم المباراة حسب أولوية الحضور، وأهابت الشركة بالجماهير الراغبة في حضور المواجهة التواجد قبل وقت كاف من بدء المباراة للحصول على التذاكر المجانية. كما أوضحت أن حاملي عضوية الهلال الزرقاء والفضية سيكون لهم منفذ خاص يحصلون من خلاله على التذاكر المجانية في الملعب. وبالنسبة لحاملي البطاقة البلاتينية فسيتم التواصل معهم لإيصال التذاكر لهم قبل يوم من المباراة.
ذاته أعلنت موبايلي عن تخفيضات قدرها 50% على جميع أدوات التشجيع في متجر الهلال ابتداء من اليوم وحتى يوم الأربعاء الذي يوافق مباراة الهلال وبني ياس الإماراتي ضمن دور الستة عشر لدوري أبطال أسيا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

القحطاني يحذر ويطالب ويكشف أوراق بني ياس الإماراتي لهاسيك الهلال

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/457567.jpg

الرياض – الرياضية

اعتبر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والمعار حتى نهاية يونيو المقبل لفريق العين الإماراتي ياسر القحطاني أن المواجهة التي ستجمع الهلال نظيره بني ياس الإماراتي الأربعاء المقبل في الرياض بإطار مباريات دور الـ(16) لدوري أبطال أسيا بالصعبة والسهلة في نفس الوقت, مشيرا إن المباراة ستكون صعبة على الهلال لو صعبها على نفسه في حال عدم قراءة الخصم واحترامه.
وبين القحطاني في حسابه على التوتير أن مناطق القوه والضعف في الفريق الإماراتي واضحة, وقال " بني ياس يعتمد على تغفيل العمق وعلى الهجوم المرتد واللعب على الكره الطويلة ", مؤكدا إن الفريق يستغل طول قامة المحترف الأجنبي في صفوف الفريق سانقاهور ومهارات احمد علي وعامر عبدالرحمن, مؤكدا انه في حال قدرة الهلال الاستحواذ على الكره الثانية وكثف الهجوم من الأطراف والتسديد من خارج المنطقة فسوف تكون المباراة سهله للزعيم", وقال " الجهة اليمنى لبني ياس أضعف من الجهة اليسرى ", موضحا في رسائل وصفت بالهامة إن خط دفاع بني ياس يلعب على خط واحد مما يجعل كل كره ساقطة خلفه خطيرة, مشيرا أن بني ياس يحاول رفع كل كره من جميع أنحاء الملعب داخل الصندوق لاستغلال طول سانقاهور وبراعته في الكرات العرضية.
متمنيا من مدرب فريق كرة القدم بنادي الهلال التشيكي هاسيك التركيز على تلك النقاط , متمنيا التوفيق للهلال في مباراته الأسيوية ويتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أسيا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الرؤساء يهنئون فهد بن خالد

جدة ـ محمد الجابري

تلقى الرئيس الأهلاوي الأمير فهد بن خالد التهاني والتبريكات من رؤساء أندية الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والنصر الأمير فيصل بن تركي، والاتحاد محمد بن داخل الجهني، والشباب خالد البلطان وعدد من رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إداراتها والشخصيات الرياضية بمناسبة فوز فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وعبر الأمير فهد بن خالد عن شكره وتقديره لمشاعرهم، متمنياً التوفيق لكل الأندية في استحقاقاتها ومشاركاتها.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/wtan-zae.jpg

هاشيك يبعد العتيبي والشلهوب عن بني ياس
حملة على مواقع التواصل لتجييش "الهلاليين" جماهيرياً

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/29-30.jpg
حسن العتيبي

الرياض: أحمد الدوسري

نظم أنصار نادي الهلال حملة جماهيرية في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) و(فيس بوك) تضمنت الدعوة لملء مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد والوقوف مع الفريق في لقائه المهم أمام بني ياس الإماراتي بعد غد في دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي.
وطالب الهلاليون عبر حملتهم الجماهير بالحضور المبكر وارتداء القمصان الزرقاء ليكون المدرج الهلالي بلون موحد أثناء المباراة.
أما على المستوى الميداني، فقرر مدرب الفريق، التشيكي إيفان هاشيك إبعاد الثنائي حسن العتيبي ومحمد الشلهوب عن المواجهة لعدم قدرة العتيبي على المشاركة فيها لحاجته لعدة أيام قبل العودة للتدريبات, بينما ما زال الشلهوب في طور برنامجه التأهيلي, وباتت مشاركته أمام بني ياس شبه معدومة.
ورفع هاشيك درجة تحضيراته للقاء، وشمر عن ساعديه لإيجاد الطريقة الأمثل لتجاوز الفريق الإماراتي والعبور نحو ربع نهائي المسابقة, حيث وضع طوقاً من السرية التامة على تحضيرات فريقه في إجراء اتخذه منذ مطلع الأسبوع الجاري رغبة منه في رفع حالة التركيز لدى اللاعبين وإبعادهم عن الضغوط الإعلامية والجماهيرية.
وعلى الصعيد ذاته تصل بعثة الفريق الإماراتي وفي وقت مبكر من فجر اليوم, وتتجه لمقر إقامتها لأخذ قسط من الراحة, على أن يؤدي الفريق أول تدريباته على ملعب الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم تحت إشراف مديره الفني الأرجنتيني جابرييل كالديرون.
وبالنظر لأحوال الفريق الإماراتي، تحوم الشكوك حول مشاركة الإسباني خافيير يستي لتعرضه لالتواء في الكاحل، وينتظر كالديرون تقرير الطبيب الذي سيحدد مشاركته أمام الهلال من عدمها، في حين تأكد غياب فواز عوانة الذي كان قد تعرض لإصابة غاب بسببها عن مباراة باختاكور الأوزبكي الماضية، ويحتاج حتى نهاية الأسبوع الجاري ليتمكن من العودة لتدريبات فريقه, بينما يعود سلطان الغافري للمشاركة بعد غيابه المباراة الماضية بداعي الإيقاف.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الهلال يختار التجديد للكوري وتسريح بقية الأجانب

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/27-4.jpg
بيونج سو

أبها: محمد الأحمد

قررت إدارة نادي الهلال الإبقاء على اللاعب الكوري الجنوبي شونج بونج ليكون ضمن صفوف فريقها الكروي الأول في الموسم المقبل، والاستغناء عن بقية اللاعبين الأجانب الثلاثة الموجودين حاليا في صفوفه وهم المغربيان يوسف العربي وعادل هرماش والسويدي كريستيان ويلهامسون.
وتوصلت الإدارة إلى قناعة بأن الكوري هو الأفضل مقارنة ببقية اللاعبين، كما تشير مصادر مقربة من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي من الممكن أن يعلن قريباً التجديد مع الكوري الجنوبي والاستغناء عن الأجانب الثلاثة ببيع عقدي كل من العربي وهرماش أو إعارتهما وعدم التجديد مع ويلهامسون الذي انتهى عقده مع الهلال.
وتشير المصادر القريبة من البيت الأزرق إلى أن الكوري الجنوبي أقنع الإدارة الهلالية بالمستوى الذي قدمه على الرغم من سخط كثير من الجماهير على أدائه وإضاعته للفرص، لكن إدارة الهلال استشارت عدداً من الخبراء والمقربين واللاعبين في النادي حول وضع الأجانب الأربعة، ورجحت كفة الكوري الجنوبي.
من جهة اخرى أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الدخول لمباراة الفريق أمام ضيفه بني ياس الإماراتي ضمن مباريات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا الأربعاء المقبل سيكون مجاناً.
وأكد نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي، حمود الغبيني، أن اللقاء هو الأهم للهلاليين هذا الموسم، وقال "هذا اللقاء هو الأهم هذا الموسم للهلاليين، ولا سيما أن الفوز سيؤهلهم إلى دور الـ8، لذا ودعماً للنادي قررنا أن يكون الدخول مجاناً لجميع الجماهير في جميع الدرجات".
وعن طريقة دخول الجماهير، قالت موبايلي إن التذاكر ستوزع على الجماهير عند بوابات الملعب يوم المباراة حسب أولوية الحضور.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

تحكيم ياباني للأهلي والهلال

أبها: ياسر الأحمري

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام ومراقبي مباريات الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا بدوري أبطال آسيا 2012 التي ستقام الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث سيقود الحكم الياباني ريوجي ساتو لقاء الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودية، يساعده مواطنه ناغي توشيكوكي والماليزي محمد صبري. وسيقود لقاء الاتحاد السعودي وبيروزي الإيراني طاقم تحكيم أوزبكي مكون من حكم الساحة فالنتين كوفالينكو، ومساعديه رفائيل الياسوف ومأمور سيدقاسموف. وسيدير لقاء الهلال السعودي وبني ياس الإماراتي، الحكم الياباني توما ماساكي، يعاونه مواطنه تورو ساغارا والكويتي ياسر مراد.
وسيدير مباراة سيباهان الإيراني والاستقلال الإيراني طاقم تحكيم كوري جنوبي مكون من حكم الساحة كيم دونج جين، يساعده جيونج هاي سانج ويانج ليونج أون. كما كلف الاتحاد أيضاً طاقم تحكيم لبنانيا لقيادة مباراة الاتفاق السعودي والسويق العماني في الدور الثاني لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي 2012. وسيدير اللقاء الحكم اللبناني أندريه حداد ويساعده زياد بيراك وهادي الكسار.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/hayat-zae.jpg

«موبايلي»: دخول الجماهير أمام بني ياس مجاناً

الرياض – «الحياة»

أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» الشريك الرسمي لنادي الهلال للجماهير الهلالية أن الدخول سيكون مجاناً في مواجهة الأربعاء أمام بني ياس الإماراتي. وقال نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء بشركة موبايلي حمود الغبيني «إن هذه المباراة كما نعتقد ويعتقد الكثير من الجمهور الهلالي هي الأهم هذا الموسم، لا سيما وأن الفوز بها سيؤهل الهلال إلى دور الثمانية، من هذا المنطلق ودعماً للنادي وتحفيزاً للجماهير الهلالية الراغبة في مساندة الهلال قررنا أن يكون الدخول مجانياً لجميع الجماهير في جميع الدرجات».
وفي الإطار ذاته أعلنت «موبايلي» عن تخفيضات قدرها 50 في المئة على جميع أدوات التشجيع في متجر الهلال ابتداء من اليوم وحتى يوم الأربعاء الذي يوافق مباراة الهلال وبني ياس الإماراتي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الفرق العربية تكشف عن رغبة قوية في إحراز لقبي دوري الأبطال وكأس الاتحاد

http://daralhayat.com/Content/ResizedImages/293/10000/inside/120517074141560.jpg

دبي - أ ف ب

كشفت الفرق العربية عن رغبة قوية في إحراز اللقب في مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد العروض الجيدة التي قدمتها الفرق المتأهلة في الدور الأول.
عبرت خمسة فرق عربية إلى الدور الثاني من دوري الأبطال هي الجزيرة وبني ياس الإماراتيان، والاتحاد بطل 2004 و2005 والهلال والأهلي من السعودية.
يقام الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، وبالتالي يلتقي الجزيرة في أبوظبي مع الأهلي، والهلال في الرياض مع بني ياس، والاتحاد في جدة مع بيروزي الإيراني.
وتبدو الفرق العربية تواقة إلى إبقاء الكأس في خزائنها بعد أن أعادها السد القطري في النسخة الماضية بتغلبه على شونبوك الكوري الجنوبي 4-2 في المباراة النهائية في عقر داره في جيونجو بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.
واللافت أن شونبوك ذاته كان أوقف الاحتكار العربي لألقاب هذه البطولة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، بإحرازه اللقب عام 2006 على حساب الكرامة السوري (كان النهائي يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً)، إذ إن العين توج باللقب الأول، وخلفه الاتحاد السعودي مرتين.
توزيع مقاعد المشاركة على الدول بحسب المعايير التي يعتمدها الاتحاد الآسيوي أحدث ضجة قبل انطلاق البطولة هذا الموسم، إذ تراجع عدد ممثلي السعودية من أربعة إلى ثلاثة عبروا جميعهم إلى الدور الثاني، في مقابل أربعة ممثلين للإمارات تأهل منهم الجزيرة وبني ياس المفاجأة وخرج النصر والشباب.
الخسارة الكبرى كانت للكرة القطرية التي فشل ممثلوها الأربعة في تكرار إنجاز السد بعد أن ودعوا من الدور الأول وهم الريان والغرافة ولخويا والعربي.
وتبدو الفرق السعودية الأكثر تصميماً على المضي قدماً إلى أبعد مرحلة ممكنة في هذه البطولة، لا بل حتى إحراز اللقب، خصوصاً الاتحاد الذي توج مرتين وخسر في النهائي مرة ثالثة أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2 عام 2009، إذ إنه تصدر المجموعة الثانية بسهولة تامة جامعاً 16 نقطة من 18، إذ حقق 5 انتصارات في مقابل تعادل واحد مع بني ياس صفر- صفر.
الاتحاد مدعو لاستقبال بيروزي في جدة في 23 الجاري، وهو الذي أزاحه مواطنه الهلال عن صدارة المجموعة الرابعة بعد أن تغلب عليه في عقر داره في طهران 1-صفر في الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول، وهي مواجهة قد تكشف الكثير للفريق السعودي المتمرس في البطولة الآسيوية حتى وإن كانت نتائجه المحلية هذا الموسم دون المستوى المطلوب.
أما الهلال الباحث عن لقبه الأول في البطولة القارية بنسختها الجديدة، فيريد تعويض فقدانه لقب بطل الدوري السعودي ومواصلة مشواره الآسيوي، خصوصاً أنه يضم نخبة من اللاعبين المميزين، وعليه أيضاً الاستفادة جيداً من المواجهتين اللتين خاضهما الاتحاد ضد بني ياس لمعرفة كيفية مواجهة الفريق الإماراتي الذي حقق إنجاز التأهل من مشاركته الأولى في البطولة.
الأهلي الذي كان منافساً على لقب الدوري السعودي حتى الجولة الأخيرة التي سقط فيها أمام الشباب المتوج بطلاً، ويخوض اليوم (الجمعة) المباراة النهائية لكأس الأبطال ضد النصر، كان حسم تأهله إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية باكراً، لكنه خسر زعامة المجموعة الثالثة في المواجهة الحاسمة مع سيباهان الإيراني في أصفهان الثلثاء الماضي 1-2، ليحل ضيفاً على الجزيرة الإماراتي في أبوظبــي فــي 22 الجــاري.
الجزيرة كان من الفرق المميزة في البطولة القارية هذا الموسم، وقدم خلاله أفضل مشاركة آسيوية له في تاريخه، إذ تصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل كان مع الاستقلال الإيراني في الجولة الرابعة 1-1.
وما يشفع للفرق العربية بإمكان متابعة المشوار إلى اللقب تذبذب مستوى الفرق اليابانية والكورية الجنوبية والأسترالية والصينية، وسيمثلها اديلاييد يونايتد (أستراليا)، وناغويا غرامبوس وكاشيوا ريسول واف سي طوكيو (اليابان)، وسيونغنام ايلهوا وأولسان (كوريا الجنوبية)، وبونيودكور (أوزبكستان)، وغوانغجو (الصين).
الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي المقررة في 22 و23 أيار (مايو) الجاري، الذي يقام أيضاً بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول أفرز تأهل 9 فرق عربية.
ويلعب في هذا الدور القادسية الكويتي مع الكويت الكويتي، والاتفاق السعودي مع السويق العماني، والشرطة السوري مع شونبوري التايلاندي، وهوم يونايتد السنغافوري مع الزوراء العراقي، وأربيل العراقي مع نيفتشي الأوزبكي والوحدات الأردني مع كاظمة الكويتي، وكيتشي من هونغ كونغ مع أريما الإندونيسي، وكيلانتان الماليزي مع تيرانغانو الماليزي.
احتكرت الفرق العربية اللقب منذ انطلاق البطولة بنسختها الجديدة عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009) والاتحاد السوري (2010)، ثم انتقلت الكأس إلى أوزبكستان عبر ناساف كارشي في النسخة الأخيرة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

رينيه جيرار مدرب مونبيليه الفرنسي ينافس سامبولي على تدريب الهلال
مشاركة الشلهوب تتضاءل أمام بني ياس.. والتمزق يبعد حسن العتيبي

الرياض: مسفر الحسيني وعبد العزيز الرباح

أكد مصدر موثوق لـ«الشرق الأوسط»، أن إدارة الهلال بدأت بمفاوضاتها مع مدرب فريق مونبلييه الفرنسي رينيه جيرار (58 عاما)، وذلك لقيادة الدفة التدريبية للفريق في الموسم الكروي المقبل بعد رحيل الكرواتي سلافين بيلتيش إلى لوكوموتيف موسكو وأشارت ذات المصادر بأن المدير الفني الأرجنتيني سامبولي لم يرد بعد على الإدارة الزرقاء بخصوص الاتفاق معه لتدريب الفريق وهو ما يجعله خيارا ثانيا في المفاوضات الهلالية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صافرة يابانية تضبط مباراتي الأهلي والهلال «آسيويا»

الرياض: فهد العيسى

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن حكام ومراقبي مباريات دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا من منافسات دوري أبطال آسيا 2012، التي ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث سيقود مواجهة الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي غدا الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الحكم الياباني ريوجي ساتو، ويساعده مواطنه ناغي توشيكوكي، والماليزي محمد صبري.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/54206872172266592898.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا :: (http://www.alhilal.com/ar/)

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif