المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم ■■ ʃ الإثنين 30 جمادي الثاني 1433هـ ʃ ■■ ‏ ‏



الاهلي الراقي
21-05-2012, 04:00 AM
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-222.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg

http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-6.jpg

تفوق على منافسيه ونافس على جميع البطولات.. هذا زمن الملكي والقادم أخضر طالما خلفه (خالد)

http://www.albiladdaily.com/newsm/100557.jpg

جدة – محمد عطية..

توج فريق الأهلي لكرة القدم جهوده وتميزه في هذا الموسم بأغلى الألقاب ولم تذهب تضحياتهم سدى وخرج ببطولة غالية ليواصل اعتلاء منصات التتويج بعد أن حقق كأس خادم الحرمين الشريفين مساء الجمعة الماضي بعد تغلبه على فريق النصر 4 /1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
رفع الأهلاويون الذهب الخالص من يد حبيب الشعب خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والذي زاد هذا العرس جمالا وبهاء وسط كرنفال رياضي يتكرر في كل موسم.
كان الأهلي اكثر حضورا بين الفرق السعودية من خلال هذا الموسم بعد أن نافس على جميع البطولات وجاء هذا التميز والأفضلية للعديد من العوامل والأدوات التي ساهمت في نجاح موسم قلعة الكؤوس ومن أبرزها الرمز خالد.
كان لهذا الرجل الولهان بحب الراقي دورا مؤثرا وفعالا في توهج الفريق الاهلاوي لما يملكه الأمير خالد بن عبدالله من فكر رياضي قلما تجده في الكثير من الشخصيات فنظرته دائما بعيدة المدى وسعى خلال سنوات مضت الى العمل دون ملل أو كلل ولم يلتفت للأصوات النشاز ومضى قدما في التخطيط والتطوير معتمدا على بعض الرجال المخلصين في تنفيذ برامجه وأهدافه وها هو يقطف بيديه ثمرة جهد سنوات عدة سخر فيها من وقته وماله الشيء الكثير وكان الأهلي محظوظا بوجود شخصية قيادية وادارية من الدرجة الأولى.
الاستقرار الاداري
ساهم استقرار ادارة النادي بقيادة رئيس النادي الشاب الطموح الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس ادارته وتسخير كافة الامكانيات والجهود في خدمة النادي الأهلي كان في بدايته تنقصه كثيرا من الخبرة الادارية اصطدم في أول موسم له بالخروج من جميع البطولات ولم تزده إلا عزيمة واصرارا على التعويض ولأنه رجل يعشق التحدي بدأ يعمل وقام بتوفير كل ما يحتاجه الفريق الكروي تحديدا من أدوات النجاح تاركا تحقيق الألقاب لمن يعمل تحت مظلته وحقق في الموسم الماضي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين رغم أن مستوى الفريق لم يكن مقنعا في كثير من فترات الموسم إلا أنه تغير 180 درجة نحو الأفضل بعد أن تجاوز كافة السلبيات ونجح في تحقيق بطولته المفضلة ولا تزال لديه فرصة الحصول على البطولة الآسيوية خاصة وأنه يملك فريقا مؤهلا لتحقيق اللقب.
الحفاظ على الجهاز الفني
من أدوات النجاح في فريق الأهلي للموسم الحالي امتلاكه لمدرب قدير وهو التشيكي جاروليم الذي نجحت ادارة النادي في التعاقد معه وما يحسب للادارة تمديد عقد المدرب بعد ان تم التجديد له قبل نهاية الموسم الرياضي بأكثر من شهر بعد أن قدم فريقا مرعبا للمنافسين فأصبح الأهلي يقدم مستويات مقنعة وممتعة حتى بات من أفضل الفرق المحلية من خلال النتائج المميزة والتي تحققت تحت اشراف المدرب الداهية بعد أن أجمع النقاد على نجاح المدرب في قيادته للفريق بكل اقتدار.
العنصر الأجنبي
اذا كان فرقا الهلال والاتحاد تميزا في السنوات الماضية بالعنصر الأجنبي الذي قادهما لتحقيق الانجازات فإن ادارة الأهلي استفادت من هذا الجانب وسخرته للفريق الاهلاوي بعد التعاقد مع أربعة من أميز العناصر الأجنبية بوجود البرازيلي الساحر كوماتشو والذي نجح بامتياز في قيادة وسط الأهلي من خلال تمريراته القاتلة بوجود اثنين من الهدافين اللذين تنافسا على تسجيل الأهداف بوجود فيكتور سيموس وعماد الحوسني وأكمل عقد الأجانب بالمينو الذي حوله المدرب من خط الوسط لمنطقة الدفاع ليقدم بشكل أفضل وكان صمام الأمان للدفاعات الأهلاوية.
وسط ناري
متى ما امتلك الفريق أي كان للعناصر المميزة في خط الوسط فستكون الأفضلية من نصيبة فخط الوسط رئة الفرق ولذلك كان الأهلي من أقوى الفرق السعودية في هذا المركز تحديدا بوجود أفضل العناصر بوجود تيسير الجاسم وعبد الرحيم الجيزاوي وكماتشو ومعتز الموسى وياسر الفهمي ومحسن العيسى والملاحظ أن البديل لا يقل في مستواه عن اللاعب الأساسي وهذا ما يميز خط الوسط بفريق الأهلي.
نهائي من طرف واحد
وصول فريق الأهلي للمباراة النهائية جاء طبيعيا نظرا لأفضليته في هذا الموسم ولكن كان يخشى من فورة فريق النصر الذي وصل للنهائي بعد سنوات طويله وهذا الشعور الذي كان يخيف لاعبو الأهلي
لم تكن الغيبة عن البطولات والمحفزات المالية كافية ليحقق النصر البطولة بعد أن ظهر عليه فقره الفني طيلة شوطي المباراة عكس فريق الأهلي الذي تفوق بخبرة لاعبيه وامكاناتهم الفنية والبدنية واللياقية وجاءت نتيجة اللقاء طبيعية لتفوق أصحاب الأرض في كل شيء.
الحفاظ على مكتسباته
بعد أن ظهر الأهلي بثوب مختلف وقدم نفسه كأقوى الفرق المحلية في هذا الموسم فإن ادارة النادي عليها مسؤولية كبيرة فالوصول الى القمة سهلا لكن الصعوبة في كيفية المحافظة على البقاء في قمة الهرم لأكبر وقت زمني ممكن وهذا يحتاج الى الحفاظ على كافة المكتسبات التي تحققت والأدوات التي ساعدت على النجاح والوقوف على أبرز السلبيات والعمل من الآن على تلافيها مستقبلا فيما تسعى على تطوير الايجابيات وتعزيزها والاستفادة من مواهب الفريق الأولمبي بعد نجاح للجيزاوي والفهمي وهما صناعة اهلاوية خالصة.
مجانين بحق وحقيقي
أصبحت جماهير الأهلي يضرب بها المثل في مساهمتها في تحقيق الانجازات للفريق الكروي من خلال حضورها المميز في هذا الموسم ووقوفها خلف الفريق في جميع مناطق المملكة مما انعكس على روح الفريق ومواصلة انتصاراته وتقديم أفضل العروض وكانت الثقة شعارا متبادلا بين الجمهور واللاعبين حتى تحقق الانجاز وفرح الجمهور أخيرا بتحقيق أغلى الالقاب وأثبت جمهور الأهلي أنه عاشق لناديه لحد الجنون.


البعثة وصلت أبوظبي وجاروليم يعقد مؤتمره اليوم.. فهد بن خالد: طموحنا كبير ولقب الملكي أهلاوي من ثلاثين عاماً

http://www.albiladdaily.com/newsm/100555.jpg

جدة – أحمد إلياس

وصلت بعثة فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء أمس لخوض مباراة الستة عشر من دوري أبطال آسيا أمام الجزيرة الإماراتي غداً الثلاثاء وكانت البعثة الأهلاوية غادرت مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في الخامسة من عصر أمس بعد أن خاض الفريق تدريبات خفيفة على صالة الأمير خالد بن عبدالله بنادي قبل التوجه إلى المطار.
وتقرر أن يجري الفريق تدريباته الفنية اليوم على ملعب الشيخ محمد بن زايد بنادي الجزيرة مسرح اللقاء وسيجري جاروليم تدريبات فنية ومناورة خفيفة على الملعب وسيركز على سد منابع الخطورة في الجزيرة خاصة لاعبيه الأجانب وتقرر أن ينظم الاتحاد الآسيوي مؤتمراً صحفياً في العاشرة من صباح اليوم يجمع التشيكي كاريل جاروليم مدرب الأهلي والبرازيلي كايو جونيور مدرب الجزيرة الإماراتي وسيتحدثا من خلاله عن استعدادات الفريقين للمواجهة المرتقبة كما سيعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في الحادية عشرة من صباح اليوم.
من جهة أخرى يتواجد الأمير فهد بن خالد مع البعثة بعد أن يلحق بهما اليوم وكان الأمير فهد بن خالد أكد أن فريقه طموحه كبير في البطولة الآسيوية ومشدداً أن للقب الملكي حق مكتسب لناديه من ثلاثين عاما. وقال الأمير فهد "نحن سنلعب مباراة كبيرة خاصة أن الفريقين مميزان وكبيران في المنطقة وبتأكيد أنها مهمة صعبة ولكن رجال الأهلي قادرون على تجاوز كل عقبة" وتابع " طموحتنا كبيرة في البطولة وفريقنا جاهز للمباراة" وعن للقب الملكي الذي يتميز به فريقه قال الأمير فهد "للقب الملكي حق مكتسب للأهلي من ثلاثين عاما وهو النادي الملكي".


في اجتماع اتحاد القدم برئاسة.. أحمد عيد:.. إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطلي الدوري والكأس .. وزين ينطلق 14 رمضان

http://www.albiladdaily.com/newsm/100549.jpg

جدة - البلاد

عقد مجلس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا له بمدينة جدة برئاسة رئيس الإدارة أحمد عيد وقرر ما يلي:
1. اعتماد لائحة الانضباط الجديدة من الناحية المبدئية، وتكليف من الأساتذة إبراهيم الربدي وأحمد الخميس ومصلح المسلم، لمراجعتها بشكل نهائي قبل اعتمادها نهائيا..
• اعتماد البرنامج الزمني للمسابقات والبطولات التابعة للاتحاد حسب ما يلي:
- مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتبدأ يوم الجمعة 24/ 5/ 1434 الموافق5 / 4 / 2013.
- مسابقة كأس سمو ولي العهد وتبدأ مراحلها النهائية بمشاركة أندية الدرجة الممتازة يوم الأربعاء 14/ 1/ 1434هـ الموافق 28/ 11/ 2012.
- مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين وتبدأ في الـ 14 من شهر رمضان المبارك المقبل.
- مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وتبدأ منافساتها يوم الأحد 8/ 10 1433ه الموافق 26 / 8 / 2012 .
- بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى تبدأ يوم الأربعاء 25/ 10/ 1433هـ الموافق 12 / 9 / 2012
- بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ منافساتها يوم الخميس19/ 10/ 1433هـ، الموافق 6/ 9/ 2012
- بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ الخميس 19/ 10/ 1433هـ الموافق 6/ 9/ 2012م
- بطولة اندية المملكة لدرجة الشباب وتبدأ يوم الخميس 18/ 1/ 1434هـ الموافق 22/ 11/ 2012م.
- بطولة المملكة لدرجة الناشئين وتبدأ الأربعاء 22/ 12/ 1433هـ الموافق 7/ 11/ 2012م.
• اطلع المجلس على التوصيات المرفوعة من قبل رئيس رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى وأقر ما يلي:
- اعتماد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى على النحو التالي:
- محمد عبدالله النويصر رئيسا - عبدالله الهزاع نادي القادسية - احمد البعداني نادي الربيع - فوزي الباشا نادي الخليج - خالد المقرن نادي سدوس - مريح المريح نادي العروبة - يحدد فيما بعد نادي النجمة - ناصر الهلال نادي النهضة - خالد كساب نادي الوطني - خالد الباتع نادي الطائي - أحمد محمد شبيلي نادي حطين - يوسف الخليف نادي الحزم - عبدالعزيز المريسيل نادي الجيل - مبارك الظفيري نادي الباطن - محمد بهاء نيازي نادي الأنصار - عجلان العجلان نادي الرياض - فهد محمد المصيبيح ممثل الاتحاد السعودي
• فيما يخص عودة اللاعب غير السعودي لدوري الدرجة الأولى قرر المجلس تأجيل البث في الموضوع واصدار القرار بذلك وإعادة الموضوع للرابطة للدراسة وتوفير الموارد المالية الداعمة للأندية.
• أقر المجلس أحقية الأندية في دوري زين السعودي في طلب 3 أطقم حكام غير سعوديين لإدارة مبارياتها في الدوي خلال الموسم.
• أقر المجلس إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطل دوري زين السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإحالة الموضوع للجنة الفنية والمسابقات لوضع الآلية وتحديد التوقيت المناسب.


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-2.jpg

بعد 3 عقود.. "الرجل الكبير" يرد التحية

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/284554.jpg

الأمير خالد محتفلا مع إدارة النادي واللاعبين بالكأس

جدة: فيصل الغامدي

في عام 1399 احتفل رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي (وكان رئيساً للنادي حينها) الأمير خالد بن عبدالله بحفل زفافه، وبعدها بـ24 ساعة احتفل مع جماهير ناديه بتحقيق فريقه لقب كأس الملك بفوزه على غريمه التقليدي الاتحاد برباعية نظيفة، وقتها فضل الداهية سانتانا إخراج اللاعبين من المعسكر والذهاب بهم لحفل زفاف الأمير والاحتفال معه على أنغام العرضة السعودية ليعدوه بالكأس بعد أن كان الاتحاد يحظى بترشيحات كبيرة قادته للمغادرة بخزانة خاصة تم تفصيلها للكأس الجديدة، ووضعت إحدى الصحف عناوين المباراة مبكراً، مما تسبب في تأخر نزولها للأسواق في صبيحة اليوم الثاني.
واليوم بعد 3 عقود يعيد التاريخ نفسه بصورة مقلوبة، حيث ذهب رجل الأهلي الكبير الأمير خالد بن عبدالله للاعبيه في الملعب، وهو الذي غاب عن دخول الملاعب منذ قرابة العقد، وفاجأ الجميع بدخوله من غرف اللاعبين ليرد للاعبيه التحية في حضور الملك، وكعادته لم يحضر الأمير خالد المواجهة الملكية بسبب قرار طبي، حيث يفضل دوماً مشاهدة المباريات بعد نهايتها مسجلة، ويفضل وقت المباريات الذهاب بسيارته للسير في شارع التحلية حيث مقر النادي انتظاراً لنهاية المباراة. وكان آخر حضور للأمير خالد في المباريات، مباراة فريقه في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 2003 أمام القادسية، وفيها قلب الأهلي خسارته بفارق هدفين، وخرج منتصراً بعد تمديد المباراة أشواطاً إضافية 3/2.
وكان الأمير خالد مثالياً وراقياً كعادته في نهاية مشوار قطفت فيه الثمرة بإنجاز كبير تمثل بالاحتفاظ بكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال للموسم الثاني على التوالي، حيث منح الكأس لرئيس النادي الشاب الأمير فهد بن خالد، وقال "هو رئيسنا جميعاً، ونحن نعمل تحت مظلته"، مؤكداً أن حضوره للملعب كان تقديراً للاعبي فريقه الذين عودوه على إهدائه البطولات ليبادرهم هذه المرة بمباركته الكبيرة.


الأهلي يقدم نفسه فريق الأرقام القياسية في الموسم

90 هدفا وضعته في قمة المؤشر التهديفي.. وكماتشو يصنع "ربع" الأهداف

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/28465.jpg

لاعبو الأهلي يحتفلون بلقبهم (تصوير: علي القرني)

جدة: فيصل الغامدي

قدم الأهلي - بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال- نفسه هذا الموسم كفريق الأرقام القياسية ببطولات العام الحالي (دوري المحترفين، كأس ولي العهد، كأس آسيا وكأس الأبطال)، حيث لعب الفريق 40 مباراة فاز في 29 منها وتعادل في 6 مباريات وخسر 5 فقط.
ونجح رماته خلال الـ40 مباراة، في تسجيل 90 هدفاً، أي بمعدل يزيد على الهدفين في المباراة الواحدة وهو أعلى مؤشر لفريق سعودي تهديفي في موسم واحد، ولا يزال الطريق مفتوحاً أمام الفريق لزيادة أرقامه عندما يواجه الجزيرة في الدور الثاني من دوري أبطال آسيا في الإمارات.
ويعتبر مهاجم الفريق، المحترف البرازيلي فيكتور سيموس (30 عاما) أبرز هدافي الفريق من خلال تسجيله 26 هدفاً، منها 21 هدفا في دوري زين و4 أهداف في دوري أبطال آسيا وهدف وحيد في كأس الأبطال.
ويلي فيكتور في قائمة هدافي الفريق، العماني الدولي عماد الحوسني (28 عاما) بنجاحه في التسجيل بجميع المسابقات التي شارك الأهلي فيها، حيث سجل 20 هدفا، 15 منها في دوري زين للمحترفين، وهدفان في كأس الأبطال ومثلها في كأس ولي العهد وهدف وحيد حتى الآن في دوري أبطال آسيا كان في المباراة الماضية أمام سيباهان الإيراني.
ويأتي لاعب خط الوسط تيسير الجاسم (28 عاما) في المرتبة الثالثة خلف فيكتور والحوسني بتسجيله 13 هدفا للفريق خلال الموسم الحالي، 9 منها في دوري زين، وهدف في كأس ولي العهد ومثله في كأس الأبطال وهدفان في دوري أبطال آسيا.
وسجل المحترف البرازيلي مارسيللو كماتشو (31 عاما) نجاحاً منقطع النظير في صناعة اللعب من خلال نجاحه في صناعة 22 هدفاً - أي ما يقارب ربع أهداف الفريق- 14 هدفا منها في دوري زين، و4 أهداف في دوري أبطال آسيا ومثلها في كأس الأبطال.
ولم يكتف الهداف فيكتور سيموس بإحراز الأهداف فقط، حيث حل في المركز الثاني من حيث صناعة الأهداف بعد أن مهد لزملائه تسجيل 12 هدفا، 9 منها في دوري زين، و4 في دوري أبطال آسيا وهدفان في كأس الأبطال، وهدف في كأس ولي العهد. وانضم الجاسم أيضا لقائمة صانعي الأهداف بحلوله ثالثاً، حيث نجح في صناعة 6 أهداف، 5 منها في دوري زين وهدف في دوري أبطال آسيا.
وتكمن المفاجأة في حلول الظهير الأيسر منصور الحربي في المركز الرابع من حيث صناعة اللعب، مقتسماً المرتبة مع اللاعب الصاعد ياسر الفهمي بواقع نجاح كل منهما في صناعة 5 أهداف.
وحضر الحربي بصناعة هدفين كأس الأبطال ومثلهما في كأس ولي العهد وهدف وحيد في دوري أبطال آسيا حتى الآن، وبسجل مستنسخ وصورة كربونية من حضور الحربي، حضر الفهمي.
ومن المثير في مؤشر التهديف العالي للأهلي هذا الموسم، نجاح جميع لاعبيه بمن فيهم حارس مرمى الفريق عبدالله المعيوف في زيارة شباك الخصوم.
يذكر أن المعيوف سجل هدفاً من خلال ركلة جزاء بمرمى الفيصلي خلال مواجهة الفريقين بإياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.


ياروليم يطالب بنسيان الأفراح والتحضير للجزيرة

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/29-4.jpg

جدة: عبدالرحمن زيد

طالب مدرب الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي، التشيكي كارل ياروليم لاعبيه بنسيان أفراح التتويج بكأس خادم الحرمين، والتركيز على لقاء الجزيرة الإماراتي في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.
وكان الأهلي غادر عصر أمس إلى أبي ظبي لخوض المباراة بمعنويات مرتفعة.
من جانبها، أنهت إدارة النادي بعد اجتماعات للجهازين الفني والإداري ترتيبات التحضير للموسم المقبل، وموعد المعسكر الخارجي الذي سيقيمه الفريق في أوروبا.
وستمنح إدارة الأهلي اللاعبين إجازة بعد مباراة الجزيرة، كما ستحسم موضوع تجديد عقد محترف الفريق، العماني الدولي عماد الحوسني الذي سيحزم حقائبه للتوجه إلى بلاده عقب المباراة، وكذلك عقد زميله المحترف البرازيلي مارسيلو كماتشو، وسط تأكيدات كثيرة أن موضوع التجديد للاعبين بات مسألة وقت فقط .
كما سينضم اللاعب عيسى المحياني المنتقل من الهلال إلى الأهلي إلى الفريق، عقب فراغه من آخر مباريات الهلال هذا الموسم، التي ستجمع الهلال مع بني ياس في دوري أبطال آسيا.
وكان المحياني وقع عقداً للانضمام إلى الأهلي لمدة 3 سنوات ابتداء من الموسم المقبل.


سوبر سعودي يجمع بطل زين والمتوج بـ كأس الملك

إعلان مواعيد المسابقات الكروية .. وإرجاء السماح بأجنبي لدوري الأولى

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/27-2.jpg

الشباب بطل الدوري والأهلي بطل كأس خادم الحرمين في لقاء سابق

أبها: الوطن

أطلق مجلس الإدارة الموقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد فكرة إقامة مباراة السوبر السعودي، وأقرها على أن تجمع بطل دوري زين للمحترفين، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين.
ولم يكشف مجلس الإدارة الآليات التي ستقام فيها المباراة، وما إذا كانت ستكون مواجهة واحدة أو مواجهتي ذهاب وإياب، ولم يحدد البديل في حال حصول فريق واحد على اللقبين، واكتفى بإحالة الأمر إلى اللجنة الفنية والمسابقات لوضع الآليات وتحديد التوقيت المناسب لإقامة السوبر.
وكان مجلس الإدارة اجتمع الخميس في جدة، واعتمد البرنامج الزمني للمسابقات والبطولات التي سيقيمها الاتحاد، حيث ستبدأ مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ابتداء من الجمعة 5 أبريل 2013، فيما تبدأ المراحل النهائية لمسابقة كأس ولي العهد وبمشاركة أندية الدرجة الممتازة الأربعاء 28 نوفمبر المقبل، وتبدأ مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة الأحد 26 أغسطس المقبل.
كما تبدأ بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى الأربعاء 12 سبتمبر المقبل، وبطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين الخميس 6 سبتمبر المقبل، وبطولة أندية المملكة لدرجة الشباب الخميس 22 نوفبر المقبل، وبطولة المملكة لدرجة الناشئين الأربعاء 7 نوفمبر المقبل.
كما اعتمد مجلس الإدارة لائحة الانضباط الجديدة من الناحية المبدئية، وكلف إبراهيم الربدي وأحمد الخميس ومصلح آل مسلم لمراجعتها بشكل نهائي قبل اعتمادها نهائياً.
واعتمد المجلس أيضاً إدارة رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى، وضمت محمد النويصر (رئيساً)، عبدالله الهزاع (ممثلاً لنادي القادسية)، أحمد البعداني (الربيع)، فوزي الباشا (الخليج)، خالد المقرن (سدوس)، مريح المريح (العروبة)، ناصر الهلال (النهضة)، خالد كساب (الوطني)، خالد الباتع (الطائي)، أحمد محمد شبيلي (حطين)، يوسف الخليف (الحزم)، عبدالعزيز المريسيل (الجيل)، مبارك الظفيري (الباطن)، محمد بهاء نيازي (الأنصار)، عجلان العجلان (الرياض)، على أن يحدد ممثل نادي النجمة لاحقاً، وإضافة لهؤلاء سيكون فهد المصيبيح ممثلاً للاتحاد السعودي.
وأرجأ المجلس البت في موضوع عودة اللاعب غير السعودي لدوري الدرجة الأولى، وأعاده للرابطة للدراسة وتوفير الموارد المالية الداعمة للأندية.
كما أقر أحقية الأندية في دوري زين السعودي في طلب 3 أطقم حكام غير سعوديين لإدارة مبارياتها في الدوري خلال الموسم.


تحكيم ياباني للأهلي والهلال

أبها: ياسر الأحمري

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام ومراقبي مباريات الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا بدوري أبطال آسيا 2012 التي ستقام الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث سيقود الحكم الياباني ريوجي ساتو لقاء الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودية، يساعده مواطنه ناغي توشيكوكي والماليزي محمد صبري.


عبدالله بن سعد يزور التعاون.. والأهلي ينسحب من مفاوضات خميس

بريدة : خالد البراك

ينتظر أن يزور رئيس نادي التعاون المرشح الأمير عبدالله بن سعد مدينة بريدة نهاية الأسبوع الجاري ليلتقي خلال الزيارة عدداً من رجالات النادي، ويعقد بعض الاجتماعات مع أعضاء اللجنة التنفيذية في النادي بغرض رسم ملامح الخطط والسياسة التي ستنتهجها إدارته خلال الموسم المقبل.
من جهة أخرى لا تزال الرؤية غير واضحة حول الأسماء التي ستدخل إدارته، وإن كان من أبرز المرشحين للانضمام إليها أحمد الصايغ، وعبدالعزيز الكوير، إضافة إلى عدد من الأسماء البارزة التي أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية.
من جهة أخرى علمت "الوطن" أن إدارة النادي الأهلي انسحبت من مفاوضات ضم لاعب التعاون بدر الخميس وذلك بعد تعاقد الأهلي مع مهاجم الهلال عيسى المحياني.
وكانت المفاوضات بين إدارتي التعاون والأهلي حول انتقال الخميس بدأت منذ الفترة الشتوية، حيث قدم الأهلي عرضاً مغرياً بلغ 10 ملايين للتعاون خلاف حصة اللاعب، إلا أن التعاونيين رفضوا في ذلك الوقت فكرة التنازل عن الخميس بحجة حاجتهم الماسة لخدماته.


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNewews-7.jpg

الأهلي يغادر إلى الإمارات لملاقاة الجزيرة

ياسر النهدي - جدة

غادر الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم عصر أمس إلى مدينة أبو ظبي استعدادًا لملاقاة فريق الجزيرة الإماراتي يوم غدٍ الثلاثاء ضمن دور الـ١٦من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد أن حل ثانيًا بعد المتصدر أسبهان الإيراني فيما سيتدرب الفريق الأهلاوي مساء اليوم على ملعب المباراة، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة التشكيي ياروليم إلى الاعتماد على التشكيلة الأساسية التي أحرز بها الفريق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ولمواصلة الأفراح والتأهل إلى دور الـ٨ من البطولة الآسيوية التي يسعى الأهلاويين إلى المنافسة على تحقيقها بعد المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق محليًّا طوال الموسم.
على صعيد متصل أكد لاعب الوسط الأهلاوي معتز الموسى بأن زملاءه عاقدون العزم على مواصلة الافراح بعد تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال، مشيرًا بأن الادارة والمسؤولين بالأهلي قدموا كل شيء للاعبين لتحقيق الانجازات، موضحًا بأننا نسعى للمنافسة على دوري أبطال آسيا رغم أننا سنواجه فريقًا يسعى هو الآخر لتحقيق إنجاز شخصي ولكن الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري لديهم العزيمة القوية لمواصلة المشوار لإسعاد الجماهير الأهلاوية الكبيرة التي آزرتنا في جميع الأوقات وكأس الملك منحنا القوة والعزيمة ورفع من معنوياتنا كلاعبين لتقديم الأفضل، والحمد لله على تحقيقه تتويجًا للافضلية التي قدمها الفريق طوال الموسم.


الأهلي يصل أبوظبي.. ومؤتمر للمدربين قبل لقاء الجزيرة

ياسر النهدي - جدة

وصلت بعثة الأهلي مساء أمس إلى مدينة أبو ظبي برئاسة المشرف على الفريق طارق كيال، بينما سيصل الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي اليوم، وذلك استعدادًا لملاقاة فريق الجزيرة الإماراتي يوم غدٍ الثلاثاء ضمن دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، وسيتدرب الفريق مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد ملعب المباراة، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة التشكيي ياروليم إلى الاعتماد على التشكيلة الأساسية التي أحرز من خلالها الفريق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وكان الفريق قد أدى تدريبه الأخير قبل المغادرة لمدينة أبوظبي على صالة الأمير خالد بن عبدالله، حيث اعتمد من خلاله المدرب على فك العضلات وبعض التدريبات الخفيفة.
على الصعيد ذاته، تقرر أن ينظم الاتحاد الآسيوي مؤتمراًً صحفيًاً في العاشرة من صباح اليوم يجمع مدربي الفريقين سيتحدثان خلاله عن استعداداتهما للمواجهة المرتقبة، كما سيعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في الحادية عشرة صباحاً.


ياباني للأهلي والجزيرة.. و أوزبكي للاتحاد وبيروزي.. وياباني للهلال وبني ياس

عيسى الحبيب - الأحساء

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام ومراقبي مباريات الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا من منافسات دوري أبطال آسيا 2012. وتقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 22 و23 مايو أربع مباريات ضمن الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا، على أن تقام أربع مباريات لمنطقة شرق آسيا يومي 29 و30 مايو. وفيما يلي قائمة حكام ومراقبي المباريات:
الجزيرة (الإمارات) × الأهلي (السعودية) : الحكم ريوجي ساتو (اليابان) و المساعد الأول ناغي توشيكوكي (اليابان) و المساعد الثاني محمد صبري بن مات داود (ماليزيا) و الحكم الرابع ايدا جومبي (اليابان) و مراقب الحكام: فيكتور كولباكوف (قرغيزستان) و مراقب المباراة جاياسوريا دو سيلفا (سريلانكا) .


«الرمانة» التي ضبطت إيقاع الأهلي
تيسير “الحاسم”

سليمان الزبيدي - جدة

استطاع (رمانة الأهلي) تيسير الجاسم الحصول على لقب أفضل لاعب وسط، وتم تكريمه مع اللاعبين الذين كرّمهم التلفزيون السعودي، وسط احتفالية كبيرة، واستطاع تيسير فرض نفسه، ونقش اسمه في قائمة اللاعبين المميزين، وأثبت للملايين بأنه نحلة الفريق التي يتجاهلها بعض الإعلاميين، رغم بروزه بشكل كبير، وفرض اسمه كلاعب يستطيع تحويل دفة اللعب من الخصم لفريقه، تمريراته نادرًا ما تخطئ، وأسلوبه في اللعب برزيلي، وإذا استطاع المهاجم استيعاب طريقته في اللعب سيستفيد بكل تأكيد من تمريرات «الحاسم» النموذجية. بات الجاسم ورقة فعّالة في أجندة المدربين الذين مروا على الأهلي.. آخرهم المدرب التشيكي الحالي جاروليم الذي أعاد الثقة للاعب، ومنحه فرصة التقدم، ومساندة الهجوم، واستفاد من إمكانيات هذا اللاعب الذي قال كلمته، لكن حظ الجاسم مع المنتخب الأول ليس سعيدًا دائمًا حتى وهو في عز تألقه، حيث حرمه المدرب السابق باكيتا من اغتنام أهم الفرص في حياته الرياضية، وهي اللعب في مونديال 2006م، ولا يزال اللاعب يتذكر أجمل مباراة دولية أمام كوريا الجنوبية التي أقيمت في الدمام في تصفيات كأس العالم الأخيرة والتي انتهت سعودية بهدفين.
بداية تيسير مع النجومية كانت في فرق الحارة «معن»، حيث برز مع فريق الصغار، وكان عمره 11 سنة، فتم استدعاؤه للعب مع فريق الكبار، وسجل في فريق هجر، وانتقل منه إلى النادي الأهلي برفقة شقيقة الأكبر مسفر الجاسم، حيث انتظم تيسير في درجة الناشئين بالأهلي.

فكره متطور
«المدينة» سلّطت الضوء على هذا اللاعب عبر المدربين، فقال عنه محفوظ حافظ بأنه لاعب من الطراز الأول ،يمتاز بحسن التصرّف أمام أي دفاع. يلعب بعقله وفكره، لديه إمكانيات كبيرة، واستفاد أيضًَا من احتكاكاته باللاعبين الأجانب، وهومحافظ علي نفسه، وأعتقد أنه من اللاعبين المميّزين في خط الوسط، ويستحق كل تكريم.

مظلوم إعلاميًّا
المدرب الوطني يوسف عنبر اعتبر تيسير مظلومًا إعلاميًّا، فهو لاعب من الطراز الأول، محافظ على صحته، ويطوّر نفسه دائمًا، ويستحق الألقاب؛ لأنه من عينة اللاعبين الكبار، ويُعتبر رمانة خط وسط الأهلي.. هناك مَن أغفل دور اللاعب، وبحثوا عن اللاعبين الأجانب، ولكن في الواقع تيسير له دور كبير في قيادة الوسط، وأسلوب لعبه مميّز، وأتمنّى أن يستمر؛ لأنه لاعب لا يختلف عليه اثنان، وأعتقد أنه الأفضل، والأميز في خط الوسط حاليًّا.


الأهلي يخطف نجم التهامي من الاتحاد

سليمان الزبيدي - جدة

نجحت إدارة النادي الأهلي في خطف نجم فريق نادي التهامي عبدالعزيز كمال ( 19 ) سنة بعد مفاوضات مثيرة بين الأهلي ونادي التهامي ونادي الاتحاد الذي دخل ايضا في المفاوضات الا ان عرض نادي الأهلي كان أقوى وأفضل إضافة إلى رغبة والد اللاعب ( الاهلاوي ) التي اسهمت بشكل كبير في ان يكون اللاعب اهلاويا من الموسم المقبل.
ويعتبر اللاعب من ابرز لاعبي التهامي ويمتاز بالدقة في التمرير وبمواصفات اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز خلف المهاجمين.
من جانبه أكد رئيس نادي التهامي محمد مظفر بأن اللاعب موهوب كرويًا ، وقد تلقينا عرضين من الأهلي والاتحاد ، غير أن العرض الاهلاوي كان الأقوى اضافة إلى مساهمة والد اللاعب على موافقته على انتقال ابنه للأهلي ، مشيرا إلى أن تعامل الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وادارة الاهلي كان مثاليًا.
وفيما يخص العرض الاتحادي ، قال مظفر: إنه كان أقل مقارنة بعرض الأهلي رغم جهودهم التي بذلوها للفوز بتوقيع اللاعب ، واضاف: نحن نقدّر لهم جهودهم ، خاصة الصديق ابراهيم علوان الذي نقدّره ونعزه ونشكره على تعامله الراقي معنا.


مبروك «للملكي»..!
صدى الميدان

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/12_2.jpg

خالد مساعد الزهراني

× حصول الأهلي على لقب البطولة الأغلى، جاء تتويجًا لموسم كان فيه الأهلي من حيث شكل الحضور"عريس" الموسم.
× فمسألة أنه كان قريبًا من أن يجمع بين لقبين لم تأتِ من فراغ، بل هو نتاج عمل مهّد لأفراح جمهور صبر كثيرًا، فكان جزاؤه بأغلى لقب.
× هذا هو الأهلي الذي بإبداعه يستكتب القلم كحق مكتسب لفريق نال الإعجاب في ظل إدارة أجادت في صناعة فريق عاد ليبقى، والقادم في ظل سياسة البقاء للأصلح أجمل وأحلى.
× كما أن وجود مدرب بحجم قدرات جاروليم الذي وضحت لمساته الفنية على أداء فريق يملك عينة من النجوم التي تسهل مهمة أي مدرب، فما بالكم بمدرب صاحب فكر كجاروليم.
× دون أن نغفل دور وجود نخبة من المحترفين الذين "ذابوا" في شعار الكيان الأخضر، فقدموا أروع العطاء، وتسابقوا لتسجيل حضورهم في قائمة الشرف لنجوم صنعوا المجد؛ وفاءً لكيان أحبهم وأحبوه.
× فما قدمه عماد الحوسني، وكوماتشو يبرهن على أن الموهبة لا تشيخ، وأن اللاعب عندما يحاط بالتقدير فلا مجال أمامه إلاّ أن يعطي، في وقت يسجل فيكتور حضورًا فريدًا لنجم "داهية" بحق.
× دون أن نتجاوز تلك الأسماء من نجوم الأهلي الذين كان لهم الدور الكبير في رسم البهجة على محيّا جماهيره، كما هو عطاء تيسير الجاسم، وعبدالرحيم الجيزاوي، وبقية قائمة النجوم في سماء القلعة.
× وعن الجمهور الأهلاوي ووقوفه خلف الفريق يحلو الحديث، فكما سجل نجوم القلعة تميّزهم على أرض الميدان، كان للمدرج الأهلاوي موعد مع تميّز معتاد من جمهور أوفى بوعده في المضي معًا.
× فمبروك لكل الأهلي، بدءًا بالرمز الأمير خالد بن عبدالله، ولأعضاء الشرف، وللإدارة بقيادة الأمير فهد بن خالد، وللجهاز الفني واللاعبين، ولكل مَن قال أنا أهلاوي. وفالكم المزيد من مبروك..


سيد الحدث.. راقي
رمادُ حرف

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/03_93.jpg

طارق العامري

* هكذا هو (الحدث يفرض نفسه) الأهلي سيد المشهد والأخضر هو اللون البازغ.
* الأهلي الرقم الصعب لقيادة منافسات الكرة السعودية.
* الأهلي الأجمل.. الأهلي الأروع.. الأهلي الأمتع.
* الأهلي.. انتصر لمعنى (الاحترافية) الذي سقط من أجندة أكثر فرقنا.
* أنهى موسمه الماضي سادسًا وبطلًا لكأس أثارت لغطًا ووسمت بأنها بطولة الاحتجاج.
* الكل عقد العزم على إخراس كل الأصوات التي شككت في (ملكيته).
* رئيس نادي امتشق مشرط الجراح ليعيد تجميل بدن فريقه بانتدابات مقننة وتصعيد حسب الحاجة.. فأصبح لا يقهر.
* مدرب فرض فكره وفلسفته وحزمه وبسط نفوذ تكتيكه فأصبح الأهلي يمتع ويسحق.
* لاعبون تفرغوا لكرة القدم وكرة القدم فقط.. لا حوارات خارجة عن النص ولا عروض لجيش قطر ولا شكوى عدم وجود صانع ألعاب.
* لاعبون أجانب أتوا ليصنعوا الفارق لا ليصبحوا جزءا من معدات عيادة النادي أو مقالب "تعور" القلب.
* من بقي.. تذكرت.. عضو شرف كبير بحجم (خالد) يسهر للكيان ولا وجود للأسماء في قاموسه.
* انتهى الموسم وبدأت حكاية الأهلي تلك الحكاية التي حجز لها الأهلي مساحات فرح مستقبلية بلون أخضر تعيد الأهلي لزمن القبض على الذهب.

بالمختصر..
* رعاية كريمة وأب كريم جسدت معنى آخر لوفاء راعٍ تجاه رعيته.
* من سوء حظ العالمي أنه واجه الأهلي في عز عنفوانه، ومن حسن حظنا أننا شاهدنا نهائيا كامل الدسم تهديفيًا.
* بطوعها وبمحض إرادتها أتت راكضة تبحث عن مكان لها في دولاب الراقي وبطوعنا نختم حروفنا بمباركة بحجم الفرح الأخضر لبطولة مستحقة بكل اقتدار.. مبروك للراقي.










http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-111.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
http://up.alrage.net/members/emperor2/Alehli-10.jpg


http://up.alrage.net/members/emperor2/TheNews-22.jpg
||[ مواضيع ذات صلة ]||

بعد قليل . .