المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( جيــش... بلا قائـد )) !!



النصرالعالمي
19-05-2012, 04:20 AM
السلام عليكم ...


بداية أقول لجميع عشاق (( النصر العالمي )) (( هردلكم )) !! ...قدر الله وما شاء فعل .. والحمدلله على كل حال .. فالكرة فوز وخسارة ... فيوم لك ويوم عليك .. فعلى سبيل المثال فريق (( مانشتسر سيتي )) غاب أكثر من أربعين عام عن بطولة الدوري وعاد للبطولات أو الدوري في دقيقة من الوقت بدل الضائع !! ..



خسر النصر النهائي أو ما قبله من نهائيات سابقة طوال العشر سنوات الماضية با استثناء بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد قبل أربع سنوات ....

كل ذلك لأنه ظهر (( كالجيش )) بلا قائد !! .. فهناك جيوش تنتصر في بعض المعارك رغم افتقادها القائد وتكون (( صدفة )) !!.. سرعان ما تنتهي أو ما يستردها الطرف الآخر !! .. كما حصل في حرب الخليج الأولى حينما احتلت القوات العراقية مدينة (( الخفجي )) رغم الترسانة العسكرية التي كانت تمتلكها الأرض التي احتلت !!

فالجيوش عادة تمتلك قادة (( كُثر )) .. قد يجتهد أحد منهم لصنع النجاح ولكن هذا النجاح لن يستمر طويلاً إذا لم يكن هناك قائد فعلي (( محنك )) شرس ..قادر على قلب الطاولة ووضع الاستراتجيات التي تجعل منه يصمد كثيراً ويحقق (( النصر )) بالحرب وليس (( المعركة )) !!


فنادي مثل النصر بعد (( اعتزال )) الكثير من نجومه والذين يعتبرون (( قادة )) في قائد !! ... لم يتم تعويضهم أو يتم تعويض القائد الذي كان (( قدوة )) وكان بمثابة (( شراع السفينة )) التي تحدد مسار السفينة ووصولها الى شاطئ الأمان !!
ولعل (( الأسطورة )) ماجد احمد عبدالله كان أحد أهم القادة الذين أبحروا بسفينة النصر لبر الأمان ومعه الكثيرين !! ... ولكن ألان ما يحدث بالنصر هو كما قال (( غوار الطوشه )) في احدى مسلسلاته حارة (( كل من أيدو ايلو )) !! ..


بمعنى لديك مال .. لديك لسان ..لديك (( أسم )) ملكي !! ممكن أن تتحكم وتقود (( النصر )) حتى لو كان ليس لديك (( فكر )) أو شخصية قيادية وهيبة داخل الملعب وخارجة !! قد يكبد فريقك أو جيشك هزائم مذلة !!

ولعلي أضرب مثال حي لما ذكرته بالأعلى ... أن فريق (( الأهلي )) يمتلك قادة كُثر ولكن مرجعهم للقائد الأعلى صاحب الفكر وهو الأمير خالد بن عبدالله !! .. كما هو الشباب ايضاً .. فنادي النصر والاتحاد يعيشون نفس المشكلة أنهم بجماهيرهم ورجالاتهم مثل (( الجيش )) ولكن مع الأسف بلا قائد !! .. بل هو أو هم قادة (( فشنك )) !!




(( خاتمة ))
عمر هوساوي حذرت منه في موضوع (( السحر )) !! ... وأنه سبب (( نكبات )) كثيرة تجرع الكيان النصر مراراتها !! ولكن .. أذن طين وإذن عجين كما يقال !! ...


(( قفلة ))
محبكم يتمنى لكم التوفيق في حياتكم القادمة .. والله ينصر النصر مستقبلاً ... حتى تفرحون ويفرح معكم (( أبنائي )) .. كما فرحت أنا أيام القادة الفعلين !! .. فأنا أعلن (( اعتزالي )) الكتابة.!! .. فلن أعود للكتابة حتى أشاهد أن للنصر لديه (( قائد )) قوي صاحب فكر مميز ... لا يرضى بكائن من كان أن يتدخل أحد في عملة .. وتكون خططه (( غير)) مبنية على المجاملات (( والإحراجات )) !!... فنادي يرأسه ويتربص برئاسته أصحاب (( فكر ضال )) ... (( صعب )) أن تستمر معه وتكتب عنه حرف واحد !!


تحياتي للجميع ...