المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غمــامة آســــيا ! .. علي المنهبي



االزعيم الهلالي
19-05-2012, 01:40 AM
(غمامة اسيا)!

كان قديما في أحد أزقة مكة المكرمة الممتلئة بروائح ‘‘الفقر‘‘ عندما كنا صبية نلعب كرة القدم كانت هناك قصة رائجة بوجود أمرأة آكلة للبشر تعيش في ذلك الزقاق أخر الحارة وكانت تُسمى بـ "السلعلعية" كانت من محض خيال أبائنا لأرهابنا عن الغياب طويلاً وعدم العودة للمنزل .. حيث كانت تنهي متعتنا في اللعب بمجرد سدول ظلام المغرب وموت نهارنا الجميل حينذاك!.. وأصبحت ‘‘السلعلعية‘‘ واقع نعايشه مع كل صوت يصدر من ذلك الزقاق المظلم التي لم تتعدى أن تكون سوى أصوات قطط الحارة "العُرية"!!..لم يجرؤ أحدنا على الدخول ولم يمتلك بعضنا حتى شجاعة تعدي الخط الفاصل والذي أخترعناه في مخيلاتنا "باللون الأحمر"!!
حاولت مرارا كسر الخوف وبسط مقام الثقة! .. ولكن ذلك لم يكن كافيا "لفزة صدر" كانت على خطوات متعثرة تتقدم مرة وتتأخر مرتين من مدخل الزقاق!!
بعد عدة محاولات فاشلة قرر أحد أصدقائي الدخول ولكن من سطح الأبنية ليشاهد من الأعلى ماهية هذا المكان المرعب وسرعان ماعاد وأصبح حديث صبية الحارة الذين وصفوه بأجمل الأوصاف وأصبحوا ينادونه ب "العالي" !!
كبرت وكبرت أحلامي وتبددت مخاوفي عندما علمت أن ذلك الزقاق لم يتعدى "رهبة" خلقتها بنفسي ولم أقتلها الا بعد أن تيقنت أنني كنت مجرد ‘‘مع نفسي‘‘ !
هذا هو حال الهلال وشبابه مع البطولة الأسيوية ومراحله المهمه والحاسمة يرسم ‘‘غمامه‘‘ التأهل أمامه والأمر لا يتعدى سين صاد !!
حضور جمهور .. تفاعل قوي يمزجه ‘‘السمو‘‘ الجابري ومن شابهه الريح بعزيمة الرجال ستكون مخرجاته مفاعل هلالي لاتستطيع أعتى الفرق من تفكيكه !!
فهل يكسر الجمهور هذا الحاجز .. أجزم بذلك !!




(عجب عجاب) !

خاطرة رسمها عبدالرحمن بن مساعد آبان كان الشعر هو ليله ونهاره!
عجب عجاب.. بأمكاننا القياس عليها في أموراً عدة برياضتنا..حالياً لايوجد أكثر من نهائي يجمع نصر بأهلي يستحق أن يكون شعاره "عجب عجاب"!
هل رأيتم التعاطي الأعلامي النصراوي؟!..بدا لي كجائع بيده لقمه أو قلمه سمها ماتشاء!!
على مدار أسبوع كامل يتحدث الأعلام النصراوي عن البطولة وكأن الأهلي أحد فرق الدرجة الثانية او الثالثة او أن المرداسي حكما لهذا اللقاء..!!
في أستصغار واضح وفاضح لقلعة شامخة قدمت هذا الموسم مستوى مذهل توجوه بأنتصار على الهلال الذي لايخسر مرتين كما نعلم!!
ولكن الواقع مؤلم حيث أن أربعة أهداف كان فيها الأهلي في تمرين لياقي أستعداداً للموسم المُقبل !
لما لا والمقابل هو نصر ‘‘الأحلام‘‘ فقط !!
فالتغني بالعالمية والنوم تحت وطأته لايجلب سوى الخسائر فقط !
فالأهلي وجمهور ..لوحة بعدة رساّمين ورسام بعدة لوحات !! .. أما لوحة النصر فيحق لأعلامه العودة والأستمرار ‘‘بالشخبطة‘‘ ... العالمية !!



قفلة
كنت أعتقد أن ‘‘المرداسي‘‘ قد ظلم الفتح ! .. ولكنني بدّلت قناعاتي ‘‘فالمرداسي‘‘ ظلمَ النصر بأن أوصله الى ‘‘مستوى‘‘ لايليق به !!



تــــويـــتــــر@ali_mnhaby