المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدية جديدة من مكتب البحث العلمي لتفريغ الأشرطة: كتاب مجموع محاضرات وخطب ودروس العلامة حامد الفقي.



أهــل الحـديث
11-05-2012, 11:40 PM
أهل - الحديث - حديث شريف - محمد - صلى الله عليه وسلم - قرأن كريم



مقدمة
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
يسعد مكتب البحث العلمي أن يقدم للعلماء وطلبة العلم وجميع المهتمين بتراث العلماء والأئمة هذه الدرة الفريدة والهدية القيمة، كتاب "مجموع محاضرات وخطب ودروس العلامة محمد حامد الفقي".
وهذا المجموع الذي بين أيديكم الآن هو أول عمل يجمع محاضرات وخطب ودروس ذلكم العالم المجاه والمحقق الفاضل، فضيلة الشيخ محمد حامد الفقي، مفرغة ومنسقة ومخرجة الأحاديث، سائلين الله جل وعلا أن ينفع به المسلمين في كل مكان.
وهو العمل الثالث نقدمه بين يدي القارئ بعدما أخرجنا بحمد الله العمل الأول وكان بعنوان: "مجموع محاضرات وخطب ودروس العلامة محمد خليل هراس"، والعمل الثاني والذي كان بعنوان: "مجموع محاضرات وخطب ودروس العلامة عبد الرحمن الوكيل".
النسخة التي اعتمدنا عليها:
هي النسخة الرسمية التي أعدها مركز التراث والبحث العلمي، التابع لجمعية أنصار السنة المحمدية بمصر، وعددها واحد وثلاثون شريطاً، وزمنها ثمان وعشرون ساعة.
علمنا في الكتاب:
قمنا بتفريغ المادة الصوتية وتحويلها إلى مادة مقروءة وطابقناها مطابقة تامة بالمادة الصوتية.
قمنا بتخريج الآثار النبوية والحكم عليها صحة وتضعيفاً وفق أحكام العلامة محمد ناصر الدين الألباني.
عدلنا بعض الكلمات العامية –وليس كلها- وجعلناها فصيحة لتناسب طبيعة الكتاب، مع العلم أننا تركنا بعض الفقرات بغير صياغة.
بعض الشرائط كانت رديئة التسجيل فكانت تتلاشى بعض الكلمات ولا نستطيع تمييزها فقمنا بوضع نقاط والتنبيه على ذلك في الهامش بوضع عبارة: "كلمة غير مفهومة"، أو وضع عدة نقاط متجاورة مكان الكلمة غير المفهومة.
وأخيراً نسأل الله سبحانه وتعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن نكون قد وفقنا في إعطاء هذا العالم الكبير بعض حقه علينا، سائلين المولى سبحانه أن يتغمده في واسع رحماته، وأن يجعل ما قدمنا في ميزان حسناتنا وحسناته، وأن يكتب لهذا العمل القبول بين الناس.


والحمد لله رب العالمين


للتحميل


http://www.mediafire.com/?30kakchdpmvo5pc