المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@ مقتـــــــــل العــــــــــــوفي@@



محمد السليس
18-08-2005, 07:58 PM
http://arabic.cnn.com/2005/middle_east/3/17/saudia.alqaeda/1087734373451442600.jpg_-1_-1.jpg








عام / مصدر مسؤول بوزارة الداخلية / تصريح


عام / مصدر مسؤول بوزارة الداخلية / تصريح
الرياض 13 رجب 1426هـ- الموافق 18 أغسطس 2005م واس

صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن قوات الأمن تمكنت بفضل الله من متابعة عصابة من دعاة التكفير والتفجير المنتمين للفئة الضالة وذلك من خلال تنفيذ عمليات أمنية متزامنة في كل من المدينة المنورة ومدينة الرياض في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق 13 / 7 / 1426هـ- حيث قامت قوات الأمن بتعقب أرباب الفكر المنحرف في ستة مواقع مختلفة بجوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة حيث تمكنت من إلقاء القبض على تسعة منهم وعندما توجهت قوات الأمن إلى موقع سابع يؤوي ثلاثة منهم أطلقت النار بكثافة على قوات الأمن وعلى المارة فتم التعامل مع الموقف وفقا لما يقتضيه حيث قتل اثنان منهم وأصيب ثالثهم وتم القبض عليه كما أصيب أحد الإخوة المقيمين إصابة بالغة بالإضافة إلى إصابة رجل أمن بإصابة متوسطة .

وقد ثبت لدى جهات التحقيق ومن خلال إجراءات التثبت

من الهوية أن أحد القتيلين هو المطلوب للجهات الأمنية صالح العوفي .

وفي الوقت ذاته قامت قوات الأمن بتتبع أحد أفراد هذه العصابة والذي تسلل إلى الرياض متنكرا حيث انتهى به المطاف إلى موقع سكني شمال مدينة الرياض فتمت محاصرة الموقع وإنذار من يوجد بداخله وقد سلم أحد الأشخاص نفسه لقوات الأمن في حين أطلقت النار بكثافة على القوات فتم إسكات مصدر النار وبتطهير الموقع اتضح وجود أشلاء آدمية ناتجة عن تفجير عن قرب وربما تعود لجثة أو أكثر وسوف تستكمل بشأنها الإجراءات النظامية للتحقق من هويتها .

كما أصيب في هذا الحادث أحد رجال الأمن بإصابة خفيفة وقد تمكنت قوات الأمن في هذه العمليات

من ضبط أسلحة ومتفجرات ووثائق متنوعة ومبالغ مالية والله الهادي إلى سواء السبيل.
// انتهى // 1526 ت م






أخبار متفرقة..



علمت صحيفة (الوفاق)

أن المواجهات الأمنية بين سلطات الأمن السعودية بالمدينة المنورة والمطلوبين أمنياً قد انتهت، وذلك بعد تبادل إطلاق النار بينهم، حيث كان المطلوبون يتحصنون بمبنى سكني بحي البحر المكتظ بالسكان، وتفيد المعلومات عن مقتل اثنين من المطلوبين أمنياً والقبض على ثالث، وقد تم نقله للمستشفى للعلاج .. وقد تناقل الكثيرون المتواجدون بمنطقة الحدث أن صالح العوفي أحد المطلوبين بالقائمة 36 قد يكون من بين الذين قتلوا، ولكن لم يؤكد ذلك مصدر رسمي حتى الآن . من ناحية أخرى يقوم المختصون بتطهير الموقع من مصادرة الأسلحة والبحث عن (تشريكات) ومتفجرات قد تكون موجودة في المبنى الذي كان يتحصن به المطلوبون.

(وفيما يلي تغطيات(الوفاق) السابقة للحدث) : بدأت الآن(الثانية عشرة وخمسون دقيقة) في المدينة المنورة مواجهات شديدة بين رجال الأمن ومطلوبين أمنياً يتحصنون في مبنى سكنيٍّ بحي البحر المكتظ بالسكان، والمعلومات الأولية تشير إلى وجود تلفيات كبيرة في الموقع جراء تبادل إطلاق النار، وفي الوقت ذاته تلاحق السلطات الأمنية بعض المطلوبين أمنياً موقع الحدث والذي يبعد عن الحرم النبوي 2 كيلو متراً..

وعلمت (الوفاق)أنه تم إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين ومازالت ملاحقة الفارين جارية وشوهدت العديد من القطاعات الأمنية تشارك في العملية، كما شوهدت طائرات عمودية فوق الموقع الذي تتم فيه مطاردة الهاربين، وقد سمع دوي إطلاق نار بين المطلوبين ورجال الأمن (وسنوافيكم بتفاصيل أكثر). تاريخ النشر : 13/07/1426هـ

أربعة قتلى في عملية حي المصيف بالرياض وأنباء عن مقتل فهد الجوير الفراج واثنين من المطلوبين أمنياً فجرا نفسيهما




الرياض : مشاري المشعل

علمت(الوفاق) أن أربعة من المطلوبين أمنياً لقوا حتفهم في العملية التي تمت صباح اليوم بين سلطات الأمن السعودية وعدد من المطلوبين أمنياً في أحد المباني في شارع الحباري بحي المصيف في شمال الرياض،وأن اثنين من المطلوبين أمنياً فجرا نفسيهما بحزام ناسف وقد شوهد رجل أمن ملطخة أياديه بالدماء، وفسر ذلك بأنه كان يقوم بجمع أشلاء متناثرة لأحد القتلى من المطلوبين أمنياً ممن فجراً نفسيهما. وهناك معلومات غير مؤكدة أن أحد القتلى من المطلوبين هو فهد الجوير الفراج من قائمة الـ (36) الأخير، وفور انتهاء العملية قامت سلطات الأمن بتطهير الشقة التي كان يتواجد فيها المطلوبون من الأسلحة، والتأكد من عدم وجود شراك تفجيرية. الجدير ذكره أن عملية اليوم حسب مصدر أمني تمت بشكل دقيق وسريع دون أن يصاب أحد من الحي الذي يكتظ بالسكان، خاصة في المساكن التي تحيط بالشقة التي كان يتواجد فيها المطلوبون.

(وفيما يلي تغطيات(الوفاق) السابقة للحدث)

تحاصر حاليا منذ الساعة السادسة صباحاً تقريباً السلطات الأمنية السعودية موقعاً يتحصن فيه مطلوبون أمنياً في شمال العاصمة الرياض، وهناك تبادل لإطلاق نار متقطع بين الطرفين وعلمت (الوفاق) أن المطلوبين أمنياً يتحصنون في فيلا في حي المصيف بشمال الرياض، وقد فرضت السلطات الأمنية طوقاً أمنياً كاملاً على الحي، بحيث لا يمكن لأحد الدخول إليه أو الخروج منه؛ بهدف تضييق الخناق على المطلوبين والإمساك بهم، حيث يرفضون الاستسلام،وسنوافيكم بتفاصيل أكثر حال وصول معلومات إضافية لدينا. إضافة ثانية تمت في الساعة التاسعة والخمس وثلاثون دقيقة صباحاً).

ووفق معلومات جديدة حصلت عليها (الوفاق) أن هناك قتلى في العملية من المطلوبين أمنياً يتوقع أن عددهم أربعة، وقد شوهدت حوالي عشرة سيارات إسعاف من الهلال الأحمر تدخل المنطقة المحاصرة مما قد يؤكد معلومة وقوع قتلى وإصابات في العملية التي انتهت في حي المصيف بالرياض بين سلطات الأمن السعودية ومطلوبين أمنياً. وفي (الساعة العاشرة والنصف صباحا) وحسب مصدر (الوفاق) فإن عملية اليوم تعتبر من أكبر عمليات المداهمات مع المطلوبين أمنياً في العاصمة الرياض ويعزز هذه المعلومة حجم قوات الأمن بآلياتها المتواجدة في الموقع وفي حي المصيف بشكل عام

مــوادع
18-08-2005, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ان لله وانا اليه راجعون

من المؤسف ما يحدث من شبابنا لوطنهم وما يبادلونه حبه له بتقديم الارهاب ومساعدة اعداء الدين في مآربهم بدلاً من دعوة الناس الى الاسلام وهداية البشر وتطبيق تعاليم اسمح الاديان

اللهم اهدهم

اللهم احفظ ديننا ووطننا

اللهم امين

اخوي محمد السليس الف شكر اخبار جديده ومميزة

اخوكم/اخــــــلاق

مبـــارك
18-08-2005, 10:11 PM
محمد السليس

للأسف انهم من شبابنا .. وللأسف انهم قتلوا الأبرياء والمسلمين اسم الإسلام والإسلام برئ منهم ..

الله يعطيك العافية اخي الغالي محمد على نقلك للموضوع

تحيــااتي لك

سمووره
18-08-2005, 11:07 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

شئ مؤسف ويحزن الله يهدي شبابنا يارب الى طريق الحق وينور عقولهم

شكرلك محمد السليس يعافيك ربييييي

erty
19-08-2005, 04:41 AM
الله يحمى الوطن ...

من كل مكروه ...

الله يقوى رجال الامن ... على كل من اراد فتنه فى وطننا الغالى ..


تحياتى اخوى ... محمد السليس ..

ســـامي
19-08-2005, 03:17 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

اللهم اهدي شبابنا ..
اللهم احمي بلادنا

اللهم امين..

محمد السليس
الف الشكر على النقل..
دمت سالمـــــــــاً،،،
0
0
0
0
0
0
أخوكــsam 2ـــ..

*أهداب*
20-08-2005, 06:18 PM
والله إن النفس لتترح ولا تفرح لهذا الخبر ..(مع إحترامي لكاتب الموضوع )

لأن هذا هو إبننا ..وأبن بلدنا ..وأخ لنا في الدين ..

من المؤسف أن نفقده على هذا النحو ...وعلى هذا التفكير ...
الذي يجعلنا ..

بدلاً أن نكون كالبنيان يشد بعضه بعضاً ..



أصبح هناك من يفتح ثغرة في هذا الصرح المتماسك ...
ليدخل من خلاله الدخلاء ..تحت مسمى الدين ....والتحليل والتحريم


......

أقدم عزائي ..من هنا ..لـــــ ( عائلة العوفي .. )

لنقول مصابكم مصابنا ..وهذا لايفرحنا ..أبداً ...
بل يجعلنا نحمل الغضب تجاه كل من غسل عقول أبنائنا .....

وأراد بهذا الوطن الطاهر والغالي بسوء .....



ونعلم ما تقوله قلوبكم الأن ...فهي حتماً تردد عبارة :
عندما يكون الوطن في خطر فكل أبنائه جنود ....
؛
؛
؛
ورحمك الله ..(ياشهيد الواجب )..(( محمد بن معوض الحربي ))