المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصر غير مطمأن (قراءة عامة للعالمي)



النصرالعالمي
09-05-2012, 02:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مبروك الانتصار الهام للعالمي نحو النهائي والحمد لله النصر كنتيجة وسير نحو النهائي قطع شوطا كبيرا ويشكر اللاعبين على ذلك واحب ان انبه الى كل نصراوي لابد يقينا ندرك ان الاداء اهم من النتيجة بوجه عام فالاداء معيار هام للفوز دوما وقد يحدث ان تكون هناك استثناءات وهو لا حكم له .. وما أقصده بغير مطمأن فالعين على النهائي فالأهلي المرشح الاقوى للنهائي ليس كالفتح والاداء اليوم ليس كما المباراة الماضية وهو واضح جدا.

النصر وبشكل واضح عاد للطريقة القديمة في الدوري وان كان افضل نسبيا لكنه قطعا ليس هو نصر المباراة الماضية .. النصر اليوم واضح فيه التفكك وخصوصا في منطقة الوسط ورأينا ان الهجوم اليوم لم يجد الامداد اللازم من الوسط والاظهرة وربما الفتح اليوم احكم الاقفال وهو سبب لا نغفله مطلقا انما يكشف لنا عيب نصراوي لابد ان نتجاوزه في النهائي المنتظر بأذن الله الا هو السرعة في الاداء وحسن التمرير في منطقة الخصم.

بشكل عام اللاعبين واضح جدا عدم انضباطهم في اماكنهم سواء تحركا بالعودة الى مراكزهم او حتى توزيع انفسهم داخل الملعب والخطورة كل الخطورة الفوضى داخل ملعب نادي النصر والحمد لله ان الفتح لم يكن بذلك الفريق الخطر جدا لكن ما هو الحال لو كان الخصم الأهلي او الهلال !! .. قمة الروعة والانسجام والتفاهم رأيناها في الشباب وهو اقوى من الفتح لأن اللاعبين انفسهم منضبطين في مراكزهم اضافة للروح والمسئولية والاستعداد للتضحية داخل الملعب.

نقاط متفرقة

- لا تهاون في مباراة الرد ورأينا اللاعبين اليوم وكأنهم متراخين مع الفتح.
- لابد ان يعي السهلاوي حجم مركزه في الهجوم ابدع مع الشباب لكنه لم يكن بالشكل المثالي اليوم.
- حسين مندفع ينسى مكانه كثيرا والغامدي يحدث معه هذا الشيء في بعض الاحيان.
- غالب جيد لكنه لا يوازي امكانيات خالد عزيز وهو واضح اليوم.
- سعود حمود اداء رائع وكفاح ونجم قادم بأذن الله خف بريقه اليوم بسبب تفكك الوسط.
- بوقاس لاعب رائع وكان مؤثر وقتالي ينقصه شيئ من التركيز في التصويب.
- حارس النصر جيد وابدع اليوم لكنه مع فوضى تحركات اللاعبين أخطأ في التحرك نهاية المباراة .. الحارس بعض الاحيان يتخذ قرار خاطيء بسبب فوضى اللاعبين في منطقة الجزاء تكررت كثيرا في الدوري وفي الهدف الأول للشباب لمباراة الذهاب.
- الفتح لعب بطريقة تناسبه وبعناصر تخدمه يتراجع كثيرا يحكم الاغلاق وهذا درس مهم للاعبين والمدرب للتعامل مع مثل هذه الحالة لو قابلنا الأهلي بأذن الله.
- شراحيلي لاعب مؤثر وبأذن الله سيكون مشروع لاعب نصراوي جديد.
- مشكلة النصر في الدفاع او قلب الدفاع التغطية لا زالت ضعيفة وغير مقنعة ماذا نعمل لو واجهنا مهاجم الاهلي العماني .. مشكلة بحاجة الى حل !!! .. هل تبحثون عن الذهب فحتى الاهلي او الهلال سيبحث عن الذهب !!! حق مشروع للجميع فكروا مليا بحل هذه المشكلة التي تؤرقنا.
- النصر لم يستفد من حوالي 10 ركنيات جميعها ضائعة طائشة ومهدرة ... هل سنستمر في ذلك يا ماتورانا؟!!!.


اخيرا .. النصر كأداء فني غير ثابت .. فاز الشباب ذهابا بمستوى هابط وفاز على الشباب في الاياب بمستوى مميز وفاز اليوم على الفتح بمستوى اقل من عادي او غير مقنع بصراحة فلابد في المباراة القادمة ان يكون النصر اكثر توازنا في الاداء ويلعب بتكتيك وانضباط داخل الملعب تهيأه بأذن الله للمباراة النهائية بأن يكون جاهز فنيا لملاقاة فريق قوي الاهلي او الهلال.

ننتظر بشوق العالمي في النهائي الكبير


تحياتي