المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس الأمير فيصل بن فهد (مقتطفات ونتائج)



ThAmErOnA
15-08-2005, 12:50 PM
صويلح الهلال يحطم الأنصار بهدف عالمي
عبد الله الجريان من الرياض
15/08/2005

http://www.aleqt.com/SiteImages/EqSport/3189.jpg

أنار سنا الهلال آفاق العاصمة الرياض بفوزه على الأنصار بهدفين لهدف، أمس، على ستاد الأمير فيصل بن فهد، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.
ويدين الهلال (حامل اللقب) فوزه لأحمد الصويلح الذي رجح كفة فريقه قبل نهاية النزال بست دقائق بعدما هز شباك الأنصار بهدف عالمي بديع، عندما انسل للتمريرة الطويلة وبادرها فوق الحارس من منتصف الملعب.
وكان الهلال قد بادر بالتقدم في الثواني الأولى عبر مازن الفرج عندما سدد كرة عنيفة داخل صندوق الأنصار عانقت شباك الحارس مصطفى ملائكة، بيد أن ضياء هارون أدرك التعادل للأنصار عن طريق ضربة جزاء (39).
ورفع فريق الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الأول في المجموعة، بينما ظل رصيد الأنصار دون نقاط.
حاصر الهلال ضيفه الأنصار منذ البداية وتمكن الفرج من تسجيل هدف السبق، وبعد الهدف نظم الضيوف صفوفهم، وكاد سعيد الحربي مهاجم الأنصار يعدل النتيجة بعد مواجهة علي جبلي حارس الهلال أنقذها ببراعة لينتزع هارون التعادل للأنصار قبل نهاية الحصة الأولى. وفي الشوط الثاني، زج البرازيلي ألكسندر مدرب الهلال بمشعل الموري بدلا من بدر الدخيل اتبعه بدخول بدر الخراشي بدلا من سعد الذياب لتنشيط الجوانب الهجومية ليرجح الصويلح كفة فريقه بكرة ساقطة خدعت ملائكة حارس الأنصار الذي حاول تعديل النتيجة دون جدوى.

[line]


القادسية والنصر .. تعادل وطرد
حسام الجغيمان من الدمام
15/08/2005

تعادل فريق القادسية الكروي ونظيره النصر البارحة دون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، في مستهل منافسات المجموعة الأولى من بطولة الأمير فيصل بن فهد.
وشهدت المباراة طرد التونسي لطفي جبارة مدرب القادسية، بعد اعتراضه على قرارات حكم اللقاء ياسر مدني نهاية المباراة. وشهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة سيطرة واضحة للنصر، لكن سرعان ما تسلم القادسية زمام المباراة من خلال وسط الملعب، وبدأوا يشكلون الخطورة على مرمى النصر، لكن تألق محمد الخوجلي حارس النصر حال دون زيارتهم شباك فريقه، فيما تكفل القائم الأيمن للنصر لتسديدة بندر باصريح لاعب القادسية. ومع انطلاقة الحصة الثانية، أبدل الوطني يوسف خميس مدرب النصر، ماجد الدوسري لاعب الوسط بديلا لمحسن القرني، حيث ساهم الدوسري في امتلاك النصراويين السيطرة وسط الميدان، فيما اعتمد لاعبو القادسية على الهجمات المرتدة.
وانفرد عواد العتيبي مهاجم النصر بهاني العويض حارس القادسية، لكن العتيبي أهدر هدفا محققا للنصر بعد أن طوح بالكرة عاليا (57).

[line]

أبها يكوي الاتحاد بثلاثية حارقة :biggrin:
يحيى ناصر من أبها
15/08/2005

فجر فريق أبها الكروي أولى المفاجآت في كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الحالي الجديد بعد فوزه على الاتحاد 3/1 في المباراة التي جمعتهما البارحة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
سجل لأبها ناصر القحطاني (19) من ركلة جزاء، ومحمد العامري (57، و73)، بينما سجل للاتحاد خالد الشمراني (92). وطرد حكم المباراة نواف الجعفري لاعب الاتحاد (79).
اعتمد الفريقان على الهجوم من بداية المباراة حيث اعتمد الاتحاد على الغزو من الطرف الأيسر مع الاستفادة من تحركات الكولومبي سيرجو هيريرا في حين اعتمد أبها على الهدوء وإقفال الوسط .
وحصل الاتحاد على خطأ من خارج منطقة الجزاء تقدم له سامي شاص وسدده في الحائط البشري (9).
وامتلك أبها زمام اللعب وفرض إيقاعه بفضل تحركات مرجع اليامي ظهير أبها الأيمن الذي أبدع في إرسال الكرات للهجوم.
وأعاق علي المزيدي حارس الاتحاد مهاجم أبها عبد الله مشعاب، تقدم لها ناصر القحطاني ووضعها على يسار الحارس. وكاد هيريرا يدرك التعادل (32) إلا أن القائم الأيسر لأبها حال دون كرته الرأسية.
وفي الشوط الثاني واصل أبها حضوره القوي حيث قاد عبد الله مشعاب كرة من عمق الدفاع الاتحادي لينفرد بحارس المرمى ويمررها إلى زميله القريب العامري الذي وضعها في المرمى هدفا ثانيا لأبها.
وحاول الروماني كوستا مدرب الاتحاد تدارك الوضع بإخراج عبد الله حيدر وإدخال باسم العمري لتنشيط الهجوم.
وأضاع هيريرا مهاجم الاتحاد هدفا محققا عندما أخفق في استثمار كرة عرضية لعبها برأسه خارج المرمى.
وعادت الخطورة للاعبي فريق أبها الذي اعتمد على الأطراف كثيرا ومن إحدى الكرات لعب أحمد الزهراني عرضية على رأس العامري الذي وضعها قوية على يسار حارس الاتحاد محرزا هدف أبها الثالث.
وزادت أوضاع الاتحاد سوءا بعد طرد الجعفري الذي ضرب أحمد الزهراني لاعب أبها وسط الملعب ليكمل الاتحاد المباراة ناقصا.
وأضاع عبد الله مشعاب كرة بعد انفراده بحارس المرمى لينقض عليه الدفاع الاتحادي (86).
وسجل خالد الشمراني هدف الاتحاد الوحيد في الوقت بدل الضائع من تسديدة.


صحيفة الإقتصادية

ابوسعود
15-08-2005, 06:38 PM
مشكور اخوي ثامرونا على تغطيتك الجميله

مبـــارك
15-08-2005, 10:58 PM
ثامرونا ..

ألف االشكر لك على هذه التغطية الرائعة

الله يعطيك العافية

تحيـــاتي لك

مــوادع
16-08-2005, 01:18 AM
ثامرونا

اخي عدت وعادت الحيويه للقسم

كنا نفتقدك

مشكور على التغطيه الرائعه

دمت لنا

اخوكم/اخــــــلاق