المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضحايا الشركه السعوديه للكهرباء (من الداخل )



االزعيم الهلالي
07-05-2012, 08:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صباحكم ومسائكم خيرات

اولا : وفاة الاخ:عادل الحوطي رحمة الله

انا لله وانا اليه راجعون
غفر الله له واسكنه فسيح جنانه

اللهم اغفر له واسكنه فسيح جناتك
اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب
اللهم ابدله دارا خير من داره واهلا خير من اهله
اللهم وسع مدخله
اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه ولا تجعلها حفره من حفر النيران
اللهم ارفع مقامه في الدرجات العلا
اللهم اخلفه خير في اهله وماله
انا لله وانا اليه راجعون

حتى تكون عزيزي قارئ الموضوع مطلع اكثر ارجو قراءت الخبر المنشور في صحيفة سبق بتاريخه



إقتباس:
13 جمادى الثانية 1433-2012-05-0404:30 PM
الشركة وصفت الحادث بـ"وميض محدود".. والنهاية وفاتان

صورة تظهر مهندس الكهرباء متفحماً في حادثة "الرياض"





عبدالله البرقاوي- الرياض: أظهرت صور نشرتها الزميلة "الجزيرة أونلاين" اليوم أحد مهندسي الشركة السعودية للكهرباء متفحماً في مشهد مؤثر، بموقع حادثة التماس الكهربائي والانفجار الذي حدث في محطة للتحويل بالرياض قبل نحو أسبوعين، وأصيب فيها اثنان من المهندسين، قبل أن يوافيهما الأجل في وقت لاحق متأثرين بالحروق التي تعرضا لها.
http://sabq.org/files/news-image/78652.jpg

الغريب في الحادثة هو ما أظهرته الصور من شدة الإصابات التي تسببت في وفاة المهندسين حسب الجزيرة أونلاين، رغم أن الشركة السعودية للكهرباء وصفت الحادثة في بيان نشرته في نفس يوم الحادثة بحدوث تماس صاحبه "وميض محدود" في أحد القواطع، تسبب في إصابة اثنين من موظفيها، وبينت الشركة وقتها أنها تابعت وتتابع الحالة الصحية للموظفين، فيما لم تعلن عن حالتهما الصحية خلال الفترة الماضية ولم تكشف عن وفاتهما.

الجزيرة أونلاين قالت في تقريرها اليوم إن المتوفَّين تعرضا لحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، إثر تعرضهما لطاقة مقدرة بـ13.8 ألف فولت، إلى جانب غيابهما عن الوعي؛ ما دفع المستشفى -بحسب مصادر "الجزيرة أونلاين" إلى وضعهما على أجهزة التنفس الصناعي، كما أنهما كانا يخضعان لعملية غسيل كلى باستمرار.

ونقلت الصحيفة عن سعد الحوطي شقيق المهندس المتوفى عادل قوله: "إن هناك تقصيراً في تأمين الحماية للعاملين في مجال الكهرباء، حيث إن الغرفة التي حدث فيها الانفجار تجاوزت عمر التجهيزات فيها الـ40 عاماً، فيما أن عمرها الافتراضي نحو 20 عاماً".



كما قال أحد مهندسي شركة الكهرباء في تقرير الصحيفة والذي رفض ذكر اسمه، إنه كان برفقة المتوفَّين أثناء صيانة الغرفة الكهربائية، لكن عمله اقتضى أن يكون خارج الغرفة، وبعد الانفجار خرج المهندس الحوطي محترقاً من أعلى رأسه حتى قدميه، وأنه عمل على إطفاء النيران التي اشتعلت به بيديه، حيث إن "طفاية الحريق التي هي من نوع (البودرة) لم تكن صالحة لإطفاء النيران التي تطول الأجسام البشرية، كما أن طفايات الحريق المخصصة لذلك لم تكن موجودة بالغرفة الكهربائية، كما أنها غير موجودة في أكثر المواقع التي تتم صيانتها"، بحسب الموظف.

وأضاف في تصريحه أن أحد المارة هرع إلى داخل الغرفة بعد علمه بوجود مهندس آخر داخلها، ونجح في جذبه إلى مخرج الغرفة، لكنه تعرض للاختناق بسبب الدخان، لكن عدداً من الحاضرين أخرجوا الاثنين إلى خارج الغرفة، مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف نقلتهما معاً إلى المستشفى.

وأكد أن "التجهيزات في الغرفة انتهى عمرها الافتراضي منذ نحو 20 عاماً"، متهماً الشركة بأنها "لا تصرف لهم بدل خطر بحجة أن لا أخطار من الممكن أن يتعرضوا لها"، موضحاً أن "الملابس الواقية التي يرتديها العاملون في صيانة المعدات الكهربائية لا تقي من الحريق، وأن الخطر يتزايد حين يرسل شخص واحد من أجل تنفيذ أعمال صيانة دون أن يكون فرداً من فريق تحسباً لمثل هذه الحالات".

يشار إلى أن تابعت الحادثة في حينها ونشرت توضيح الشركة التي قالت فيه إنه أثناء تنفيذ البرنامج التشغيلي لإعادة دائرة كهربائية صباح يوم السبت ٢٩ جمادى الأولى، بمحطة تحويل مستشفى القوات المسلحة بالرياض جهد 33/ 13.8 كيلو فولت أمبير، حدث وميض محدود جراء تماس كهربائي في أحد القواطع، ما تسبب في إصابة 2 من موظفيها بحروق، نُقلا على إثر ذلك للمستشفى العسكري القريب من موقع الحادث.

وبينت الشركة أنها تابعت وتتابع الحالة الصحية للموظفَّين، مثمنة ما قام به مستشفى القوات المسلحة من عناية كبيرة لموظفيها ومتابعة دقيقة من مدير قسم جراحة التجميل والحروق بالمستشفى الدكتور سعود بن عثمان الشلاش، مضيفة أنه تم تكليف طبيب من الخدمات الصحية بالشركة ليكون معهما والوقوف على حالتهما لتوفير أفضل سبل العلاج، متمنية وقتها للمصابين الشفاء العاجل والعودة لأسرتيهما وعملهما بكل صحة وعافية، قبل أن تكشف الجزيرة أونلاين عن وفاة المهندسين الاثنين.


http://sabq.org/files/general/5569_21333.jpg
مارست الشركه السعوديه للكهرباء الكذب والتدليس لاخفاء وفاة المهندس عادل رحمه الله متناسيه اننا في زمان اصبح فيه الاعلام قوي لدرجة انه لم يعد بمقدورهم اخفاء نتائج تقصيرهم لا املك منبرا اعلى من هذا المنبر حتى اوصل صوتي الذي طالما اردت ايصاله .

اليوم سأضع بين يديكم حقائق من قلب هذه الشركه ما بين فساد وعشاوئيه وتقصيروكذب وتعدي واهمال

قد سبق عادل اكثرمن عادل راح ضحيتا لهذه الشركه سنويا يكون هناك عدد من الضحايا غير معلن منهم ممن يعملون بنفس قطاعي وهما شقيقان توفيا صعقا بالكهرباء في محطه فرعيه ومنهم من فقد جزء من جسده ومنهم من اضحى معاق بسبب رعونة المسؤولين .

نفس السبب الرئيسي في حادث وفاة المهندس عادل وهو تعدي معدات الغرفه الكهربائيه لعمرها الافتراضي للضعف .

تحوي محطات الشركه السعوديه للكهرباء لمعدات خطره تعدى عمرها الافتراضي منذ عشرات السنين ورغم صيانتها السنويه الركيكه والتى دائما ما تتحول الى مشاكل تشغيليه تدوم لشهور تعرض الفنيين لأنواع المخاطر مرورا بالمعدات المستورده المترديه ورخيصة الثمن التي تعد نوعا من الفساد المالي ايضا .

ايضا تدعي الشركه توفيرها لوسائل السلامه للموظفين وانا اأكد العكس تماما فمعدات السلامه الموفره عباره عن معدات رخيصه جدا ان توفرت ذات مستوى سلامه ضعيف جدا بل تتحول احيانا الى خطوره على الموظف على سبيل المثال السيفتي شوز او حذاء السلامه اكرمكم الله غير مانع للانزلاق اطلاقا الى جانب ثقل وزنه الذي يعيق الموظف عن الحركه السريعه اذا لزم الامر .

ولن انسى الامدادات القديمه المكشوفه و التهريبات المنتشره هنا وهناك .

اخر حريق تم اخماده بالمحطه قبل اقل من اسبوعين في احداى وحدات انتاج الطاقه الكهربائيه القديمه والتى تعدى عمرها 28 عام بينما عمرها الافتراضي اقلمن ذلك بكثير.

وغيرها من المشاكل التى تهدد سلامة الموظفين بإستمرار

لست هنا لإطالب ببدل خطر للمظفين فهذا الامر مفروغ منه وهو حق للموظف سرق ونهب منه من قبل المسؤولين .

انما اتمنى ان تصدق الشركه بتوفير وسائل السلامه حفاظا على اخوان عادل رحمه الله فهناك الف عادل ينتظرهم مصير عادل .

لن اتوقف هنا

http://www.medadcenter.com/UploadedData/PhotoUploader/223734152412237513322573192161791822529//Dialogues/مروة%20رسلان1432/العمال/سامي%20العثمان.jpg
الدكتورسامي العثمان


قرر الدكتور سامي العثمان اختيار ملف ظلم موظفي شركة الكهرباء وقضية وفاة المهندسين لمناقشته اليوم الاثنين الساعه التاسعه مساء على قناة الدانه من خلال برنامجه صوت المواطن صور الدكتور لقائا مع اسرة المهندس عادل رحمه الله اللقاء كان مقرر ان يذاع عبر البرنامج ومدته مايقارب الساعه اللقاء فقط او التقرير .

ما حصل بعد ذلك وقبل بث البرنامج بساعات هو اعتذار الدكتور ببيان تصدر صفحته على تويتر جاء فيه :

احبتي اعتذر اشد الاعتذار لن تشاهدونني على قناة الدانه مرة اخرى اعتذر اشد الاعتذار لأسرةالمرحوم عادل الحوطيوالذين صورة معهم هذا اليوم في منزلهم وكذلك اعتذر منكم عن التنويه عن الحلقه التي كان من المفترض ان تشاهدوها الاثنين الساعه 9 مساء ربما نلتقي قريبا على شاشه اخرى .احببت ان انوه ان لا تنتظرو حلقة الغد الخاصه بشركة الكهرباء وكوارثها التي ينتظرها الكثير للاسف الشديد كنت اتمنى انا ومن اعد معي هذه الحلقه وبكل تفاصيلها ومنذ صباح هذا اليوم ان ترى نتائجها على الشاشه ولكن ارادة الله .
رحم الله عادل الحوطي وألهم اهله الصبروالسلوان فقد كنت اصور بمنزلهم هذا الصباح ورأيت الالم والحسره والحزن على محياهم ارجو الا تعتقدو ان خلافي مع الاخوه في قناة الدانه حول مسائل ماديه فأنا اقدم عملي بشكل تطوعي وبدون مقابل وهي رساله خالصه لوجه الله . الخلاف اساسه موضوع ضحايا شركة الكهرباء والذي رأو ان يتقلصمدة الحلقه لساعه فقط علما انني صورت مع اهل المرحوم واجريت حوارات معه لاكثر من ساعه وفي هذه الحاله سيتم الاكتفاء بدقائق فقط لا تتجاوز العشر وهذا غير كافي لنقل حقيقة الموقف ولن استطيع ايصال الرساله كما ينبغي هذا ماحدث للتوضيح . برنامجي لم يتم ايقافه انا الذي انسحبت نتيجه لموضوع شركة الكهرباء وضحاياها والوقت الذي احتاجه لمعالجة هذا الامر والذي لم يتيسر . للامانه الحلقه لم تلغى انما قلص وقتها والذي يشوه الموضوع الذي كنا ننوي طرحه . اعتذر عن التقصير واعتذرمره اخرى من ارة المرحوم المهندس عادل الحوطي وزوجته ووالدها والبطل المواطن الذي حاول اسعاف الفقيد وزميله ابني العزيز بندر العنزي عن عدم بث الحلقه وتصبجون على خير وعلى اشراقة هذا الوطن العزيز والغالي ولا تنسوني من دعائكم . انتهى كلامه

فمن له اليد في اخفاءالحقيقه بعد كل هذه الحقائق ومتى ينتهي الظلم وتحفظ اروح الموظفين الابرياء ؟.

متى يعترف المقصرون بجرمهم ويعتذرون ؟

كتبت موضوعي على عجل واتمنى ان اكون قد اصبت واوصلت ما اريد

وان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان .

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك