المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقترحات تاريخية هامة للكيان أرجو الاهتمام البالغ والنقل..



النصرالعالمي
09-03-2012, 07:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل أن أدخل في تفاصيل هذا المقال الهام أود أن أعقب على أحد الردود في مقالي السابق..
أحد الأخوة اقتبس جملتين متناقضتين حسب زعمه.. الأولى أقول فيها مشكلة النصر ليست فنية أو عناصرية فقط وفي الأخرى أقول يجب على النصراويين من الآن الاهتمام بجلب أفضل العناصر الأجنبية وأن يضعوا ميزانية جيدة لنجوم محلية للموسم القادم.

هل مقالي السابق عبارة عن هذه الجملتين فقط..

يبدو أن الأخ لم يقرأ المقالة جيدا.. ولم يتابع ما أكتب في المقالات السابقة..

قلت يجب على النصراويين أن يفعلوا الأسباب إزاء الأمور الخفية لأنه لا فائدة من التعب من غير علاج لهذه المشكلة حتى لو تجلبون أفضل العناصر في العالم وإذا عولجت هذه المشكلة وأصبحت الأمور طبيعية ساعتها اهتموا بعناصر الفريق الأجنبية والمحلية.. هذا ما قلته وأقوله في كل مرة..

هل قلت مثلا فكوا السحر والعبوا بأنصاف لاعبين.. ؟.
هل قلت مثلا فكوا السحر ونوموا على أذانكم.. ؟.
هل قلت أن مشكلة النصر الوحيدة هي تعرضه لهذا الأمر فقط.. ؟.
أنا دائماَ أقول مشكلة النصر في إداراته وأعضاء شرفه وإهمالهم المتواصل لهذا الكيان التاريخي لم أقل بأن مشكلة النصر تكمن في تعرضه لعمل خفي فقط.. أنا قلت اهتموا بفك سراح النصر من هذه الأعمال ومن بعد ذلك احرصوا على توفير العناصر الأفضل للنصر..



#- لدي هنا ثلاث اقتراحات تاريخية أرجو أن تصل لكل القائمين والمهتمين بهذا الكيان الكبير وأن ترى النور قريبا لأهميتها ولحاجة هذا الكيان الكبير لها.

كلكم تعلمون أن نادي النصر محارب حرب إبادة منذ الأزل حرب لا هوادة فيها ولا رحمة. ومن يعتقد بغير هذا فهو بعيد كل البعد عما يجري في الوسط الرياضي.
هذه الحرب ليست حربا للقضاء على مستقبل النصر وإبعاده عن المنافسة مستقبلا فقط بل حتى القضاء على تاريخه وإنجازاته السابقة وطمس نجومه ورجالاته السابقين بل إزالته ماضيا ومستقبلا من الوجود.
لقد عملوا على ذلك منذ سنوات طويلة تارة بالتشكيك بإنجازاته وتارة بالتحريض عليه وتارة بالتآمر وتارة بإرهاب الحكام حتى وصل الأمر إلى طمس تاريخه من الوجود والوقوف عثرة حجر في وجه أي شكل من أشكال تقدمه نحو الأمام حتى باتت نسبة كبيرة جدا من مقالاتهم تعد وتطرح للمساس بهذا الكيان الكبير بمناسبة ومن دون مناسبة حتى وهو يترنح ويبتعد تدريجيا عن الانجازات والمنافسة..

النصر هو الكيان الرياضي الجماهيري الوحيد الذي لا يملك إعلام مستقر وقوي يحميه ويذود عنه ويحافظ على إنجازاته ونجومه وكل ما يتعلق بتاريخه الكبير بعكس الأندية الرياضية الجماهيرية الأخرى التي تملك إعلام قوي وحاضر باستمرار يهب لنجدته في أي وقت هو في حاجته..

لذلك ولأن الأمر مستمر ومن دون توقف حتى والنصر يعاني ما يعاني من شح في البطولات والمنافسة.. هناك اقتراحات أوجهها لكل النصراويين كبارهم وصغارهم من باب إنقاذ ما يمكن إنقاذه لصالح هذا الكيان التاريخي الكبير..

الاقتراح الأول: يجب إعادة قناة النصر فالنصر وجماهيره في حاجة ماسة لقناة رياضية تقف معه وتبرز أنشطته ونتائجه وكل ما يستجد من أمور متعلقة به وخاصة في ظل التجاهل الكبير الذي يشهده النصر في كل أموره من قبل الإعلام والمكاتب.
أنا أعلم أن القناة واجهت أثناء تواجدها مشاكل عويصة وخاصة فيما يتعلق بالأمور المادية نتيجة لإهمال النصراويين لها من رواتب العاملين وإيجار المقر وأمور مالية أخرى كانت نتيجتها اختفاء القناة كأنها لم تكن برغم أهميتها القصوى للنصر وجماهيره. لذلك نحن نطالب بغعادتها والوقوف معها ومع منسوبيها.
لقد كانت القناة أحد أسباب الحفاظ على شعبية النصر بما تبثه من مباريات ولقطات وأخبار هامة وتشجيع لحضور المباريات والمؤازرة وتفنيد لأكاذيب الإعلام المضاد وغيرها من الأمور التي تهم كافة النصراويين وخاصة في ظل الإهمال الشنيع بل الحرب المستمرة التي يواجهها النصر إعلاميا على كافة الأصعدة.
النصر اليوم وفي ظل المستجدات والتطورات الإعلامية والتقنية في حاجة ماسة لقناة رياضية تبث أخباره ومبارياته وأرشيفه مع ضرورة الاهتمام بها لضمان استمراريتها وأعتقد أن تبني عضو شرف واحد لها لتسديد رواتب العاملين وتجديد إيجار المقر كافي لاستمراريتها وكل المسألة لا تتعدى شقة وكاميرا أو كاميراتين ومذيعين اثنين أو ثلاثة وشوية معدات وحوافز للعاملين. المسالة لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة مستمرة والنتيجة ستكون فعالة جدا بإذن الله في المقابل لافتقار النصر لوسائل إعلامية جيدة.
أرجو من الأخ الكريم شجاع القحطاني وهو من الإعلاميين القريبين من النادي أن يتبنى هذا الأمر وأن يدفعه للأمام وأن يثق بأن هناك مفاجآت كبيرة تنتظره في حالة عودة القناة.


الاقتراح الثاني: بما أن النصراويين اجتهدوا لفتح متجر للنادي يعتبر من المتاجر المتقدمة على مستوى العالم العربي وفي موقع ممتاز. يجب على النصراويين أيضاَ أن ينشئوا متحف للنادي يضم بين جنباته كل ما يتعلق بتاريخه الكبير على أن يكون المتحف في مكان مستقل بعيد عن مقر النادي.
صحيح أن المتحف هذا لن يكون له مردود مادي وخاصة إذا كان الدخول مجاني ويجب أن يكون مجاني ولكن وجوده ضروري جدا لحفظ تاريخ النصر المسلوب والمغيب في ظل التعتيم المتعمد بل والمخطط له لتغييبه عن الأجيال الجديدة.
يا أخوة يكاد يكون النصر النادي الرياضي الوحيد بل هو فعلا النادي الرياضي الوحيد الذي لا يعرف أنصاره الجدد شيئا يذكر عن تاريخه وأمجاده وبطولاته ورجالاته لذلك وجود متحف يضم كل ما يتعلق بتاريخه الكبير والناصع من الضرورات الملحة والمستعجلة..

أنا شخصياَ سأتبرع بكل أرشيفي لهذا المتحف. ولو كنت أعتقد بأن ما لدي كافي لإنشاء متحف لفعلت ولكني أعلم وبرغم ضخامة الأرشيف الذي لدي أنه ليس كافيا لإنشاء متحف هذا طبعا من الناحية الأرشيفية أما من الناحية المالية فأخوكم في الله لا يملك أي شيء من حطام الدنيا.

لو حضي هذا الاقتراح باهتمامكم وحماسكم سوف تكون له نتائج مثمرة وكبيرة للغاية بإذن الله فالنصر يكاد يكون النادي الرياضي الوحيد المحتاج لمثل هذا المتحف وأكاد أجزم بأن الجميع كبارا وصغارا سوف يساهمون بجمع محتوياته.

هناك نصراويين مخضرمين من أعضاء الشرف مهتمين بجمع الأرشيف ومنهم الأمير طلال بن سعود على سبيل المثال. وأنا متأكد لو حضيت هذه الفكرة بالقبول لرحب الرجل بتقديم المساعدة. كما لن نستغني عن مساعدة الأمير ممدوح بن عبد الرحمن في تقديم ما لدى والده يرحمه الله من مقتنيات وهدايا خاصة بالنصر حصل عليها من محبي النصر عبر السنين من صور وأشرطة وهدايا مختلفة تخص النادي.
كما أن هناك لاعبين من الأجيال السابقة لديهم أرشيف كبير من صور ومقتنيات من ملابس وأحذية وصحف ومجلات وغيرها أذكر منهم على سبيل المثال سعود العفتان ( أبو حيدر ) وسعد السدحان وعبد الله بن صليح ودرويش سعيد وغيرهم.
كما أن مشجعي النصر عبر التاريخ يمتلكون قطعا مقتنيات نصراوية مختلفة من صور وأعلام وأشرطة مرئية وصوتية ومعدات تشجيع وصحف قديمة ومجلات ووثائق وكتب وكتيبات وكل هذه وغيرها من المقتنيات صالحة بعد أن تجمع وتبوب لأن تكون محتويات لمتحف رياضي جميل.
للنصر تاريخ كبير ومشرف صالح بأن ينشأ من أجله متحف ويكفي بأنه صاحب معظم الأوليات في تاريخ كرة القدم وصاحب أعظم النجوم عبر تاريخ الكرة بل أن وجود رئيس بقامة عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله كافياَ لإنشاء مثل هذا المتحف.
بالتقنية الحديثة بات من الممكن فعل ما كان مستحيلا بالأمس من إخراج نسخ طبق الأصل للصور مع تكبيرها بحجم معين ووضع أسماء لأفراد الفريق بالنسبة للصور الجماعية التاريخية واللقطات المأخوذة من المباريات الهامة وصور للأفراد وغير ذلك.

النصر نادي كبير وعملاق وذو تاريخ حافل وإنشاء متحف يضم كل ما يتعلق بتاريخه يعتبر من الأمور السهلة لكثافة إنجازاته وبطولاته ونجومه ورجالاته عبر التاريخ وكل ما تحتاجه هذه الفكرة هو الاقتناع والحماس لتنفيذها.

النصر في حاجة ماسة لقناة ومتحف يحفظان شيء من تاريخه المغيب عمدا من قبل أعداءه الأقوياء الذين لا هم لهم إلا الإساءة له والوقوف عثرة حجر لمنع تقدمه..


الاقتراح الثالث: تشكيل لجنة من عدة أشخاص من كبار النصراويين لمساءلة كل من تسول له نفسه الإساءة وإيقاع الضرر بهذا الكيان الكبير. فالنصر في السنوات الأخيرة بات جدار قصير جدا الكل يتطاول عليه والكل يوقع به الضرر من دون حتى ردة فعل واحدة تدل على وجود رجال يحمون هذا الكيان ويذودون عنه.
يكاد يكون النصر النادي الوحيد الذي لا يعرف كيف يأخذ حقه من المعتدين بل لا يعرف أن هناك حق مسلوب أخذ منه من الأساس.. !!!.

هناك عشرات القضايا قد تتجاوز المائتين قضية راح ضحيتها النصر عبر التاريخ لم يجد النصر طريقا لأخذ حقه كاملا منها بل لم يأخذ شيئا منها بدأت منذ أن أعلن الخصوم المقتدرين الحرب العلنية على النصر في عام 1387هـ وبالتحديد عندما تم إيقاف النجم الشهير محمد سعد العبدلي دون وجه حق بعد رحلات مكوكية قام بها عبد الرحمن بن سعيد لإيقافه دون سبب وجيه راح ضحيتها النصر في نهائي الكأس بعد أن قدم زملاء محمد سعد كل فنون الكرة برغم الآلام والأحزان ثم تواصل الظلم الواقع على النصر بعد ذلك العام ولا يزال دون أن يعرف النصراويين كيف يأخذون بحق هذا الكيان الكبير ولولا وجود الأمير عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله ونضاله الكبير من أجل النصر لمات النصر منذ المهد.
الأمير عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله كان يتابع كل صغيرة وكبيرة ويعلق على كل صغيرة وكبيرة وكانوا يحسبون له ألف حساب برغم تماديهم وإصرارهم على إسقاط النصر ولم يحققوا بعض النجاحات في عهد أبو خالد يرحمه الله إلا من خلال الوقيعة بينه وبين أعضاء شرف النصر في خطط ماكرة ذكية ومدروسة تدل على خبثهم وحقدهم الدفين على هذا الكيان العظيم.
لذلك وجود لجنة تتابع ما يدور في الوسط الرياضي النتن والخبيث مهم جدا لأخذ حقوق النصر المهدرة والمهدرة في كل موسم.
راجعوا التاريخ.. راجعوا كل موسم بدءا من هذا الموسم وما حدث للنصر من ظلم شنيع طال حتى الجماهير من خلال تغييبهم وحجبهم وما حدث من الحكام ومن الإعلام واللجان وبعض أعضاء شرف الأندية وما يفعلونه بحق النصر ثم راجعوا ما حدث للنصر في المواسم الماضية موسما موسما لتعرفوا حجم الظلم الذي وقع على النصر خسر إزاءه الكثير من الإنجازات والنجوم والرجال والحقوق بكافة أنواعها وأشكالها.

أرجو أن تصل هذه الأفكار لكل من يعنيهم النصر كبارا وصغارا لإعادة النصر لمكانه الطبيعي وليعرف الجيل الجديد من هو النصر صاحب الأوليات الكبرى والنتائج القياسية والنجوم الخرافية على مدى التاريخ..



#- أكبر أكذوبة في تاريخ كرة القدم المسنتر الفذ يقول ( نحن لسنا مجانين لنلجأ لأخصائي نفسي ) ومن قال لكم إنكم في حاجة لأخصائي نفسي ؟. من المجنون هذا اللي قال مثل هذا الكلام.. ؟. نادي يحض بأكبر دعم مشروع وغير مشروع عبر تاريخ الكرة في العالم أجمع يحتاج لأخصائي نفسي.. !!. أنتم لستم في حاجة لأي شيء حتى لو تلعبون من دون مدربين. لو تجلسون في بيوتكم جابوا لكم الكؤوس والبطولات وكل أنواع الدعم من دون أي مجهود وتقوللي لسنا في حاجة لأخصائي نفسي. إذا كان منتخب الوطن في كل مرة وفي كل مشاركة يواجه الفشل الذريع بمباركة لاعبيكم وما أحد يقولهم ثلث الثلاثة كم أو يوجه لهم أدنى انتقاد.. من وين يحتاجون لأخصائي نفسي.. ؟. فعلا إذا لم تستحي افعل ما شئت.
- في إحدى المرات قال أبو سليمان محمد الدويش أن النصر مثل مثلث برامودا كل من يدخله يضيع.. !. طبعاَ هو قالها من باب التعجب والحيرة دون أن يعرف سببا لذلك. من لديه تفسير لكلامه هذا.. ؟. فعلا النصر مثل مثلث برامودا من يدخله تضيع علومه ويفقد إمكاناته وقدراته.. من لديه تفسير.. ؟. الله يكفينا شر من فيه شر بس.
- النصر لا يستفيد من لاعبيه ولا يستفيد من رجاله ولا يستفيد من إمكاناته ولا يعرف رجاله ما يحاك ضده من مؤامرات ودائما رجالاته منقسمين وأشياء كثيرة مريبة.. ماذا نسمي ذلك.. ؟. افعلوا الأسباب واحضروا مختصين يفكونه إذا كنتم تريدون العودة..
- في زمن نجوم النصر مع المنتخب كان الإعلام الواطي يتحين الفرصة تلو الفرصة للنيل من نجوم النصر وتحميلهم سبب أي إخفاق وعندما أصبح المنتخب يئن تحت وطأة نجومهم الورقية أصبح الوضع سكتم بكتم بل أن الهجوم يتحول للنصراويين وهم لا دخل لهم بالمنتخب وكيف يدار.. !!.
- دخول أسطورة الكرة ماجد أحمد عبد الله في مناهج التعليم دليل حي على نجوميته الفذة أخلاقيا وفنيا وأن كل ما كتب عن الأساطير المزيفة ليست إلا ترهات على ورق خطها أناس محترفين في الأكاذيب والدجل.
- وجود متحف للنصر وقناة فضائية كفيل بإعادة الروح لهذا الكيان الكبير وخاصة إذا تواجد معها إخلاص وحماس لإعادة توهجه.
- دعوة رواد النصر من لاعبين وإداريين والاستفادة من خبراتهم يعتبر من الأمور الضرورية.
- مقر النصر لم يستغل الاستغلال الأمثل حتى الآن..
- الإعلام النصراوي في حاجة ماسة لتوحيد الصف والوقوف وقفة رجل واحد أمام أي مشكلة تواجه النصر.
- أعيد ما قلته مرارا وتكرارا.. انظروا في أسباب تدهور النصر الغريب والمشاكل الغريبة التي يتعرض لها ثم بعد ذلك صححوا مسار الفريق من جلب أجانب ومحليين مقتدرين وكل ذلك على وجه السرعة فما فقده النصر لا يسعف القائمين عليه بالتريث والتكاسل.
- لو كان الأمير عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله موجودا بيننا لما احتجت لكل هذه النداءات والتوسلات.. والعجب كل العجب من الأمير ممدوح أين هو وهو ابن الرمز وتربيته.. ؟.
- عشرات المواضيع في منتديات النصر تطرح باسم كتابها وكل المعلومات التي تتضمنها مستقاة من نصراوي المجمعة. يا أخوان أدبيا ومن باب الأمانة أشيروا للمصدر جزاكم الله خير. أنا والله موجود من أجلكم ولست في حاجة لأي شيء لا مادة ولا شهرة ولكن أدبيا ومن باب الأمانة يجب أن نعطي كل ذي حق حقه. ليس من المعقول أن ننسب لأنفسنا معلومات تاريخية ليست لنا. أنا والله العظيم ظلمت كثيرا عبر السنين لا من الناحية الأدبية ولا من الناحية المادية ومع ذلك أنا لا أكترث بالأمر ولو كنت ابحث عن الشهرة بالذات لحصلت عليها منذ أواسط الثمانينات والدليل على ذلك إني ومنذ أكثر من عشر سنوات وأنا أكتب في منتدى رياضي تحت معرف مجهول مع كتاب نصفهم وربما أكثر صغار في السن ليس لهم خبرات تذكر دون الالتفات لكل النداءات والإغراءات وخاصة من قبل المشرفين على الصحف الالكترونية والقنوات الفضائية التي يظهر فيها كتاب ومذيعين يعتبرون من تلاميذي. أنا مستعد لطرح كل أرشيف النصر ولكني أريد حماية لمكتسباتي الشخصية التي تعبت وناضلت وكافحت من أجلها طوال رحلة العمر. أنا لم أطرح حتى الآن سوى 10 % من تاريخ النصر المكتوب والمرئي وترددي الدائم مرده لضياع حقوقي الأدبية. أذكر مرة قبل ثلاث سنوات أو نحوها كتبت موضوع تاريخي عن التلفزيون يقول لي صديق من المتابعين أن الموضوع نقل من قبل أكثر من ( 127 ) منتدى في العالم العربي دون الإشارة للمصدر.. !!. أين الأمانة.. ؟. تجد شخص يكتب خمسة اسطر بصياغته الخاصة ثم يطرح موضوع متكامل من المعلومات والأرقام والتواريخ يختتمها بسطرين من صياغته الخاصة ويذيلها باسمه وهي أساسا لنصراوي المجمعة. أرجو يا أخوان مراعاة هذا الأمر مستقبلا بالإشارة للمصدر حفظكم الله ورعاكم مع حبي وتقديري للجميع.

- أرجو الاهتمام بهذه المقترحات من قبل منتديات النصر المختلفة وذلك من خلال تثبيت الموضوع لفترة طويلة ونقله..

- يهمني جدا كتابة تاريخ كتابة وطرح هذا الموضوع.
طرحت هذا الموضوع في صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 13 / 4 / 1433هـ.


منقول للكبير عمراً وقدراً نصراوي المجمعه :icon87: